قصص و روايات - قصص رائعة :

رواية عندما شهدت مقتل أبي الجزء الثاني للكاتبة أفنان الفصل الثاني عشر

رواية عندما شهدت مقتل أبي الجزء الثاني للكاتبة أفنان الفصل الثاني عشر

رواية عندما شهدت مقتل أبي الجزء الثاني للكاتبة أفنان الفصل الثاني عشر

لحن القيثارة يتسلل عبر النافذة ليلامس أذني، لحن القيثارة كخرير النهر يجري عبر جسدي ليلامس قلبي، لحن القيثارة ادندنه و اقشعر بدني، لحن القيثارة يلتف حولي ليدفئني كبطانة صوفية في ليلة شتاء باردة.
فتحت عيناي لاجد نفسي وحيدة في غرفة باردة، لا لحن فيها ولا لون.
هل هذا حلم؟ سألت نفسي وانا اقف لاذهب نحو النافذة، لا يوجد احد ولا توجد قيثارة.

كم أردت أن اسمع ذلك اللحن مجدداً، كيف لي ان احلم بلحن لم اسمعه من قبل؟ ولماذا القيثارة؟ هل يريد عقلي ان يخبرني بشيء؟
كم هي حياتي في احلامي اجمل من حياتي في الواقع، كم اتمنى لو استطيع ان اعيش في واقع احلامي ولا ان اعيش في واقعي هذا.

قيثارة؟ سأل قيس الذي جلس أمامي مرتدياً بدلته العسكرية التي اكرهها، ويشرب من كوب القهوة التي اعددتها له، اصبح قيس يتناول الافطار معي ويبقى لنصف ساعة في منزلي قبل ان يذهب للعمل، رغم حبي الكبير له، وسعادتي برؤيته كل يوم الا انني لا زلت اشعر بالاشتياق اليه، ولم استطع الاعتياد على بدلته العسكرية هذه.
نعم قيثارة قلتها وانا اتنهد متذكرة لحن القيثارة.

ريتني استطيع ان احلم قالها قيس متنهداً، وابتسمت ونظرت نحوه.
الا تخاف من العفن؟ ترتدي بدلتك هذه كل يوم قلت بسخرية. ان حلمت، ستحلم بانك تحرق هذه البدلة.
تخلصت من اللحية، يكفي اتركِ البدلة في حالها وانا امتلك ثلاثة بدلات لا ارتدي نفس البدلة كل يوم قالها بنبرة غاضبة وكأنني جرحته حقاً وضحكت بصوت عال.
اسفة اسفة رفعت يداي لاعلن اعتذاري وتراجعي.

الفتيات عادة يعجبهن الرجل ذا بدلة، من المفترض ان تعجبي بي وانا هكذا قالها قيس دون ان يفكر، وتفاجأت مما قاله، هل يريدني ان اعجب به؟ الا يدرك بانني واقعة في حبه؟
قطبت حاجباي انت تعرف مشاعري نحوك.
تقصدين نحو قيس الذي في رأسك قالها ونظرة الحزن اعتلت وجهه، وتفاجأت من هذه النظرة.
أليس الحب في عالمكم ممنوع؟ سألت.

كم انتي مصرة في تصويرك الاجرامي لعالمنا، لا، الحب ليس بممنوع، العشق هو الذي لا يُسمح به، لا بأس ان اعجب بك وان تعجبي بي، ان احبك وان تحبينني، ولكن ان تصبحي انتِ هوائي وروحي، وحياتي وهويتي، هنا دخلنا في المرحلة المرضية قالها قيس وهو يشرب القهوة مشيحاً نظره عني.

تظن انك تستطيع ان تعجب بي دون ان تعشقني؟ سألتُ بتحد، نظر إلى قيس مبتسماً ولم يشح نظره عني، تبادلنا النظرات في صمت، وكأننا نتواصل بلغة اسمى من الكلمات، قبل قيس بهذا التحدي، وسخرت انا منه. أشاح قيس نظره لاربح انا في سباق التحديق هذا وشرب من قهوته مجدداً.
علي الذهاب
اذاً اذهب ابتسمت بتحد.

طاقة الغزل هذه احتلت كل زاوية من الغرفة، وشعر بها قيس الذي لم يكف عن محاولة كبت ابتسامته وهو ينظر إلى بينما يشرب رشفته الاخيرة من القهوة.
سأذهب قالها وهو يقف وينظر إلى ويعدّل من بدلته، تلك الطاقة جعلت نبضات قلبي تتسارع، ووجنتاي تحمران، اقترب قيس ليقف أمامي على بعد سنتميترات فقط.
قد اتعشى هنا قالها وهو يضع قبعته، نظرت نحوه وأومأت دون ان انطق بكلمة وابتسمت نصف ابتسامة.

ضحك قيس دون سبب عندما شعر بالطاقة بيننا قد وصلت اوجها وغادر ليتجه نحو الباب واخذت فنجانه.
خرجت من منزل جوهرة واتجهت نحو السيارة بخطوات متسارعة، ركبت السيارة واغمضت عيني، يجب ان اهدأ، لم استطع التوقف عن الابتسامة، وكان على التخلص من هذا المزاج، كلما ازورها اشعر بسعادة ولكن اليوم كان الامر مختلفاً، شعرت بالانجذاب القوي نحوها، وكم كنت سعيداً بهذا الانجذاب، ولا زال جسدي تحت تأثير هذا الانجذاب.

ابتسمتُ مجدداً وصفعت نفسي.
رن هاتفي وأجبت فوراً بنبرة جافة كي اخفي ارتباكي.
اهلا
قيس، اين انت؟ سمعت صوت رئيس الاقطاعية ريك.
امام منزل جوهرة قلتها محاولاً اخفاء اي نوع من المشاعر.
جيد، اريدك ان تأتي الآن لتقابل احدهم قال الرئيس.
حسناً.
جلست في غرفة جلوس شقة الرئيس ريك، وامامي جلس شاب ذو شعر داكن وعيون داكنة اللون ثاقبة، وكان طويل القامة ذو كتفين عريضين، وشعرت بأنني اعرفه ولكن لم استطع ان اتذكر اين وكيف.

بدر هو احد الحراس الذين تم ارسالهم كجاسوس لدى المضيئين.

تذكير للقارئ: بدر هو صديق جوهرة المفضل والذي ترعرعت معه، العالم هذا مكون من احزاب، كل حزب يتخصص في عمل معين، بدر وجوهرة كلاهما من حزب الصخر ويختصون في اعمال خاصة بالرمل والاحجار والصخور ليتفاوت اعمالهم من البناء الى المناجم الى التجارة بالالماس، كانت جوهرة مغرمة ببدر ولكنه ارتبط برنا وهي صديقة مشتركة لهما، وكان بدر جزء من حزب المضيئين ولكن اكتشفت جوهرة بعد ذلك انه جاسوس ولكن بدر اصر امام جوهرة بأنه جاسوس تائب، صدقته جوهرة وساعد بدر جوهرة على الهروب ليكون اخر شخص يتحدث معها ومع قيس قبل ان يذهبا ويتم القبض عليهما في السفينة واطلاق الرصاص عليهما. وهنالك الشك يحوم هل بدر هو من ابلغ الامن عن مكان جوهرة وقيس؟

نظرت نحوه وانا اشعر بارتباكه مني، مددت يدي وصافحني مبتسماً.
تشرفت بمعرفتك قلت جملة للمجاملة، وردني هو الاخر بجملة مجاملة وانا كذلك سيد قيس.
خرجت من البيت برفقة بدر الذي كان يلقنني كل ما يجب ان اعرفه عن المضيئيين. جلست على الارض مع بدر بجانب السيارة، وكان من المعتاد ان يتسكع الحراس والجنود امام مبنى الرئيس، امسك بدر بعصا ليرسم على الارض خارطة غريبة لم اراها من قبل.

هم يظنون بأن هذا العالم قد تم بناؤه على خطة مشتركة من مجموعة دول كانت موجودة سابقا امريكا واسرائيل والصين والمانيا وروسيا وغيرهم من الدول الكبرى التي وقعت على اتفاقية لجعل المنسوب السكاني يقل من سبع بلايين حتى بليون واحد فقط. لذا تم اطلاق الاوبئة الصناعية واحداث الثورات والحروب في الشرق الاوسط وفي مجموعة دول، على مر عقود طويل نجحوا في ابادة البشرية ومن بعدها تحولوا الى حكومة واحدة عظمى تحكم العالم، الامر اعقد من ذلك بكثير وهنالك كتب كبيرة تشرح هذه النظرية من وجهة نظر المضيئين، يسمينا المضيئين باسم حزب النور او حكومة النور، ويسمون انفسهم بالمضيئين، عليك فهم هذه الامور جيداً قبل ان تلقن جوهرة وتوجهها.

كان بدر يرسم بالعصا على الارض ويشير ويتحدث بحماسة ولم يستطع عقلي استيعاب كل هذا الكلام الغريب.
لماذا يصدقون هذه النظرية؟ سألت وانا انظر الى الخارطة المرسومة على الارض.

قيس. عالمنا مثالي وانا أؤمن بالحكومة الواحدة. ولم نكن نعلم لماذا ينجذبون الى هذه القصص الخيالية، وللآن لا نعلم، ولكن قد يكون للاكتئاب دور، حكومتنا ارادت كبت المشاعر وتجنب الصراعات التي حدثت من ان تحدث مجدداً، ولكن لم تحمينا من الاكتئاب، نحن نحاول الآن معرفة مصدر هذه الافكار، واي نوع من البشر ينجذبون الى هذا النوع، وما سبب وراء تزايد عدد المضيئين، الاعدام لا ينفع الان، علينا ان نتجه للمصدر اولاً.

انا اعلم ان الحكومة الواحدة قد تكونت بسبب الحروب المنتشرة بين البشر، وقد قرأت في صغري أن هذه الحروب سببها البشر وسببها العواطف التي كانت تسوق البشر الى تلك الحروب، الكراهية والعنصرية، الغضب العارم والرغبة في الانتقام، الاديان والايمان، جميعها كانت سبباً اساسياً لتدهور البشرية، ولكن لطالما آمنت ضمنياً ان العشوائية لها قانون هندسي ايضاً، لها مصدر ايضاً، ربما اراد المضيئون ان يجدوا مصدراً للعشوائية والدمار، ان كانت الكراهية هي سبب الحروب فمن ولد هذه الكراهية؟ كيف يمكن لي ان اكره انسانا دون سبب؟ لا استطيع ان الوم مشاعري قبل ان ادرك مصدر مشاعري هذه، ربما كانت الحكومات هذه مدركة قوة مشاعر الانسان، واستغلت هذه القوة لتوصل البشر الى اقصى درجات المشاعر.

اتسعت عيناي وانا اندهش بما استنتجته في عقلي، عقلي الذي اراد حقاً ان يتمرد في افكاره.
ان كانت الحكومة الواحدة قادرة على فهم الانسانية بهذا الشكل وقادرة على انتاج مواد تتحكم بمشاعرنا، الن تستطيع الحكومة نفسها توليد الفتن بين الناس وايصال مشاعرهم الى اقصى حد يجعلهم يكرهون بعضهم البعض؟
لاحظ بدر شرود ذهني وربت على كتفي.

ان اردت ان تخدع الجوهرة، عليك حقاً ان تفهم اسلوب تفكيرهم ولكن احذر ولا تقع في تلك الحفرة.
لماذا لا تكلمها انت؟ سألت، وانا اشعر بالضيق من هذه المهمة.
لأنها تحبك انت، وتثق بك انت، ومثل ما قلت لك هؤلاء تسوقهم المشاعر
الا ترى بان هذا الاهتمام الزائد بجوهرة في غير محله؟
ضحك بدر من سؤالي وكأنه يستمتع بما يشعره من فوقية تجاهي، ويتفاخر بمعرفته بالامور.

جوهرة ابنة احد القادة يا قيس، والدها لم يكن رجلاً بسيطاً وهي تحمل مكانة خاصة لدى المضيئين، هم يراقبونها عن كثب ونحن نعلم ذلك، واحدهم اوصى آدم ان يراقبها ويهتم بها،
اخرج بدر من جيب معطفه كتاباً وقدمه لي.
اقرأ هذا الكتاب الصغير، فيه المعلومات الكافية عن المضيئين وستعرف علاقة جوهرة بكل هذا، وغداً عدنان سيلقنك دروس عن شخصيتك القديمة لم افهم ما قصده بدر وابتسم ابتسامة خبيثة.

عليك ان تتظاهر امام جوهرة بأن جزء من ذاكرتك قد عادت.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة