قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الحادي عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الحادي عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الحادي عشر

‏وتسألني: كيف انت؟
فأجيبك: مريضة بك
وكلّ من يمرّ بي يُصاب بعدواي ويحبك
.
ماجد بيومها بقى ماله خلك كلش حتى ويه نجلاء ميحجي وخلص باقي يومه بره البيت.
نجلاء: اكلج مبين زعل مني.
ذهب: والله ماادري بس انت قصرتي من حجيتي كدام خالتي هالحجي.
نجلاء: اي غلطت وهو حذرني بالطريق من حجيتله كلي لتحجين شي لامي بس اني ماادري شبيه فلتتها.
ذهب: انوب اخاف يتعارك هو وفراس؟

نجلاء: لااا. لو يريد يتعارك وياه جان اول محجيتله بين عليه بس اشو من حجيتله بقى ساكت بعدين كلي اذا طلع الغلط منج متلومين الا نفسج.
ذهب: يااا!
نجلاء: والله.
ذهب: بس انت غلطتي من كلتي ضربج كدام خالتي وكدام ماجد.
نجلاء: ماجد اني حجيتله كل شي بالطريق من اجاني للمطار كتله صاير يضرب ومو بس حجي ويه بنات لااا طلعات وسهر وكلما احجي وياه يكلب الدنيا ويدفعني ويكلي خنزيرة.
ذهب: يااا. شبي هذا اتخبل؟

نجلاء: حتى قبل كم يوم شميت بي ريحة شرب ماادري شارب ماادري اني ظليت اتخيل.
ذهب: اسم الله. انوب ماجد يكلج ترجعين وتعتذرين! شبي هذا الثاني بعد؟
نجلاء: ماجد يكول احتمال خالتنه من خلاله بكلبها ان شاء الله هي وره الموضوع.
ذهب: شلون يعني وره الموضوع؟
نجلاء: يعني مسويتله شي. سحر. عمل.
ذهب: لاااا عاد كل مصخت. وفراس شعلاقته حتى تسويله وتخرب حياته؟
نجلاء: لج تريد تخرب حياتي اني مو مهم فراس.

صفنت متعجبه بس مو بعيدة السالفة على سريوه وامها: او يجوز تريد فراس.
نجلاء: شتريد منه؟
ذهب: مو بتها الزغيرة بعدها ممتزوجة. رواء؟ مو ابن عمها. وابن العم اوله ابت عمه هههه.
صفنت نجلاء بعدين كمزت: وشنو لازم توزع بناتها على ولدنه! ماكو بس ولد هالعائلة؟ واني شنولعد مو هم بت عمه؟ العب لعب والله اذا طلعن هن وره السالفة هاي. العب جوله والبيت اظلم.
ذهب: يعني شنو؟
نجلاء: شمدريني همه هيج يهوسون ههههههه.

ذهب: والله انقهرت اليوم على ماجد وعاتبني لان رديت على خالتي كلي اذا صارلي شي خطيتي بركبتجن انتن التلاثه.
نجلاء: ياتلاثه؟ انت وامي ومنو؟
باوعتلها صفح كمزت كالت: اني هم؟ اني هم وياجن؟ عزا!
اي هم حقه اني الحجيت بالاول وهو محذرني مااحجي كدام امي.
انت حقج ومو حقج. يعني حقج تضوجين وتنقهرين لان امي تصرفاتها وياج مو حلوه ومو اول مره. بس هم مو حلوه منج تردين عليها. عالاقل لخاطره هو.

ذهب: هو هم كلي هيج. والله يانجلاء اني بطبعي مااجاوب ولاارادد بس تعبت من السكته وكلما اسكت ينداس علي اكثر طفرت روحي. جزعت.
نجلاء: حبيبتي هو هذا القفص المزنجر. اقصد الذهبي. بس هو تشوفيه انت وتعرفين اطباعه زين اكثر وحده تعرفين اطباعه ميتحمل وعصبي وميتفاهم عالاقل وحده تكبس ووحده ترفع مو كل احنه عليه وهو يحبج لان انت متحجين ومتسوين مشاكل. انت عكس ذيج لهذا هو متمسك بيج ويعرف انت شنو.

ذهب: اسمع كلامك اسدأك اشوف امورك استعگب.
نجلاء: هههههه المهم هسه رجلي شلون بي شسويله؟
ذهب: شكلج ماجد؟
نجلاء: هو يحجي وياه.
ذهب: خلص معناها انتظري منه جواب.
نجلاء: ماادري احس الصار وياج ديصير وياي.
ذهب: لا اسم الله ان شاءالله شغله سهلة وبسيطة وتنحل وكل شي يرجع لطبيعته.
بالليل رجع ماجد كعدنه نتعشى سوه وامه وحدها.
ماجد: امي اتعشت؟
نجلاء: اي اتعشت قبلنه.

بعد العشا كال: اني رايح لبيت عمي ابو علي. نجلاء تردين ترحين وياي؟
ذهب: ليش؟ اكو شي؟ صاير شي؟
ماجد: لا ماكو شي. عمي خابرني يردني امر عليه.
نجلاء: علمودي؟
ماجد: ماادري. يمكن.
نجلاء: لعد دقيقة خل البس واجي.
راحت نجلاء تلبس دار علي كلي: امي نامت خاف تكعد وتسال عنه عادي كليلها راحوا لبيت ابو علي ولو مااتصور تكعد بعد.
ذهب: الله كريم.

ماجد: الاولاد راح اخذهم وياي حتى تبقى يمج بس شمس واذا ردتي شي او صار شي اتصلي.
ذهب: ماشي.
بلا عصبية ماله داعي تنفعل على كل شي ويرتفع ضغطك بهدوء احجي.
ماجد: قابل رايح اتعارك ويه عمي وولد عمي؟
ذهب: لا بس اعرفك بسرعة يتغير مودك بكلمة تنكلب واحد ثاني.
سكت واتنهد. وره شوية كعد بصفي جنت ارضع شموسة باوع على ايدي كلي: شبيها ايدج؟
باوعت شفتها بيها زراك كتله: ماادري.
ماجد: واكعة؟

ذهب: لا. لا خاف الظهر من دفعتني عالدرج.
باوعت لرجلي هم بيها زراك كتله: راح اتعوق من وراك.
ضحك.
ماجد: والله لهسه مختنك. كلش مغثوث منج.
ذهب: مني؟
هاي الناس كلها تحجي وكلها تسوي مشاكل وذهب بس تحجي كلمة تتسجل عليها نقطة سودة بصحيفتها ليوم الدين!
ماجد: ماكو فايدة.
ذهب: لا ليش ماكو فايدة. ذهب موجودة نذب اللوم عليها وتسكت كل مره ليش ماكو فايدة.
ماجد: اففف.
يالله نجلاااء وين صرتي؟
دنك يم اذني كلي: متفهمين قصدي.

ذهب: لا فاهمته. من تكول مغثوث منج شنو معناها؟
طلعت نجلاء وسكتنه.
راحوا لبيت عمه ورجعوا بوقت متأخر.
نومت شمس ونمت.
الصبح من كعدنه على صوت انفجار قوي اهتز البيت كله.
ذهب: ماجد. جهالي.
ركض ماجد للاولاد واني سحبت شموسه بحضني وغطيتها.
جاب ماجد الاولاد يمنه عالجرباية لان غرفتنه داخلية مابيها شباك.
ونزل يشوف امه ونجلاء.
وره شوية صعد يركض.
ذهب: وين الانفجار؟

ماجد: الظاهر قريب الشباك مال غرفة امي مكسورة الجامة وضاربتها.
ذهب: يمه. اسم الله. وين ضاربتها.
جان يلبس عالسريع كلي: نزلي جوه انت والجهال واني ونجلاء راح ناخذها للمستشفى.
ذهب: وين ضاربتها؟
ماجد: بأيدها وهي نايمة. همزين ماانبترت ايدها.
ذهب: اسم الله الرحمن.
نزل وياي الاولاد واخذ امه هو ونجلاء وراحوا دخلت للغرفة باوعت لفراشها غركان دم.
خفت. بس لاتموت.

رجعت نومت الجهال بغرفة نجلاء وبقيت كاعدة خايفه خاف يصير شي ثاني.
وره شوية اتصلت على ماجد سالته عالعلوية.
ماجد: دخلوها للعمليات.
ذهب: ياستار يارب. هيجي جرحها عميق؟
ماجد: مشفتي الدم بالغرفة والسيارة هاي عود احنه لافين ايدها كلها.
ذهب: لاحول ولاقوة الا بالله. طمني عود من تطلع من العملية.
ماجد: شطمنج هو اني لهسه ارجف.
ذهب: اسم الله اذكر الله شبيك شنو مداخل للعمليات؟ ماكو شي ان شاءالله بس كول يارب.

ماجد: يارب.
وره شوية رجع خابرني: منو عدكم فصيلة دمة ( A )؟
ذهب: ( A ) ناقص لو زائد؟
ماجد: زائد. امي محتاجة دم وماعدنه احد فصيلة دمه مطابقة الها.
ذهب: اني.
ماجد: غيرج. احد من اهلج. امج ابوج. بسرعة.
ذهب: محد منهم بس اني وخالتي يمكن بس خالتي مسافرة اعتقد.
ماجد: دكي عليها بسرعة عفيه. تكدر تجي تتبرع لامي؟
اتصلت على امي سالتها على خالتي كالت: خالتج مو هنا راحت لايران تسوي عملية تبديل مفصل لركبتها.

رجعت اتصلت على ماجد وكتله.
بقى ساكت بعدين كلي: تكدرين تتحملين؟
ذهب: بعد وضع طارئ هذا اتحمل ان شاءالله.
ماجد: جهزي نفسج اني جاي.
رحت لبست وكعدت انتظره وره عشر دقايق وصل اخذني ورحنه للمستشفى.
بس وصلت دخلوني لغرفة كعدوني على كرسي وبدوا يسحبون دم.
جانوا محتاجين بطلين دم ورغم انه اني اصلا بدون شي يصير عندي دوار لكن مكدرت اشوفه خايف على امه تموت وابقى اتفرج.
ماجد جان قلق حيل ونجلاء تبجي خطيه.

واللي زاد قلقهم هو اني المتبرع الوحيد اللي دمه يطابق دمها وحالتي الصحية مو تمام بس مجبورين.
اول بطل دم محسيت بشي بس نجلاء كالت: صار وجهها اصفر.
التفت ماجد باوعلي بقلق واتنهد: استغفر الله ولاحول ولاقوة الا بالله.
طلع بره يتمشى ونجلاء بقت يمي.
وره شوية رجع جايب عصير برتقال إلى ولنجلاء.
البطل الثاني حسيت واني كاعده بثكل على جتافي ورقبتي. عرفت ضغطي انخفض او يمكن ارتفع المهم اتأثر.
بقيت ساكتة وشربت العصير.

شوية اتحسنت بس اول مخلصوا كلولي: ابقي كاعده شوية لتكومين رأساً.
بعدني كاعده وحسيت كأنما الدنيا فجأة صارت بالمكلوب.
محسيت الا نجلاء لازمتني واني بمكاني اجيت انكلب.
هي صرخة من نجلاء وهي ماجد دخل شالني خلاني عالسدية مدد جسمي ورفع رجلية وبدا يضربني على خدي.
احس بيه ومنتبهه بس ماعندي قوة احجي اي شي ولااتحرك.

حسيت انخبصوا وصارت هوسة. بس مااتذكر وراها شصار عبالك نمت وكعدت وره ساعة اني على جرباية والعلوية ام ماجد عالجرباية الثانية.
واثنينه خلاينه مغذي.
بس فتحت عيوني اتذكرت اولادي: اولادي بحدهم.
نجلاء: اسم الله حبيبتي ماعليهم شي لتخافين قبل شوية خابرت للبنات.
ذهب: محد راحلهم؟

نجلاء: منو يروح؟ اني هنا بيقت كاعده يمكم انت وامي وماجد خطية راح يوصل عمي جان هنا. محد يدري ماجد كال لتحجين لاحد زحمة يومية خابصينهم ويانه.
ذهب: لو موصلني للبيت وياه.
نجلاء: دكعدي عمي وين يوصلج غير نتطمن عليج بالاول غير صرتي مثل الليمونة وعيونج اتكلبت عبالنه متي اسم الله.
ذهب: احس بيكم تحجون وتتحركون بس مااكدر احجي حسيت بثكل على جتافاتي فجأة وراسي ماادري شصار بي.

نجلاء: هو دمج على كدج وهذا المضمد الاثول سحب منج بطلين بدون ميعرف وضعج شكد دمج وماجد وشافج مسنحه ومتدرين بالدنيا وامي منا حالتها منعرفها شنو، زين والله وعنده قوة ويمشي ويحجي ويصيح. الله ينطيه الصحة والعافية عالهبطات الياكلها.
ذهب: سوده علي.
نجلاء: اي هو هذن الكلمتين المخربطات احواله هههههه هذا الدلع المن جوه ليجوه هو ميكدر يقاومه.

ذهب: يادلع؟ ادري غير تكولين تعبان وزين منه ومقاوم ويمشي شكول يعني هههه.
نجلاء: لعب لعب بالرجال. زين ماراح اشتكى عليه.
ذهب: يارجال؟ المضمد؟
نجلاء: يامضمد المفروض يسمي نفسه المسحول هسه مو المضمد ههههههه.
المهم شتردين تاكلين هسه؟
ذهب: لا يااكل جهالي مناك اريد اروحلهم.

نجلاء: اكلي قبل ميجي ويلكاج مماكله شي ويخبصنه. راح جاب ريوك وكال اذا تكعد خل تتريك وجابلح عصير فرش. اكلي تره الدكتور من شاف حالتج كتبلج علاج ومقويات.
ذهب: عود اجيت اتبرع انوب لصتها ههههه.

نجلاء: لا غلطان ماجد من خلاج تتبرعين. انت صحتج متسمح. الحمدلله من عدت على خير بس والله صدك انرعبنه اني وياه وظل خطية هو محتار شيسوي كلش خاف لان هو طلب منج تتبرعين وعباله متي مدري شصار بيج انوب ننقذ امي وانت يصير بيج شي مسوينه شي يعني.
ذهب: هو مقبل وطلب مني اتصل بخالتي تجي تتبرع بس خالتي مسافره وماكو غيري بعد اني كتله هو خطية مقبل لوما اتضايق لان محد مطابق غيري والوضع ميتحمل انتظار.

شوية ودخل ماجد: السلام عليكم
ردينه السلام.
ماجد: ها شلونج؟
ذهب: الحمدلله. بس لو توديني للبيت بالي يم الجهال خاف شموسه تبجي والبنات يحتارن بيها.
ماجد: لا امي حميدة اجت وياي للبيت هسه وصلتها.
دار على نجلاء: شلونها امي؟
نجلاء: زينة الحمد كل شي تمام الحمدلله.
ماجد: اتريكتوا؟
نجلاء: لا.
ذهب: منتظرينك.
ضحكت على كيف وغمزت لنجلاء.
ذهب: جوعان حبيبي؟
ماجد: اي والله كللش. حتى احس دخت من الركضة.
ذهب: اسم الله عليك.

اتريك وبعدين روح خل يقيسون ضغطك خلص بعد خالتي الحمدلله صارت زينة لتفكر ولتخاف.
اتريكنه عالسريع وبعدين طلعنه بقت بس نجلاء يم امها.
لكيت عمه حميدة بالبيت اتلكنه خطيه: الحمدلله عالسلامة يمه. وجهج اصفر. جزاج الله خير يطول بعمرج ان شاءالله ويخليج لجهالج ويحفظلج راعي بيتج.
ذهب: بعد عمري يمه.
عمة حميدة: دخلها دخلها شويتلج شوية معلاك حتى تتقوين وتعوضين الدم.
ذهب: هسه اتريكت يمه.

ماجد: لازم تعترض على اساس اتريكت باجة من الصبح لو اكلت راس الكطان.
ذهب: هههههه
عمة حميدة: لا لا اني هاي الاعذار مااقتنع بيها تاكلين يعني تاكلين والغدا يمه ماجد اشويلنه سمج مشتهين سمج بعد هاي الهبطات.
ماجد: ان شاءالله من عيوني.
عمة حميدة: سالمه عيونك يابعد عيوني.
وره يومين طلعت العلوية للبيت والكل مخبوص برجعتها وسلامتها.

واول ما رجعت للبيت كابلتها اختها وكعدت عدنه بحجة تخدمها وتداريها وكلما تكول اريد اروح العلوية تجلب بيها بحجة: اريد اختي تخدمني مااريد الغريبة.
الغريبة طبعاً اني.
صارت مشاكل هواي بين نجلاء وفراس واهله بس محد يحجي للعلوية ماجد ميقبل بس اختها جانت تنقللها الاخبار اول باول ويومية عدنه بالبيت حفلة وعرس بسبب العلوية.

من تسمع بشي تكلب الدنيا واول ماتهجم على ماجد: مابيك خير لو بيك خير متخلي هذا فريس المخنث يسوي باختك هيج.
حاير ب، خليني ساكته. لعنة الله عالسحارات امهات السحوره والمحوره.
نجلاء: السحوره عرفناها بس المحوره شنو؟
العلوية: امداج يالفاهية. لو بيج خير جان اشتكيتي عليه وانت هناك بس يمي لسانج.
ماجد اشر لنجلاء متحجي واني اخذت الجهال ورحت يم عمة حميدة بالغرفة تصلي.
عمة حميدة: ها شبيها؟
ذهب: موضوع نجلاء.

عمة حميدة: ذاك اليوم حلمت حلم.
ذهب: خير ان شاءالله.
عمه حميدة: حلمت باختها تحط السحر جوه نعال فراس تكرمين.
ذهب: اسم الله.
عمة حميدة: وخابرت للعلوية بت خالي متعرفيها بالكوت. ام عقيل حجيتلها الحلم كالت وره صلاة المغرب خابريني. هي تاخذ خيرة.
ذهب: اي؟
عمة حميدة: وره صلاة المغرب خابرتها كالت حلمج صحيح هاي مو حلم هاي رؤيا تحذير من شرها. وفراس صدك عليه عمل وحتى على مرته حتى تكرهه.

ذهب: حسبنا الله ونعم الوكيل ادري شتستسفاد من اذية الناس.

عمة حميدة: هي من يومها متحب الخير لاحد هو من شوية راد قبل يتزوج عليها بس محد قبل. من هاي سوالفها. عمج الله يرحمه يعرفها جان ويعرف سوالفها. وقبل لاتتزوجون انت وماجد مره جنت عدهم جان عمج مسوي عملية قسطرة ونزلت علينه زينب من فوك وبيدها اوراق ملفوفه ومدري شنو مثل الحصوه مدري خرزه جان اكو مشاكل بينها وبين عبدالله واصله للطلاك وكوه رجعناها للبيت ومن لكتهن ابيتها نزلت تبجي خطية.

شنحجي وشنكول كل احنه نعرفها هي وره هالسالفة بس سكتنه بس عمج من يومها كللها لاانت مرتي ولا اني رجلج. اني رجال صايم مصلي حاج بيت الله بريء من افعالج النكسة هاي.
حتى فراشه عزله منها. بس هم ماتابت ظلت تسوي حتى لعمج حتى يرجعلها بس عمج رجال مؤمن ونظيف ميمض بي هيج اعمال نكسة اسم الله.
ذهب: الله يرحمه والله لو مخلينه يتزوج وحده ثانية احسن ظلمتوه.
عمة حميدة: اي والله ظلمناه يايمه ظلمناه عمت عيني عليه.

شوية وسمعنه الباب انطبك وصوت السيارة بره.
طلعت باوعت شفت ماجد طلع.
سالت نجلاء جانت كاعده بحدها بالصاله: وين راح ماجد.
ردت علي بضوجة وحزن: طكت روحه من الحجي. على ساعة يصير بي شي من وره هالخالة هاي الله لايخليها.
ذهب: استغفر الله ذكري ربج.

بجت نجلاء وكلش قهرتني: اتمنيت من ارجع زعلانه امي تحضني وتطبطب علي وتكلي لتخافين مشكلة وتنحل زعل بسيط وينتهي. مو كل يومية تعيرني وتحاول تشيش اخوي علي وتالي ترفع ضغطه وضغطي بالحجي الماصخ والدعاوي علينه عبالك مو اولادها.
ذهب: لاحول ولاقوة الا بالله. والله كلبي خلص من كل هالمشاكل. تصدكين ساعات اكول وين جانتلي هاي الدوخة كلها.

عشت كل عمري بعائلة هادئة بس اني بيها ومدلله لا اب عصبي ويغلط ولا ام تعير وتدعي، .
ولاخالة تحاول تدمر حياتي وحياة عائلتي ولا اخت تحفر جوه اولادي حتى تخرب حياتهم.
نجلاء: ههههه انصدمتي من شفتينه يمكن؟
ذهب: لا بالاول عين الله عليها فقيرة وطيبة والله استغفر الله استغفر الله يمكن هم مسويلها شي ممعقولة كل فترة تنقلب علينه.

نجلاء: اي طبعا اكيد مسويتلها اختها سحر بس شلون نتخلص منه. حتى لو فكيناه هم تسوي غيره. مراح نرتاح الا من تموت. الله ياخذها.
ذهب: استغفر الله.
نجلاء: دطيري انت الثانية. هسه تسوي لرجلج واحد وعود من اكول الله ياخذها كولي استغفر الله.
ذهب: ههههههههههههههههه لعد شكول. لاحول الله ياربي صدك شر البلية مايضحك هههههه اسم الله علي وعلى رجلي.

خل اروح ادك عليه اشوفه وين راح. سوده علي خلصها تعب هالايام وهي متنطيه مجال يرتاح يومية تسويله حفله وتنكد عليه وتحرك دمه. مابيك خير ومابيك خير.
نجلاء: الله لاينطي اللي جان السبب.
ذهب: هي ليش تحجيلها يعني هي متعرف احنه ضامين عليهاهالتفاصيل؟
اني منج اتصل عليها واكلب الدنيا على راسها.
نجلاء: اخخخ متت كون اموت وارتاح.
ذهب: اسم الله شنو هالحجي.

بعدني كاعده نجلاءسحبت التليفون ودكت على خالتها وماقصرت بيها لعبت لعب.
واني فاكة حلكي مصدومه من كل إلى يصير داير مدايري.
اخر شي طلعت اتصل على ماجد.
دك بس مشاله.
رجعت دكيت مره ثانية. فصله.
كلت يجوز يمه احد او طلع ويه اصدقائه.
زحمة ارجع اتصل عليه مره ثالثة.
رجعت يم نجلاء كالت: طيحت حظها. العجوز الشمطاء تكلي مو حقه يدور بنات عليج جنج ثور مجنح ولسانج قذر عبالك تربية ملاهي.
ذهب: عزا العزاج وهيبة.

نجلاء: اي والله صدك يعني عزا العزه وهيبة كون.
ذهب:؟ حتى بهاي تحششين
.
وبلهفة عطش تانيت
تانيتك تجي لگلبي تجي لعيني
مثل جيت الحلم من غير دگة باب.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة