قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الحادي والعشرون

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الحادي والعشرون

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الحادي والعشرون

سيُزهر الطريق الذي سلكته يوماً وسيتلاشى عنك كل التعب ستُشرق روحك بعد ذبولٍ ظننته لن يزول ستلمعُ عيناك بعد أن خفّ بريقُها.
.
راحت عمة حميدة والعلوية لبيت شيماء.
بقيت انتظر خبر اريد اعرف شصار وياهن من راحولها.
بقيت طوال اليوم كاعده على نار.
صار المغرب ومحد اتصل.
رحت اصلي المغرب وسمعت التليفون دك مكدرت اكطع صلاتي.

خلصت الصلاة وشفت التليفون عمة حميدة متصله رجعت اتصلت عليها كالت: مبين ماعندج لهفة تعرفين شصار؟
ذهب: هههه صحيح لذلك مكابله التليفون طول اليوم منتظره اسمع خبر منج.
عمة حميدة: ههههه والله ماادري منين ابدي.
ذهب: من اول موصلتوا لبيتهم ولحد مطلعتوا من يمها.
عمة حميدة: رحنه اني والعلوية لبيتها بيت رجلها. دكينه الباب طلع هو.
مبينة عليه آثار الحادث ايدة مكسورة وراسه بعده ملفوف.
سلمت اني عليه كتله شيماء موجوده؟

كال اي موجوده منو اكللها؟
اني كلت ماكله اني منو خاف تتحجج ومتطلع فكتله كللها خطار.
دخل الرجال بعدما فتحلنه باب الصالة مالتهم ودخلنه اني والعلوية.
كعدنه ننتظرها تجي هسه تجي. بعد شوية تجي. وتشتلنه بالنص ساعة يالله طلعت علينه. ،
دخلت اتفاجأت بينه. سلمت وكعدت.
لابسه ست سوارات بايدها اليمين وملاوي تلاثة باليسار وماادري كم محبس وكلادتين كبار وزوجين تراجي.
ذهب: وماعدها تشتري لامها علاج؟
عمة حميدة: دصبري.

سلمنه عليها بس هي وجهها ينطي الوان.
رادت تضيفنه شي جاي او عصير كنالها ولا اي شي سمعنة بروجج مسوي حادث واجينه نتحمدلج على سلامته.
هي غلست لاكالت منو كللكم لا كالت منين عرفتوا بعدين العلوية كلتلها: مسألتي منين عرفنه؟
شيماء: ها خالة. منين؟
العلوية: ذهب كالت. ماجد كايللها.
هي سكتت غلست فاني سألتها: امج شلونها؟
شيماء: زينة خالة الحمدلله.
عمة حميدة: صحتها شلونها؟
شيماء: الحمدلله زينة.

عمة حميدة: بعدج تداومين بالمستشفى؟ لو زوجج ميقبل؟
شيماء: ها خالة. لا بعدني. هو كلي بطلي ممحتاجه للراتب بس اني مااكدر شسوي اكعد بالبيت.
العلوية: مدام ممحتاجة ياخالة وامج صحتها زينة لعد ليش ماجد يحوللكم كل شهر فلوس؟
وجهها صار اصفر.
بقت ساكتة شوية متعرف شتجاوب بعدين كالت: ماجد بعد عمري. اخوي المجابته امي خطية كل شهر يدزلي فلوس يكلي هاي لامج مره جبيرة وخاف تحتاج طبيب وعلاج.

اكله ممحتاجة اني مدللتها اصلا ممخليتها تحتاج شي يكول ميخالف امج مثل امي.
العلوية: يااااا؟!
عمة حميدة: خالة انت شتريدين من عنده بالضبط؟
شيماء: منو؟ اني؟ شريد من عنده؟
عمة حميدة: انت هسه مره متزوجة ورجلج هسه من فتحلنه الباب وشفناه رجال هيبة ومرتب ومن كلامج تكولين ممخلين محتاجة شي ومبين عليه مدللج. لعد شتردين من ماجد؟ هم هو رجال متزوج وعنده جهال ومرته مقاصره ولاناقصها شي اصغر منج واحلى منج.

شتردين بالضبط؟
كامت بسرعة سدت باب الصالة حتى رجلها لايسمعنه ويسمع حجينه: مااريد منه شي ماجد اخوي. واحب ذهب اموت عليها اخيتي الزغيره هاي.
العلوية: اخيتج منين وانت تركضين وره رجلها؟!
من جنتي متزوجة المرحوم وانت تركضين وره ماجد. ليش قبلتي بالمرحوم اذا انت عليج على اخوه لو على كولتهم حطي ايدج على اثنين.
شيماء: يمه! شوكت اني حطيت عيني عليه؟ شنو هالحجي هذا علوية اني ماجد طول عمري اشوفه اخوي.

ولا بعمري مفكرة بي بهالطريقة.
العلوية: يااا منو جانت توديله صورها عريانة؟ امي؟
ولج هاي سوالفج اذا متبطليها الا اروح لرجلج واحجيله على كل شي تره كله موجود بعد بتليفون ماجد المحادثات والصور والحجي ولصخام واللطام.
متستحين انت لو تستحين جان كلتي اني متزوجة اصون ابو بيتي واحترم البيت الدخلتله.
بس خيرا تعمل شراً تلقى فوك ميساعدج ويكول خطية خاف صدك محتاجة. بس احنه نعرفج ممحتاجة. هاي خطط حتى تهجمين بيته.

عبالج ياخذج؟ لا حبيبة مياخذج حتى لو كلج اخذج مياخذج ابني ميتورط ويه وحده مثلج.
من اتزوج شتزوج؟
هاا خية حميدة؟ شتزوج؟ اتزوجمن؟
عمة حميدة: اتزوج وحده من سال عنها كلوله فوت وانت مغمض متلكة مثلها ومثل اخلاقها.
العلوية: شفتي؟ شفتي شيدور؟ دور وحده ماكو مثل اخلاقها.
لو يريدج جان خطبج.
بس امثالج ميخطبوهن ولدنه. ماادري شلون ضحكتي عالمرحوم وخطبج. يمكن سحرتيله.

شيماء: مااسمحلج اني مو سحارة ولاميته على ابنج السحارات تعرفيهن منو اختج وبنات اختج.
العلوية وجهها ظل ينطي الوان.
عمة حميدة: هاي جيتنه انذار الج. حذرتج قبل من حجيت ويه امج بس مافاد. هالمرة راح اعديها بس المرة الجاية اجي لرجلج واكله على سوالفج كلهن.
اخذت العلوية وطلعنه.
رجعنة للبيت ماجد والولد طالعين. العلوية بعدما فشلتها شيماء وكلتلتها اختج وبناتها سحارات انخلست وضاجت بقت ساكتة لحدما ارتفع ضغطها.

وركضت بيها للطورائ خلولها مغذي لحدما نزل ضغطها ورجعنه متشوفيني مااتصلت بيج.
ذهب: بس هذا الصار؟
عمة حميدة: شتردين يصير؟
ذهب: عبالي تنكتل شويمه.
عمة حميدة: هههههه لج هو احنه بينه حيل نكتلها ههههه.
المهم ماجد لهسه بره مرجعوا اليوم ماادري وين رايحين.
ماادري اكله رحنه لو اغلس؟
ذهب: لاطبعاً كليله.
عمة حميدة: يجوز هي تكله هسه قبلنه.

ذهب: اذا اجه سالكم هو او حجه بالموضوع قبل متحجون معناها مفاد الحجي وياها وهي كايتلته.
عمة حميدة: شحدها. مفاد وياها شلون غير انوب صدك اكتلها واخلي كل سوالفها بيد رجلها.
ذهب: اوووف. مليت وتعبت ولعبت نفسي.
عمة حميدة: صيري قوية لتخلين احد يستضعفج اليتدنه يمج ويم عائلتج اكلي اكل.

ذهب: قبل لا اتزوج جنت من اسمع وحده تشتكي من عيالها اكو هسه شدعوه عليها ماتتحملهم ولا تتحمل تصرفاتهم ليش ماتعتبرهم اهلها ليش هيجي تحجي عليهم. وجنت من اسمع وحده تشتكي لان زوجها يخونها اكول اكيد منها السبب لوما هي بيها خلل ميخونها. ومن اسمع وحده تشتكي من مضايقات البنات لزوجها وتحرشهن بي وركضهن وراه اكول متريد تنطي بزوجها وتكول ابو نسوان تذبها براس بنات الناس اللي زوجها مقشمرهن.

بس من اتزوجت اكتشفت اني شكد جنت سطحية وماافتهم لان لو افتهم جان محكمت على ناس اني مااعرفهم ولااعرف شلون عايشين وشلون صايره حياتهم.
سبحان الله الله خلاني اعيش شوية من كل شي حتى اعرف ليش النسوان تشتكي وليش تتظلم.
الله رادني اضوك شوية من عذاب كل وحده حتى اعرف شتحس وشنو من شعور عايشة.
عمة حميدة: ذكري الله.
ذكري الله.
ذهب: لا اله الا الله.
عمة حميدة: يالله خل اروح اشوف العلوية نامت لو لا.

يمكن ماجد اجه صوت سيارة بالحديقة.
سكتت شوية بعدين كالت: اي اجه. هذا عمج ابو علي دخل.
يالله يمه روحي حبيبتي وبوسيلي عافيتي. فضيل.
ذهب: يوصل يمه حبيبتي تبوسج العافية.
سديت التليفون واني فرحانة خلصت من شويمة.
قبل لا انام راسلني ماجد: حبيبي. كاعده لو نايمة؟
ذهب: كاعدة.
اتصل بيه حجينه شوية وسأل عالجهال بعدين كلي: امي حميدة اتصلت بيج اليوم؟
ذهب: مساع جانت تحجي وياي.
ماجد: رايحات لشيماء هي وامي.
ذهب: ادري. كلتلي.

بقى ساكت بعدين كال: اني جنت انطيها من باب المساعدة ميهمني بعد اذا جانت صدك محتاجة لو تجذب. اني سويت العلي والي يرضي ضميري.
ذهب: امم. ضميرك بعدين يوديك بداهية.
ماجد: إلى يسمعج يكول عندي غير شي وياها.
ذهب: شمدريني شعندك وياها. بعدين حتى اذاماعندك شي وياها من رحتلها للمستشفى وانطيتها فلوس علمود عملية زوجها مكلت شلون ترجعهن؟ شوكت ترجعهن؟

ماجد: لا مااكول. اني من انطي لاحد فلوس ماافكر شوكت يرجعها خصوصا اذا اعرف حالته.

ذهب: اي حالته. خوش حاله حالتها محجتلك عمة حميدة وخالتي عن حالتها؟ بعدين امثال هاي بالذات لازم تفكر شوكت ترجع الفلوس لان هي ممحتاجة للمساعده صدك وانما شافتك تنطيها بدون حساب ولا ملل كلتلك خل اخذ منه شكد مااكدر بحجة محتاجة وهي لا محتاجة ولاشي. ولحد هسه اني شاكة بموضوع الحادث مال زوجها. هم يجوز جذب مفكرت بيها هاي؟ مكلت يمكن جذابة؟ لو تمشي وراها بدون تفكير؟

صار عصبي وصيح علي: شنو تمشي وراها بدون تفكير!
انت ليش متعرفين تحجين؟ ليش متعرفين ثمنين كلامج؟
شنو زغيرون اني لو زعطوط وامشي وراها بدون تفكير؟
بعدين اني شفته الحادث من وصلتكم للمستشفى ودزتلي مسج هي ورحتلهم بعد شنو جذب شنو امشي وراها بدون تفكير..

بالبداية جنت ساكتة لان شفته عصبي بس من كلي وديتكم للمستشفى ورحتلهم اتذكرت من عافني بالمستشفى اني وشمس وراح بحجة عندي شغل: هااا. يعني خليتنه بالمستشفى بحدنه وشتلتنه ساعتين انتظار علمود شيماء خانم مسوية حادث مو؟ واتصل عليك تكلي عندي شغل! عادي بالبرد اني والبنية كاعدين ننتظرك بس ميصير شيماء تنتظر وحدها بالمستشفى؟ بس هي شافتك تمشي وراها كلتلك خل استغله.

هو فار من العصبية لان رجعت عدت الجملة: هم كالت تمشي ورااااهاااا؟ انت مو مال واحد يحترمج ويحجي وياج ويشرحلج لان متعرفين تحجين صوجي اني.
سد التليفون بوجهي.
ضجت.
بقيت كاعده طول الليل اتكلب من التفكير.
اتوقعت ثاني يوم يتصل يسال عالجهال بس ماكو لاراسلني ولا حتى اتصل.
اليوم اللي بعده العلوية اتصلت بيه كالت: ماجد حجزلنه وره عكب باجر نرجع لتركيا كلج؟
ذهب: لا والله محد كلي.
شوكت حجز؟
العلوية البارحة.

ذهب: ان شاءالله.
باجر موعد سفرنه جنت كاعده امشط لشموسة بغرفتي عد اهلي العصر وامي وابوي اخذوا الجهال يشترون من السوبر ماركت.
شفت خيال شخص طلع من الحمام راح للمطبخ.
باوعت مشفت احد.
اتصورت امي وابوي رجعوا.
كملت شعر شموسة وكمت اريد اشوف منو اجه اشو الجهال مالهم صوت!
رحت للمطبخ ماكو احد!
رجعت للحمام هم ماكو احد!
باوعت بالصالة وبغرفة امي وابوي محد موجود!
لعد من هذا العبر من الحمام المطبخ؟

يجوز امي اجت ورجعت طلعت.
رحت باوعت للباب مقفول من جوه يعني مستحيل تكون رجعت ودخلت لان منو فتحلها الباب؟
ومستحيل تكون طلعت لان منو قفل وراها الباب؟!
اتعوذت من الشيطان ورحت صفطت ورتبت جنطنه اني والجهال خاف يجي علينه ماجد بالليل ياخذنه.
رجعوا امي وابوي ورحت اسبح.
واني بالحمام اجاني احساس غريب ماعرفت افسره.
جنت احس اكو احد يراقبني.

حاولت اقنع نفسي بانه اني اتخيل لكن ماكدرت لان كلما التفتت احس اكو احد واكف وراي.
خفت.
لبست ملابسي بسرعة وطلعت.
بعد العشا اجه علينه ماجد بس ميحجي وياي.
سلمنه على اهلي وطلعنه لبيت عمو ابو علي حتى الصبح نسافر ان شاءالله.
فرشولنه اني وشموسة وعمة حميدة والعلوية بنفس الغرفة وماجد والجهال بالصالة.
نمت.
ماادري بيش الساعة حسيت اكو احد واكف على راسي يباوعلي فزيت بس ماكو احد قريت المعوذات ورجعت نمت.

توني رجعت غفيت حسيت احد ضربني على رجلي.
رأساً كمزت.
بقيت كاعده دقايق بعدين قريت المعوذات واية الكرسي ورجعت خليت راسي عالمخدة.
فكرت بيني وبين نفسي اخاف انام وارجع اشرف كابوس خليني شوية كاعده.
جنت متصورة هذا كابوس بس حسيت بالم برجلي.
كعدت باوعتلها مااشوف شي ظلمة.
فتحت لايت الموبايل حتى اشوف واتفاجأت بأثر مال ايد على رجلي.
ظليت متحنطة!
يعني الضربة ماجانت كابوس ولاحلم! اكو احد ضاربني صدك!

بقيت كاعدة اباوع على عمة حميدة والعلوية.
لدرجة شكيت انه وحده منهن كاعده ومسوية بيه مقلب.
بقيت كاعده نص ساعة اباوع عليهن نايمات ومستغرقات بالنوم.
لعد منو ضربني؟!
استغفرت ربي وكمت رحت للحمام.
دخلت للحمام وسديت الباب. وانتبهت اكو خيال جوه الباب.
اكو احد بره الحمام جان واكف كأنما يراقبني او يتصنت.
خفت.
كلش خفت.
فتحت الباب ماانفتح.
حاولت مرة ثانية هم ماانفتح رغم اني ماقفلته من دخلت.

من خوفي رأساً صرخت وظليت ادك عالباب: عمة حميدة..
عممممة.
عمة حميدة..
ماااجدددد.
ظليت اصرخ لحدما كلها كعدت.
ماجد اجه يركض كلي من وره الباب: شبيج ذهب؟ وكعتي؟
ذهب: ماجد افتحلي الباب ماادري منو قفله علي.
بس لزم ايد الباب انفتح!
ماجد: هاي مفتوح شبيج خبصتينه؟
ظليت ابجي وجلبت بأيدة: جان مقفول والله جان مقفول شكد حاولت افتحه بس ماانفتح.
عمة ام علي: اسم الله يمة اسم الله خاف جان مشكل.

ذهب: لا عمة لا ماادري منو قفله من بره. شفت خيال واحد واكف وره الباب من بره.
سكتوا شوية كلهم مستغربين بعدين عمة حميدة كالت: اسم الله يمه اسم الله كلها نايمة ياهو يقفله عليج.
ذهب: ماادري منو والله العظيم قفل الباب علي اني شفت الخيال بعيني.
كلهم كالوا يتهيألج ورجعوا كلمن لغرفته.
اخذتني عمة حميدة وياها للغرفة وكلتلي: نامي خل اقره عليج.
نمت وهي خلت ايدها على راسي تقرا والعلوية تحجي وياي: تتحلمين خالة.

من تنامين لاتنامين كبل. اقري المعوذات اقري اية الكرسي واقري الفاتحة. ميصير واحد ينام كبل بدون ميقره قران حتى لو بس الفاتحة وقل هو الله احد.
ذهب: اقره والله اقره.
العلوية: هذا جاثوم يسموه عبالج صدك هو بس هو جاثوم.
ذهب: لا مو جاثوم. شفته بعيني شفت خيال جوه الباب والله العظيم.
العلوية: اي هو عبالج صدك عبالج شفتيه بس هو حلم يعني مو حقيقة يسموه جاثوم.
اقري قران واتوضي قبل لاتنامين.

دارت ظهرها عالصفحة الثانية ونامت.
عمة حميدة: يالله يمة نامي حبيبتي لاتخافين.
اعوذ بالله من هالاحلام هاي تخلس ابن ادم.
ذهب: يمة مو حلم. هذا الخيال حتى عد اهلي اليوم شفته. وهسه هنا شفته من جوه الباب مبين واحد واكف بره الحمام.
عمة حميدة: صلي على نبيج. لاتفكرين هالشكل تره مو زين. هذا البيت صارله سنين وصارلنة سنين عايشين بي كل شي ماشفنه بي ولاسمعنه بي شي الحمدلله. لاتخلين هالافكار براسج اسم الله.

نامي يالله وارتاحي. وكفتي كلبنه عبالي وكعتي بالحمام.
ماجد هم خطية انخطف لونه. هم عبالك وكعتي بالحمام يمكن.
بقيت ساكتة كلها تكول حلم وكلها تكول يتهيألج وكلها تكول لاتفكرين بهالاشياء.
معقولة اتخيل؟
زين والضربة؟!
اتذكرت الضربة كعدت على حيلي: مو حلم حتى قبل لا اروح للحمام حسيت واحد ضربني على رجلي واني نايمة وكعدت.
كشفت رجلي حتى اروايها اثر الضربة: وهاي شوفي.

كعدت عمة حميدة شافت رجلي والعلوية دارت علي تباوع. ،
شافن اثر الضربة بقن ساكتات.
.
الأرواحُ الحُلوة مصّيرها أشياء حلوة مهما كانت المرارة في طريقُهم؟

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة