قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الثاني والعشرون

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الثاني والعشرون

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الثاني والعشرون

أكثر من غرام المُحبين انا مغرمة بك.؟
.
بقيت كاعده للصبح.
عمة حميدة تمددت بفراشها بس بقت واعية تباوعلي.
العلوية نامت.
اذن الفجر دخل ماجد للغرفة شافني كاعده بفراشي ومخليه ايدي على خدي: اذن. كومي صلي.
رفعت راسها عمة حميدة: ها يمه. أذن؟
ماجد: اذن.
راح يتوضا واني هم رحت اتوضيت ورجعت صليت.
خلصت صلاة وبقيت كاعده عالسجادة اقرا تعقيبات الصلاة.

دنكت سجدت سجدة الشكر ورفعت راسي شفت كدامي تلث ( 3) اشياء ماادري اشكال بشعة.
اقزام شكلهم وصخ وكله شعر وعيونهم بالطول وواكفين كبالي ويقتربون على كييييف باتجاهي.
انرعبت بس حسيت انشليت لاكدرت احجي ولاكدرت اتحرك من مكاني.
لثواني ماعرفت شسوي بس اجه ابالي اقرا شنو حافظة من السور.
بديت اقرا اية الكرسي.
قريتها بدوا يبتعدون. خلصت رجعوا اقتربوا.
رجعت عدتها من جديد وظليت كلما تخلص اعيدها من جديد.

ماادري كم مرة عدتها تلاثين او خمسين مرة او اكثر او اقل ماادري.
المهم بقيت اعيدها لحدما اختفوا.
اختفوا؟!
راحوا؟
درت وجهي سألت عمة حميدة والعلوية اللي صافنات علي مستغربات.
عمة حميدة: منو؟
ذهب: ذوله التلاثه الجانوا واكفين هنا ويقتربون علي. راحوا؟
العلوية: شجاج انت اليوم متكوليلي البارحة تكولين شفت خيال وانقفل علي الباب اليوم تكولين تلاثه مدري شبيهم!
عمة حميدة: اسم الله يمه ذكري الله شبيج؟

ذهب: والله تلاثه هنا جاونوا واكفين عيونهم بالطول من رفعت راسي من السجود طلعوا.
دخل ماجد: كاعدين؟
عمة حميدة: كاعدين يمه كاعدين تعال.
العلوية: وهي مرتك تخلينه انام. ساعة شفت خيال ساعة انقفل علي الباب ساعة طلعولي تلاثه.
دار علي باوعلي كلي: شبيج؟
ظليت ابجي كتله: جاي اشوف اشياء انتو متشوفوها اكو واحد ضربني واني نايمة على رجلي وطلعتله رجلي راويته اثر الضربه صاير ازرك.

محجه شي كتله: وشفت احد وره الباب مال الحمام وبعدين انقفل الباب وهسه دنكت سجدت ورفعت راسي طلعوا تلاثه اقزام عيونهم بالطول كبالي بقين اقرا ايه الكرسي لحدما راحوا.
بقى ساكت ميعرف شيكول لايكدر يكلي تتخلين ولايكدر يصدك.
باوع لعمة حميدة كلتله: ناخذها للسادة؟
ماجد: شوكت؟ وطيارتنه؟

عمة حميدة: يمه الطيارة تولي تتأجل روحتكم كم يوم بس كون البنية ترتاح. رحتوا هناك واتخربطت حالتها؟ شلون؟ ياهو يمها يدير باله عليها؟
العلوية: شبيها؟ اتخلبت قابل؟
بقوا ساكتين.
راحت عمة حميدة والعلوية يتريكن واني رجعت تمددت يم شمس.
اتدنه ماجد يمي خله ايده على راسي كلي: شبيج؟
دمعت عيوني بس هزيت راسي ماكو شي.
اتنهد هو بعدين كلي: شوكت اول مرة شفتي الخيال؟
ذهب: البارحة عد اهلي.
ماجد: نفسه اللي شفتيه هسه؟

ذهب: لاا. ذاك خيال. ظل. بس هسه لا تلاثه اقزام اشكالهم تخوف.
ماجد: لاحول ولاقوة الا بالله.
هاي انوب منين طلعتلنه السالفة احنه ميصير نرتاح يوم بدون قصة.
استغفر الله.
نامي نامي اني هنا يم شموسه.
ذهب: اخاف.
ماجد: لا اله الا الله. لاتخافين اذا تخافين تتأذين.
ذهب: حقك. مشفت اللي شفته ولا حسيت باللي حسيت بي.
ماجد: شحسيتي؟
ذهب: احس احد يراقبني. يشوفني بالحمام.
بقى ساكت بعدين كلي: اذا تردين تدخلين للحمام كليلي.

حسيته ممصدك شي من كلامي ماالومه. بس بنفس الوقت جان خايف لايكون اكو شخص جان يباوعلي واني بالحمام.
بقيت ساكتة وصافنة بعدين غلبني النعاس وغفيت.
كعدت الساعة ب( 11) كمت ركض اريد اروح اغسل وابدل والبس الجهال ماباقي بس ساعة على موعد الطيارة شلون خلوني نايمة.
دخلت العلوية شافتني مخبوصه: شبيج؟ شنو شفتي هالمرة؟
كالت باستهزاء.
ذهب: ليش محد كعدني ماباقي شي عالطيارة.

العلوية: بعد ياطيارة. غير سويتيلج قصة البارحة مدري شتشوفين بعد كال مانروح.
ذهب: سويتلي قصة؟ رحم الله والديج. الله لايرواي احد اللي شفته.
العلوية: آمين.
من طلعت من الغرفة كلها تدري كلها تسالني شلون صرتي واكللهم الحمدلله وكلها تسالني شنو شفتي وارجع اعيدلهم اللي شفته.
العصر كالت عمة ام علي: اكو سادة يم بيت ابو محمد بيت اخوي يمدحون بيهم اذا تردون اتصل عليهم واجيب رقمهم واشوفهم موجودين لو لا.

عمة حميدة: اي والله جاي اكلج عليهم لان ذيج المرة هم كالوا عنهم خوش ناس عدهم بخت.
العصر اخذنه ماجد اني وعمة حميدة وعمة ام علي.
بيت قديم بس جبير وبي بره مثل المجلس مغلفة حيطانه بقماش اخضر واكو حنة ممسوحة عالقماش على شكل جفوف.
كعدنه جان اكو رجال تقريبا بنهاية الخمسينات من عمره شعره ابيض ولابس دشداشة وكاعد على كرسي والناس كلها كاعده بالكاع عالفراش.

وجان يصيح بالاسماء ماادري اذا مسجلات يمه او هو يعرفهم بس احنه محد سجل اسمنه ولا احد سألنه المن جايين.
وره تقريبا ربع ساعة صاح: السيد وينه؟
رفعت راسي متعجبة وماجد مثلي ظل يباوعله.
رجع صاح وهو يباوع لماجد: انت مو سيد؟
ماجد: اي نعم.
كله: زين تعال. تعال هنا انت ومرتك.
قشعر جسمي.
كومني ماجد ورحنة كعدنه بالكاع يمه.
جان مدنك وبيده سبحة يحرك بيها وره شوية رفع راسه باوعلي كلي: انت مؤمنة. شعجب خفتي منهم؟

فهمت قصده فجاوبته: ماادري. اتفاجأت وشكلهم يخوف مو حلو وخاف يأذون جهالي.
السيد: لا ميأذوهم.
ميأذوهم.
ذوله جايين مخصوص عليج ميأذون جهالج.
لاتخافين وخلي ايمانج قوي حتى محد يكدر يضرج.
ماجد ساكت يسمع بعدين كال: اني هم كتلها لاتخافين.
السيد: بس انت مجنت مصدكها.
ماجد: مو ممصدكها. بس.
شي غريب وهي مو من النوع اللي يبالغ لو يجذب لو يتخيل ويعيش الجذبه يعني هي عاقلة.
السيد: ومع ذلك انت مصدكتها.
وبالك راح بعيييدد.

بقينة ساكتين فكال: لاتخافين.
انت قوية.
نزع محبس جان بإيده وخلاه على راسي وبدا يقرا ويحركه يمين ويسار بعدين نزل بي على ظهري وايدية ورجليه بدون ميشيله.
من خلص كلي: اني شايفج وين بيتكم؟
ذهب: ماادري اول مرة اجي هنا اني وماعندي احد بهاي المنطقة.
السيد: احتمال مشبه عليج لان هنا اول مره تجين ياذهب.
باوعت لماجد من كال اسمي بدون ميسالني شنو اسمج.
دار على ماجذ كله تروح تجيبلي مي ورد وخل وحرمل وقفل زغير وتجي.

راح ماجد واني رجعت كعدت يم عمة حميدة وعمة امي علي.
وره عشر دقايق رجع ماجد جايب الشغلات إلى طلبها السيد.
صاحلي السيد بعدما قرا على كل الشغلات كلي: يوم الاربعاء تجين وتجيبين وياج بخور عرب وحنة وجايفة ( مادة موجوده عند العطار ) وكشور ثوم وفلفل اسود.
ذهب: ان شاءالله.
باوع لماجد كله: كل الاذيه من صفحتكم. دير بالك على مرتك وجهالك.
ماجد: اكو خطر عليهم يعني؟

السيد: غيرة النسوان والحسد اكبر خطر على ابن ادم من ابن ادم وانت وراك نسوان ماترتاح الا تاذيك.
غيرة المرأة كفر.
ماجد: حسبي الله.
السيد: انت هم تحتاج تحصين تعال يوم الاربعاء وياها.
ماجد: ان شاءالله.
السيد: اذا شفتوا شي لاتخافون اقرا ايات وسور ويومية اقروا سورة البقرة والمعوذات.
ماجد: ان شاءالله.
طلعنه للبيت بعدما فهمني السيد شنو اسوي بالمي والخل والقفل.

وصلنه المغرب بس وصلت شفت الخيال وره الباب بقيت اباوعله لحدما دخلنه للبيت واني اقرا المعوذات بكلبيي.
ردت اروح اتوضا صحت لماجد.
انتظرني يم الحمام لحدما اتوضيت.
رحت صليت ونفس الشي رفعت راسي شفت نفس التلاثه اللي الشفتهم البارحة.
انخلست. خفت من شكلهم.
يمي عمة حميدة اجت تريد تصلي انتبهت علي صافنه اباوع كدامي كلتلي: اقري المعوذات. اقري المعوذات.
بديت اقرا المعوذات وغمضت عيوني.
بقيت مغمضه واقرا يمكن نص ساعة.

فتحت عيوني ماكو شي وعمة حميدة كاعده يمي هم تقرا المعوذات وتصلي على النبي واله.
بقيت على هالحالة من الجمعة لحدما صار يوم الاربعاء.
اهلي اجو كلولي تعاي عدنه بالبيت بس مقبلت كتلهم لا هنا احسن هالاقل اكو ناس هواي بالبيت اذا صار شي عالاقل اكو احد يهتم بالجهال.
يوم الاربعاء رحنة اني وماجد وامي وعمة حميدة.
دخلنه جان المكان فارغ بس احنة وبدخلتنه دخل رجال.

صاح اول شي للرجال بعدين صاحلنه قرا عالشغلات اللي وصانه عليها بعدين كلي: لاتغفلين عن الوضوء بكل وقت اتوضي بنية انه تكونين طاهره قربة لله تعالى وسورة البقرة لو يومية تقرين منها صفحة هم ميخالف والملابس اللي تتبخرين بيها تذبيها بمي جاري وتخلين جوه مخدتج تربة مال صلاة ممصلى عليها.
ذهب: ان شاءالله.
جنت اريد اساله هذا مس لو عمل لو شنو بس فجأة: عمل. عمل. وتعرفين منو مسويه.

بقيت ساكتة متعجبة شلون عرف شنو اريد اسأله؟
بلعت ريكي كتله: ولشوكت يبقى مشلوع كلبي بسببهن؟
ابتسم كلي: شكد ميظلن انت لاتستسلمين رجلج ابو جهالج لاتعوفيه لغير مره ههههه شبيج ساكتتلهن.
ادافع عن بيتي ورجلي وجهالي حتى لو هو مقبل.
باوع لماجد كله: انطيها مجال تتنفس وترد وتاخذ حقها، انت مو سيد؟
ماجد: الحمدلله
السيد: بس هي تشور اكثر منك لان هي فقيرة وماكول حقها.
ماجد: اني موجود ان شاءالله محد ياكل حقها.

السيد: انت اول واحد ماكل حقها.
الصدك فرحت من سمعته حجه على ماجد.
ماجد سكت معجبه الحجي.
من ردنه نطلع صاح وراي: لاتخافين بتي.
نهايتها قربية باذن الله.
ذهب: الله كريم.
بس بكلبي كلت ان شاءالله.
طول الطريق امي وعمة حميدة يسالن شنو كلج؟ شنو سالج؟ شنو صار؟ شنو حجه؟
ذهب: هههه شوية شوية سوال وره سؤال.
امي: غير نريد نتطمن.
بادت رجليه واني اسمعه يصيح باسمج.

ذهب: ههههه اني هيج من رحنه ذاك اليوم انخلست من سمعته صاح لماجد.
الجمعة سافرنه لتركيا.
التزمت بكل التعليمات اللي انطانياها السيد والحمدلله مظليت اشوف شي لاخيال ولااقزام ولا اي شي.
مرات اسمع صوت او احس احد واكف وراي رأساً اقرا المعوذات ويختفي.
بس مرة جنه نايمين بالليل وحسيت احد رفع الغطا عن رجلي.
جان ماجد حاضني ونايم.
فزيت باوعت لماجد نايم رفعت راسي ردت اشوف منو محسيت الا انسحبت من مكاني.
ملحكت حتى اصرخ.

راساً كمز ماجد وكعد: شكو؟ شبيج؟
بديت اقرا المعوذات هو افتهم وبدا يقرا المعوذات وياي وكام فتح الاضوية وراح فتح التلفزيون عالقران وخلاه ناصي ورجع كلي: شنو شفتي؟
كعدت عدل ودمعت عيوني هزيت راسي ماشفت.
ماجد: شلون كعدتي؟
ذهب: رفع الغطا وسحبني من رجلي.
مديت رجلي شوفته اثر اظافر وخراميش على رجلي وطالع دم.
كعد يم بقى ساكت ومدنك: استغفر الله. لاحول ولاقوة الا بالله. لشوكت ياربي.

كام جاب الديتول والكطن عقم رجلي بعدين كلي اتوضيتي؟
ذهب: لا نسيت.
ماجد: هاي شوفي بس نسيتي. كومي اتوضي بسرعة.
رحت اتوضيت ورجعت تمددت وبقيت كاعده مااكدر انام لحدما صار الصبح.
فترة كلش كئيبة مرت علي وعلى ماجد.
اعصابي مشدودة، نفسي من مسدودة عن الاكل، مااكدر انام، صار عندي خوف مو طبيعي على اولادي.
وبس انسى الوضوء لازم يصير شي.
ظليت اوقت الموبايل كل ساعة يدك حتى اتذكر الوضوء.

وره شهرين جنت نايمة الظهر من التعب لان بالليل ماانام، وحلمت بجريذي اسود جبير ملتف على رجليه ويريد يعضني واني شفته وكمزت ودست عليه ومات.
فزيت من النوم حجيت الحلم للعلوية.
العلوية: اي حيل دوسي عليه عساه بالمرض منين هذا الليريد يأذيج؟
ذهب: شمدريني منو.
حجيت لماجد كال بضحك: الحمدلله ماعضج. بس هو مات؟
ذهب: انت ماعندك ايمان بالاحلام اني صوجي احجيلك.

وره اسبوعين اتصلت بيه زينب مرت عبدالله كالت: متدرين بخالتي مريضة؟
ذهب: شبيها؟
زينب: ماادري وداها عبدالله لكم دكتور كلهم يكولون مابيها شي بس هي تكول مريضة وموجوعه جسمي كله يوجعني.
ذهب: خاف تريد تشوف معزتها هههه.
زينب: ههههه يجوز ياخيه.
كلت للعلوية اختها مريضة مقبلت تتصل بيها وتسأل عليها.
حجيت لماجد: شبيها مريضة؟
ذهب: ماادري. اتصل على عبدالله زحمة هسه يكول سمعوا ومااتصلوا.

ماجد: مااريد احجي وياها ولا اشوفها.
ذهب: مو هي اتصل على عبدالله عيب هو بكل شي واكفلك.
ماجد: باجر اتصل عليه الصبح اذا الله سهل.
نايمين الصبح ودك تليفون ماجد عمة حميدة: ياستار.
الو؟ ها يمه؟
عمة حميدة: ها يمه نايم؟ سودة علي كعدتك بس بعد لازم.
ماجد: شصاير؟
عمة حميدة: خالتك ام عبدالله انطتك عمرها.
اتفاجأنه من الخبر.
انصدمنه مااتوقعنه لهدرجة مريضة.

بالكوة ماجد حصل حجز على ثاني يوم اله ولامه ومقبل اروح وياهم كلي: ام نور وابو نور يمج شتحتاجين ميقصرون.
واذا ردتي شي اتصلي علي.
ثاني يوم راحوا.
امي اتصلت من سمعت كتلها: اي ماما اعرف اتصلت بينه عمة حميدة وراحوا ماجد والعلوية.
امي: وين راحوا؟
ذهب: يمكم للفاتحة.
امي: وشلون يخليج وحدج؟
ذهب: ماما تره هنا امان ويمي بيت ابو نور وام نور.
امي: وانت خوما رجعت عليج ذيج الحالة؟
ذهب: هههه ياحالة؟ اليسمعج يكول مخبلة.

امي: اي اتوقعي ينكال عنج هيجي. من حبايب السيد كل شي اتوقعي.
ذهب: ميهمني.
بقى ماجد بس ايام الفاتحة هناك ورجع علمودنه وبقت العلوية هناك.
ماجد: كلش تعبان.
ذهب: راح عنك التعب ان شاءالله شلونهم هناك؟
ماجد: والله الولد يكسرون الخاطر امهم بعد. وسلموا عليج هواي كتلهم مخليتها تجي علمود الجهال لان من تجي نحتار بيهم كالوا معذوره منعتب عليها.

ذهب: اني اتصلت عزيت زينب وبنات خالتك من تليفون عمة حميدة حتى لحد باجر يكول غلست.
سكتنه شوية ودار وجهة يريد ينام بعدين دار علي: ذهوبه؟
ذهب: نعم؟
ماجد: سامحيها.
فهمت قصده بس كتله: منو؟
ماجد: خالتي الله يرحمها. خطية راحت لدار حقها والله سبحانه وتعالى هو يقتص منها وياخذ حقج.
انقهرت كتله: الله يسامحها.
ماجد: ابريها الذمة.
ذهب: مبرية الذمة.
ماجد: من كلبج؟
هزيت راسي اي ودمعت عيوني.

دار حضني وكلي: ابن ادم لو يفكر بالموت يومية جان ميأذي بشر. الله يسامحها ويغفرلها.
ذهب: خالتي شلونها؟
ماجد: امي منهاره والله تبجي، اختها الوحيدة وتكول ذهب كلتلي خابري سألي عليها مقبلت. شبيه عاندت؟
ذهب: خطيه.
ماجد: لوم النفس يدمر.
اتذكرت حلمج هناك.
ذهب: مو على اساس يضحك؟
ماجد: لا عمي لا طلعتي مكشوف عنج الحجاب ههههه.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة