قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الأول للكاتبة روز الفياض الفصل الحادي عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الأول للكاتبة روز الفياض الفصل الحادي عشر

رواية صبرا يا قلبي الجزء الأول للكاتبة روز الفياض الفصل الحادي عشر

ماجد: بس اني سمعت غير شي؟
ذهب: شنو؟
ماجد: تره امي حميده حجتلي شلون خالتي دارت وجها من اجيتي تسلمين عليها هي وبناتها..
سكتت.
ماجد: الو ليش ساكته؟
ذهب: يعني شحجي همه رد فعلهم طبيعي تجاهي الظاهر على الرغم من انه الانفصال صارله سنين بس جان عدهم امل ترجعون سوه واني طلعت فجأه وخرب كل شي شتتوقع يكون رد فعلهم اجيت بمكان بتهم.

سكت هو بعدين كال: انت طيبه زياده عن اللزوم اذا همه عدهم هيج امل فهاذي مشكلتهم ولاخر لحظه يعرفون مستحيل ارجعها ولو ابقى بدون زواج ماارجعها، بعدين انت مخربتي شي هو كل شي جان خربان من اول يوم وانت من اجيتي صححتي الوضع ومرة اللخ متسلمين عليهم همه يجون يسلمون عليج مااقبل احد يتصرف تصرف مو حلو ويه مرتي.
ذهب: تره الموضوع ميستوجب الله يسامحها عمه حميده.

ماجد: لازم تكولي تصرفها صحيح حتى من البدايه واحد يكون على بينه.
ذهب: تره هي مو حرب واني لو بمكانهم راح اتصرف نفس التصرف.
ماجد: الله كريم.
ذهب: الله كريم.
ماجد: حبيبي اكو شي مهم ومستعجل لازم نحجي بي؟
ذهب: اوكي. احجي.
ماجد: لا مينفع بالتليفون باجر اجي ونحجي ان شاءالله.
ذهب: خوفتني شصاير؟
ماجد: لتخافين مصاير شي اريد نحجي عن موعد الزواج وهالامور المتعلقه بي.
ذهب: اها الله كريم.

ماادري ليش ضجت وحسيت صدري ضاك من حجه هيج حسيت اكو شي راح يفاجئني بي يمكن ميريد يسوي عرس او يمكن يريد يقدم الموعد على نص السنه ماعنده استعداد ينتظر لحد مااتخرج.
ماجد: وين صرتي؟
ذهب: موجوده.
ماجد: زين دزيلي الصور اللي دزتلجياهم عهود.
ذهب: هاا ياصور شتسوي بيهم؟
ماجد: صورج بالصالون تره حميده مخلت شي محجتلياه هههه.
ذهب: الله يسامحها خطيره.
ماجد: هههه فعلا يالله دزيهم.
ذهب: ليش؟ شتسوي بيهم؟

ماجد: انشرهم عالفيس. شسوي بيهم يعني مرتي واريد اشوف صورها بيها شي؟
ذهب: اي بس مو هسه وره الزواج تشوفهم.
ماجد: ههههه حلوه هاي وره الزواج يعني اني مشفتج بالحقيقه بيوم المهر مو اخذنه صور بالاستوديو سوه اشمعنه صورج وحدج ميصير اشوفها؟
ذهب: اوكي. اوكي. امري لله بس تشوفهم كل وحده ثانيه وتمسحهم مو اكثر عفيه.
ماجد: هههه صار انت بس دزيهم يجوز ميعجبوني.
ذهب: ان شاءالله.
ضحك بصوت عالي.

دزيت الصور عالواتس وطلعت وغلقت التليفون مااريد اقره ردوده هذا يحرجني.
وره ساعه كلت هسه اكيد نام خل اروح اشوف رده.
كاتب: ممصدك صرتي مرتي حلالي ملكي إلى وحدي الحمدلله اللي عوض صبري بيج وان شاءالله راح تكونين سعيده بحياتج وياي.
حسيت جلدي قشعر من قريت كلامه يربي هذا باني آمال عليه شلون لو معجبته بعدين شلون لو طلعت مو مثل ممفكر ومتأمل؟
بعدين اني مستحاي ماصخ شلون اكدر اللحك على حجيه وتصرفاته؟

الصبح الساعه ( 10 )اجه ماجد اني توه كاعده من النوم ومغسله دخل وماما راحت تصبله جاي وتسويله ريوك على مااصلي.
صليت وخلصت ورحت نسيت اني شلابسه بجامه خضره فستقي ومرسوم عليها جوكليت وكيك ودباديب دخلت وسلمت هو يباوعلي كلي: منين تشترين هاي البجامات؟
باوعت لبجامتي طلعت ركض بدلتها لبست جلابيه دخلت ضحك كتله: شبيها بعد هاي؟
ماجد: مابيها اصلا كل شي حلو عليج بس ذيج هم جانت حلوه ليش بدلتيها؟
ذهب: اممم. واضح.

سكت وكلي: تعالي يمي.
هزيت راسي لا.
ماجد: تعالي خل نحجي شويه كافي ضحك.
اتدنيت شويه يمه.
ماجد: اكو شي لازم اخذ رأيج بي بس اتمنى توافقين.
ذهب: شنو شكو؟
ماجد: ذهب امي وضعها مو تمام ويمكن بأي ساعه الله ياخذ امانته لاسمح الله.
سكت حسيته اختنك يريد يبجي خفت اتدنيت يمه كتله: اسم الله ليش تحول هيجي طولت العمر والسلامه الها ان شاءالله.
هو لزم ايدي ودنك وبجه بدون صوت.
اني اتحنطت لااعرف شحجي ولا اعرف شسوي.

اخر شي ضغطت على نفسي وكتله: ماجد لتسوي هيج الله يخليك تدري اخاف ومااتحمل.
رفع راسه باوعلي
ماجد: الام عزيزه ذهب واني ماعندي بحياتي بس امي وانت اذا لاسامح الله صارلها شي اريدج يمي.
ذهب: اسم الله لتكول هيج الله يخليها الك ويخليك الها يارب.
اصلا اني يمك وين رايحه يعني انت بس لتفكر هيج.
ماجد: لااني اريدج يمي ابيتي ويايه زوج وزوجته وعايشين ابيت واحد.

سكتت اني حسيته يريد يكول شي بس خايف من رد فعلي خفت من كلامه شيقصد؟
ماما دكت الباب علمود الريوك كمت اني جبته وهو كام اخذه من ايدي خلاه بس سمعته كال آاخ.
كعد وحط ايده على كلبه.
ذهب: كلبك يوجعك؟
ماجد: شويه لان ضايج ومااخذت الحبايه؟
ذهب: ليش هيجي تهمل نفسك؟ سهر وتعب وهم متشرب دوه؟
ماجد: مو مهم اشربها بعدين المهم هسه احنه لازم نتزوج باقرب وقت.
ذهب: شنووو؟

ماجد: اريد امي تشوفني متزوج قبل لتموت ذهب، ادري مو هيج جان اتفاقنه بس الظروف اتغيرت، وبس الموعد راح يتقدم الباقي كله مثل ماهو مراح يتغير شي دوامج دراستج اللي ترديه اني حاضر بي وممنون.
اني اسمع بس مااكدر احجي..
من الصدمه اصلا ماادري شفكر شحجي شرد بس ساكته..
هو لزم ايدي باسها كلي: مراح اضغط عليج ابد كل شي براحتج انت وبموافقتج فكري بالموضوع وان شاءالله خير.
سحبت ايدي.
ذهب: اكثر من هيج شلون يكون الضغط؟

من تكول اريد امي تشوفني متزوج قبل لتموت هذا شنو؟ شفكر يعني؟ تريدني افكر اقبل لو ارفض؟ واذا ارفض ولا سامح الله صارلها شي الحجيه الله ليكولها شنو برأيك راح يكون موقفي من نفسي وكدامك وشلون ضميري يتقبلها؟ واذا قبلت شلون؟
اذا قبلت الموضوع اصعب بهوايه لان جذب مااكدر شي فوك طاقتي فجأه اكون.
متزوجه ووياك بنفس الغرفه مااتصور اكدر اني مو مثل باقي البنات ماجد.

يمكن كل شي طبيعي بس اني وضعي وتفكيري مو طبيعي. بس شسوي الله خالقني هيج مو بيدي كول مخبله كول مريضه كول معقده كول خجوله اكثر من اللازم حقك ادري حقك بس شي خارج عن ارداتي والله.
جنت احجي بعصبيه ودموعي تصب وهو ساكت ومدنك رفع راسه مسح دموعي كلي: ادري مجنتي متوقعه هيج شي وبهالسرعه بس غصبن عني والله. مو قصدي اضغط عليج بس ردت احجي كل اللي بكلبي الج يمكن ارتاح.

ومتفهم كل مشاعرج انت مو مريضه ولا معقده ولامخبله انتي عكس هالاشياء كولها انتي عاقله ورزينه وحساسه وخجوله وهالخجل هو اللي يميزج بنظري عن باقي البنات.
واعرف خجلج وين يوصلج بالتفكير بس ثقي انه اني مستحيل اقترب منج قبل متكونين مستعده ومقتنعه وموافقه وبرغبتج انت.

وحتى ترتاحين راح نكون متزوجين بس كل واحد ينام بغرفه وكدام امي والاهل كل شي طبيعي حياتنه عاديه مثل اي اثنين متزوجين لحدما تتعودين علي وتتقلبيني.
مااكدر احجي ممتخيله يخليني بهيج موقف صعب اذا وافقت صعبه واذا موافقت اصعب لان راح يكرهني علمود امه اذا لاسامح الله اتوفت.
كام هو ودنك باس راسي وهم كال آاخ.
اني رفعت راسي باوعتله ايده على كلبه مسحت دموعي وكمت محاجيته رحت جبتله مي وانطيته.

ذهب: طلع الحبايه واشربها.
باوعلي وكلي: بعدين اشربها هسه اروح واخليج ترتاحين.
لزمته من ايده جنت حيل معصبه ومعصور كلبي واذا يحجي شي ممكن افقد اعصابي واظل اصيح وابجي بصوت عالي.
ذهب: طلع الحبايه لتشلع كلبي.
طلع الدوه من جيبه وشربه. مسح دموعي.
ماجد
: دموعج مااتحملها كلبي يظل يوجعني.
دنكت وشهكت حيل لزمني حضني على كيف ومسح على راسي وظهري وطلع.

واني استلمت الخط السريع ابجي ظليت حيل وماما خطيه اجتي تركض عبالها اتعاركنه لو انفصلنه.
بعدين وره ساعه تقريبا هديت وحجيتلها اللي صار.
ماما: حبيبتي هذا قدرج ونصيبج وبالنهايه انتي تقررين مو احنه احنه ضغطنه عليج اول مره بس هسه القرار الج انتي شوفي الصح شنو وسويه.

بيومها مااكلت شي ولاطلعت من غرفتي ولا سويت شي بس الصلاة والبجي مااريد اتزوج بهالسرعة بعدني مااعرفه ولااكدر اتقبله وماجد مااتصل بعد ولادز مسج الظاهر يريدني افكر براحتي مدري ياراحه بعد إلى ارتاحها.
اجه بابا وحجه ويايه نفس حجي ماما بس بالنهايه كلي: خلي نفسج بمكانه بابا حتى تكونين عادله واني ادري بيج مؤمنه وتخافين الله وكلبج طيب.

يعني من كلامهم همه موافقين بقيت بس اني ولازم اكون عادله على حساب نفسي ومحد جان عادل ويايه من سراج لبابا وماما لماجد كلهم منطوني فرصه وكلهم اتصرفوا ويايه بأنانيه.
اكيد مقهورين على ماجد لان هاذي امه واني هم عاذرته واعرف حقه بس مو بيدي.
اخر شي كمت اتوضيت ورجعت صليت استخاره بلكي ربي يهديني للي بي صالح ان شاءالله.
وحطيت راسي ولزمت سبحتي اذكر الله.

لحدما غفيت وكعدت على صوت اذان الفجر عبالك يأذن براسي نعساانه بس جبرت نفسي اكوم اتوضه واصلي خلصت فتحت تليفوني شفته جان موجود عالواتساب قبل دقيقه فعرفت كاعد يصلي.
لا اراديا وبدون شعور كتبتله: لشوكت يعني اتقدم الموعد؟
انتظرت شويه ماكو رد الظاهر نام، رحت اني هم اتمددت بجربايتي وظليت اسبح سبحان الله والحمدلله..
شويه وسمعت صوت مسج كلبي ظل يدك مااريد احجي وياه هسه.
فتحته المسج: ماجد: صباح الخير حبيبي.

مارديت رغم هو جان موجود بس حسيت بعدني مالي خلك.
ماجد: ماكو موعد. ولااكو زواج مادام انت ما الج رغبه بهالشي معناها ماله داعي اذا مو عن قناعه واذا مو بموافقتج اني مااقبل وماارضاها لا الج ولاالي.
قريت حجيه استحيت من نفسي هو شلون يحجي ويدور رضاي واني افكر بنفسي.
ضغطت على نفسي ورديت: اذا على كلامك البارحه يعني، البارحه من كلت كلمن بغرفه فاني موافقه.
ماجد: اكيد على كلامي مراح يتغير من كلامي شي كوني على ثقه.

ماادري ليش حسيت ارتاحيت ولاعبالك البارحه جنت ميته من البجي والحسره.
ماجد: حبيبي شكرا هذا الموقف مراح انسالجياه بحياتي.
ذهب: اتمنى تكون بس صبور ويايه ومتنسى وعودك الي.
ماجد: عمري كله الج يرضيج هلكد صبر؟
اني اذا كلت كلمه انفذها لتخافين مني انت عندي اعز من روحي وتأكدي مراح تندمين على هالشي.

يأذيني اكثر كلامه الحلو وتصرفاته ويايه احسه مو مثل باقي الشباب اللي شفتهم بالكليه لا مختلف يعني مو بس بالعمر والتفكير الناضج بس مؤدب خلوق متدين كريم متواضع اسلوبه بالكلام مقنع ومؤثر رزن بتصرفاته ثكيل احس مااستاهله واحب حنيته على امه وتفكيره براحتها اتمنى ابادله نفس الشعور اتمنى احبه
ذهب: الله كريم.
ماجد: يالله حبيبي روحي نامي وارتاحي باجر نحجي لازم انزل لامي
اوديها للحمام تتوضا حتى تصلي.

ذهب: اوك ينطيك العافيه.
ماجد: انت عافيتي.
مارديت فدزلي:
وراح، اني رجعت نمت.
كعدت الظهر ماما خلتني نايمه تدري نفسيتي تعبانه.
بالليل دز مسج: هلو حبيبي شلونج؟ اريد اجي بس اريد الوالد يكون موجود حتى نحجي.
ذهب: اي موجود.
ماجد: اوك اني جاي مسافة الطريق ان شاءالله.

رحت بلغت بابا وكعد ينتظره واني رحت مشطت شعري ولبست فستان طويل وكلوش لونه ابيض ومشجر كله ورد وربع ردن وخليت عطر ولبست كلاده بيها فص زغير ازرك حسيت نفسي مرتاحه يمكن هاي نتيجة الاستخاره.
وصل وكعد يم بابا وبدوا يحجون ماما دخلت الجاي والكيك وكعدت يمهم اني كاعده بغرفتي منتظره النتيجه.
وره شويه صاحلي بابا وبدوا يحجون ويتناقشون واتفقوا انه الزواج بعد اسبوع يعني الجمعه الجايه.

مجان عندي اي رد فعل شمتوقعه مثلا يكلولي بعد شهر لو شهرين وبالنهايه اني وافقت ولازم اتحمل.
بابا وماما طلعوا وخلونه اني وماجد وحدنه حتى نحجي.
ماجد: تعالي يمي.
مقبلت هزيت راسي لا.
اجه هو كعد يمي خله ايده على راسي باس راسي كلي: سامحيني.
طاحت دموعي.
ماجد: تدرين كلبي يظل يوجعني من اشوفج تبجين.
رفعت راسي: شربت الدوه؟
ماجد: مااشرب مادام تبجين.
كمت اني صبيتله مي بالكلاص وكتله: يالله طلعها للحبايه واشربها.

ماجد: اذا متبطلين بجي مااخذها.
مسحت دموعي كتله: يالله اشربها مادام الله هاديني لهسه.
ماجد: مادام هيج اشربها.
طلع الحبايه وشربها وكلي: زين مادام الله هاديج لهسه عندي سؤال؟
ذهب: شنو؟
ماجد: يعني اذا الله مهاديج شراح تسوين؟
ذهب: ما اسوي.
ضحك هو وكال: طبعا متسوين شي مو كتلج انتي بزونه زغيرونه بزونتي.
باوعتله حسيت لاول مره مو خجلانه او خايفه كتله: ماجد كول والله تخليني اكمل دراستي؟

ماجد: وغلاة امي اخليج تكملين دراسه.
حتى اذا تردين تكملين دراسات كملي ليش مااخليج يعني اخر سنه حرامات بعدين اني اريدج تكملين وتاخذين شهاده ممكن تفيدج بيوم من الايام محد دايم لاحد.
ارتاحيت من حلف بأمه وهسه حسيت امنت بي من هالناحيه بقت
شغلة كلمن اله غرفه هاي الما اكدر اصدكه بيها الا اشوف بعيني.

كام يريد يروح كلي: باجر ان شاءالله اروح اشوف قاعه حتى احجزها للجمعه بعدين امر عليج نروح نشتري غرفة نوم حتى يلحكون ينصبوها وتخلين اغراضج بيها.
ذهب: الله كريم.
راح وبقيت اني اصفن بحدي شلون الحك ومنين ابدي كلشي ممجهزه كلت لماما كالت من باجر الصبح نروح للسوك.
الصبح طلعنه للسوك اني وماما اشترينه جهزت ملابس وشغلات عرايس.

العصر اجه ماجد رحنه افترينه عالقاعات كلها محجوزه هو ضاج حيل وحسيته تعب كال: عبالي اخلص منها اليوم حتى ابدي افكر بأمي منو يبقى يمها بالبيت بيوم العرس.
ذهب: والخدامات وين؟
ماجد: موجودات بس هو عرس يعني يطول كل هذا تبقى وحدها خطيه وهمه خطيه محبوسات وياها.
ذهب: يعني ماكو امل تجيبوها على الكرسي مثل المهر؟
ماجد: مااريد اجازف اخاف تتعب بالبيت احسنلها شوكت متتعب تتمدد بفراشها تنام.

اني صفنت خطيه مشلوع كلبه بس شكد الله يحبه لان مخليه بار بامه يمكن اني اكون محظوظه بي.
ذهب: زين شرايك نسويه بالبيت؟
ماجد: يعني هم فجأه وهم مغصوبه وهم بالبيت؟ بعدين اني هم اريد عرس مو بس انت ههه.
اتنهدت بحسره زين انه هو فاهم وعارف شنو اني حاسه زين ومقدر هالشي.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة