قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الخامس عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الخامس عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الخامس عشر

ذهب: يضربهم الله ان شاء فوكما اخذوا هلكد فلوس انوب يضربونك عساهم لااتهنوا بيهن ان شاءالله يصرفوهن على عافيتهم يارب.
تمدد عالجرباية وغمض عيونه: آآخ..
جسمي كله يأذيني.
ونعسااااان ميت من النعاس مجنت نام. اسبوع عبالك سبع سنوات متت من الحر والوصخ والجوع.
ذهب: سوده علي الله لاينطيهم ولايخليهم شيردون من عندك.
مكدرت تعرف احد منهم تميز صوت احد منهم؟

ماجد: لا وين اشوفهم واعرفهم. ملثمين واصلا خلوني بغرفة مال طين سكفها جينكو ومابيها كهرباء ظلمة ليل ونهار كل شي مااشوف.
لابيها بنكه لابيها شباك.
حتى للحمام مااكدر اروح بالكوه مرة الفجر ومره باول الليل حتى مااشوف شي.
ادبسزية. مفكرين بكل شي.
ذهب: الظاهر مو اول مرة يخطفون احد.
ماجد: اكيد مو اول مرة.
بس جانوا مراقبيني شلون ماانتبهت عليهم؟
ذهب: شمدريك بيهم قابل تشم ايدك.

ماجد: طايحين الحظ. خذولهم خمس شدات باردة مبرده. آآخ لو اعرفهم والله العب بيهم لعب.
ذهب: لا لا تفكر بالفلوس ابد.
ابد لاتفكر.
يمه غير الله نجاك من الموت. ياخمس شدات ياعشرة انعل ابو خيرهن اذا انت ماكو.
شنسوي بالفلوس لو مسويلك شي؟

اسبوع لو مر علي سنة بالشافعات اتحملته وكدرت اضبط نفسي واتحكم بيها لخاطر الجهال وعمة حميدة. اجيت اموت من التفكير والقلق. لااكدر انام لااكدر اكل لااكدر اكعد مثل البشر واسولف اجيت اتخبل لحدما رجعت.
لاتحجي بالفلوس وتتحسف عليها.
علينه بالعوض وعليهم بالتلف ان شاءالله.
اعتبر نفسك سويت مشروع وخسرت.
اعتبر نفسك اشتريت سيارة واندعمت.
اعتبرهن اي شي بس لاتفكر وتنقهر عفيه.
كافي القهر العشناه.

ماجد: شلون ماانقهر. غير تعبي وشگاي وكدي. ليل ونهار اشتغل واتعب تالي يجون كم واحد حافي يخاذونه مني عالحاضر؟
رزق جهالي وعائلتي شلون انطي للسفلة وماانقهر.
ذهب: لو فرضاً اسم الله واحد من الجهال مخطوف ماتنطي عنده فلوس شكد ميردون حتى بس يرجع سالم؟
سكت شوية بعدين: انطي روحي.
ذهب: معناها لاتنقهر وتفكر بالفلوس. لان نفس الشي.
سكتنه شوية بعدين كال: اريد انام شوية حيل تعبان. لاتخلين احد يكعدني عفيه.

ذهب: نام حبيبي. اني راح انزل جوه حتى اكللهم نايم وكال لحد يكعدني.
هسه راح اطفيلك الضوه نام.
دنكت بست خده لزم ايدي كلي: ظليت افكر بيج كلت اذا صارلي شي هاي شلون تدبرها.
دمعت عيوني رجعت بسته: يابعد عمري اسم الله عليك الحمدلله الحمدلله الله رجعك النه سالم ومابيك شي. هاي تسوى الدنيا. لاتفكر بشي ثاني بعد الحمدلله ربك لطف بينه.

لو صايرلك شي اسم الله شسوي بالفلوس اني وانت ماكو. شسوي بالبيت وانت ماكو. انت حبيبي وزوجي وابو جهالي وعمود هذا البيت. اذا يصيرلك شي احنه نضيع.
اتحسر وسكت.
عفته ونزلت جوه خالته كاعده هي وامه بالهول. تباوعلي واني انزل مانزلت عينها.
العلوية: وينه ماجد مشفناه صعد وبعد مانزل؟
ذهب: سبح واتريك ونام كال كلش تعبان ونعسان لحد يكعدني.
خالته: وانت جنتي يمه؟ شنو سبحتيه هههه.

باوعتلها كتلها: سبحته وليفت ظهره وريكته وبعدين خليت مي وملح ونكعت رجليه ودلكتها ونشفتها ودهتنها وغطيته ونام حبيبي تعبان.
العلوية: عفيه. عفيه.
خالته: لو باقيه يمه خاف يحتاج شي.
ذهب: لا نايم مااكدر اعوف الجهال بحدهم. وعمه حميدة خطيه بحدها بالمطبخ متلحك.
خالته: والخدامات مو وياها؟
ذهب: هم يالله يلحكن عالطلبات والبيت.
العلوية: صحيح.
خالته: هسه اتطش الناس وكلمن يروح لبيته. قابل جايين علمود الاكل والشرب.

عفتهن ورحت للمطبخ يم عمة حميدة كالت: ها يمه؟ شلونه ماجد؟
ذهب: نام كال كلش تعبان ونعسان مشايف النوم.
عمة حميدة: الله يساعده. يمه ياماجد همزين الله رجعك الله يحفظك يايمه ويخليك لمرتك وجهالك. هسه ارتاح كلبي.
ذهب: سوده علي رجليه مورمه من الضرب.
عمة حميدة: اووي يضربهم العباس ان شاءالله. وين ابو راس الحار كون ينكشفون وينعرفون وينفضحون.
ذهب: يارب.

خلصنه النهار شغل وركض عمام ماجد كلهم عدنه همه وعوائلهم وكل شوية نسمع اطلاق نار بره نعرف احد اجه.
ذبايح الحديقة انترست.
آخر شي دخل علي ابن عم ماجد كال: بس انت وعمتي بالمطبخ؟
وين تلحكن على هاي الناس والعالم البره؟ حتى الشيخ راح يجي وين البنات خل يجن يساعدنجن المن جايات اذا يردن يكعدن ويدكن سوالف؟
عمة حميدة: نسوي النكدر عليه وعبدالله كال راح يجيب طباخ يطبخ لان لو شكد منطبخ منلحك على كولتك.

هاي جاي نسوي زلاطه وانظف الخضرة ونحضر الطرشي والتمر واللبن. ،
وكطعنه اللحم و جهزنه الحشو للتمن حتى من يجي الطباخ كبل يبلش بالطبخ.
علي: وهن كاعدات؟ ادري خطار خوما خطار صدك جذب.
طلع وهو يحجي.
دارت علي عمه حميدة: حجيه صحيح. اشو بعزيايمهم ومناسباتهم احنه منكعد وهن من اجن لهسه العود ميشيلنه.

ذهب: ميخالف عمه هاي احنه خلصنه مباقي شي كله جاهز باقي الطبخ هسه الرجال يجي يطبخ والماعين البنات مراح يلحكن يغسلن هلكد اماعين. والمطبخ هذا ينرداله غسل والبيت طبه وطلعه كله ينرادله تنظيف. شيبقى بيهن خطيه.
عمة حميدة: لا والله هسه مااخليهن خطيه هسه اطلع لعلاوي اشحنه واخليه يجي لخواته وبنات عمه يصيح بيهن صوت يخليهن يلمعن البيت من فوك ليجوه. شفايدتهن لعد بس اكل ومرعى.

كملنه كل شغلنه واجه الطباخ ووياه واحد ثاني وبدوا الطبخ وشباب العائلة الصغار كاعدين يمهم خاف يحتاجون شي.
خلصت واترخصت من عمة حميدة وصعدت نومت شموسه وخليت الجهال جوه يم بيبيتهم.
فتحت باب الغرفة على كيف طلعتي ملابس حتى اسبح حسيت بماجد يتحرك التفتت لكيته كاعد يباوعلي: كعدتك؟
ماجد: لا. كلما اغفى اسمع صوت الرمي وافز.
ذهب: فرحانين بسلامتك.

ماجد: يعرفون كلش زين مااحب هاي السوالف مال الرمي. نفرح يعني ونموت العالم؟
ذهب: اي والله متنراد.
ماجد: منو جوه؟
ذهب: كلها موجوده.
ماجد: مابيه حيل انزل. اريد اخلص اليوم نايم.
ذهب: شتسوي بعد لازم تنزل علي يكول الشيخ راح يجي عالغدا جابوا طباخ يطبخ بالحديقة.
ماجد: وين شفتي علي؟
ذهب: دخل للمطبخ واني وعمة حميدة جنه نجهز اللحم والحشو.

جنت لابسة جلابية بسيطة لونها تركوازي وبيها تطريز ذهي ونقشة صفره. وعلى شعري مخليه شال اسود.
ماجد: وانت جنتي بهاي ملابسج؟
باوعت لملابسي مستغربة: اي!
ليش؟ شبيها؟
ماجد: تركوازي كدام هاي الزلم لابسه؟
ذهب: ليش التركوازي حرام؟
ماجد: عندي حرام. الف مرة كتلج هالالوان كدامي وبس لتلبسيها كدام احد غيري.
ذهب: صحيح كتلي بس ماكتلي اي لون مقبول البسه بلا زحمه؟
سكت.
اخذت ملابسي سبحت وطلعت لكيته نازل جوه.

مرت الايام والخطار رايحه وجبه وجايه وجبة.
بقى ماجد بالبيت شهر ميطلع بس كم مره راح للمركز قدم افادته وراح للرجال سايق التكسي اتحمدله السلامه جانت نفسيته كلش تعبانة.
وماله خلك وعصبي.
ماجد: ابو جبار ميفيدكم بعد.
ذهب: ليش؟
ماجد: اني رجال وانخطفت انتو شلون بيكم؟ اذا احد دخل عليكم للبيت شلون؟ ابو جبار الرجال الجبير شيسويلكم؟ شلون يدافع عنكم؟
ذهب: صلي على نبيك لاتظل تفكر وتحلل وتتشائم.

ماجد: لج شلون ماافكر؟ يجوز عدهم نية يخطفون واحد ثاني من عدنه يجوز عدهم نية يخطفوني اني مره ثانية.
بعدها ظلوا من يطلعون الصبح للشغل يطلعون كلهم سوه هو وولد عمه وكلهم مسلحين.
التحقيق جان مستمر لكن ماكو نتيجة.
بهالاثناء ماجد بدا يفكر يبيع البيت وننتقل لمكان ثاني.
وبدينه نهيأ نفسنه لهيج شي.
لكن فجأة قرر: قررت اخذكم ونروح لتركيا.
ذهب: والله كلش محتاجين اجازة.
ماجد: مو اجازة.
ذهب: لعد؟

ماجد: نروح نعيش هناك. نستقر.
ذهب: ياا! تحجي صدك؟
ماجد: اي والله.
مااكدر ابقيكم هنا. اروح للشغل وارجع الف فكرة تجي براسي كل شوية افكر اعوف الشغل وارجع اتطمن عليكم.
ذهب: حبيبي هذا الشي طبيعي بس شوية شوية تنسى وتتعود.
ماجد: لاا. مااجازف بيكم. هناك احسن. شقة وعدنه اصلا احسنلج هناك مستشفيات بيها حظ والجهال هم لااخاف عليهم ولا اقلق كل شي موجود ومتوفر وحتى ارخص من هنا. على شنو باقين بعد؟

ذهب: واهلي؟ شلون اكدر اروح واعوف اهلي؟
ماجد: اهلج ماعليهم شي وباي وقت يكدرون يجون يمنه هم يشوفوج وهم يغيرون جو ويتونسون ويانه.
سكتت.
ماجد: حتى عمة حميدة ناخذها ويانه المن باقية هنا.
وخلال شهر راح ماجد جهز شقتنه واثثها ورجع اجر بيتنه لشركة وشرط عليهم ابو جبار يبقى يشتغل عدهم.
والبنات ياسمين وسارة راحوا لبيت عمة ابو علي.

اما العلوية فمتقبل تروح ويانه وعمة حميدة كالت: لايمه لاوين اروح انوب خاف اموت هناك ووين اندفن. لا يمه لا مااروح اجيكم اشوفكم هناك اني مااصبرعلى بعدكم بس اروح وابقى هناك صعبه علي اني مثل السمجة بس اطلع من المي اموت بس اطلع من هالبلد اموت.
اجيكم عود كل شهر كل شهرين ابقى يمكن مدة وارجع لبيت اخوي.
اما امي: حقه ماما يخاف عليكم.
بس راح نشتاقلكم ولهالكتاكيت الحلوين.

نجيكم كل شهرين من يستلم ابوج التقاعد نجيكم ويجوز احنه هم نأجر بيتنه ونجي نسكن يمكم المن بعد باقين بحدنه هنا.
وفعلا انتقلنه لتركيا.
ماجد فتح فرع لشركتهم هناك حتى يوردلهم المواد بدل ميجون همه.
واني والجهال اول فترة بحدنه ماجد يطلع للشغل الصبح يرجع الظهر نتغدا وينام شوية بعدين العصر نطلع نتمشى شوية ومرات هو يطلع وياخذ الاولاد وياه ونبقى اني وشمس بالبيت.

اول شهرين جانت كلش صعبه علي احس بالوحدة رغم اغلب وقتي ركضه ويه الجهال بس احس بفراغ ماعندي احد احجي وياه.
امي وابوي اجو يمنه اسبوعين ورجعوا.
بعد الثلاث شهور اتصلت العلوية بماجد تريده يجي ياخذها.
ذهب: شعجب؟
ماجد: ماادري والله. بس المشكلة شلون اعوفكم واروح؟
ذهب: ماعلينه شي بابنه مسدود علينه.
ماجد: لا صعبة. كل شي يصير.
ذهب: زين خلي واحد من الولد يجيبها.
ماجد: لو عدهم مجال جان جابوها.
ذهب: والحل؟

ماجد: ماادري خليني افكر.
وره كم يوم مالكه حل غير يعوفنه بحدنه ويرجع يجيبها ويجي.
راح وبقينه بس اني والاولاد.
كل شوية يتصل ماجد: حبيبي خوما عليكم شي؟
ذهب: لا ماكو شي الحمدلله الجهال يلعبون واني طبخت واتغدينه وشموسه اليوم تلعب وياهم وبعدين ناموا وهسه كعدوا يلعبون.
ماجد: حبايب كلبي. الله يحفظهم ان شاءالله. ماادري شلون انام اليوم من التفكير.
ذهب: ههههه انت خلصها تفكير هن يومين تجيب خالتي وتجي.

ماجد: يومين بس لحد ميخلصن وارجع يمكم الف فكرة براسي.
ذهب: انت وين هسه؟
ماجد: عد بيت عمي. عكب باجر نجي ان شاءالله
ذهب: ان شاءالله. سلم عليهم كلهم. وعلى عمة حميدة حيل حيل كلش مشتاقتلها. كالت كل شهر اجي وبعد مشفناها.
ماجد: والله هي هم سالت عليج هواي. صحتها تعبانه خطيه ومخلصتها بجي عاليتمرض عاليوكع عاليسافر.
ذهب: الله ينطيها الصحة والعافية ان شاءالله.
وره يومية اجه ماجد وامه.

اني نظفت غرفتها ورتبتها وعطرتها وطبختلها اكل كله خضار سلك وشويتلها قطعة ستيك لان هي متاكل اي شي دسم.
اجت اول يومين فرحانه وهادئة بس منعرف سبب تغيير رايها وقرارها تجي يمنه ليش.
الى ان سمعتها تحجي ويه ماجد بصوت ناصي: متستحي تحجي على مرتك. كدام الناس كدام اليسوه والميسوه تكللهم مريضة ومتخلف بعد ومبتلين بيها ومن هالحجي.
ماجد ساكت.
بالليل سالته: شبيها خالتي؟ شنو متعاركه ويه ام عبدالله؟

ماجد: الظاهر متعاركات وخربانه الصحبة.
ذهب: يالله. الله يسمع منك.
ضحك على كيف بعدين كال: متعاركة وياها علمودج تكول تحجي على مرتك واتعاركت وياها.
ذهب: مااصدك.
ماجد: اي والله شبيج.
ذهب: لا قصدي مااصدك اتعاركت علمودي اكيد اكو ( ان ) بالموضوع.
ماجد: شدعوه. لايصير كلبج اسود فد مرة عاد.
ذهب: ههههه هذا كله وكلبي اسود؟!
يابه اذا مطلع الموضوع غير شي فلا اطلع اني ذهب.
ماجد: لعد شتطلعين شبهه ههههه.

وره مدة اجت عمة حميدة يمنه وكالت: اتعاركن عركة للظالين.
ذهب: اي تكول.
عمة حميدة: تعرفيها ذيج مسمومه وظاله تحجي عليج وعلى ماجد تكللها مريضة وبعد ميصير تحبل وهو يريد جهال كايلتها اختها صوجه ابنج هو مابي خير كدام ام علي ام علي مقابله عليهاكايلتلها البنية من اخذناها كل شي مابيها عدكم اتمرضت من القهر وهاي عود مسويه نفسها زينة من شايفة ام علي هزأتهن متعاركة وياها من كلتلها ابنج مابي خير.

ذهب: كلت اني مستحيل هيج تدافع عني.
عمة حميدة: عجايز لو بلا.
قابل مثلي كيوت ههههه.
ذهب: هههههه فدوة لكلبج يمه انت وين اكو مثلج ام كلب الطيب انت ياريت كل العمات مثلج ومثل طيبة كلبج وحنانج.
بعد مرور ست شهور على وجودنه بتركيا اتصلوا بماجد كلوله عرفوا العصابه اللي خطفوه والقوا القبض عليهم ولازم يجي.

رجع ماجد للعراق واكتشف انه العصابة جانت مكونة من مجموعتين مجموعة جانت عبارة عن سيطرة امنية موجودة بالشارع اللي بي شركتهم هاي جانت تراقب الشركات والموظفين وتعرف منو اصحاب الشركات هنا وشنو شغلهم وعنوانيهم واسمائهم وتنطي هالمعلومات للمجموعة الثانية اللي تشتغل خلف الكواليس وجانوا اغلبهم من غير محافظات وساكنين بمناطق تجاوز ( حواسم ).
وكلهم كرايب.

بعدما عرفوا عمام ماجد اتحولت الشغلة الى عشائرية وجيب الكوامة وودي الكوامة ورغم ماجد واهله يستحرمون من شغلة الفصل لكن هالمرة الكل كللهم لازم تاخذون منهم فصل حتى يتوبون.
واخر شي استقر الحجي على انه يرجعون الخمس دفاتر وبس.
لكن ذوله ماعدهم يرجعون هالمبلغ لذلك العشيرة اتعهدت ترجع المبلغ على دفعات الى ان يتسدد.

حاولو يخلون ماجد يتنازل لكن مقبل واصلا اكو ضحايا غير ماجد مايقارب العشرين شخص مختطفيهم وماخذين منهم فلوس هذول كلهم رفعوا قضية ومستحيل يتنازلون عن حقهم.
.
وتُمر بية طوايف
شوگ، وأتذكر ضحكتك وأنسى كُل حِزني؟

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة