قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الثامن عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الثامن عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الثامن عشر

استطيع الطفو لكني اخترت الغرق بك؟
.
العلوية اتخبلت ظلت تصيح من عرفت بشيماء تحب ماجد من ايام اخوه زوجها الله يرحمه.
العلوية: يعني اني جنت مخليه ابيتي حية؟
حية رگطه تلعب عالحبلين. متزوجه الجبير وتركض وره الزغير؟!
يممماااي يمه! ولك شلون هالحجي هذا ماادري بي؟
منو يدري بهالحجي بعد؟ منوووو؟
بقى هو ساكت ومدنك.
وهي استمرت يمكن ساعة كاملة كاعده على كرسيها وتدك على رجليها وتصرخ.

تعبت وارتفع ضغطها: انطيني مي نشف ريكي. الله لايوفقج شويمه. الله لايربحج.
منين اجتني هاي السالفة.
منين طلعتلي شويمه الدايحة من تالي رجعت على عمري.
رحت جبتلها مي شربت بعدين كالت: ارتفع ضغطي.
ارتفع ضغطي.
انطيني علاجي.
ركضت جبتلها علاجها.
كام هو شربها بعدين اخذها لغرفتها خلاها على فراشها وكعد يمها.
بقيت اني واكفة يمها باوعلي هو كلي: زين هيجي؟
ارتاحيتي؟
ذهب: هذا السؤال وجهه لنفسك.

ردت اطلع من الغرفة صاحت علي: تعاي.
تعاي. فهميني تعاي.
هالحجي صدك؟
هذا ميحجي اعرفه. انت كليلي هذا الحجي صحيح؟
شويمه شعدها ويه رجلج؟
ذهب: سأليه هذا هو كدامج كليله شعدها وياك؟ اني محد يكلي شي كله اخر من يعلم.
طلعت من الغرفة كبل المطبخ ايدي موتتني من الوجع.
وحت وكفت عالسنك وفتحت المي البارد عليها.
اسمع صوت العلوية تحجي وتسال ماجد وهو يجاوبها: ماكو شي يمه هاي مخبلة تتخيل.
هي وينها شيماء وعندي شي وياها.

نامي وتركي هالحجي ارتاحي لايرتفع ضغطج.
بقى يمها لحدما نامت بعدين طلع اجه وراي للمطبخ كلي: اذا صار بيها شي انت مسؤولة.
ذهب: لا انت.
رجع دار علي باوعلي: شستفاديتي من حجيتيلها؟
ذهب: من حقها تعرف الحقيقة ومن حقي.
ماجد: ياحقيقة شبيج انت؟ كافي ذهب. عقلي ورجعي لعقلج.
هالمهزلة هاي اتركيها.
ذهب: بطلت اصير ثولة.
عفته ورحت للغرفة لميت الملابس المطشرة وشلت الجنطة.
بيومها نام هو بالصالة واني وحدي الغرفة.

الصبح واني نايمة حسيت بألم مو طبيعي بأيدي. وحرارة.
كعدت شفت ايدي صايرة تخوف. كلها ملتهبه وصايرة فقاعات جبيرة بيها لدرجة مااكدر الزم اي شي بأيدي او حتى احرك اصابعي.
باوعت للساعة بالتسعة.
اتوقعت ماجد طالع بس من طلعت من الغرفة شفته بالصالة نايم ورافع رجليه.
استغربت.
اتدنيت يمه شوية سمعته يون!
اقتربت اكثر باوعت لوجه مغمض مدري نايم بس وجهه عركاان حيل عرفته مصخن.

ردت اغطي رجليه اتفاجأت رجليه ملتهبه اكثر من ايدي.
جفوف رجلية كلها محتركة وملتهبة وبيها فقاعات لدرجة ميكدر يدوس عليها.
خفت.
صحيح كلبي شايل عليه بس هسه وضعه مو مال عتب وزعل.
ندهته فتح عيونه بس محجه شي.
ذهب: مصخن؟
هز راسه اي ورجع غمض.
رحت جبت مي باود وخاولي زغير وكعدت اسويله كمادات واخلي على كصته وايدية.
المشكلة ايدي موتتني ومااكدر اعصر الكمادة من المي زين كلما اخليها تنقط مي على وجهه وملابسه.
ماجد: سبحت.

ذهب: هاا؟ نعم؟ سبحت شنو؟
ماجد: نكعتيني.
غلست شوية بعدين كتله: فوك شينه..
مو بس انت مصخن.
فتح عيونه باوعلي لزم ايدي حتى يشوف مصخنه لو لا بس اني صرخت.
كمز هو.
ذهب: آخخخخ آخخخخ آخخخ
ايدي..
آخخخخ خرررب.
رجع خله راسه وغمض: استغفر الله العلي العظيم.
ويكلج ليش تصير عصبي وتحجي.
ذهب: كلمة وحده منك بعد
بعدني ماكملت الجملة كلي: اصبعج هذا مترفعيه بوجهي، اكصه تره. منو الشمر الزيت وحركنه اني لو انتِ؟
ذهب: اي مو بدون سبب.

ماجد: ماكو سبب. كل سبب ماكو. خبالج وخيالج السبب.
بقيت واكفة اريد ارد بس هو كعد وراد يخلي رجليه بالكاع ميكدر بقى محتار شيسوي.
رجع راسه ليوره وهو عصبي: استغفر الله واتوب اليه.
اتفضلي. هاي سوالفج. شفتي؟
شلون امشي هسه؟ شلون اروح لشغلي؟ شلون اسوق السيارة؟ شلون اقضي طلباتكم؟
كتله باستهزاء رغم ضميري يأنبني: مجبور تمشي وتروح للشغل وتسوق شعندك مستعجل عالطلعة شيومه موجودة مطايرة تصير زين وتلحك عليها.

باوعلي بعصبية: وربي لو الزمج. والحمااام؟ الحماااام شلون اروح هسه؟
ويكلك لاتحجي. لاتحجي.
مو هاي تصرفاتج.
ذهب: عاجبك اهلاً وسهلاً معاجبتك تصرفاتي ماكو مشكلة كتله احجزلنه انت مقبلت.
شال الكوشاية من القنفة وشمرها علي.
ماجد: حسابج بعدين.
رحت غسلت وجهزت الريوك خاف تكعد العلوية ودنكت حسيت ظهري يأذيني.
رجعت الغرفة وكفت كبال المراية رفعت ملابس شفت ظهري ازرك اتذكرت من دفعني عالباب.
جبت الموبايل وصورته بالمراية.

ودزيتها اله، .
اسمعه يحجي بالتليفون ويه صديقه يكله يجي ياخذه للمستشفى.
سد التليفون وصاح علي: جهزي نفسج حتى نروح المستشفى.
ردت البس احتاريت شلون اسد الدكم. ايدي مااكدر احرك اصابعي لازم اعتمد على ايدي اليسار واني كل اعتمادي على ايدي اليمين.
اتنهدت بعصبية ورحتله حتى يسدلي الدكم مال القميص والبنطرون.
كاعد ومخلي راسه على ايده ومدنك.
وكفت كباله كتله: سدلي الدكم.

رفع راسه باوعلي شوية بعدين اتنهد وراد يحجي بس محجه.
سحبني من القميص اتدنيت وبدا يسد الدكم وهو عاكد حواجبه ومخنزر.
ماجد: هذا القميص هيجي ينلبس؟ عالجلد؟
ذهب: لعد على شنو؟
ماجد: باردة قصدي.
ذهب: قمصلة.
سكت.
بعدين راد يسد دكمة البنطرون رفع راسه: الا جينز..
ذهب: مو قماش يعني؟ بعدين ادفى.
ماجد: يالسانج. لسانج ماادري شوكت طال هيجي.
حاولت ماابتسم لان حصرتني الضحكه.

سد الدكمة: بسرعة كبل ميجي الولد لبسي حجابج وجيبلي مي اغسل وجهي عالاقل.
رحت جبتله مي غسل وجهه ومنشفه.
ماجد: قمصلتي وين؟
رحت جبتله القمصله لبسها.
كعدت العلوية اتفاجأت بحالتنه: ياااا شصاير بيها رجليك؟ شنو هذا؟ احجي ميعجبك حجيي. اسكت مااكدر.
شويمه هاي كله من وره شويمه ادري اني. وتكول محاجي شي وانت.
اووفف ياربي.
ماجد: راح يجي صديقي ياخذنه للمستشفى خلي حجابج على راسج.
العلوية: وينج ذهب؟ انطيني حجابي، اوووف.

شلون تمشي هسه؟
اتنهد هو وكللها: يشيلوني.
انطيتها حجابها شافت ايدي: ياااا انت شبيج بعد؟
ماجد: شبيها بعد.
العلوية: ترحون اثنينكم للمستشفى؟ هاي ايدج شلون بيها؟ شلون تشتغلين؟ تطبخين؟ جهالج شلون بيهم؟
اتنهد هو حيل حسيته يريد ينفجر من العصبية: انطيني محفظتي.
جبتله المحفظه وكعدت لازمه ايدي من الوجع.
دك تليفونه كطعه.
رجع دك مرة ثانية وهم كطعه.
باوعت ردت اشوف منو ممبين بس رقم.
العلوية: ياهو هذا؟ شيماء؟

ضحكت اني بصورة لاارداية هو باوعلي ودار وجهه وبقى ساكت.
العلوية: اذا دك اطينياها اريد احاجيها.
ضاج هو كللها: يمه. يرحم والديج مو وكتج هسه.
العلوية: يااا. شوكت بالله؟ من تضحك عليك شويمه وتجيبها ابيتي جنه؟
ماجد: ياجنة ياشويمه؟
رد عليها بعصبية هي سكتت.
وره شوية اندك الجرس طلعت رحت فتحت الباب شفت رجال كلش مرتب ووسيم ووياه بنية كلش حلوه سافره وشعرها اشقر مفتوح ولابسه جينز ضيك وبلوز قصير.

سلموا ورديت كال الرجال: هذا بيت استاذ ماجد مو؟
ذهب: اي نعم.
كال بابتسامة: اني ابو نور صديقه وهاي ام نور زوجتي اجينه حتى ناخذكم للمستشفى.
رحبت بيهم ودخلوا للبيت سلموا عالعلوية وكعدوا يسولفون بهالاثناء اني جيكت عالجهال نايمين وجهزتلهم ريوك خاف يكعدون لحدما اجه الناطور ( حارس العمارة ).
اتعاونوا ابو نور والناطور حتى يشيلون ماجد شوية ويسندوه لحدما ينزل للسيارة.
واني وام نور نمشي وراهم،.

صعدنه بسيارتهم ورحنه للمستشفى.
بالمستشفى من شافوا رجلين ماجد وايدي اتفاجأوا ورادوا يستدعون الشرطة بس هو كللهم زوجتي وكعد منها الزيت واحتركنه.
الدكتور بقسم الحروق كال لازم ماجد يبقى بالمستشفى اسبوعين لحدما يطيب الحرق لان مساحة الحرق برجليه اكبر من مساحة الحرق بايدي.
ماجد مقبل لان ميكدر يعوفنه بالبيت بحدنه بس الدكتور مقبل وبقى مصر على بقاء ماجد لحدما تطيب الحروق حتى لاتتسمم.

من شاف ايدي باوعلي وكلي انت هم المفروض تبقين لحدما يطيب الحرق. بس مقبلت كله ماجد مستحيل لان عدنه طفلة صغيرة بالبيت متكدر تعوفها.
بقى الدكتور يحجي ويه ماجد بس لاماجد قبل ولا اني على بقائي بالمستشفى مااكدر اعوف الجهال والعلوية منو الهم محد يمهم.
بدوا بماجد مددوا عالجرباية ورفعوا رجليه عقموها وبدوا يفتحون الفقاعات إلى برجليه.

جنت هادئة وساكتة ومنتظرة دوري لان جانوا يعقمون ايدي بس من سمعته صرخ من الوجع كمزت.
طفرت من مكاني.
من شفته شلون موجوع انبني ضميري حيل رغم من شمرت الزيت مجان قصدي اذيته بس من عصبيتي فقدت اعصابي.
اشوفه شلون يتلوى من الالم متت من القهر عليه.
ظليت ابجي.
نزلت من مكاني ردت اوكف يمه الزم ايده يمكن اخفف عنه بس مخلوني كلولي ممنوع تقتربين منه حالياً منعاً للتلوث.
جان بيناتنه حاجز زجاجي. بس اشوفه ويشوفني.

شوية واجه دكتور ثاني حتى يعالج ايدي واول مفقع الفقاعة حسيت بنفس الالم.
حسيت روحي تطلع عبالك توه محتركة.
قاومت صرخة الم لايحتمل. قاومتها بكل قوتي لكن فقدت السيطرة على دموعي فد مرة.
ظليت ابجي هم من الوجع وهم لان اشوفه موجوع بسببي.
الله يساعد اليحترك كل جسمه شلون يتحمل.؟
خلصوا ايدي بعدما عقموا ولفوا اصابعي كل اصبع وحده وكلولي يومية تجين نغير الشاش ونعقم المنطقة.
ذهب: مااكدر اجي يومية وارجع وحدي اخاف.

ام نور: هاي مهمتي اني يومية اجيبج.
ذهب: اتعبج ويايه هيج.
ام نور: لا عيني شدعوه اعتبريني جارتج او صديقتج ولو احنه المفروض من زمان نجيكم ونرحب بيكم ونتعرف عليكم بس بصراحة ابو نور كلي من خلال حجي استاذ ماجد حسيت زوجته مو اجتماعية. يعني متطلع متروح لاحد مسامع رايحة سفره مثلا او حفلة او تجمع فلذلك مردت اجي واكون ضيفة ثكيلة عليج.

ابتسمت رغم الوجع كتلها: مااطلع لان اولادي صغار مااسيطر عليهم وحدي وماجد اغلب وقته للشغل والعلوية امه عاجزة وبأمانتي مااكدر اطلع واعوفها وحدها بالبيت وماعندي هنا اقارب لو اهل لو صديقات حتى يجوني لو اروحلهم واصلا اول مرة اعرف ماجد عنده صديق اسمه ابو نور.
ام نور: لعد اعتبريني صديقتج ومنا وهيج كل طلعاتنه سوا اجيج وتجيني نطلع نشرب كهوة او نتسوك نخلص وقت بره ونرجع نسولف ليش كله وحدج.
ذهب: ان شاءالله.

بعدما خلصت رحت وكفت اباوع لماجد خلصوا وحده من رجليه وبعد الثانية.
اكلني كلبي عليه هو يتلوى واني ابجي.
كلش جنت مستحيه وخجلانه من نفسي.
شلون هيجي سويت؟
لو واكع الزيت على وجهه؟ يمه اسم الله.
شلون بي هسه؟ منو يبقى وياه بالمستشفى؟ شلون يروح للحمام شلون يمشي؟
اووف ربي سامحني انت تعرف مو بنيتي اذيته ولامفكرة اصلا.

بقيت واكفة وام نور وابو نور بره واني اباوعله لحدما خلصوا رجله الثانية وانطوه ابره حتى يسكن الالم وينام.
سمحولي ادخل يمه شوية قبل مااروح، .
كعدت عالكرسي هو مغمض عيونه من الالم وخال ايده على كصته.
سمع صوتي ابجي وخر ايده باوعلي: خلصتي؟
هزيت راسي اي.
ماجد: شكلولج؟
ذهب: لازم يومية اجي يغيرون الضماد.
اتنهد حيل وسكت.
ذهب: ام نور كالت تجبني وترجعني يومية.

رجع باوعلي: جزاها الله خير. يمكن بعدين اخابر على امي حميدة تجي يمكم.
مااكدر اخليكم وحدكم وانت هم ايدج متكدرين تسوي شي بيها لحدما اتطيب.
عندج الم؟
ذهب: شوية.
ماجد: ياشوية، طلعت روحي. عملية فوق الكبرى سويت محسيت بهيجي الم.
الله يسامحج.
من كلي الله يسامحج انفجرت بالبجي.
عبالك يعاتبني وهو فعلا جان عتب.

ظليت ابجي بالنص ساعة لدرجة الممرضة شافتني عبالها ابجي من الالم وراحت جابت ابره مسكن حتى تضربني بس مقبلت لان لازم ارجع لاولادي واخاف اذا سكن الالم انام.
اتنهد هو بعدين كلي: كافي بجي بعد على شنو تبجين شيفيد البجي هسه!
روحي للبيت واخذي علاجج وطبقي التعليمات الكالها الدكتور بالمضبوط وابد لاتقتربين من المي، اني بديت انعس. الالم خف شوية. من اكعد اتصل على امي حميدة.

