قصص و روايات - قصص رائعة :

رواية عندما شهدت مقتل أبي الجزء الأول للكاتبة أفنان الفصل الرابع

رواية عندما شهدت مقتل أبي الجزء الأول للكاتبة أفنان الفصل الرابع

رواية عندما شهدت مقتل أبي الجزء الأول للكاتبة أفنان الفصل الرابع

لينا تلتفت وتنظر إليه وهو يركض قادماً نحونا.
يقف قيس ويلهث: أنا باخذها.
لينا: ليش؟ وراك منطقة تسعة تفتشها.
قيس: خلاص هي مسؤوليتي.
لينا: من متى؟
قيس: لينا انتي مب دوم تتحرطمين انهم ما يعطونج مجال تفتشين وجي، ٍسيري مكاني يلا.
يبدو أن عرض قيس مغر ولم تستطع لينا الرفض فنظرت إلى ثم إلى قيس.
لينا: قيس دخيلك لا تسوي شي تندم عليه.
قيس: شو بسوي؟
لينا تغلق الباب ثم تحدثه فلم أستطع سماعهما ولكن لاحظت توتر قيس.

يركب قيس السيارة ثم ينطلق مسرعاً. لم أعلم لماذا هذا الحارس الشاب يبدي هذا الاهتمام، حرس الأمن يعطفون في العادة على الجميع ولكن لا يصل عطفهم إلى درجة الاهتمام الخاص الذي يبديه قيس لي.
أنا: شسالفتك؟
قيس ينظر إلى ولا يجيب.
أنا: ليش يالس تتصرف كأنك أخوي ولا ماعرف شو؟
قيس: شو تقولين بس بوصلج البيت.

يوقف قيس السيارة أمام منزل ذو طابقين أبيض اللون، المنطقة مليئة بحرس الأمن ولم أكن معتادة على رؤية هذا الكم من حرس الأمن، عالمي هو عالم تحكمه الألوان فلكل حزب لون وضمن الحزب الواحد عدة عوائل وكل حزب يختص بمجال عمل معين، أنا من الحزب الذي يرمز له باللون الأزرق واختصاصنا المجالات المتعلقة بالصخور كالمجوهرات والماس والبناء أيضاً، لكل حزب قوانين خاصة وعرف خاصة وحدود لا يتعداها أي حزب آخر، يمنع منعاً باتاً أن يدخل فرد من حزب إلى منطقة حزب معين دون إذن خاص ويمنع منعاً باتاً لفرد من حزب أن يتخصص في عمل يخص حزباً آخر، عالمنا يؤمن بالانتاج والانتاج فقط والتخصص هو أفضل وسيلة للانتاج، مع تقسيم الأحزاب وحقن التحكم بالمشاعر لم نشهد حرباً أو معركة ولم نشهد قتالاً بين حزبين، نعيش بشكل هندسي وبانتظام وحرس الأمن هم فقط من يستطيعون التجول بين مناطق الأحزاب المختلفة وفي ساعات معينة يقومون بحملات تفتيشية في المناطق للكشف عن الضوئيين وهم من يرفضون هذا العالم الهندسي الممل ويؤمنون بأن هذا العالم لم يتكون كما نظن نحن بل تكون من أساس صنع من دم الأبرياء، مخلفات الضوئيين وهم أخوة أو أبناء شخص انضم للضوئيين وتم كشفه وقتله، إن لم يقبل الحزب بعودتهم يتم وضعهم في هذه المنطقة من البيوت البيضاء الغير ملونة والمراقبة من حرس الأمن.

خرجت من السيارة وأنا أشعر بالغثيان، فهذا التغيير المفاجئ في حياتي مباغت ولم أستطع ولن أستطيع تقبله. ربما حان موعد حقنة أخرى لتبلد مشاعري.
تبعت قيس الذي فتح الباب وأدخلني إلى المنزل، أصدرت الأرضية الخشبية صوتاً عندما خطوت أولى خطواتي مما يعني وجود قبو تحت هذه الأرضية. ينظر قيس حول المنزل ثم يعود ويغلق الباب.
تعجبت من تصرفاته بشدة هل هذا جزء من عمله؟ لم أقابل حارساً يتصرف هكذا في حياتي.

بعد ساعات: تسكع قيس في المنزل دون قول شيء بينما غفوت بعد ان هربت بعض الدموع من عيني وكم املت بان يرحم الحرس والدتي وان لا يعدموها، يغلق قيس ستائر المنزل ثم يشعل الأنوار شعرت بالغرابة قليلاً، جلست على أريكة غرفة الجلوس واقترب قيس مني ثم ابتسم.
قيس: انتي مب بروحج، انا موجود.
تراجعت وانا انظر إليه متعجبة.
انا: هاي لعبة؟ قاعدين تختبروني؟
قيس: مب فاهم.

انا: انت مب فاهم؟ انا اللي مب فاهمة عليك، مديرك وصاك تداري علي؟
قيس يضحك ثم يتجه نحو المطبخ، تبعته بحذر، يخرج قيس من الثلاجة تفاحتين ويلقي واحدة باتجاهي.
قيس: محد وصاني عليج، انا بمزاجي هني وابا اكون سند لج في الوقت اللي ما عندج فيه حد.
ألقيت التفاحة على الارض غضباً كيف يتجرأ بالتصرف كملاك واستغلال وضعي وهو الذي قتل ابي وسجن والدتي. هو والحرس جميعاً.

قيس يلاحظ غضبي الشديد فينظر الى ساعتج: مفروظاً اعطيج الحقنة الحين.
غضبت: شو نحن حيوانات تتعاملون ويانا بالابر؟
يرن جرس الانذار الذي يملأ المنطقة بأكملها وقد تعرفت على هذا الجرس فهو يطلق عندما. عندما تتم عملية اعدام، يكاد المنزل ان يهتز من علو الصوت. شعرت بالهلع فركضت نحو الباب الامامي ولكن قيس ركض خلفي وامسك بي ثم حضنني لكي يحبسني بين ذراعيه فلا استطيع التحرك.
قيس: جوهرة لا تطلعين، ما بتتحملين.

صرخت بأعلى صوتي: امييي.
يضع قيس يده على فمي ولم استطع التحرر منه فذراعيه اقوى من ذراعي.
يهمس قيس في اذني: جوهرة، دخيلج لا تطلعين بهالحالة، لا تخلين الحرس يشوفونج جي.
يتوقف الجرس وسمعت صوت موسيقى الكمان التي توحي على اتمام عملية الاعدام.
لم تستطع قدماي حملي ولكن قيس قام بمساعدتي وحملي، لم استطع التوقف عن البكاء.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة