قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الأول للكاتبة روز الفياض الفصل السادس والأربعون

رواية صبرا يا قلبي الجزء الأول للكاتبة روز الفياض الفصل السادس والأربعون

رواية صبرا يا قلبي الجزء الأول للكاتبة روز الفياض الفصل السادس والأربعون

كملت شهر عد اهلي وماجد ولامره اتصل على تليفوني ولادز مسج ولاحتى شفته بعد ولاهو راد يشوفني يجيب الاولاد ويتسوك ويخلي فلوس ويه عمه حميده عبالك اني مدري وين طالعه واحتاج الفلوس..
بابا جان محتار شيسوي حتى بس يشوفني فرحانه يمكن يحس بالذنب ويمكن خايف علي.
الشهر خلص كلهم صايمين رمضان الا اني ميقبلون اصوم بقى يومين عالعيد اجه بابا كعد يمي: ها بابا شلونج اليوم؟.
ذهب: الحمدلله بابا زينه.

بابا: احنه محجينه باللي صار حتى لانضوجج ونتعبج بس هسه صار شهر تقريبا لازم نسولف شويه.
سكتت واتنهدت حيل.
بابا: ادري بيج اتحملتي هواي لخاطر ماجد اتحملتي عصبيته واتحملتي الضرب والشك والغيره..

اني كل مره اكول مااريد اتدخل واعذره لان خوش ولد وابن اوادم رغم عصبيته مشفنه منهم شي موزين وهاي شفتي شلون من وكعتي لليوم رايحين جايين ومحتارين شيسوون لراحتج هاي البيت انترس ذبايح رايحين جايين يدرون بيج ممحتاجة شي ومناقصج شي ومع ذلك ميخلون شي ميدزوه بس هالمره غير رغم هو لاضربج ولاعنده شي ويه البنيه وانت تعرفين بس الحجايه الحجاها اذتج مو صح؟

دخلت ماما: كلتلي هالمره كيفج ماما منغصبج على شي انت تقررين وانت مسؤوله عن قرارج.
احجي بكلبي اكول ليش ماما وبابا هيج سلبيين ماعدهم موقف ليش مارزله وكله لاتجي بعد مو هيجي المفروض الاب يسوي.

ذهب: مااريد ارجع ومااريده بعد ولااريد اشوفه ولا اريد احجي وياه اللي بينه وبينه الاولاد وبس ورجاءا لاتحاولون تغيرون كلامي يمه وتنطوه امل لان كرهته مااشتهيه ولااطيق اشوفه هذا كلامي بالضبط اللي راح تنقلوه اله في حال سأل.
بابا: واولادج بابا شلون بيهم خطيه؟
ذهب: شبيهم مابيهم شي هاي اني صرت زينه المفروض يبقون عندي واذا يريدون يشوفوهم يجون ياخذوهم ماامنعهم بالنهايه هو ابوهم وهمه اهلهم.

ماما: الله كريم ارتاحي انت هسه لاتفكرين تره احنه هم نتعب من نشوفج تعبانه.
ماادري خلال هالفتره شصار بموضوع شيماء واسراء ومو مهم عندي اعرف شي عنهم ولا عنه وهمه محجوا شي او فتحوا الموضوع حتى لايضايقوني.
بليلة العيد اجت عمه حميده حتى ترجعني مقبلت لحت هواي واتوسلت بس مقبلت كتلها ماارجع.

عمه حميده: العلويه رادت تجي وياي مةخليتها كتلها ميحتاج اني اجيبها واجي خطيه هي والله المره كلساع تاخذلها بجيه عليج وعليه وعلى الجهال.
ذهب: يمه عفيه لاتضغطين علي مااكدر اذا اروح معناها ارجع اتمرض مااريد اشوفه ولا احجي وياه عفيه اذا صدك اني بنتج وتحبيني..

عمه حميده: لاكل شي ولاتتمرضين اخذتي نص حيلي من جنتي بالمستشفى مالازم ابقي ارتاحي بعد بس تره هاي اكلج خاف تكولين محد كلي هو لاياكل ولايشرب بالبيت يطلع الصبح وميرجع لنص الليل يلف راسه وينام نشوفه بس الصبح من يطلع.
ذهب: كيفه يمه مو مهم عندي بعد وضعه.
عمه حميده: مو من كلبج ادري بس ميخالف راح اخليج براحتج بس عود اتمنيت بالعيد انت ويانه بالبيت.

راحت عمه حميده انقهرت عليها احرجتها وفشلتها بس مو بيدي مااكدر.
ثاني يوم العصر يالله جابوا الاولاد مكشخيهم ملابس العيد حبايبي ومنطي لماما عيديتي بس ماعيد علي حتى بمسج انقهرت رغم جنت متوقعه مااهتمله بعد.
يالله مو مهم هيج احسن حتى ماانقهر عليه ولا اتأثر وافكر ارجع.
وره العيد تقريبا باسبوعين اجه ماجد الصبح على اساس ياخذ الاولاد لامه وعمه حميده يوم جمعه يبقون عدهم.

اني جهزتهم ورضعتهم ودخلوا ماما وبابا اخذوا الاولاد اله واسمعهم يسولفون ويضحكون بعدين صار هدوء تقريبا نصه صوتهم عرفت اني يحجون بموضوعنه كمت دخلت اسبح مااريد يجون يصيحولي احجي وياه لو يجي هو يحجي وياي ظليت بالحمام كومه لحدما اجت ماما دكت الباب خافت عبالها بيه شي..

طلعت رحت لغرفتي لكيته كاعد بغرفتي ومدنك يباوع بتليفونه رفع راسه شافني اني راسا رحت للغرفة الثانية و سديت الباب حسيت اختنكت وماادري شصار بيه ضجت حيل وانغثيت اتذكرت حجايته دخلت ماما كلتلي: عيب تره إلى سويتيه هسه حتى لو هو غلط احنه منقبل تردين بغلط، زوجج غصباً ماعليج تحترميه مربيناج احنه هيج مادام بعدج على ذمته متتصرفين وياه هيج. افتهمتي؟

ذهب: مااكدر ماما مااتحمل اشوفه ومااكدر احجي وياه تفتهمين شنو؟ اختنك من اشوفه مو بعد احجي وياه.
ماما: احنه مكنالج رجعي وياه بس عالاقل اكعدوا واحجوا واتفاهموا لان هذا الوضع مو طبيعي انت بمكان وزوجج بمكان، لاتنسين انت زوجته تره يعني على ذمته يعني اول وتالي يجي يريد يحجي وياج ويدور حل يرضي الطرفين.

هو هم يريد مرته يمه واولاده يريد يرجع للبيت يلكه احد منتظره يسولف وياه يضحك وياه هو غلط بس انت بديتي الغلط طلعتي بدون علمه وتعرفين زوجج ماعنده تفاهم..
متردين ترجعين روحي كعدي وياه وكليله هالكلام اني لو اعرفه هو بس الغلطان والله مااخليج ترجعين لو شيسوي حتى لو انت تردينه بس المشكله انت غلطتي وهو عصبي طبعا يصيح ويغلط..
ماكو رجال يقبل مرته تتصرف بكيفها من وراه. وخصوصا بهيج مواضيع.

محجيت شي مالي خلك احجي واترادد وياها هي تعبت وياي هالفتره ومالها خلك.
طلعت وسدت الباب وره شويه انفتح الباب دخل هو اني من شفته انطيته ظهري.
كعد هو ظل فتره ساكت حسيته يباوعلي غلست بس لزمت نفسي كوه حتى ماابجي ومااريد يستغل ضعفي ولا اريد اباوعله لان ادري بروحي اضعف كدامه اذا باوعلي.
ماجد: شلونج اليوم؟
مجاوبت حسيت اختنكت حتى صوته كرهته.

ماجد: اني خليتج براحتج هنا حتى ترتاحين شكد متردين بس جنج صرتي احسن الحمدلله صارلج تقريبا( 47 ) يوم مو كافي؟
فكرت هم اله عين بعد ويحسب الايام.
ظليت ساكته اتنهدت.
ماجد: كافي هيج ميصير.
تعبت رايح جاي يوميه..
العلويه يوميه وكالت روح جيبها وامي حميده تعبت بحدها وحشه عليها.
انقهرت يحجي بأمه وبعمه حميده جاي علمودهم جاي لان يلحون عليه يكلوله رجعها انقهر عليهم وحشه واجه..

حتى ماكو كلمة ندم لو اعتذار عالحجي الكاله.
ماجد: بعدين الاولاد شنو ذنبهم رايحين راجعين؟ وامي تبجي على رائد متعوده ينام يمها..
حتى ابو جبار يسأل عنج وكلي سلم عليها جانت مداريتني مي بارد وعصير وجاي وتوديلي الاكل قبل الكل ههه.
كتله: من الاخير ماجد ماارجع.
ماجد: هذا اخر كلام يعني؟
هزيت راسي اي.
سكت وطلع راح واخذ الاولاد لبيتهم.

وبقت عمه حميده تجي كل اسبوع تشوفني ونجلاء جانت يوميه تحجي وياي عالواتس لو تتصل بس ابد ماتفتح الموضوع جنه نضحك ونسولف ونتذكر من جانت موجوده..

اليوم كملت ( 3شهور) اني عد اهلي والوضع مثل ماهو عالشهر الجاي الاولاد يكملون سنه حبايبي وراها لازم اداوم.
محتاره شسوي ارجع لو لا؟
اريده ومااريده احبه من اتذكر شكد يحبني وشلون يحبني وشكد صبر علي واكرهه من اتذكر شكد أذاني.
كم مره دخلت للمستشفى بسببه. كم مره فشلني كدام اهله وكرايبة بسبب شكه.
كم مره تنهان بيها كرامتي وادوس على نفسي واسكت واكول يحبني.

حجيت ويه فطوم والبنات عالواتس بعدين وصلني مسج من رقم غريب راسأ سويتله حظر مناقصة بلوه جديده.
فكرت ممكن تكون شيماء لو اسراء حتى يسوولي قصه جديده فتحت المسج اغنية محمد عبدو (الاماكن) عرفته هو معناها مغير رقمه وحاط صوره الواتساب: (اشتاق لك بصمت فهل يصلك حنيني؟ )..
غيرت صورة الواتس مالتي خليت: (الخذلان هو ان يكسرك الشخص الذي قضيت معظم وقتك محاولا ترميمه).
حاول ماجد اكثر من مره يرجعني بس مقبلت.

اجه اكثر من مره وحجه ويه اهلي بس اهلي كل مره يكلوله هي براحتها بعد منضغط عليها.
واني كلما يجي اكله ماارجع.
الى ان بيوم جنه كاعدين بالليل واندك الباب.
طلع ابوي للباب وسمعنه صوت سلام ورياجيل بره.
امي: منو؟
ذهب: خاف عمي؟
امي: عمج شيجيبه بهالليل مناك لهنا؟ لا مو عمج اصوات هواي.
وره شوية سمعنه صوتهم دخلوا للصالة ودخل ابوي كال: سوولنة جاي.
امي: منو؟
ابوي: ماجد ووياه عمامه وولد عمه.
امي: ياستار.
حسيت بمغص من سمعت.

اكيد جايبهم حتى يرجعوني. مستغل نقطة انه ابوي يستحي واني استحي من عمامة.
بقوا كاعدين شكددد يسولفون شوبوا جاي مرتين واسمع ضحكهم وسوالفهم ومخليه ايدي على كلبي.
متوترة ماادري شبية. ماادري شلون اتصرف؟
شسوي؟
مااكدر ارجع. لهسه مااكدر اسامحه.
وبنفس الوقت ماادري شلون راح افشل عمو ابو علي وعمو ابو عبدالله. جيتهم علمودي مو شي عادي.

بعدين دخل ابوي كلي: بابا لبسي حجابج وتعاي يم الجماعة يردون يسلمون عليج ويحجون وياج.
ذهب: شسوي جايه يابابا انت من يمك كللهم مترجع.
ابوي: لا بابا عيب هالحجي. انت تجين وتحجين.
ضجت مااحب المواجهه. بس اول وتالي وراي، لبست حجاب ودخلت متردده سلمت عليهم وكعدت يم ابوي وبقيت مدنكة مااريد اشوفه.
بدوا يحجون بالموضوع ويتعذرون بعدين وجهوا الكلام الي.

عمه ابو علي كال: عمي انت بنيتنه ويشهد الله نحبج مثل بناتنه واكثر يمكن لان انت مؤدبه ومتربية احسن تربية هاي كدام ابوج اكلج واكله عاشت ايدك على هالتربية. لايوم طلعت منج حجاية مو زينة ولايوم رديتي على حجاية ولايوم اتجازرتي لا على جبير ولاعلى زغير.

كاعده ابيتج وحاشة نفسج وحاشمة رجلج وهو كبلج خو جان ماخذ هم وحده من بناتنه بت عمج ابو عبدالله بس مكدرت تتحمله ولاهو كدر يتحملها وراحوا كلمن بطريقة. بس انت اجيتي واتحملتي من عنده ومن عدنه اشكال والوان ومشتكيتي.
هالمرة هو الظاهر زودها وغلط غلطة جبيرة وحقج تزعلين محد بينه يلومج لان احنه نعرف طبعه. نعرفه عصبي ومينحمل. بس صار هواي عالموضوع طول زعلج هالمرة. احنه ممتعودين نطب الكم للبيت وام البيت ماكو.

خليناج احنه براحتج كلنه مريضة وتريد ترتاح. شهر شهرين بس هسه هذا ثالث شهر خلص وانت ماكو!
لشوكت تبقين هنا ياعمي؟ بيت ابوج وحقج بس هم لازم هذا الزعل ينتهي قابل تبقين للابد زعلانه؟
غلط ومعترف هو غلطان وندمان وقابل باللي تردينه منه شرطي شروط براحتج. وشحده ميقبل لو ميوافق واني عمج.

ابوج رجال طيب والنعم منه لو غير واحد جان طرده وانت هم طيبة ومتفشلين عمامج جايين علمودج احنه مو علمودنه يشهد الله. احنه نريدج انت بتنه تره مو بس هذا ابوج اني هم ابوج وابو عبدالله ابوج وهذول اخوانج. اذا زعلج بعد بس شيلي التليفون وكولي عمي زعلني والله العظيم ميلوم الا نفسه وهاي كدامه يسمعني.
وبعد بكيفج.
بقيت ساكتة بس دموعي تنزل.
مااكدر. مااكدر ارجع بعدني مجروحه منه حيل مو شلون ماكان.

بلحظتها ماادري ردت افشله لو ردت اشوف رد فعلهم لو ردت افضح نفسي لو شنو ماادري المهم قررت احجيلهم كل شي: عمو جيتكم على عيني وعلى راسي. انتو اهلي وانت ابوي مثلما كلت والولد اخواني الله يشهد محسيت عدكم بغربة ولا حسيت منكم بقلة احترام لو اي تصرف منكم يهين كرامتي. بس اللي مااكدر ارجع. مااكدر. اكو شي بداخلي بكلبي احسه انكسر. ماادري هو شكايللكم شنو اللي صار بس اللي صار قديم. قديم مو من هسه.

القصة من يوم إلى اجه وخطبني. انتو يمكن متعرفون لهسه شلون ماجد خطبني ووين عرفني.
سكتت شوية اجر نفس وامسح دموعي.
شفته يباوعلي. غلست واتجاهلت نظراته ونظرات ابوي اللي جان واضح بيها الغضب. ميريدني احجي اللي صار بذاك اليوم بس اني لازم احجيه. حتى ميبقى شي اتعير بي بيوم من الايام بعد.
كتلهم: اني جانوا حاجين علي ناس غيركم لابنهم بيوم الخطبني ماجد. بس مااجوا بيوم الخطبة..
ظلوا صافنين.

اتنهدت حيل وكملت: طلعوا ناس مو كفوا وابنهم مثلهم بعدما اجوا وحجوا واتفقوا على كل شي بيوم الخطبة بطل ومااجه لان يريد يتزوج ويسافر بره واني من كلي مقبلت كتله بس اني عد اهلي مااتزوج بره واعوفهم. ولانهم ميستحون مكالوا شي وبقوا ساكتين لحد يوم الخطبة وغلسوا مااجوا لااعتذروا ولابرروا وماجد جان موجود وشاف وسمع كل شي.
لان صديقة الجان يريد يخطبني.

ماادري ليش وشنو السبب راد يستر عليه يمكن من الفضيحة وانقهر على ابوي فكله اريد اخطب بتك. وصارت هيج.
هذا موضوعنه، وهاي قصتنه، وبعد كل هالسنين ماجد جاي يعيرني بي ويكلي بيج خير وخير ماعافج.
رأساً اعترض ماجد كلي بعصبية: معيرتج اني ولاكتلج شي من هالحجي.
ابو علي: يخسا. يخسا يعيرج شنو! انت بتنه. انت مرته وعرضه اكو واحد يعير مرته! هذا شلون حجي هذا؟

شحده يعيرج، احنه هذا الحجي منعرفه ولاسامعين بي ولايهمنه ولانريد نعرفه. انت صرتي جنتنه يعني بتنه لاشفنه منج شي مو حلو ولاشفنه عليج شي مو زين. بعد هذا الكلام القديم منريده ومنريد نسمعه. اذا هذاك جان ناقص ومو كد كلمته فهو الخسران. ومن خطبج ابنه هو الربح. لاستر عليج ولا انفضحتي. احنه النعرفه هو رايدج من الاول بعد انخطبتي قبله ومصارت لاي سبب هذا شي مو مهم. المهم بعدين انت صرتي مرته واكص لسانه اذا بيوم عيرج لو كلج كلمة بيها اسم ذاك النكس. احنه ماعدنه زلم تعير نسوانها. الرجال اليعير مرته ميستاهلها. والله وبالله لو اعرفه تطلع منه هيج كلمة اكلج لترجعين بس احنه ماعدنه بولدنه واحد ماعنده غيره ولاعدنه واحد ميستحي ولاعدنه واحد يحجي بشرف بنات الناس. شلون بعد ماجد يحجي على مرته وام جهاله!

ذهب: عمو حتى لو مكالها. كافي اني حسيتها بكلامه..

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة