قصص و روايات - نوفيلا :

رواية العنيد الجزء الرابع فصول خاصة بمناسبة عيد الأم

رواية العنيد الجزء 4 فصول خاصة بمناسبة عيد الأم

رواية العنيد الجزء الرابع فصول خاصة بمناسبة عيد الأم

أربعة فصول خاصة من العنيد الجزء الرابع مناسبة يوم الأم الذي سيحل علينا في 21 من هذا الشهر، حنشوف ادهم وليلي هيعملوا ايه ؟ و هل حبهم هيواجه المره دي كمان ولا هيفشل ؟ و ليلي هتتحمل لامتي ادهم ومصايبه !

ويارب يكون عيد ام سعيد عليكم جميعا وربنا يحفظ امهاتنا جميعا

معلومة كده عن يوم الأم في العالم العربي أو مرة أعرفها:
أول من فكر في عيد للأم في العالم العربي كان الصحفي المصري الراحل علي أمين – مؤسس جريدة أخبار اليوم مع أخيه مصطفى أمين -حيث طرح علي أمين في مقاله اليومي ‘فكرة’ طرح فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلا: "لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه "يوم الأم" ونجعله عيداً قومياً في بلادنا وبلاد الشرق.

ثم حدث أن قامت إحدى الأمهات بزيارة له في مكتبه وقصت عليه قصتها وكيف أنها ترمَّلت وأولادها صغار، ولم تتزوج، وكرست حياتها من اجل أولادها، وظلت ترعاهم حتى تخرجوا في الجامعة، وتزوجوا، واستقلوا بحياتهم، وانصرفوا عنها تماماً، فكتب مصطفى أمين وعلي أمين في عمودهما الشهير “فكرة” يقترحان تخصيص يوم للأم يكون بمثابة يوم لرد الجميل للأم والتذكير بفضلها، وكان أن انهالت الخطابات عليهما تشجع الفكرة، ورفض آخرون الفكرة بحجة أن كل أيام السنة للأم وليس يومًا واحدًا فقط، لكن أغلبية القراء وافقوا على فكرة تخصيص يوم واحد، وبعدها تقرر أن يكون يوم 21 مارس ليكون عيداً للأم، وهو أول أيام فصل الربيع، ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة.

الفصول الخاصة من ج 4 بمناسة يوم الأم

- رواية العنيد الجزء الرابع فصول خاصة بمناسبة عيد الأم الفصل الأول

- رواية العنيد الجزء الرابع فصول خاصة بمناسبة عيد الأم الفصل الثاني

- رواية العنيد الجزء الرابع فصول خاصة بمناسبة عيد الأم الفصل الثالث

- رواية العنيد الجزء الرابع فصول خاصة بمناسبة عيد الأم الفصل الرابع

تمت

أجزاء الرواية