ديري بالج على نفسج وعالجهال وامي. اذا احتاجيتوا شي اخذي رقم ام نور هي تساعدج.
ذهب: كله منك. كله منك. انت السبب.
ماجد: اففف. ميخالف مني السبب اني السبب كافي بجي. يالله روحي للبيت كلها كم يوم واطلع اني ان شاءالله.
ذهب: ان شاءالله.
رجعت بجيت غمض عيونه هو: الله يعينك ياماجد. تبجين علي لو على شنو؟ لو موجوعه؟ فهميني بس حتى اريحج.؟
ذهب: ابجي على حظي.

ماجد: زين حياتي كملي بجي بالبيت عيب الرجال ومرته واكفين بره ينتظروج صار ساعة. ، ومن توصلين دزيلي مسج كولي وصلت حتى ميظل بالي.
ذهب: اي راح يظل بالك خطية من هسه غمضت عيونك.
رد علي وهو فعلا بدا ينام: تعبتيني. مااكدر احجي بعد.
شفته غفى عفته وطلعت.
وصلوني ام نور وابو نور للبيت وانطتني رقمها واخذت رقمي واتفقنه تمر علي الصبح حتى اروح يضمدون ايدي واشوف ماجد.

من رجعت للبيت العلوية جانت منتظرتني: تعاي تعاي احجيلي بالله صدك شويمه عدها شي ويه ماجد؟
ذهب: والله خالة ماادري ليش انت مستغربة ذيج المرة على شنو جانت مشكلتنه مو عليها؟
العلوية: اي بس عمتج حميدة راحت وحجت ويه امها وطيحت حظها.
ذهب: الظاهر ماانتهى.
العلوية: شلون عرفتي؟
ذهب: هو كال.
العلوية: شكال؟
حجيتلها القصة.
وحجيتلها على موضوع حبها لماجد من جانت متزوجة رائد اخوه الله يرحمه.
طلت تدك وتلطم.

العلوية: وساااكتتته!
ذهب: شسوي يعني؟ اذا احجي تكولون حجت واذا اسكت هم متقبلون شسوي؟
العلوية: هاي وحدة نكسه، نكسه بت نكسه. متزوجة وتباوع لحماها شلون تسكتين؟ ولج بالله استخف وخلاها على راسج شتسوين؟
ذهب: اعوفه واخذ جهالي واروح لاهلي، .
غمتني باثنين اديها؟
العلوية: ولج اكعدلها ركبة ونص شنو اخذ جهالي واروح، غير اروح انعل والدي والديها..
فاهيه. ابقي هيج فاهية لحدما يحط على راسج مرة. وياريت مره تسوه.

بقيت ساكتة متعجبة من هالمحبة النزلت عليها فجأة.
لوجانت بت اختها بمكان شيماء جان شجعته.
بالليل اتصلت عمة حميدة ماجد متصل بيها: الحمدلله على سلامتكم يمه. شلون صرتي؟
ذهب: الحمدلله يمه زينه.
عمة حميدة: هسه اخوج عبدالله حجزلي باجر ان شاءالله اني يمكم لتخافين وتشيلين هم.
ذهب: ينطيج العافية راح نتعبج ويانه.

عمة حميدة: لج ياتعب غير طاك كلبي عليكم وعالجهال. ووليدي بالمستشفى سوده علي ماكلني كلبي عليه. غير تنتبهين يايمه هذا الزيت يموت ابن ادم مو عبالج بس يحرك.
بقيت ساكتة الظاهر متعرف شي.
ثاني يوم الصبح مرت علي ام نور حتى تاخذني للمستشفى.
اخذت وياي غيارات لماجد ومنشفة وكم شغلة خليتهم بجنطة صغيرة وطلعنه.
بالطريق سألتني: شكد صارلكم متزوجين انت وابو رائد؟
ذهب: ليش شكلنه قديم؟

ضحكت كالت: لا بالعكس شكلكم بالباكيت بس احس اكو بينكم معاناة ومشاكل.
اتنهدت وكتلها: ماكو زواج مابي مشاكل.
ام نور: اجاباتج متنطي جواب لا اي ولا لا ههههه. مبين عليج ذكية.
ذهب: هههه لا جوابي عادي مو قصدي اصير لوتيه تره هههه.
ام نور: اني وابو نور اتزوجنه عن حب وعدنه خمس جهال اثنين ولد وتلث بنات.
ذهب: الله يخليهم ويحفظهم.
ام نور: ابو نور مو حكر مثل السيد يعني اطلع براحتي اتصرف بكيفي عنده ثقة بيه.

ذهب: ومنو كلج السيد ماعنده ثقة بيه! الحمدلله الثقة موجودة بس الغيرة مخربة كل شي.
ام نور: لا هو يحجي يم ابو نور مرات من يساله عنج يكله اخاف عليها.
ذهب: يمعودة مااريد اطلع مالي خلك المشاكل. فد يوم احجيلج نبذه مختصرة عن المشاكل الصارت بينه بسبب غيرته بس اخاف تنصدمين هههه.
ام نور: لا عفيه ماعندي صبر احجيلي هسه.
حجيتلها شوية بصورة مختصره عن بعض المواقف وسالفة الالوان وهي تضحك ومتعجبة.

وصلنه للمستشفى رحت كبل لماجد لكيته كاعد يحجي بالتليفون.
وكفت يمه اسمع ويامن يحجي.
ماجد: اممم. اممم. اممم. ماشي ماشي. هسه اتصل عليه واشوفه.
سد التليفون كتله: منو هذا؟ وتتصل على منو؟ ومنو اللي راح تشوفه؟
ماجد: يالله صباحك خير. الناس تسلم بالاول تكول صباح الخير تكول شلونك شلون صرت اليوم حبيبي مو تهجم هيجي منو هذا وشنو هذا.
ذهب: ويامن جنت تحجي؟

ماجد: ابو نور. البارحة وصلنه تتذكرين لو نسيتي؟ ادكلج عليه حتى تتاكدين؟
ذهب: دك.
صفن بوجهي بعدين ضحك على كيف: هاي شلون بلوه، .
مو البارحة تبجين علي اليوم جنج اتغيرتي؟
ذهب: من سوالفك ومصايبك. مو زين وساكته منك لهسه.
ماجد: ساكتة مني؟
اممم شتسوي مثلا؟
ذهب: صير زين واطلع للبيت وتعرف.
هاي شغلات وغيارات خاف تحتاج.
مع السلامة.
درت اريد اطلع لزم ايدي خلاني طفرت من مكاني من الوجع.

ماجد: افف اسف اسف. ماانتبهت والله عبالي ايدج الثانية.
دمعت عيوني من الوجع كوه قاومت البجية.
ماجد: اسف والله ماانتبهت.
من هدأت كلي: عالاقل انت ايد وحده مو اني وجليه اثنيهن لااكدر امشي ولا اتحرك.
غير سوالفج هاي. يالله خلينه ساكتين الله يسامحج.
ذهب: لاتكول الله يسامحج على اساس مو انت السبب. كله منك ومن مصايبك.
ماجد: يعني هم حاركتني وهم متردين تعترفين بذنبج؟ اروح اشتكي عليج هسه هههه.
امي شلونها؟

ذهب: منتظرتك تطلع حتى تفهمها شعندك ويه حبيبتك.
ماجد: حبيبتي اخ يا حبيبتي. مرمرتني وعذبتني وتعبتني.
ذهب: حيل.
رفع راسه باوعلي وضحك: لج انت ليش هيجي صايره؟ تره صدك انت متغيرة واسلوبج متغير!
ذهب: كل هذا وتريدني مااتغير؟ حتى الله ميقبل ابقى ثولة.
ماجد: عاد انت لزكي هسه بهالحجاية.
ذهب: لان صحيحة. فعلا اكتشفت اني ثولة وعلى كولت خالتي فاهية. وحده غيري من زماان عافتك ورجعت لاهلها.

ضاج من حجايتي الاخيرة كلي: بلا لعب جهال. عقلي. لا تتمادين بتصرفاتج لهنا وكافي ماله داعي كل موضوع يصير بينه كلها تعرفه. مو كافي اتصالج عبدالله؟
ذهب: اطلع بالسلامة ويصير خير.
.
وكأن الله خلق حبك مع روحي.؟

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة