قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل التاسع عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل التاسع عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل التاسع عشر

هَذا حالي وگَلبي مَگسور أبغيآبَگ؟
مگآبلّ أَلشبآگ وعيوني عَلى بآبَگ؟
.
بقى ماجد اسبوعين بالمستشفى لحدما اتحسنت رجليه ووكعت الطبقة الفوكانية كلها وبدا وياه علاج حتى تطلع طبقة جلدية جديدة ونظيفة.
واني نفس الشي.
خلال هالاسبوعين اجت عمة حميدة واتفاجات من عرفت بالصار والعلوية هالمرة لان السالفة مو على مرامها وافقت عمة حميدة على كلامها: ولج انت كم اكلج ابد لاتنطين مجال لوحده تخرب بيتج وتاخذ رجلج.

تعرفيه يحبج ويحب جهالج روحه بيكم بس بنات ابليس لعنة الله عليهن.
شتكولين علوية؟
العلوية: كتلها قبلج كتلها فاهية ابقي لحدما يحط مره على راسج.
عمة حميدة: لا ان شاءالله الله يرد كيدهن في نحورهن. لعد احنه وين رحنه ونخليهن يجن وياخذن مكانها. غير بنيتنه وام جهالنه ومرت الغالي.
بس لازم نتعرف شلون نتصرف هاي متريد اتوب وتعوفه وهذا مدري شقصته.

خلونه نفكر بطريقة نجرله اذنه حتى يتوب ويحطلها طابع وبعد متجي ولاتوصل ولا توطوط يمكم.
ذهب: والله اني تعبت ونفسيتي تعبت ومليت راح اخذ جهالي واروح لاهلي. حل يشبع بشيماء.
العلوية: اذا رحتي تره تتحملين النتيجة تعرفينه هو اذا تردين تعاندين عو اعند منج.
عمة حميدة: روحي.
استغربت من عمة حميدة.
عمة حميدة: روحي واحنه نكله حقها. وديها لاهلها خليه يشوف الحديدة حامية.
ذهب: منو يوديني ميقبل يوديني ولا يقبل اروح وحدي.

عمة حميدة: اني والعلوية نروح وياج نرجع كل احنه للعراق ونخليه وحده. خليه يبقى وحده واحنه كلنه وياج كل احنه راح نكله حقها.
ذهب: واذا مافاد؟
العلوية: هسه انت ليش تسبقين الاحداث؟
عمة حميدة: يفيد يفيد متعرفيه يعني يحبج ويحب جهاله.
سكتت رغم جنت ناوية اتصل على امي اكللها خلي بابا يجي ياخذني بس مادام همة حميدة والعلوية وياي معناها لازم اسمع كلامهم واشوف تاليتها حتى بعدين لحد يلومني.

ظلت ام نور يومية توديني وترجعني للمستشفى ومرتين اخذتني للسوك اتسوكت واجت يوم اتغدت يمنه هي واولادها.
آخر يوم قبل لايطلع ماجد واحنه رايحين للمستشفى كلتلي: ابو نور كلش يعزج.
باوعتلها باستغراب: ليش؟
ام نور: ابو نور يعرف اهل ابوج يكول جانوا قبل بالزمانات يم بيت اهله. كلش يمدحكم يكول خوش ناس ومحترمين حيل ومؤدبين.
ذهب: اممم.

ام نور: بالاضافة لحجي السيد عنج يم ابو نور يكول ميكول عنها كلمة مو زينة او مو حلوة بالعكس. يمدحج ويكول مهتمه بامه والبيت والجهال على اكمل وجه. واني هم لاحظت هالشي من اجيت اتغديت عدكم ذاك اليوم ماشاءالله عليج ماكو شي ناقص ومتخلين شي للصدفة حتى وانت ايدج متأذيه بس متكعدين.
ذهب: وشنو الفايدة.
ام نور: شلون يعني شنو الفايدة؟

تره اهم شي بالزواج بالنسبة للمرة انه الرجال ميكسرها كدام الناس ولاينطي بيها كدام احد وخصوصا كدام اهله.
ذهب: صحيح.
ام نور: احسج مراضية عنه؟ مأذيج؟ هو متعب اكيد لان ابو نور يكول كلش يخاف عليها ميخليها تطلع.
بعدما حسيت بام نور تريد تعرف شصاير وحسيت بيها هي وزوجها خوش اوادم حجيتلها قصة شيماء.

بقت ساكتة وبين عليها التأثر بعدين كالت: لازم هالمرة تاخذين موقف. اني مااريد احرضج بس اني لو بمكانج لازم اخذ موقف لازم اخلي حد لوجودها هي وغيرها بحياتي. الى متى تبقين عايشة بقلق وخوف؟ خليلها حد وطيحي حظها. تره الرجال حتى اذا غلطان محد يكله انت غلطان ومادام اهله واكفين وياج استغلي الموقف لصالحج ولعبي بيها لعب. ليش تخلين وحده مثل هاي تجي عالجاهز تاخذ بيتج وزوجج وعائلتج. روحي مثلما كلتلج امه روحي لاهلج وزعلي عليه خليه يتحمل نتيجة كذبه عليج لحدما يحجيلج الصدك ويجوز منها يالله ترجعين.

اتنهدت كتلها: افكر اروح وماارجع بعد.
ام نور: لاااا هالحجي ممقبول منج. مو اكلج لتخليها تخرب بيتج وحياتج شنو اروح ماارجع. راح احجيلج قصة محاجيتها لاحد لاي احد محاجيتها.
ذهب: احجي.
ام نور: ابو نور مرة اتزوج علي.
فكيت عيوني والتفتت عليها مصدومة.

ضحكت هي ودمعت بعدين كالت: هم وحده بت حرام لفت عليه واتزوجها بالسر واكتشفت اني الموضوع. عفت الجهال عليه ورجعت للعراق. مدارس وبيت وجهال وطبخ وكله طاح على راسه. مرجعت الا من طلكها.
هسه بعد اللي صار عرف قيمتي. ظل يمشي سيده.
ذهب: الله يعينج تجربة مره.
ام نور: مرة بس قوتني. وخلت حد لتصرفاته واستهانته بعائلته. انت هم هاي فرصة حتى تتقوين وتفرضين وجودج.
ذهب: الله كريم.

من طلع ماجد جان وضعه شوية احسن صح رجليه ملفوفة بس يكدر يمشي شوية شوية.
ماكو حجي بيني وبينه.
رغم هو يحجي وياي عادي بس اني لا وجنت انام يم الجهال بغرفتهم.
جان يعرف عمة حميدة تعرف وساكتة ومنتظر شوكت ينفتح الموضوع.
وره مطلع للبيت بقيت اسبوعين لحدما اتاكدت انه الحروق اللي برجلية طابت بعدين طلبت من عمة حميدة تحجي.
عمة حميدة: يمه حتى تحجزلي.
ماجد: وين؟
عمة حميدة: ارجع لاهلي.
ماجد: لعد احنه شنو مو اهلج؟

عمة حميدة: لا هم اهلي. بس انت تعرفني مااحب ابقى بعيد.
ماجد: ابقي بعد حتى شهر مكملتي.
عمة حميدة: لا هم يالله. اجيكم غير مره ان شاءالله.
بقى هو ساكت.
عمة حميدة: واحجز لبنيتي وياي هي والجهال.
اتفاجأ كللها: يابنيتج؟ وين رايحة؟
عمة حميدة: تعبانه تكول نفسيتها. خل تروح وياي تغير جو تشوف اهلها.
جنت بالمطبخ اسوي عشا واسمعهم.
ماجد: هي كلتلج؟
عمة حميدة: شكلتلي؟
بقى ساكت ويفر بالسبحة بايده.
العلوية: اني هم اروح وياكم.

ماجد: هاا شعدكم؟
العلوية: شعدنه بعد، البيت التطبله شويمه اني ماابقى كاعده بي.
ماجد: ياشويمه؟ شويمه شطببها هنا؟
صار عصبي.
العلوية: باجر عكبة تضحك عليك وتزوجها وتجي هنا بعد شنو شططبها.
ماجد: شنو تضحك علي؟ شنو زغيرون وتضحك علي؟
عمة حميدة: لا مو زغيزون بس تصرفاتك مالها معنى.
ماجد: ياتصرفات؟

عمة حميدة: شويمه احنه مو كوه خلصنه منها؟ مو كوه گلعناها منكم ومن حياتكم؟ مو كوه رجعنه البنية ذيج المره؟ مو سوتلكم مصيبة ومشكلة شكبرها؟ شرجعك عليها؟
بقى ساكت ومدنك.
العلوية: هسه لو يحجيلنا شصاير شجابها هنا؟ شتريد من عنده يمكن نقتنع ونسكت.
عمة حميدة: اي احجي خل نفتهم. ليش تخلي المشكلة تكبر وبعدين منكدر نحلها.
بقى ساكت مده طويلة واني احاول اسمع شيكولون بدون ميحس.

اتحرك واشتغل واطكطك بالمطبخ على اساس مااسمع شي.
بعدين كال: ماعندي شي وياها.
العلوية: شلون عرفت رقمك هنا وخابرت عليك؟
ماجد: تعرفه.
عمة حميدة: منين تعرفه؟ منو انطاهيا؟
ماجد: اني.
عمة حميدة: وين شفتها وانطيتها رقمك؟
ماجد: مشفتها. انطيته لامها.
العلوية: انوب امها.
ماجد: من الاول من جانت تجينه قبل لاتصير ذيج المشكلة جانت كلما تحجي انطيها فلوس. مصرف لامها.
العلوية: ياااا ء انوب ينطيها فلوس.

عمة حميدة: هسه سكتي خلينه نفتهم علوية. كمل يمه.
ماجد: اخوانها حالتهم تعبانه وعدهم عوائل وامها مريضة ودوم تكول امي بيها ضغط وسكر وتحتاج علاج وراتبي ميكفي.
ظليت انطيها كل شهر مبلغ اكلها هذا لامج حتى تشتري علاج او تروح للدكتور.
من سافرنه دزيتلها الرقم.
حميدة: يعني جانت تتواصل وياك تحجي وياك من بعد المشكلة إلى صارت؟

ماجد: مو تحجي وياي بس يعني اني احول المبلغ باسمها كل شهر فمن تستلم تدزلي رسالة تكول استلمت وشكرا.
دخلت عليهم اني كتله: يعني كل هالمدة جنت تضحك علي؟ تضحك علي وانت بعدك تحجي وياها؟
ماجد: اه استلمي. هسه تعاي فهميها.
ذهب: شاافتهم بعد؟ شاافتهم؟ تريد تقنعني شيماء توديلك رسالة من تستلم الفلوس بس تكلك شكراً؟! شنو هالادب النزل عليها فجأة شنو هالالتزام؟ شنو هالاخلاق الفاضلة والعرفان!

ماجد: اذا اكوم اكص لسانج هسه.
عمة حميدة: كافي، كافي اثنينكم خلونه نفتهم. شنو هالهوسة والصياح هذا بينكم؟ اشو ماكو احترام لوجودنه بينكم؟
ماجد: متشوفيها؟
عمة حميدة: اشوف.
اشوف. بس حقها. ماالومها. من شوكت شيماء مؤدبة!
العلوية: مننننن، خلوني ساكتة ههه. مؤدبة النكسة. ناس متستحي مو عدها راتب شبيها متشتري لامها علاج؟ وين تودي راتبها لاعدها ولد ولا تلد.

عمة حميدة: لاكيته على نياته تدري بي ينكسر كلبه عليها كلتلك خل اقشمره.
ماجد: شنو اقشمره!
اني ردت اساعدها شتفتهموها فهموها ميهمني بعد.
درت على عمة حميدة كتلها: شوكت ترحين للعراق رجلي على رجلج بعد ماابقى هنا.
ماجد: بكيفج هو؟
عمة حميدة: لا بكيفي. بكيفي. اني اخذها. متبقى هنا بعد المن باقية ارجعها لاهلها احسنلها.
العلوية: خل يبقى ويه شويمه يساعدها لحدما تذبه بمصيبة.
ماجد: استغفر الله.
مصيبتيش؟

العلوية: تكول طفر علي.
ضحكت عمه حميدة على حجايتها.
ذهب: على شنو تذبه بمصيبة خل يروح يتزوجها ويرتاح. هي من الاول عاجبته وهاي كلها حجج.
ماجد: اللهم طولج ياروح.
وخري من وجهي لاتخليني افقد اعصابي وتعرفيني من افقد اعصابي.
ذهب: اي اعرفك تضربني.
العلوية: شحده. يطكج علمود شويمه العايقه ام الوصخ! هنيالة وهنيالها.

عمة حميدة: لا لا ميضربج يمه شبيج انت دروحي روحي كملي شغلج معليج بهالحجي لا تضوجين وتنقهرين انت ترحين وياي مااخليج بعد امج محلفتني اذا لكيتج ضايجة اجيبج وياي.
ماجد: خوش عليك ماجد.
عمة حميدة: والله لعد شلون تريد نخليها الك تكرب بهالبيت ليل ونهار الك ولجهالك وانت حاير بشماء؟
سكت هو.

اني رجعت اكمل العشا وشوية واتذكرت ورجعتلهم: ليش مخابرت على اهل زوجها يحولولهم فلوس اذا صدك زوجها مسوي حادث؟ شنو ماعنده اهل؟
ماجد: وبعدين وياج؟
العلوية: اتذكرت هههههه.
عمة حميدة: حقج حقج يمه.
صبيتلهم العشا ورحت نمت.
ثاني يوم عمة حميدة هم حجت ويه ماجد بس مسمعت اي شي بس بالليل من رجع جان حاجزلنه للعراق.
وره يومين سافرنه للعراق.
سفرة متعبه جانت لان الجهال اذوني وتعبوني.
نزلت عد اهلي كبل.

من وصلنه اهلي جانوا مستغربين.
محجيتلهم عالمشكلة كلت مااريد اضوجهم من اول يوم بس امي حست اكو شي.
امي: متعاركة ويه ماجد؟
ذهب: لا. ليش؟
امي: لا مبين متعاركة.
سكتت.
امي: ميخليكم تجون بدونه مهما كانت الاسباب شعجب هالمره خلاكم.
ذهب: ويانه عمة حميدة والعلوية.
امي: احجيلي احجيلي خل اشوف شمسوي هالمرة سيد ماجد.

اترددت احجيلها بس المشكلة اذا مااحجيلها راح تخابر لماجد وراح تسمعه حجي قوي امي واعرفها من تصير عصبية متبقي شي متحجية.
اضطريت احجيلها اللي صار.
بقت ساكته بعدين كالت: مترجعين بعد.
مجاوبتها.
كامت اخذت تليفونها ورادت تطلع من الغرفة عبالي راح تخابر ماجد كتلها: لا ماما لا مو هسه تتصلين ومااريدج تتصلين بي.
باوعتلي: لج بيمن متصله قابل شبيج كمزتي كل هذا وتخافين عليه. لو مريحج ومهنيج جان شسويتي؟

اريد اخابر لخالتج تجي تشوفج.
من اول يوم وصلنه ماجد دزلي مسج ( البيت وحشة اليوم وحدي ).
مجاوبته لان عمة حميدة كلتلي اذا اتصل او راسلج لاتجاوبين خليه ينشلع كلبه.
بس الصدك اني الانشلع كلبي كلش ضميري يأنبني لان عفته وهو توه يالله صار زين وبدايمشي شوية.
كلما يراسلني مااجاوبه لحدما ظل ميراسل ولا يتصل.
ماادري وين اختفى والعلوية وعمة حميدة يومية وحده تخابر تسال: اتصل بيج؟
ذهب: لا
عمة حميدة: راسلج؟
ذهب: لا.

بعدها بكم يوم اتصلت بيه زينب زوجة عبدالله وعزمتني على غدا عدهم بالبيت: تعاي خل نشوفج شنو مالنه حصه بيج؟
ذهب: والله مالي خلك يازينب وخاف ماجد يسويلي مشكلة.
زينب: مالج علاقة عبدالله كايله راح نجيب ام رائد عدنه فد يوم تغير جو.
ذهب: وشكال؟
زينب: كايله ماكومشكلة خل تغير جو هي نفسيتها تعبانة.
فعلا رحتلهم ثاني يوم.
حجيت لزينب عالصار كالت: كله من عبدالله ميضم حجاية.
ذهب: بروح اعزازج عنده شي وياها لو لا.

زينب: والقران ماادري. هسه يجي عبدالله كدامج واسأله. اصلا محاجيلي هو على اتصالج ولاكايلي اي شي هسه سمعت منج.
ذهب: خلص كلبي.
زينب: صيري قوية ودوسي عالكل علمود بيتج وجهالج ورجلج لاتظلين كلبج رهيف بسرعة تنقهرين عالناس هو منو من الناس مهتملج باجر اذا راد يتزوجها عليج صدكي كلها راح تباركله وتتمناله السعادة حتى لو بالبداية عارضوا. ومحد يخسر غيرج.

بعدنه نحجي اجه عبدالله سلم وكعد وسالته زينب: مكايلي على شويمه؟
هو انحرج مني كللها: شكلج؟ شبيها شويمه؟
زينب: البنية كلبها طاك من الخوف والقلق وين تكدر على وحده مثل شويمه اذا عنده شي وياها كول حتى تحضر نفسها.
عبدالله: شتحضر نفسها؟ مابينه وبينها شي الرجال مجرد ينطيها مساعده.
ذهب: بروح عمو مابينهم شي؟

عبدالله: والله العظيم مابينهم شي شلون بينهم شي واعرف واعوفه لهيجي وحده؟! افه عليج ام رائد انت اختنه وبت هاي العائلة ليش معتبره نفسج غريبة انت بتنه اللي يرشج بمي نرشه بدم لاشيماء ولاغيرها.

سكتت بس ماارتاحيت بقيت بقلق بعدين من دخل جوه كلت لزينب: اني عبالي اسراء مطيتها رقمه بس اشو ماجد يكول منطي الرقم لامها وين لكه امها وانطاها الرقم اذا هو يدزلهم حوالات لكربلا؟ كولي دزه بمسج غير معناها على رقمها هي نفسها شيماء؟ يعني التواصل بينهم جان مستمر؟
زينب: هاااا. هسه اتذكرت.
ذهب: شنو؟
زينب: قبل مدة سمعت عبدالله اتعارك هو وامه وخواته بس مقبل يكول ليش يمكن علمودج؟

ذهب: شلون؟ علمود اسراء قصدج؟ اني تره كتله لعبدالله اختك مطيتها الرقم؟
زينب: اي شفتي. معناها علمود هالموضوع اتعارك وياهن. بس تره مااعتقد الها علاقة لان هي لايصه وحايسه ومخبوصه ومو بحال شيماء هسه.
ذهب: ليش؟ شبيها؟
زينب: غير زوجها طلع متزوج عليها وهي متدري.
اتذكرت خالتي كالت بنية وياهم انخطبت لواحد متزوج واسمه مهند.
ذهب: هاا يااا ادري.
زينب: شمدريج؟
ذهب: من اول مخطب سمعت بالسالفة.

زينب: اه شلون منو كلج؟ منين سمعتي؟
حجيتلها الحجي الكالته خالتي.
زينب: خرابة البيوت عمت على نفسها وعلى غيرها حتى زوجها مل منها بعدما كان يبوس الكاع التمشي عليها ومتحمل منها الويل والويلات بس رفست نعمتها.
ذهب: امها السبب وخالتها.
زينب: اي والله صحيح.
.
ممكن نختلف بس نفترگ صعبه؟

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة