قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل العاشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل العاشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل العاشر

إيّاكِ أن تُفارِقيني بعّدَ كُلِ هذا الحُبْ؟
.
سافرنه لتركيا.
من المطار للمستشفى.
بس وصلنه للمستشفى كبل سوولي فحوصات وتحاليل كاملة والحمدلله كلها طلعت طبيعية.
بعدما طلعت نتائج التحاليل دخلوني للعمليات.
هالمرة ابرة بالظهر يخافون ينطوني بنج كامل.
احس بكل حركة واسمع حجيهم بالتركي. ماافهم شي بس من ابتسامة الدكتور كل شوية افهم كلامه ديطمني ويهديني يتصورني خايفة.

بالحقيقة اني مجنت خايفة على كدما جنت مستحية وخجلانة ماادري ليش.
يمكن هذا الخجل فطري عدنه احنه العراقيات من يكون المعالج دكتور ( رجل ) مو دكتورة ( امرإة ).
مطولت العملية من اولها لاخرها ساعة.
بس احس من اتذكرها بضبابية. مو واضحة ذكرياتي عنها يمكن لان جنت متوترة. ،
بس اتذكر فرحة الدكتور من طلعها.
فزيت.
شفتها من طلعوها كلللش زغيره وملامحها مواضحة. اول شي فكرت بي خشمها ميشبه خشمي خشمها مكطوم عبالك مثل ماجد.

جنها بزونه زغيرونه.
فرحتي بيها جانت غير. عبالك اول مره يصير عندي طفل سبحان الله.
اتذكر من طلعت للغرفة بعد العملية.
ماجد جان يمي سألني: شفتيها؟
دمعت عيوني وهزيت راسي اي.
ماجد: من شفتها بيد الممرضة بجيت عبالك اول مره يصير عندي طفل.
ضحكت كتله: اني جنت اريد اكلك هيج حسيت.
ليش اخذوها؟
ماجد: سبع شهور. لازم تبقى بالخدج لحدما تكبر.
انقهروا علي واكف اباوعلهم من الشباك وادك عالشباك احاجيها.
دمعت عيوني كتله: حلوه؟

ماجد: غير تجنن. تشبه ابوها.
ذهب: نفس الخشم المكطوم. بس الباقي ملامح امها.
ماجد: شبسرعة شفتي ملامحها!
ذهب: انقهرت لان كلت تشبهني؟ توه تكول تجنن!
ماجد: ههههه.
سكتت لان احس نفسي تعبانه. منتظره يروح البنج ويبدي الالم.
ماجد: تعبانه؟
ذهب: شوية. احس خدر برجلية مااكدر احركها ثكيله احسها.
اجه كعد يم رجليه وبدا يدلكها على كيف.
ماجد: تحسين بألم بالعملية؟

ذهب: لا لحد الان ماكو الم الحمدلله. بس شايله هم من يروح تأثير الابره.
ماجد: اني يمج. بس اول اسبوع شدتها متتذكرين بفضولي ورائد؟
ذهب: يعني اسبوع شوية؟
ماجد: لا مو شوية بس عالاقل انتِ هنا بمستشفى متطور ونظيف وكلها بخدمتج الممرضات والدكاترة والسيد؟ لو بالعراق جان باجر طلعوج للبيت وانشلع كلب اهلج بيج.
ذهب: اي والله. الله يساعد الماعنده الله يرزق كل فقير ويشافي كل مريض يارب.
ماجد: آمين يارب العالمين.

ذهب: اتصلت عالاولاد؟
ماجد: اتصلت. زينين الحمدلله لتفكرين بيهم كلها يمهم.
ذهب: مشلوع كلبي عليهم. ممرتاحه لان همه مو وياي.
اجوا خلوني على كرسي دخلوني للحمام غسلولي وبدلوا ملابسي واخذوني عالكرسي اشوف شموسه.
اتمنيت يخلوها بحضني. بس زغيرووونه اصغر من علبة الكلينكس
من شفتها شلون نايمة بجيت.
ذهب: حلوه؟
ماجد: اكو احلى من هيج ملاك. تخبل.
دنك باس الحاضنه الهي بيها: الله يحفظها. واخيراً اجت للدنيا موتتنا.

ذهب: متستاهل التعب بالله؟
ماجد: الحمدلله. الحمدلله كل التعب يهون مادام سالمة وكاملة وجنها العافية على كولت امي حميدة.
ذهب: ادعيلها الله يطلعها منا بالسلامة.
ماجد: انت ادعيلها مو انت امها.
ذهب: يارب.
رجعوني للغرفة نمت.
كعدت وره ساعتين كعدوني للحمام وجابولي عصير وشوربة لان لازم بس سوائل او يوم.
بقيت بالمستشفى اسبوع لحدما تأكدوا كل شي تمام وماكو مضاعفات والجرح بدا يلتئم وماكو اي نزف يالله طلعوني.

رحنه للشقة بس اني وماجد.
تعب وياي حيل يدخلني الحمام ويكومني ويكعدني ويلبسني ويغسلي واستحي منه على كدما تعبته وياي.
وره اسبوعين اجت امي وجابت الاولاد وياها يالله ارتاحيت.
صحيح هي وماجد تعب عليهم بس القلق اقل من همه جوه عيني.
بقيت امي ويانه اسبوعين وبعدين رجعت لان متكدر تعوف بابا وحده اكثر.
بقت شموسه بالخدج ويومية نروح نشوفها وارضعها ونرجع.
كلش تعبنه بعدما رجعت امي للعراق.

وماجد خطية عنده شغل متعطل وميكدر يعوفنه اني والجهال ويرجع.
الى ان طلعت من الاربعين رجع للعراق اسبوع كمل شغله ورجع واجه ابوي بمكانه.
وبقينه على هالحال كل شهر يروح اسبوع ويرجع ويجي احد بمكانه مره امي مره ابوي مره عمه حميدة.
لحدما كملنه تلث شهور وطلعوا شموسة.
من رجعنه للعراق العلوية جانت عد بيت ابو علي عم ماجد.
بصراحة حسيت براحة لان محد بالبيت بس احنه.
بقت عدهم مده مااجت من عرفت بينه رجعنه.

اجت عمه حميدة وامي اول ايام حتى يساعدوني خطار والجهال والبيت وماجد.
وره كم اسبوع اجت بس يوم تحجي وياي ويوم لا على مزاجها واني هم كلت براحتها.
وبيوم كعدنه الصبح على تليفون ماجد.
اتصلت عليه نجلاء كلتله: اني هسه بمطار دبي وفد ساعتين طيارتي للعراق اذا تكدر تجيني.
ماجد: اي اجي ان شاءالله بس من تصعدين بالطيارة دزلي مسج حتى اطلع من البيت.
ذهب: شكو؟
شد التليفون ويه نجلاء ودار علي كلي: نجلاء جاية.

ذهب: شعجب ماكالت؟
ماجد: ماادري.
رجع نام.
ذهب: اكعد بعد حتى تتريك وتروح.
ماجد: بعد ساعتين يالله موعد رحلتها خليني انام شوية.
ذهب: مو اخاف تاخذك نومه وتتعطل عالبنية؟
فتح عيونه باوعلي: مو شفتج اشتري قميص نوم بنفسجي من جنه بتركيا؟
ذهب: ياقميص؟ وين شفته؟
ماجد: شفته.
ذهب: شبي؟
ماجد: شبي! امي تريد تشوفه عليج شبي بعد.
ذهب: هههههههه اي امك.
ماجد: دكومي لبسيه خل اشوفه عليج.

ذهب: هههههه نام حبيبي نام وراك طريق لو تكعد تتريك اختار وحده من هالاثنين.
ماجد: الاختيار الثالث.
ذهب: ماكو ثالث للاسف.
حضني وغطا راسه وراسي باللحاف: الثالث عندي؟‍؟‍؟‍؟
بيومها من اجت نجلاء حسيت بيها مو على بعضها ومن اول مادخلت للبيت حسيت عيونها باجية.
بعد الغدا كعدنه نشرب جاي وسألتها العلوية شعجب اجت بدون متكول؟
نجلاء: اتعاركت ويه فراس.
العلوية: ليش؟ شسوالج؟

اباوع لماجد ضاج كأنما ميرديها تحجي بس هي حجت: يومية الزمه يحجي ويه وحده عالفيس مليت واني اسكت وافوت واكول باجر يعقل.
العلوية: يااا هذا صدك طايح حظ. شلون يصاحب عليج؟ شنو شناقصج؟ مو ذني خواته يعبدوهن عبادة كل وحده جنها ثور لعد شبي حظج من دون البنات. هو انت لو عدج حظ جان مااخذتيه. اطي الحظ للعايبات امهات الفضايح الماتنكسرلهن عين واحد يعرفهن والثاني يجلب بيهن.

اني ساكتة وماجد مغلس مدنك يفردش بالتليفون. بس حسيت الحجي علي بس من بعيد لحدما كالت: مكسرات وعايبات والف عله ومرض بيهن وهمه محتارين بيهن ويركضون بيهن منا ومنا. وهمه الف وحده تتمناهم احسن منهن بس غير هي حظوظ.
اني رأساً باوعت لماجد جان مدنك.
نجلاء انتبهت علي بس غلست. ومدت ايدها اخذت مني شموسه حتى تغير الموضوع: تشبهج تره.
ابتسمت بوجها جذب لان ضجت.

دارت العلوية على ماجد كلتله بعصبية: طيح حظه اذا خابرك لو كال راح اجي.
بقى ماجد ساكت بعدين كللها: الله كريم.
العلوية: شكلج من حجيتي وياه؟
نجلاء: شكلي. ظل يصيح ويغلط وكسر التليفون.
العلوية: وانت سكتيله مو؟
نجلاء: هو اني اعرف اسكت. لو اعرف اسكت جان مضربني.
ماجد: يعني معترفه االسبب من لسانج؟

ضحكت نجلاء على كيف بس العلوية اتخبلت من سمعت ضاربها: ضربج؟ الله يكسر ايده بجاه كلمن عنده جاه فوكما سر، ي ويحجي ويه بنات انوب يضربج! وليش سكتيله؟ انتم هناك مو اليطك المره ينسجن واشتكي عليه واخليهم يجرجرونه للسجن حتى يتأدب هالطليح الحظ الميستحي.

ماجد صار عصبي كللها: شنو تشتكي عليه؟ اكو وحده متربية تشتكي على رجلها؟ وهو ابن عمها! هاي اول مره يضربها تروح تشتكي عليه لو يومية ضاربها مثل ما ضربت ذهب شتسوي؟!
اني قبل ميحجي هو من حجت امه كلش انغثيت ومن حجه هو وخلاني مثال متت.

والخلاني اشتعل واطفى جوابها عليه: اني بتي محد يضربها ومحد يمد ايده عليها شنو رجلها شنو ابن عمها يطبه طوب ينسجن ينحبس. وذهب قابل انت ضاربها بدون سبب اذا اكو سبب الوضع يختلف مو اختك والله شنو حجت عليه وعلى طيحان حظه. مرتك اتعودت وهي المرة ماتنضرب وتنهان اكثر من مرة الا اذا ينهاها رجلها عن شي جبير وترجع تعيده.

بلحظتها والله حسيت انهبطت من حجيها. فد شي ماادري شنو صار بيه بحيث صفنت عليها اريد افتهم شكالت.

ماجد: انت هاي التردين توصليلها. هاي عصبيتج كلها فلم حتى تحجين هالحجايتين وتسمين بدنه بيهن. مرتي ممسوية شي مو زين حتى انهاها عنه ومن ضربتها بت اختج جانت مسويتلي سحر والمرة الثانية سالفتها هي وشيماء صاحبتج يعني المصايب الاجتنه منين؟ واختي طلعي نفسج من موضوعها وعوفي ابن عمي اني اعرف احل الموضوع وارجعها لبيتها.

نجلاء: ماارجع. اني مزعلانه عالضربه لان ادري استاهلها بس ماارجع الا اعرف شقصته يومية يحجي ويه وحده.
دار عليها ماجد كللها بعصبية: ترجعين وتعتذرين وتبوسين راسه بعد. افتهمتي؟
بقت ساكته هي.
دار علي هو اشرلي صعدي وصعد قبلي.

كمت اني باوعت للعلوية كتلها: انعم الله عليج بس انت مره جبيرة ومريضة وعلى اساس علوية وحاجه بيت الله. الحمدلله اني ورقة بيضا كل نقطة وكل لطخه مابيه واي واحد يحجي علي كلمة زور وبهتان يتلكاها بصحته وبعافيته كون.
رأساً زمخ علي ماجد: ذههههببب.
صعدي كدامي.

العلوية: الله واكبر. لسانها شطوله متسمعها تدعي على امك وانت واكف تباوع لحلكها. تدعي على صحتي وعافيتي وانت تتفرج؟ مابيك خير. كل خير مابيك اخو مريتك. مسويتك طلي. روح منا وتعال منا.
اتحنطت بمكاني واني اسمعها تعد وتصف لماجد عبالك دلالة مو عبالك هاي المره الجبيرة العاجزة المريضة.
اباوع لماجد صارت عيونه بكصته رأساً نزل من الدرج جرني من ايدي حيل ودفعني عالدرج كلي: كتلللججج صعددديييي.

وكعت عالدرج وتأذت ايدي ورجلي. قريب منه جان التلفزيون معلك بالحايط راساً مد ايده شلعه من مكانه وشمره بكل قوته بالكاع.
كل احنه انخلسنه والجهال ظلوا يبجون وشموسه بيد نجلاء فزت وظلت تبجي.
نجلاء اخذتها وراحت للغرفة واني جريت الجهال كتلهم صعدوا فوك.
وهو بقى واكف متخشب ومنتجي عالحايط.
العلوية بعد محجت اي شي سحبت كرسيها وراحت لغرفتها.
بقيت واكفة خفت يصير بي شي.
بقى واكف ومنتجي هالحايط ويتنفس سريع وداير وجهه.

رحت جبتله كلاص مي: اشرب شوية.
ماجد: وخري من وجهي.
ذهب: اوخر بس اشرب شوية.
بقى مثلما هو بعدين دار وجهه شرب شوية مي. ايده ترجف.
باوعتله شفت خشمه يصب دم.
ركضت جبتله كلينكس: خشمك يصب دم اكعد شوية.
كعد عالكرسي وانطيته الكلينكس.
باوع عالجهال واكفين عالدرج ويبجون كلي: اخذيهم وصعدي.
اخذتهم وصعدت للغرفة بس بالي يمه هالمرة كلش فقد اعصابه وما الومه.
بس لا ارتفع ضغطه مدام خشمه نزف. الله يستر.

كل شوية اروح اباوعله من المحجر كاعد بمكانه ومخلي ايده على وجهه.
اتصلت على نجلاء كتلها: احجي وياه شوية خل يهدا كليله خل يصعد يرتاح لايصير بي شي.
نجلاء: اخاف انت نزلي احجي وياه.
ذهب: حتى يذبحني اذا شافني نزلت.
نجلاء: لج بابا انت غير. انت.

كبل لاتكمل كتلها: انت مريضه ويخاف عليج وعلى زعلج ادري حافظتها بس هسه غير هو من يصير عصبي يفقد هو ليش كلي صعدي لان يعرف نفسه يفقد اعصابه واذا انزل هسه يطلع حركت كلبه بيه.
نجلاء: اهووو. يعني اني راح اصير كبش الفداء هسه. امري لله هو اني السبب اصلاً اني اجيت وسببتلكم هالمشكلة هاي كله مني.
ذهب: هسه دروحي احجي وياه وبعدين عود نحجي بالاسباب.
نجلاء: خوش. خووش.
راحت نجلاء كعدت يمه وحجت وياه اباوعلهم من فوك.

هي تحجي وهو مثلما هو ايده على وجهه وساكت ولااتحرك ولا رد عليها.
بعدين شموسه بجت هو وخر ايده والتفت عليها يباوعلها.
كامت نجلاء خلتها بحضنه وصعدتلي.
نجلاء: اكلج سويلنه حليب لبتكم شي
ذهب: هسه اسويلها.
نجلاء: خرب ولاعبرني ولا حاجاني اثاري ماجد مو هين هم يعرف يحكر.
ذهب: خشمه بعده يصب دم؟
نجلاء: لا اتوقف. سوده علي شاط بسببي يمه اخوي بس لا يصير بي شي.

ذهب: اسم الله الرحمن. مابي شي ان شاءالله بس لو يبطل هالعصبية على كل شي.
نجلاء: والله حقه. امي داست ابطنه وبعدين راحت نامت ولايمها عبالك مصاير شي! والله راح تخبلني هالمره.
بقيت ساكته.
بعدني اسوي الحليب ودخل هو جايب شمس.
سكتنه اني ونجلاء.
كعد عالجرباية وخلاها يمه وحضن الاولاد.
نجلاء نزلت واني اخذت شمس ارضعها. اباوعله حاضن رائد وفضل ومغمض عيونه.
اتنهدت حيل فتح عيونه باوعلي ورجع غمض ودار وجهه.

نومت شمس واباوع للاولاد هم ناموا.
رحت سويتله عصير وجبته شفته مغمض بس ادري بي ميكدر ينام: ماجد.
غلس.
ذهب: ماجد.
هم غلس.
ذهب: اكعد اشرب عصير شوية.
ماجد: عوفيني نايم.
ذهب: انت منايم اصلاً ادري بيك متكدر تنام. اكعد اشرب حتى يتعدل ضغطك.
فتح عيونه كلي: تخافين على ضغطي؟
ذهب: شلون مااخاف.
ماجد: ليش تشلعين كلبي اذا تخافين علي؟

ذهب: ليش شلعت كلبك شسويت؟ اني البديت الحجي؟ مو من حقي ادافع عن نفسي لو مره؟ تره اني هم بشر وعندي كرامة حتى الله ميقبل كلما تنهان كرامتي اسكت واكول ميخالف.
ماجد: يعني اني واكف خراعة خضره حتى انت تردين؟ يايوم احد حاجي عليج لو متصرف وياج تصرف مو حلو واني ساكتله؟ يايوم اني مماخذلج حقج؟ اكلج صعدي تكومين توكفين كبالها وتدعين عليها؟

ذهب: يعني انت هسه الغاثك اني دعيت؟ مو الحجي الكالته هي عني؟ هذا الحجي عادي صار عندك مثلما كالت هي مرتك اتعودت عالاهانة مو؟ اني دعيت على كلمن يحجي بيه وبسمعتي بالباطل بعد اذا هي هيج هاي مو مشكلتي.
ماجد: كلمة وحده بعد مااريد اسمع. ولاكلمة افتهمي تره والله وبالله اليوم اسوي بيجن المصاير.
سكتت واخذت الجهال لغرفتهم. اسمعه يكول: وجايبتلي عصير تخاف علي وعلى صحتي على اساس.

مديت راسي عليه كتله: والله العظيم صوجي.
ماجد: كتلج مااريد اسمع صوتج. لو تخافين علي صدك جان سكتي مو الا توكفين وتشوفيها شلون تعرفين تردين عليها. الف مره كتلج مره جبيرة.
صرت عصبية كتله: محد طيح حظي غير سكوتي. محد سوه بيه هيج غير احترامي وهذا عيب وهذا جبير وهذا ميصير. لو راد عليها من اول مره جان هذا البيت هسه بقمة الهدوء.
ماجد: عفيه عليج.
عفية.

سكت شوية بعدين كال: اذا صار بيه شي خطيتي بركبتجن انتن التلاثه.
ذهب: واذا صار بيه شي خطيتي بركبتكم كلكم.
بقى ساكت.
رحت اتمددت عالجرباية واسمعه يجر حسرات انقهرت عليه.
اتدنيت يمه وحضنته كلي: لو تحبيني صدك جان محجيتي شي. جان اتحملتيها لخاطري.
ذهب: هسه طلعت مااحبك لان حجيت كلمة بعدما انداس ابطني؟
ومامتحملتها لخاطرك؟

ماجد: عالاقل وحده منجن تسكت وتكول اتحمل لخاطره حتى تطفى النار بمكانها وحده منجن تكول اسكت واتحمل حتى لاازيد النار حطب وازيد المشاكل عليه.
صرت عصبية كتله: يابه اني الغلطانه. اني اسفه واعتذر لان دافعت عن نفسي وحجيت واذا تريد انزل ابوس راسها.
ماجد: محد منجن تفكر بيه. اذا انت متتحملينها لخاطري منو يتحمل لخاطري بعد؟ غير مرتي وامون عليج لعد عليمن امون منو يتحمل وياي؟
حسيت كلامه صحيح وانبني ضميري.

رجعت حضنته وخليت راسي على ظهري وظليت ابجي على كيف.
اتبللت ملابسه دار علي كلي: هم بجيتي؟
ذهب: تعبت. تعبت من المشاكل.
حضني وبقى ساكت بعدين كلي: كتلج الصبح لبسي قميص النوم خل اشوفه عليج مقبلتي ارتاحيتي هسه من اتعاركنه واتكسر التلفزيون واتعكر مزاجنه؟
ضحكت ومسحت دموعي كتله: البسه. بس لاتضوج. مااتحمل اشوفك ضايج.
ماجد: صدكتج.
ذهب: والله.
ماجد: دكومي لبسي القميص حتى ارضى.
ذهب: ههههههههه لاخليها بالليل.

ماجد: لا يمعودة انوب تسويلي قصه جديدة وتلكين حجه وتزعلين مااضمنج كومي لبسيه هسه.
كمت لبست ووكفت كبال المراية وهو يباوع.
ماجد: مو ضيك حيل؟
ذهب: لعد المن اسمه قميص نوم!
ماجد: هاا يعني هو موديله هيجي؟
ذهب: يعني معجبك؟ انزعه؟
ماجد: لا لا لا شتنزعين. لا شلون معجبني. اصلاً بس اللون يدوخ. دتعاي هنا خل اشوفه عن قرب.

ضحكت كتله: تتذكر قبل اول مااتزوجنه شلون جانت عندك عقده من الالوان هههههههه يالون البسه تكلي هذا اللون بس يمي ينلبس هههههههه.
تمددت يمه واني اضحك وهو مبتسم كلي: البيضا بيها شغلة مو زينه كل الالوان عليها تموت.
ذهب: وهاي شغلة مو زينة؟
ماجد: كدام الناس طبعا مو زينة شلون واحد يقبل الناس تباوع لمرته وتكول شوف هاي شلون بيضا وشلون هذا اللون يخبل عليها.
ذهب: هههههههههههه والله مو طبيعي.
ماجد: لجج.

؟‍؟‍؟‍؟‍؟‍؟‍؟‍؟‍؟‍؟
هذا اللون بس يمي بعد
ذهب:؟ عود هاي زعلان وضغطك مرتفع
ماجد: محد رفع ضغطي غيرج من الصبح كتلج لبسيه
ذهب:؟
.
‏أقترب، أسرق قبلة برضاي أو
رغماً عني.؟

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة