قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية سجينة ظله الجزء الأول للكاتبة روان محمود الفصل الرابع

رواية سجينة ظله الجزء الأول للكاتبة روان محمود الفصل الرابع

رواية سجينة ظله الجزء الأول للكاتبة روان محمود الفصل الرابع

لو علم كل انسان مايخبئه القدر له منهم من سيبكي ومنهم من سيفرح ومن من يتقرب إلى الله خوفا منه او حبا فيه
ولكن هل العبره بالبدايه ام النهايه
هل سننظر لما سنواجهه فالطريق من صعوبات ام سننظر للنتيجه النهائيه وكيف اصبحنا
بالنهايه، لو اطلعتم ع الغيب لاختارتم الواقع، وتحسبونه تدميرا وهو تدبيرا..

تقف فجر في شرفتها لتتحدث إلى ابيها وعمتها فقد اشتاقت اليهم كثيرا بعد ان ذهبوا للعمره شعرت بخواء فالروح قبل الجسد
نعم الوحده شئ يقدسه نوع من البشر ولكن تجلب الهموم ولا تشعرك بالسعاده التي تشاركها مع الاخرين
ضغطت زر الاتصال
لتسمع صوت والدها الحبيب
فجر. وحشتني اوووي يابابا سايبني كل ده
سمير. وانتي وحشتيني ياكلامنجيه بتضحكي عليا بكلمتين
فجر. هههه لا والله بتدعيلي ولا لا
سمير. انا ليا غيرك يابنتي عشان ادعيله.

ربنا يرزقك بابن الحلال او ترجعي شغلك تاني بدل مانتي بتتفلسفي علينا وقرفانا
فجر. هههه دانت مش طايقني بقا ياحاج
سمير. لا والله بس نفسي فحاجه تشغلك وتملا عليكي حياتك بدل فيروز والقهوه ورش الزرع وتربيه القطط دي
تري فجر نفس الظل بداخل المنزل فجاه وكأن دعاء والدها استجاب وبعث الله اليها بشئ يشغل بالها
ولكن لاول مره تري الظل ولم تري عم بلال اين هو يمكن ان يكون من بالداخل قتلووه
اتنزل وتبحث عن جثته؟

لا لا ماهذه الخيالات لقد سبحت بخيالها بعيدا لتري عم بلال يخرج مكفهر الوجه
هل من الواجب ان تنزل لتطمئن عليه ام سيعتبره تطفل منها ع حياته خاصه بعد اخر تعامل معه خاص بالقصر اصبح يبتعد عنها
فجأه تجده يرفع نظره اليها بنظره تحذيريه وكأنه يحذرها من شئ تجهله ولكن تحذيره يشوبه بعض من العتاب او الخوف لاتعلم!
فجر. ايوه ياحاج دعوتك استجابت ولقيت حاجه تشغلني سمير. ربنا يستر الحاجات بتاعتك دي بتقلقني.

فجر. والله بتقلقني انا كمان ربنا يستر
عمتو دعتلي ولا لا
سمير بحزن. عمتك فاللي هيا فيه ربنا يرد الغايب
فجر. ان شالله ربنا هيجبلها حقها ربنا بينصر المظلوم دايما
يلا انا هقفل بقا عشان الرصيد انت عارف شركات المحمول دي مبتسترش
سمير بضحك صاخب. شركات المحمول برده ولا النت
انا مش عارف
فجر. اهدي ياحاج مع السلامه مع الف سلامه.

لتغلق الهاتف وتضحك ع هذه المحادثه نعم تشتاق اليه ولكن لاتشتاق إلى محاضراته عن سبب الانترنت في قطع العلاقات وافساد البيوت والدمار الشامل هههه فمن راي والدها ان النت يمكن ان يكون من احتل فلسطين فلا نتيجه لدخول هذا الحوار العقيم مع ابيها المقتنع برايه
بعد ان قامت سلمي باعداد كيك الشيكولاته الخاص بضيوف والدها وطلبت الصبي لياتي باحتياجتها من البقاله.

تسمع جرس الباب فتخرج من المطبخخ بالمريله المتسخه وشعرها الذي يشبه العنكبوت لتفتح وتاخذ. الطلبات
سعد. يابنتي افتحي بقا
سلمي. ماتفتح انت انا مشغوله هعمل ليه ولا ايه
سعد. في بنت متربيه تقول لابوها انت شكلي دلعتك زياده عن اللزوم
سلمي. يوووه مش وقت محاضرات
تفتح الباب بسرعه لتاخذ الطلبات ولكن تفاجي بشئ اخر.

نعم هذا الوسيم الذي قابلتته صباحا ولكنه ليس وسيم فقط فانه سمج كما اطلقت عليها فعل بها مالم يفعله بها احد من قبل. وهو يضحك بسخافه عليها
ولكن ماكان بنقضها الان ان تسمع صوته الشامت بها وضحكته السخيفه. انتي الشغاله ياحلوه روحي نادي لستك
اما هو تفاجئ هل هي تلك الجنيه التي ظهرت له من العدم صباحا فسيشتعل اللعب كان يعلم انه سيراها مجددا ولكز يجهل الطريقه ولكن عرفها الان.

نعم هي بنت احد اصدقاء والده القدامي ولكن ستصبح لعبته القادمه فهي يعشق اثاره غضبها ورؤيه تعابير وجهها وهي تكاد تخلع شعرها لتتخلص منه وهو يضحك ببرود مسليه لحد اللذه
سلمي. شغاله!
مش عايزين لبن النهارده ياأمور
لتغلق الباب بوجهه من غير تفكير ويطرق الباب كثيرا هو وابيه وهو يضحك
شوقي. انت بتضحك ع ايه يازفت
شريف لا يقدر ع التحدث والضحك بوقت واحد فتعببراتها تجعله يكاد يسقط من الضحك.

شريف. اهدي بس ياحاج شكل صاحبك مش عايزنا
يظهر والده هتفه ويرن ع سعد شوقي. ايه ياسعد بنتك بتقغل الباب فوشنا
سعد. لا لا انا اسف دي متقصدش انا هفتحلك حالا
ليهرول إلى الباب وهو يقذفها بنظرات ناريه
يجدها تتحدث إلى نفسها وتهرول إلى المطبخ كانها فقدت جزء من عقلها
سلميي. الواد ده ايه إلى جابه هنا دانا هطلع عليه القديم والجديد بتضحك يابن عمو شوقي ماشي.

لتقفز مكانها برعب. يالهووي لحسن يقول لبابا اني كنت عايزه اشتغل يانهار اسود وبابا يفتحلي اسطوانه هو انا مخليكي محتاجه حاجه ويبقي يوم مش معدي
لازم اكلمه لازم بس اعمل ايه
يفتح الباب ويستقبل صديق عمره هو وولده
سعد. اتفضل ياشوقي اخيرا شوفتك
شوقي بامتعاض. ايه إلى بنتك عملته ده
سعد. معلشي دي مجنونه متاخدش عليها
ازيك يابني
ولكن شريف ماان سمع والدها ينعتها بالمجنونه وتذكر تصرفاتها انخرط فالضحك مره اخري.

لبنظر سعد الييه باستغراب. ابنك ماله
شوقي باندهاش. اتجنن شبه بنتك تقريبا
ده بقاله عشر سنين مضحكش الضحك ده
يخرج عم بلال من القصر ام انظار فجر للمره الثانيه وهي تتابع تحركات الظل وتحركات بلال
ليس فقط ذلك بل اتت بكراس صغيره وبدات تدون بها بعض الملاحظات عن الظل وكانه حاله لديها تعاني من مرض نفسي وستكتشفه بدون ان تعرفه فهي تثق في قدراتها.

يجلس بلال وهو يدعو الله الا يصيبها اي مكروه فهي يتيمه الام ولكن يشعر من نظرات سيده انها لن تعبر بسلام
فلاش باك..
م. جبتلي كل المعلومات عنها
بلال بخوف. ايوه اتفضل
م. البت دي حاولت تدخل القصر تاني او سالتك عن اي حاجه بعد اهر مره
بلال. لا لا. ياباشا خافت وقعدت فحالها ده حتى مبقتش تقف فالبلكونه كتير
ليتجه بوجههه إلى الزجاج يري ظلها ونظراتها التي تتابع تحركاته بشغف.

م. بعصبيه. بتكدب يابلال وانت فالسن دن عايزني ادفنك مكانك اخرج بره
ام نشوف اخرتها
بدا يتطلع لي الاوراق والصور المرفقه. معها باهتمام وهو ينفث سجائره بشراهه دليل ع الغضب
نعم هي تبلغ الخامسه والعشرون عزباء لم يسبق لها الزواج او الحب
طبيبه نفسيه استقالت من العمل الحكومي لاسباب غير معروفه
طولها 160 سم تعشق اللعب والزهور والقطط والالوان تري الحياه بدون مشاكل تعشق الرقص والمغني.

كاميرات القصر الخارجيه التقطت لها بعض الصور هي ترقص وسط زهورها الحبيه زهور لياسمين
ينظر لصورتها فتاه جميله كاسمها وغريبه فجر اسم غريب لم يسمعه من قبل ولكن له مذاق خاص
تشبه زهور الربيع بملابسها ذات الالوان الصريحه التي تبعث التفاؤل بالنفس
تعشق المغامره
لايوجد في سجلها اي مما يدينها امامه غير برائتها وطفولتها وحبها للالوان الزائد.

فمرأه في هذا العمر ناضجه تري العالم امامها بهذا الشكل المضئ. الم تمر باي تجربه مؤلمه
لا لا تفاهات لايوجد بالعالم من هو سعيد ومتفايل بهذه الدرجه يجب ان تكون غبيه لهذا التفاؤل الصريح بالرغم من جمالها
تري الجميل فقط لاتعرف بوجود الشر في كل مكان بل والغالب واللون الاسود العميق الذي يظهر القوه والعمق بنفس الوقت اشياء تدل ع شخصيه ليست تافهه
انما هي مرفهه تافهه من وجهه نظره تعيش حياتها وايامها بسطحيه تامه.

ولكن لماذا استقالت من عملها؟
فلايوجد انسان. بلا اخطاء يجب ان بلال يعرف ولكنه يخفي عليه الكثير يشعر وهو يتحدث عنها كأنها ابنته التي يخشي عليها منه لماذا كل هذا الحب هل يوجد انسان يستحق هذا الحب
يجب ان ياتي يوم وتطفئ الوانها ووتتحول للسواد وتنتهي ضحكاتها وتتحول إلى بكاء وتتحول زهورها إلى صبار ويمكن ان يكون هو جزء من تحويلها لايجب ان تعيش بشخصيتها هذه فهذا العالم.

ولكن لن يقترب منها الا اذا افتعلت خطأ فادح يستدعي عقابها وتحويلها وهاهو ينتظر ع احر من الجمر خطأها ليعاقبها تلك الجنيه الملونه؟
لتظهر ضحكته الشيطانيه لاول مره وتظهر اسنانه وهو يبعثر الاوراق حوله
لتري هي ضحكته لاول مره
لتتحدث إلى نفسها من المؤكد انه يعاني من انفصام فالشخصيه
كان غاضب منذ قليل لماذا تحول هكذا نعم مريض؟
خرجت من الممطبخ هرولت إلى غرفتها.

لترتدي بنطال من الجينز ع سويت شيرت لايمكن تميز اهو شبابي ام بناتي وتقوم بتسريح شعرها ووضعه ككعكه في منتصف الشعر بطريقه عشوائيه
ولكن تسمع وهو يحدث والدها
شريف بابتسامه تمنع ظهور الضحك الذي بذل مجهود عميق ليمنعه. امال الانسه راحت فين سعد. جايه اهي يابني
شريف. اه اصل احنا معرفه قديم
سعد باندهاش وعشم ان يكون معجب بها ويتخلص منها فهو يتمني لها زيجه كهذه فهل يننظر لها وهي مستواها اقل منه بكثير.
. بجد.

تعرفها منين
لتخرج سريعا وهي تقدم لهم الكيك بالشكولاته الخاص
سلمي. اصله كان زميلي ياباباف بس طول عمرنا مبنطيقش بعض
لتدهس قدمه تحت حذائها
وبكن بدلا ان يتوجع يضحك بقوه فهي مسليه إلى اقصي حد
سلمي برقه. ازيك ياعمو
شوقي. الحمد لله يابنتي
لتقدم له الطبق الخاص به بعض الكيك والشاي الخاص به ليشكرها بابتسامه وايماءه من راسه وهو يقيمها بنظراته
وتتحرك بالشاي والكيك في اتجاهه بابتسامه ماكره.

شريف. الله بنفسك والله كتير عليا
سعد. بنظره حائره لايفهم مايدور بينهم. لا يابني ده واجب علينا ده انت منورنا
شريف. شكرا ياعمي
تذهب وتقدم له الشاي بطريقه ريا وسكينه وابتسامه ماكره. شرفتنا اوووي
شريف باستفزاز.
مانا عارف
لتأخذ قرارها ويقع كوب الشاي ع بنطاله لتصطنع انه غصب
لتنظر له ببراءه مصطنعه. سوري
شريف فسره. يابنت ال
سعد. خديه ينضف الينطلون جوه
لتنظر لاباها بدهشه نعم ستدخل معه بمفردها لابد انه سينتقم منها.

سلمي. لا! اصل
تنزل فجر وتعطي الشاي الليلي لعم بلال
وتنتظر قليلا
بلال. شكرا يابنتي ربنا يحميكي فجر بابتسامه ماكره. العفو اشربه وهو سخن بس عشان الهوا مايبردوش
بعد ربع ساعه من جلوسها فالشرفه تتابع العمم بلال وجدته ساكن في مكانه
لتسير ع اطرافها لتنظر بوجهه تجده يغط في نوم عميق
فجر. معلش بقا ياعم بلال الفضول هيقتلني
لتدخل القصر ع اطراف اصابعا ومعها هاتفها تطلق كشافه لتري امامها
الظل يتحرك؟
ماذا سيحدث.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة