قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل السادس عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل السادس عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل السادس عشر

بعد مرور سنة.
ماجد: صباح الخير
ذهب: صباح النور
ماجد: كاعدين من وكت اليوم. شعدكم؟
ذهب: شنو نسيت؟
ماجد: شنو؟
ذهب: مو عدنه موعد بالمستشفى علمود شموسة؟
ماجد: اووه، . نسيت والله. ، بيها مجال على غير يوم؟
ذهب: هو بكيفنه غير موعد وهي متأذية خطية بطنها اسهال متشوفها شلون وجها ضعفان.
ماجد: يالله اوك بس بسرعة جهزوا نفسكم لان عندي شغل لازم بسرعة نخلص حتى اروح لشغلي.
ذهب: ان شاءالله.

لبسنه وبقيت الجهال يم بيبيتهم ورحنه.
وصلنه للمستشفى وكعدنه يمكن نص ساعة انتظار بس ماجد عينه بنقاله.
وكل شوية يباوع عالساعة.
ماجد: يالله عاد شنو هالتاخير مصخوها.
ذهب: غير يمه مرضى بعدين هو الدكتور من شوكت يتقيد بالوقت.
ماجد: عندي شغل. ، ماالحك، . اخليكم هنا واروح اخلص شغلي وارجعلكم من تخلصون؟
ذهب: روح. بس اذا احتاجيت شي شلون؟
ماجد: دبري نفسج بعد اعتمدي على نفسج شوية ذهب مو كله اني.

ذهب: وهو منو مخلينه مربطة مااكدر اسوي اي شي؟
ماجد: هسه مو وكته هذا الحجي اني مستعجل كلش مااكدر اتأخر اكثر من هيج من تخلصون اتصلي بيه اجي ارجعكم.
ذهب: اوك.
ماجد: اذا احتاجيتوا اي شي اتصلي.
ذهب: اوك. اوك.
راح وبقينة اني وشمس بس اني جنت مستغربة.
مستحيل ماجد يخلينه بمكان وحدنه ويروح حتى لو عنده شغل مهم!

على ماخلصنه مراجعة وفحص ورحت استلمت العلاج اتصلت على ماجد تقريباً وره ساعة: حبيبي انت وين؟ احنه خلصنه تره.
جاوبني بتوتر: هلو.
هلو.
ها خلصتوا؟ شكللكم الدكتور؟
ذهب: يكول مستبرده كتبلها علاج هسه جبته واجيت.
ماجد: اممم. يعني خلصتوا؟
ذهب: اي خلصنه. ننتظرك.
ماجد: اني مشغول شوية مااكدر اجيكم هسه. راح اتأخر عليكم شويةانتظروني.

ذهب: اكيد ننتظرك شدعوه اني اندل اروح بحدي. بس مو تشتلنه ماجد خلص بسرعة وتعال لان مناك الجهال يم خالتي خاف متكدر عليهم.
ماجد: لا ان شاءالله مااتاخر شوية واجيكم. يالله ديري بالج على نفسج وعلى شموسه.
ذهب: ماشي.
ماجد: يالله مع السلام.
ذهب: مع السلامة.
التفتت على شمس كاعده بالعربانة وتباوع عالناس بس مالها خلك لان بطنها تمغصها.
ذهب: بابا شكله اليوم ماله خلكنه. شنسوي هسه؟
احاجيها وهي تباوعلي وتبتسم.

مرت ساعة كاملة واني كاعده انتظر تعبت ومليت من الكعدة.
اتصل على ماجد ميجاوب.
شمس نعست وظلت تتنعوص وتبجي.
خبصتني خبص.
اتصلت على العلوية سالتها عالجهال كالت: خبلوني هذا رويئد ميكعد راحة يتحرش بفضولي ميخليه يلعب وساكت والله هادية. مرة يضربه مرة يعضه مرة ياخذ العابة ويشمرها ويخليه يبجي. لااكدر اروح وراه ولااكدر اوصله.
اصيح واني بمكاني.

ذهب: ينطيج العافية تعبوج اعرفهم. بس شسوي ماجد كال عندي شغل انتظروني فد شوية واجي وصار ساعة ماكو واتصل عليه ميجاوب وشمس هم خبصتني وظلت تبجي وتتنعوص. هسه بدت تنام بلكي هسه يجي عود هاي اني كتله مو تتأخر الجهال يم خالتي بقوا.
العلوية: يالله شنسوي بعد ننتظر وامرنه لله ان شاءالله ميتأخر. رجعي اتصلي عليه يمكن يجاوب.
ذهب: ان شاءالله يالله هسه اتصل عليه واشوفه وينه.
مع السلامة.

سديته ورجعت اتصلت على ماجد هم ميجاوب.
اتنهدت بعصبية وخليت شمس بحضني حتى تنام.
اهز بيها اريدها تنام ماكو نعسانه بس متستسلم. ظلت تتنحس تتنحس وتبجي لحدما نامت من التعب.
مرت ساعة ثانية واتصل ماجد: ها ذهب. خلصتوا؟
ذهب: صدك جذب؟ ادري هو اليتاخر هلكد غير يتصل؟ ساعتين؟ ساعتين كاملة تأخير؟ شغليش هذا؟
ماجد: يالله يالله جاي بالطريق عشر دقايق واني يمكم.
ذهب: يالله يالله.
وره ربع ساعة اجه.

نزل اخذ عربانة شمس واني صعدت وكالبة خلقتي.
ماجد: تأخرت عليكم شوية مو؟
ذهب: شوية؟ شوية؟ بذمتك بضميرك ساعتين تإخير شوية؟ هاي او اني متأخرةعشر دقايق على ماالبس حجابي جان اشتعلت الدنيا.
ماجد: اي شسوي غير عندي شغل!
ذهب: شغل هلكد؟ لو كايل اجتماع اكول بيها مجال بس شغل هيجي وهلكد تتأخر!
ماجد: هسه شصار هاي البنية نايمة وانت كاعدة عالكراسي وتباوعين للناس.

ذهب: اي نايمة اي. نايمة بعدما شبعت بجي وخبصتني خبص وشهرتني شهيرة ومناك خالتي قبل ساعة كالت الجهال خبلوني تعالوا بسرعة.
ماجد: عندي شغل. شغل. شغغغغلللل. تفتهمين لو لا؟
بقيت ساكتة.
وصلني للبيت وراح.
صعدت بسرعة للشقة لكيت خالتي حايرة بالجهال يتعاركون واثنينهم يبجون.

دخلت خليت شمس بفراشها وسكتتهم وخالتي اخذتلها نص ساعة تحجي: ياخذها يرحون يطلعون يتونسون ويخلون الجهال على كلبي احير بيهم. اني مره مگرمة لابيه حيل امشي ولابيه حيل اصيح عليهم ولايخافون مني. خبلوني من الصبح لهسه تعبت من الصياح عليهم والحجي وميفيد وياهم.
جهاليش هاي شنو هالتربية هاي.

طلعتوا اتونستوا ساعة كافي ارجع لبيتي ولجهالي. شنو ذنبي اني راحتي مسلوبة من الصبح لهسه؟ شنو ذنبهم هاي الجهال من الصبح لهسه يتعاركون ويبجون.
ذهب: وين رحنه نتونس؟ منو كلج رحنه نتونس مو كلج هو رايحين للمستشفى عدنه موعد؟
العلوية: عفية مستشفى من شافج مشاف غير المستشفيات. شنو حلاوة يومية رايحة للمستشفى؟

ذهب: اكثر من مرة تعيدها هاي الحجاية اني من اتزوجت ابنج مجنت اشتكي من شي الحمدلله جنت بكامل صحتي وعافيتي بس عدكم شفت المر المرضني مااتمرضت بدون سبب والسبب تعرفيه كلش زين.
العلوية: اي اي طلع لسانج. طلع لسانج مسويه روحج فقيرة ومتحجين هسه من يجي سوي نفسج خوينسه.
ذهب: لا مااسوي نفسي خوينسه هاي اني هيج عاجبج اهلاً وسهلاً معاجبج هاي مو مشكلتي.

العلوية: ممترباية. شكول بعد وشحجي لو عندج تربية متردين علي هالرد.
بعدها تحجي ودخل ماجد.
ظل مستغرب صوتنه طالع: شكو؟ ليش صوتكم طالع؟ شصاير؟
قبل مااني احجي هي بجت: مرتك هاي هزأتني وتصيح علي وتكلي اذا معاجبج اسلوبي مشكلتج هاي مو مشكلتي.
باوعلي هو متعجب: شنو هالحجي؟ شصاير؟ ليش هالحجي؟
اني ساكتة وطالعة روحي وجنت مدنكة الم العاب الجهال: اسألها شكالت هي بالاول من اول مادخلت للبيت لحد هسه من دخلت انت.

العلوية: اي اتمسكني اتمسكني. شكلت؟ شحجيت؟
تأخرتي علي وخليتني اركض وره الجهال واني مرة تعبانة شنو مو من حقي احجي ابيتي. بيتي وبيت ابني والميعجبه يتفضل بره.
باوعت لماجد ورفعت حواجبي: وين جنه احنه؟
ماجد: كافي هسه سدوا الموضوع على شنو هالهوسة والصياح كلها ساعتين ولوما شمس مريضة شعدنه رايحين من الصبح للمستشفى بهالبرد وعايفين الجهال.

درت عليها كتلها: هاي الحمدلله ابنج هسه كدامج كال جنه بالمستشفى لان شمس مريضة يعني مجنه نتونس وذابين عليج الجهال على كولتج ولا جان ماخذني للمستشفيات المشاف غيرها من شافني.
بقت ساكتة هي وهو هم ساكت.
دخلت للغرفة.
بدلت ملابسي.
دخل هو خله السويج ووكف كال: شصار؟
ذهب: شمدريني. من وصلتني لهسه وهي تصيح رحتوا تتونسون بحدكم وخليتوا الجهال علي تعبوني.
اكلها جنه بالمستشفى شمس مريضة تكلي من شافج مشاف غير المستشفيات.

اتنهد وبقى واكف شوية وساكت وعاكد حواجبه بعدين كلي: يالله يالله.
هي مال ونسه بهالبرد. عوفيها تحجي يمعودة لاتحطين عقلج وياها.

ذهب: ماجد. تره هي لامخرفة ولامو بعقلها حتى لاتحطين عقلج وياها. وماعدها غير من اخذج لليوم مريضة ومشاف غير المستشفيات من شافج ومن هالحجي الماصخ شنو يعني اول وحده اني اتمرض؟ عيب هذا الحجي كدام الكل تحجيه مو هي هم مريضة هم متعاجزة اني منها احجي عليها واكول مريضة ومبتلين بيها؟ مو تروح للدكتور وللمعالج؟ اشمعنه ذهب من اتمرضت صار عار وفضيحة ولازم الكل يدري بيها؟

اتحسر بعدين كلي: لاتردين عليها. الف مرة كتلج عوفيها تحجي وهي تسكت بحدها. شسويلها يعني اذبحها؟
ذهب: مكتلك اذبحها ولا كتلك احجي وياها بس لاتكلي لاتحطين عقلج ويه عقلها.
اني بشر وعندي طاقة اتحمل اتحمل اتحمل بعدين انفجر. ، لاتتوقع ابقى ساكتة طول الوقت هم صبري يخلص.
ماجد: استغفر الله العظيم. لو ادري مراجع للبيت ولهاي الدوخة.
درت عليه كتله: انت وين جنت اليوم؟
ماجد: اتونس..

ههههههههه مو امي تكول جنتوا تتونسون هو اني جنت اتونس.
ذهب: السالفة مو سالفة شغل. اعرفك اني.
ماجد: شتعرفين؟
ذهب: اعرفك من يكون عندك شغل تصير عصبي صحيح بس متعوفنه وتروح لو تنكلب الدنيا. شعندك؟
ضحك على كيف: شعندي؟
ذهب: هاي الضحكة مال واحد مذنب. احجي ماجد بدون مشاكل شعندك؟ وين جنت؟
رجع ضحك: مخبلة.
ذهب: لا والله حجيي صحيح متأكدة. اعرفك وحافظتك. تحجيلي لو انتظر بعدين من تنكشف السالفة وانت تعرفني من اكشفك؟

ماجد: شتكشفين؟ هههههه مو اكلج مخبلة.
ذهب: بكيفك.
على راحتك.
بس اذا اكتشفت اني الموضوع ومتأكدة موضوع تدري بيه مااقبل عليه تره مااضمن ردي.
ماجد: لج كافي شبيج؟ اتخبلتي؟
هههههه والله بلوه هاي.
بدلت وطلعت كبل اكمل الغدا لان من الليل مسوية الدجاج ومكملته بس اطبخ التمن.
كملت الاكل وكل شوية اباوع على ماجد بالصالة نقالة بيدة. ماادري يراسل منو.
العلوية زعلت راحت لغرفتها ومقبلت تتغدا.
بقينة يومين وماجد مو طبيعي.

احس عنده شي.
وره اليومين جنت جاي انظف ودخل هو بالليل: سلام.
ذهب: وعليكم السلام.
ماجد: شتسوين؟
ذهب: انظف. راجع من وكت شعجب؟
ماجد: ماعندي شي فكلت ارجع للبيت اخذكم اطلعكم شوية.
ذهب: شعجب؟
ماجد: متردون تطلعون؟
ذهب: حتى لو ردنه نطلع خالتي ماتقبل تطلع.
ماجد: عوفي خالتج.
ذهب: هسه تكول طلعوا وعافوني.
ماجد: بسرعة روحي لبسي وكملي واني راح اشوفها.
رحت هالسريع لبست الجهال ولبست ونزلنه.
العلوية مقبلت تروح مثلما اتوقعت.

مشينة مسافة بالسيارة ودك تليفونه.
سمعت صوت بنية تحجي وياه بس هو رد عليها بالعراقي.
استغربت.
فجأة كال: راح ارجعكم للبيت؟
ذهب: ليش؟
ماجد: شغلة مستعجله.
ذهب: شغلتيش؟
ماجد: شغلة عندي شغل ولد صديقي محتاجني بخدمة لازم اروحله.
ذهب: يعني بدلنه ونزلنه وين اودي الجهال هسه؟
ماجد: ولا لاي مكان تنزلون كبل تصعدون فوك. غير يوم اطلعكم ان شاءالله.
ذهب: منو اتصل بيك؟
ماجد: صاحبييي.
ذهب: صوت بنية؟!
سكت وغلس. ،
ذهب: اشو ساكت؟

ماجد: شنو؟
كتلج شغل؟
ذهب: ويه بنية؟
ماجد: اي وية بنية.
ذهب: وليش تكول صاحبي؟
بقى ساكت.
ذهب: ماشي بس من ترجع من الشغل ويه البنية اتوقع تفسرلي شغليش هذا ومنو هاي.
مجاوبني ولا كال اي شي.
وصلنه للبيت وراح.
بقيت احوس الليل كله منتظرته يرجع.
عشيت امه والجهال وصارت الساعة عشرة وهو ماكو.
بالعشرة ونص اجه متسوك.
سلم ودخل يبدل بعدين اجه كعد يمي جنت كاعده بحدي بالصالة.
ماجد: اتعشيتي؟

ذهب: اي المن باقية بدون عشا اكيد انت تعشيت ويه هاي الجنت طالع وياها.
ماجد: وين طالع؟
ذهب: ماادري انت احجيلي بالله؟
بقى ساكت مدة طويلة بعدين كلي: وحدة محتاجة مساعده واتصلت بيه.
ذهب: منو هي؟ ومساعدتيش؟ ووين تعرفك؟
رجع سكت بعدين كال: صبيلي عشا بالاول وبعدين.
ذهب: لا. احجي بالاول. منو هاي؟
اتنهد وسكت.
ذهب: منتظرة تره اني.
ماجد: شتردين؟
ذهب: منو هاي اللي اتصلت بيك؟
ماجد: متعرفيها.
ذهب: منو هي؟

باوعلي وبقى صافن بوجهي بعدين كلي: اذا اكلج متحجين اي شي. اي شي متحجين ولا تفتحين حلكج وتعترضين، .
ذهب: تره بديت اشك.
ماجد: بالاول كولي مااحجي ولااتنفس؟
ذهب: يعني السالفة مو سالفة شغل؟
ماجد: تره مااحجي. كولي.
كلبي كرصني ماجد مو من النوع اللي يخاف اذا سوه شي بس هالمرة مبين مسوي شي ويدري هالشي مااقبل بي وممكن يسبب مشكلة لذلك يخاف من رد فعلي اذا عرفت.
صرت عصبية كتله بصوت عالي: اذا متحجي اكلب الدنيا..

خله ايده على حلكي: اششش.
اششش.
امي نايمة والجهال. اتخبلتي؟
وخرت ايده: تحجي لو اكعدهم.
ماجد: امشي بالغرفة.
ذهب: احجي ولاتخبلني!
ماجد: بالغرفة.
راح كدامي للغرفة واني رحت وراه.
دخلت وسديت الباب كتله: احجي؟
اجه وكف يمي وخله ايده عالباب كلي: وحده من كرايبنة من بعيد جايه هي وزوجها هنا سفرة وصايرلهم حادث وزوجها متأذي ومسويلة عملية واحتاجت فلوس واتصلت بيه.
رحت وديتهن الها.
ذهب: منو هي؟
ماجد: متعرفيها.
ذهب: لا اعرفها.

فتح عيونه كلي: وين تعرفيها؟
ذهب: من رد فعلك مبينه اعرفها. احجي ماجد لاتحاول اول وتالي راح اعرف.
ماجد: افففف.
شيماء.
فتحت عيوني من الصدمة كتله: منوووو؟
ماجد: اششش.
اششش.
خطية صايرلهم حادث هي وزوجها وناقليه للمستشفى ومسويله عملية ومتعرف احد هنا.
ذهب: متعرف احد. بس انت تعرفك؟
خطية سودة علي خوما متأذي؟
ليش ماكتلي جان رحت وياك وقمت بالواجب؟
بدا صوتي يعلى رجع خله ايده على حلكي: صوتج.

صوتج. كتلج احتاجت مساعده متعرف احد خوما اخليها بحدها محتاره زوجها محتاج عملية ومتعرف احد.
وخرت ايده كوه كتله بعصبية: اي خطيه متعرف غيرك انت ابو كلب الحنين تتصل بيك؟
زوجها ماعنده اهل؟ ماعنده اصدقاء؟ ماعنده معارف؟ جان اتصلت عليهم يحولولها فلوس اشمعنه انت؟ ليش مااتصلت على امها؟ على اخوانها؟ على اي واحد من اهلها؟

ماجد: اقسم بالله اذا علا صوتج بعد متلومين الا نفسج. بت عمي ومحتاجة مساعدة مني شكللها مرتي متقبل؟ تغار علي منج؟
ذهب: لا شلون. مو عيب كللها مرتي يطبها مرض اهم شي انت متنزعجين ومتضوجين.
بروح ابوك من رحتلها رحت للمستشفى لو وين جانت؟
ماجد: صوتتتتججج.
ذهب: يعني مرحت للمستشفى؟ اخذتها تتعشى مو؟ عشيتها؟ احنه نرجع البيت وهي تطلع تروح تتعشى وترفه عن نفسها نفسيتها تعبانة خطية زوجها بالمستشفى؟!
ماجد: كااافييي.

ذهب: اقسم بالله اذا رحتلها بعد لو اتصلت عليك وجاوبت لاكلب الدنيا وخلي شيصير خل يصير.
.
-كيف حالك؟
- كُلي بكلك ممزوجٌ ومتصل
والنائباتُ التي تؤذيك تؤذيني؟

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة