قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية حلم السندريلا للكاتبة عليا حمدي الفصل الثامن عشر

رواية حلم السندريلا للكاتبة عليا حمدي الفصل الثامن عشر

رواية حلم السندريلا للكاتبة عليا حمدي الفصل الثامن عشر

ومع بدايه كل يوم جديد، تتجدد الروح و تتنازع الدواخل من اجل يوم اسعد، اجمل و ربما الافضل على الاطلاق.
سهر الليل، هواء الفجر، سجود طويل، شروق الشمس، ابتسامه جديده تستقبل بها يومها الجديد، ساعه و الاخرى، طعام الافطار و لكن لاول مره بدونه.
غادر لعمله في الصباح لم يخبرها و هى مدركه تماما انه ابدا لن يهتم، هى لا تشغل اى حيز من اهتمامه هى فقط احدى ممتلكاته الذى يحب الحفاظ عليها جيدا.

تتابع اللقيمات لفمها و لكنها لا تتذوقها، ما مرت به امس لم يكن يسيرا فلقد كان اشبه بفتح جرح كان على وشك الالتئام و ربما هذا ما كانت تظنه و لكنه اكتشفت انها لم تعرف معنى ان تكون قويه و بدا لها انها ابدا لن تعرف.

رفعت عينها لتتفاجئ بمها تحاول ايصال رساله ما لها و لكنها للاسف لم تكن تفهم اشارات يدها و لا حركه شفتيها، انتبه الجميع لهم و قبل ان تحاول سلمى شرح الموقف تمتمت نجلاء بسخريه: قولتلك مليون مره بلاش شغل البكم ده و اكتبى في ورق.
و بهدوء و قبل ان تلمع عينها بالدموع تركت ملعقتها مردده الحمد ناهضه، تاركه الغرفه مسرعه.
نظرت جنه لنجلاء بتعجب، أى أم هذه التى تتعامل من طفلتها بهذا الشكل؟

و بضيق نهضت هى الاخرى لتنال نجلاء فيما بعد عتاب قاسى من شقيقها و زوجته و ان كان هذا العتاب يمنحها سعاده اكبر، فهى تعشق رؤيه من حولها يتألمون و عتابهم يزيد من فرحتها.
اسرعت مها للحديقه الخلفيه بينما لحق بها كلا من سلمى و جنه، ملاطفه، حوار حاولت سلمى جعله مضحكا، طرافات ممتعه حتى لمعت عين مها الفيروزيه بضحكتها.
ثم تسائلت جنه بحيره و هى تعمل انها ستعجز عن فهمها: كنتِ عاوزه تقولي لي ايه؟

اشارت مها بيدها بحماس بينما رمقت جنه سلمى بنظره رجاء ترجوها المساعده فتابعت سلمى ما تشير به مها ثم ابتسمت موضحه: بتقولك، ان عاصم راح الشغل و طلب منها تطمنك عليه.
اختفت ابتسامه جنه تدريجيا، و قبل ان تتراجع تسائلت بحذر: مها، انتِ مخطوبه؟

ابتسمت مها متجاهله ما يصيبها اثر الحديث في مثل هذه الامور و اشارت برأسها نافيه فعقدت جنه حاجبيها اكثر و شعور بالغيره يؤذى قلبها و ان كانت لا تفهمه و لكن لم تغفل عين مها عن تجهم وجهها فابتسمت و نظرت لسلمى مشيره لها ان تخبر جنه عن علاقتها بعاصم فابتسمت سلمى و اعتدلت بحماس فهى كانت دائما ما تغار من تقرب شقيقها و مها و لكنها لا تعد: عارفه يا جنه عاصم و مها بينهم سنه واحده و دائما كانوا يتخانقوا و هما صغيرين...

و قبل ان تردف اشاحت جنه بعينها جانبا مع ليه شفاه غاضبه و هى تتسائل بغيظ واضح: و ليه بقى واضح يعنى انهم بيحبوا بعض قوى!
ضيقت سلمى عينها تتابع قليلا ملامح جنه العابسه و سرعان ما انطلقت ضاحكه متمتمه بخبث: هو عاصم مقالكيش مها تبقى بالنسبه له ايه؟
و تراقصت الشياطين امامها الان فور ان انهت سلمى سؤالها فزمجرت بغيظ: تقصدى ايه؟

عادت ضحكاتها ترتفع حتى لكزتها مها ببعض العنف لتقول و تنهى الامر فتوقفت سلمى و اردفت: عاصم و مها اخوات في الرضاعه.
اتسعت عينها فور سماعها، ابتسامه ساذجه، و هى تمتمت غير منتبهه لسبب راحتها: اخوات بجد؟!

ارتفعت ضحكات سلمى مجددا و هذه المره شاركتها مها و شاركتهم جنه و لكنها تجهمت فجأه فور ان تحدثت سلمى مجددا قائله بحماس اصاب جنه في مقتل و ان كانت لا تدرى بعد السبب: المهم بقى يا مها، انتِ اللى هتقنعى عاصم معايا بما انك الاقرب لقلبه، اتفقنا؟
ألا يحق ان تكون زوجته الاقرب!
لحظه، زوجته!
الزوجه هى السكن لزوجها، اما هى، غربته.
الزوجه هى دفء المنزل، اما هى، صقيعه.

الزوجه هى نصف الجسد، نصف القلب و نصف الروح، و اما هى، كل الوجع و كل البعد.
الزوجه هى الحقيقه، بينما هى مجرد زيف.
زواج بصفقه، تقرب مزيف، و رغبه امتلاك.
هى و هو ابعد ما يكون عن صحيح الزواج.
صرخه عاااااليه، انتفاضه جسد و انكماش ملامح بألم مضنى،.

انتبهت سلمى و مها بفزغ لصرختها لتتسع عين كلا منهما بصدمه مع شقهه دهشه و استنكار، بينما تلك نجلاء تقف بملامح مستمتعه و هى تستمع لصراخ المسكينه امامها بعدما القيت على قدمها مجرد زيت مغلى ، متمتمه باعتذار واهى: اووووه، انا اسفه مكنتش اقصد.

تساقطت دموع جنه من شده وجعها، لا تتحمل ما تشعر به من الم، حركه سريعه، اسعاف اولى، ركض، توتر و قلق فالامر واضح وضوح الشمس انه عمدا و عاصم ان ادرك هذا لن يمرر الامر بسلام.
بعد قليل كنت جنه بغرفتها تحاول النوم رغم كميه الالم التى مازالت تشعر بها رغم ما تناولته من مسكن.
نظرت مها لسلمى بقلق و اتفقت كلتاهما على اخفاء الامر عن عاصم تماما فالامر ما هو الا حادث عن طريق الخطأ.

الشخص المهم في حياتك، ليس الشخص الذى تشعر بوجوده، و لكنه الشخص الذى تشعر بغيابه.
ابراهيم الفقى
اوراق كثيره من حوله، امضاء هنا، و مراجعه هناك، متابعه صفقه و البدء بأخرى و بين انشغاله هذا ارتفع رنين هاتف المكتب فأجاب بنفاذ صبر ليصله صوت سكرتيرته: في واحده عاوزه تقابل حضرتك، يا استاذ فارس.
و بضيق تمتم: مين!
و جائته الاجابه بعمليه: الاستاذه كاميليا ممدوح شاهين،.

ترك ما بيده من اوراق و تمتم بتذكر متحمس: ممتاز، دخليها بسرعه.
لحظات و كانت امامه امرأه كامله الانوثه، الوجه الابيض المستدير، عينان بلون الليل العاتم، و خصلات ناريه تظهر من اسفل حجابها المتحضر كما يقال عنه - ان كان يعد حجابا -، بنطال باللون الاسود يعلوه قميص باللون الاحمر القانى، و بالطبع حذاء كعب يصل 10 سنتيمترات يجعل من لم ينتبه لها ينتبه و بقوه،.

لن ينكر انه للحظه تفاجأ و لكنه تجاوز الامر عندما جلست امامه واضعه قدم فوق الاخرى بأرستقراطيه عاليه معرفه عن نفسها بفخر معلله سبب حضورها هى لا والدها: بابا بيمر بظروف صحيه منعته يكمل الصفقه فأنا هبقى هنا مكانه لحد ما نتفق.
فأجابها فارس بتذكر: اه، انا فعلا لما سافرت عرفت انه محجوز في المستشفى تقريبا، للاسف مقدرتش اتعرف عليه، ربنا يطمنك عليه.

عقده حاجب مثيره مع زمه شفاه راقيه و ابتسامه هادئه تبعتها بتسائل و هى تشير اليه بسبابتها: انا شوفتك قبل كده، انت اللى اتقابلنا في فندق شرم، مظبوط؟
نظر اليها لحظه ثم ابتسم بالمقابل متذكرا حادث السياره الذى تعرض له و اجابها بمرح: ايوه انا اللى عربيتك سلمت عليه.
و بملامح جذابه اضافت بصوت رخيم و ما زالت محتفظه برقه ابتسامتها: اوووه، I m sorry، كانت غلطه غير مقصوده خالص.

و مع كم الضغط الذى تسببه هى بكامل رقيها و انوثتها، اغلق عينه لحظه يلعب بمحبس زواجه ليفتح عينه بهدوء متمتما بوضوح عملى: حاليا عاصم مش هيبقى فاضى يومين مثلا، فا ممكن نتقابل بعدها و هبقى ابلغ حضرتك بالميعاد.

و اجابتها لم تتأخر: مفيش مشكله، انا اساسا محتاجه راحه يومين قبل ما نبدأ شغل،
ثم نهضت واقفه و بابتسامتها الواثقه تمتمت: اتمنى الشغل يمشى تمام،
ثم ضغطت برقه على حروف كلمتها الاخرى: و يعجبنى.
نهض فارس بالمقابل و بابتسامه عمليه مصطنعه اجابها: باذن الله و انا متأكد ان الامور هتبقى تمام.

مررت نظرها عليه من اعلى لاسفل بابتسامه خبيره معجبه و مدت يدها لمصافحته: اكيد مش محتاجه اقول انا قد ايه سعيده بالتعامل معاك.
استند بكفه الايسر على المكتب ليحرك الايمن متلقيا مصافحتها و لكن رؤيته لمحبسه جعلته يتذكر يوم عقد قرانه عندما جاءت احدى صديقات زوجته لتهنئتها و مدت يدها له مصافحه فأسرعت حنين تلتقط كفها هاتفه بمرح: جوزى مبيسلمش على حريم يا دكتوره.
فابتسم متذكرا رد صديقتها: حققتِ شرطك يا مفتريه!

فعقبت حنين بابتسامه و غمزه: هو الاقتضاء بالرسول افترى.
و تعانقت كلتاهما و كانت تلك رساله واضحه له عن رغبتها في هذا الامر منه، لم يدرك ان يده بقيت عالقه في الهواء، و لم يدرك ان الشريكه الجديده مازالت بانتظاره، و لم يدرك انه اخذ وقتا ليتذكر حتى ضمت كاميليا اصابع يدها مبتسمه بضيق مردده: بعد اذنك.
و خرجت قبل ان تمنحه فرصه الرد.

جلس على مكتبه يتنفس براحه فهو يعشق زوجته لا محاله و لكن ان تكون امامه كل تلك الانوثه لهو امرا صعبا حتى على القلب التقى.
لن يتحمل حتى يرويه صوتها، رنين، رنين ثم اجابه و قبل ان تتحدث تمتم بقوه حبه لها: انا، بحبك و الله العظيم.
ضحكه قصيره ثم مشاغبه من تلك الصغيره: طيب ما انا عارفه.
ضحك باستمتاع و هو يستمع لضحكتها: انا اللى عملت كده في نفسى، سلمت ورقى كله بس اعمل ايه بقى حكم القوى..

ضحكتها مره اخرى ثم همس خافت بينما يحاوطها هدوء تام بعدما كانت الخلفيه مزعجه: فارس انا لازم اقفل المعيد دخل.
وافق مسرعا و تمنى لها يوما جيدا و اغلق و لكن قبل ان يفعل ناداها بلهفه: حنين.
همهمت مخبره اياه انها تسمعه فهمس بعاطفه دغدغت مشاعرها: بحبك.
ضحكه قصيره ثم اغلاق الخط لتتركه يبتسم فمنذ ان دخلت حياته حقا و هى سر سعادته.

يوم عمل طويل و شاق، عوده و استقبال من شقيقاته، حوار سريع، سؤال عن بقيه العائله ثم سؤال مباشر عن جنته: فين جنه مش قاعده معاكوا ليه؟
ارتكبت مها ناظره لسلمى لتتماسك الاخرى محاوله التفكير سريعا في كذبه ما لكن قبل ان تنطق كلتاهما خرجت ام على من المطبخ خلفها شذى فأوقفها متعجبا ما تحمله من طعام و تسائل: الاكل دا لمين يا ام على؟
فأجابت شذى بحزن طفولى: لجنه يا ابيه، اصل مأكلتش حاجه من ساعه الفطار.

عقد حاجبيه متعجبا مشككا في ان هذا ليس كل الامر و عبر عن ذلك بأمر: طيب ما تناديها و نتغدى كلنا هنا.
فأجابت ام على هذه المره بعد زمه شفاه متحسره على ما صار بقدم تلك المسكينه: مش هتقدر تنزل يا بنى، خليها فوق ترتاح.
و هنا ثارت اعصابه ليصرخ بهم: يعنى ايه مش هقدر؟ هو في ايه بالظبط!

و مع صمت الجميع و القلق الواضح على وجه شقيقاته، تحرك هو مسرعا للاعلى باتجاه غرفتها، دلف دون استئذان ليجدها نائمه على فراشها تحتضن ركبتيها لصدرها و تتساقط دموعها بشكل متتالى، اقترب خطوتين لينتبه بعدها لقدمها الذى شوهه الحريق نسبيا، جلس بجوارها فنهضت بهدوء فور ان احست به جالسه تمحى ما علق بأجفانها من دموع، اخفى بجداره مشاعر قلقه و تسائل بهدوء ينافى حزنه لاجلها: ايه اللى حصل؟

اشاحت بوجهها عنه فمؤكد انها لن تستطيع الكذب ناظره لعينيه، تلعثمت قليلا و لكنها لن تسمح بحدوث مشكله ما بسببها فابتسمت هامسه: كنت بعمل شاى و وقع على رجلى.
رفع احدى حاجبيه ناظرا لقدمها قليلا قبل ان يعود بنظره اليها يحاول سبر اغوار عقلها ثم بنفس الهدوء و قد بدأ بالتأكد بان امرا سئ قد حدث: دا حرق مايه مغليه؟!

ازدردت ريقها ببطء و اومأت برأسها موافقه، فأخذ نفسا عميقا و تجاوز الامر مؤقتا و تحدث قائلا: عرفت انك مأكلتيش من الصبح، ام على هطلع ليكِ الاكل، اتغدى و بعدين نتكلم في الموضوع ده.

و بحركه مرتبكه لملمت خصلاتها التى يراها هو للمره الاولى، فتابع حركه يدها بابتسامه جانبيه، ابريق العسل يتحاشى النظر اليه، مع بندقيه خصلاتها و حمره خجلها جعلت حصونه تحاصرها باستماته و استمتاع، بينما همست هى متجنبه وجوده بجوارها: انا مش جعانه هبقى أكل بعدين.

و كعادته يستغل كل الفرص بجدراه مال عليها قليلا مع استدعاء اقصى ما يملك من ملامح بريئه رغم بُعدها الكامل عن ملامحه الرجوليه: طيب انا لسه راجع مع الشغل، و جعان جدا مش هتاكلى معايا!
ثم بخبث اضاف و مازال معتقدا انها لم تعرف حقيقه علاقته بمها: و لا انزل اكل مع مها مثلا!،.

و رغم وضوح رغبته في اثاره غيرتها لم تستطع الا ان تعبر عن ضيقها لاخفاؤه الامر و ايضا لتماديه معها دون التوضيح لها، فصاحت بتهكم موضحه له ما ضايقها: اه طبعا، تجرى تحضنها اول ما تشوفها، تقولها هى الصبح انك ماشى، و كمان سلمى تقول انها الاقرب لقلبك، اما انا فمجرد زوجه بعقد صفقه و على الورق، صح!

و عندما دفعت بتهكمها جانبا رأت من ملامح الاستمتاع على وجهه ما جعلها تلعن لسانها الارعن هذا الذى دائما ما يتحدث بما يضعها في مواقف لا تحسد عليها.
اشاحت بوجهها بعيدا عنه لعله يتجاوز الامر و لكن ابن الحصرى لن يفعل و قد كان عندما اقترب في مجلسه منها ناظرا اليها بتفحص متسائلا بمكر: و ايه اللى ضايقك في كل ده بالظبط!
بللت شفتيها بتوتر واضافت: انا مش مضايقه.

اقترب اكثر مع اتساع ابتسامته الخبيثه شيئا فشيئا مرددا ما قالته: انى حضنتها، و لا انها اللى شافتنى الصبح و انتِ لا، و لا انك عرفتِ انها الاقرب لقلبى،
و مال برأسه قليلا يلتقط ابريقها العسلى ليلقى بسهامه عليه منهيا تعداده: و لا انك مجرد زوجه احتياطيه و على الورق!
يمزح، فهى بالنسبه اليه جنته و يا ليتها تدرك و لكنها لا تدرك، ,
تعلقت عينها به تنظر لمكانتها بالنسبه اليه من وجهه نظره و حقا بئست.

ابتسمت بحزن خالط عسل عينها و تمتمت بنبره لامست قلبه: انا فعلا مجرد زوجه احتياطيه فا مليش حق اتضايق اصلا يا كابتن.

و ابتعدت بجسدها عنه قليلا في اشاره منها ان يبتعد و لكنه تملك ذقنها محاوطا اياها بحصونه السوداء ليجعلها عاجزه عن الهرب رافعه رايه الاستسلام له و تحدث بحزم: مبدأيا، مها اختى يا جنه، غايبه عنى سنين طبيعى اول ما اشوفها احضنها، و مها فعلا الاقرب لقلبى، يمكن ظروفها كانت السبب و يمكن لانها اكتر واحده بتفهمنى،.

رفع يده يلتقط كفها ليضمه بيده الاخرى مبتسما بهدوء موضحا لها حقا ما هى مكانتها عنده: اما انتِ، اذا كنتِ شايفه ان جوازنا صفقه، و انك مجرد زوجه على الورق او احتياطيه زى ما بتقولى فأنا بقى شايف جوازنا ده اصح حاجه عملتها و افضل قرار اخدته في حياتى، فا بغض النظر عن الظروف اللى اتجوزنا فيها او سببها فانتِ بقيتِ مراتى و شيلتِ اسمى و بقيتِ جزء منى و من العليه و انا مش هسمح ليكِ بعد كده تقللى من نفسك لاى سبب كان، مفهوم!

و بينما كان هو يعبر بوضوح لا يخجل منه عن مكنونات قلبه كانت هى تتعجب اشد العجب ان الجالس امامها يحادثها الان و بكل هذا الهدوء هو سياده النقيب عاصم الحصرى!
من كانت تخشى مجرد ذكر اسمه، الان تجلس امامه بهذا الاطمئنان!
من كانت تكره مجرد فكره وجوده بجوارها، الان تعاتبه لاقترابه من اخرى على حسابها!
من كان دائما السبب في بكائها، الان يحنو عليها و يحدثها بلطف!
اى انفصام في الشخصيه هذا!

و العيب منه ام منها ام كلاهما معيب!
بينما هو توقفت الكلمه الحقيقيه التى يود الافصاح عنها على طرف شفتيه تتراجع،
هو يعلم انها لم تحبه بعد و لكنها بالتأكيد تعلقت به،
يعلم انه لم يمتلك قلبها كاملا و لكنه شغل حيز كبير من عقلها،
يعلم انه لم يصبح كل حياتها و لكنه حصل بالفعل على جزء منها،
أمن الصحيح ان يبادر هو و الان باحساسه الحقيقى تجاهها ام يتريث!

و مع صمته و صمتها، عينها تتحدث و عينه تلتقط كلماتها، اقتراب، تيه اكبر، و فقدان سيطره على قلب او عقل فقط جسديهما من يتحدث الان، تركت يديه كفها لتحتضن وجنتها لتزدرد هى ريقها ببطء و مشاعرها تتداخل ما بين رغبه و نفور، رضا و سخط و الاسوء بين حب و كره.
طرقات سريعه على الباب انتفض على اثرها كلاهما قبل ان تدخل حنين التى ركضت باتجاه جنه تجلس بجوار قدمها قبل ان تشهق بصدمه: يا الله، ايه اللى حصل؟

رجفه عين و تلعثم و همس خافت فارق شفتيها و مازالت تحاول استيعاب من كان سيصير قبل قليل: انا كويسه متقلقيش، الشاى وقع عليها.
و بنفس رفعه الحاجب المستنكره كررت عباره عاصم: دا حرق مايه مغليه!
و قبل ان تجيبها جنه دلفت كلا من سلمى و مها فاعتدل عاصم ناظرا اليهما متسائلا بجديه: ايه اللى حصل يا سلمى؟
صمتت لحظه ثم اسرعت بالاجابه: كانت بتحمر بطاطس و الزيت وقع غصب عنها.

اغلقت جنه عينها بعدما منحت سلمى نظره تخبرها انها كذبت كذبه اخرى قبل قليل و عباره صريحه روحنا في داهيه ، نظرت لعاصم فنهض واقفا لينظر لثلاثتهم بغضب متسائلا بسخريه: و انتِ ايه رأيك يا مها!
و مع صمتهم ازداد غضبه ليخرج من الغرفه مسرعا بعد ان قال: حسابنا بعدين.
هبط الدرج مسرعا و صوته يعلو بالنداء على ام على التى ركضت مهروله ليسألها مباشره: جنه دخلت المطبخ النهارده!

فصمتت لحظه تتذكر ثم اجابت بثقه: لا يا بنى، محدش من البنات دخل خالص.
داعب جانب فمه بغضب و هو يخمن من الفاعل و لكن لابد ان يتأكد: حد تانى دخل ياخد حاجه مغليه او يعمل حاجه سخنه!
لحظه اخرى ثم اضافت: اه الست نجلاء دخلت بس معرف...
اغلق عينه لحظه يتمالك اعصابه و قاطعها متسائلا و نبرته القويه تجعل ام على امامه تتوتر: كانت بتعمل ايه؟
اجابته بقلق هذه المره: معرفش و الله يا بنى، هى لما دخلت قالت لى اخرجى.

و بزمجره عاليه ارتفع صوته مجددا بالنداء على عمته التى ابتسمت بخبث في غرفتها مدركه انها اشعلت فتيل غضبه الذى يجعله يتصرف دون تفكير و ماذا تريد هى غير هذا و بهدوء خرجت اليه صائحه بلامبالاه: خير يا عاصم بتزعق ليه كده! انا ساكنه في نفس البيت مش في الشارع التانى.
مسح على فمه قبل ان يقترب منها و بحده ساخره تحدث: بما انك ساكنه في نفس البيت اكيد عارفه اللى حصل لمراتى!

شهقه حزن و عقده حاجب نادمه ثم هتفت مسرعه مستدعيه اقصى ملامح الاعتذار الذى لا تكن منه مقدار الواحد بالمائه: انا مكنتش اقصد، غصب عنى يا عاصم صدقنى، اتكعبلت فوقع من ايدى عليها، حتى اسأل البنات كانوا قاعدين و شايفين.

و لانه يسألها فالطبع لم تخبره الفتيات و لذلك اضافت للنار بنزيناً و نجحت بالفعل خاصه عندما استدار عاصم ناظرا اعلى الدرج التى تقف امامه الفتيات مانحا اياهم نظره توعد طويله قبل ان يتسائل و هو يعود بنظره لعمته: و هو ايه اللى وقع يا عمتى؟
و اجابه حزينه: الزيت.
و سؤال سريع عقب به: و انتِ كنتِ هتعملى ايه بالزيت!
و اجابه اسرع كان مخطط لها: ما انت عارف ان رجلى بتوجعنى و الدكتور اللى قالى ادهنها بالزيت.

عض باطن شفتيه محاصرا اياها بسؤال اخر: و الدكتور قالك تدهنى رجلك بزيت مغلى؟
و تلعثم منها فهى اعتقدت انها ستتجاوز الامر ببساطه و لكنها تمالكت و اجابته بمراوغه: قالى اغليه و بعدين اسيبه يبرد.
و خطوه اخرى اليها محاصرا اياها تماما بسؤاله التالى: و هو اللى قالك كمان تستخدمى زيت الطبخ علشان وجعك؟

ارتجفت عينها و هى تعجز عن الرد، ربما تناست انه ابدا لن يمرر الامر بهذا البساطه، و لكن فليكن، سببت الاذى و انتهى الامر و الباقى يسير.
ايه اللى بيحصل هنا؟
كان صوت عز الذى دلف للمنزل في هذه اللحظه لتبتسم نجلاء بخبث و هى تترنح مكانها لتلتقطها ذراعى اخيها قبل ان يساعدها للدخول لغرفتها و ابتسامه انتصار تجد الطريق لشفتيها.

تابع عاصم اختفائها من امامه بارهاقها المزعوم و غضبه يصل حد السماء فتحرك مسرعا باتجاه الدرج قاصدا غرفه تلك الحمقاء التى اعتقدت انها ستخفى الامر عنه، و لم تغفل عينه عن هرب شقيقاته كلا منهما لغرفتها، دلف للغرفه ليجدها جالسه على طرف الفراش بقلق و بمجرد ان اغلق الباب نهضت واقفه لتتألم قليلا قبل ان تجلس مجددا ليصلها سؤاله الحاد: كدبتِ ليه؟

هربت باغلاق عينها عله يتركها و لكنها كانت متأكده انها منفذ غضبه الان و قبل ان ترفع رأسها صرخ بها: ارفعى راسك و ردى عليا يا جنه، كدبتِ ليه؟
و مع صرخته انتفضت هى و رفعت راسها لتجيبه فان كان يسأل فاليعرف الاجابه اذن: كنت خايفه، صمتت لحظه ثم اضافت بهمس: منك.
ارتفع حاجبيه ثم سرعان ما انعقدا مرددا خلفها باستنكار: منى! خايفه منى ليه؟

و بنبره طفوليه يخالطها غضب لعدم ادراكه للامر: علشان اللى حصل دلوقت، اول ما عرفت، فكان افضل حل انى اخبى عليك.
ليهاجمها بغضب: انتِ مخبتيش، انتِ كدبتِ.
لتدافع عن نفسها بضعف: انا مكنش قصدى اكدب ا..
قاطعها مجددا بحزم: بس كدبتِ،
ثم اضاف بحسم: و ان اتكررت تانى و كدبتِ عليا و قتها يحق ليكِ تخافى منى فعلا،.

و اردف بأمر لابد من اتباعه: و اللى يحصل معاكِ اعرفه اول بأول و الا اللى هيحصل منى مش هيعجبك، آمين يا بنت الناس؟
اومأت موافقه بضيق من اوامره المتكرره لها فانهى هو حديثه بصرامه: هقول لام على تسخن الاكل تانى، كلى و نامى.

و تركها قبل ان تجيبه حتى و خرج من الغرفه و الشياطين كلها ترقص امام وجهه و بخطوات سريعه اتجه لغرفه عمته، ليجدها تجلس امام المرآه تبتسم بخبث فأغلق الباب خلفه مقتربا منها، نهضت تنظر اليه بترقب، ثم سرعان ما ادعت الامر مجددا و ترنحت عله يتركها و لكنه كان لها بالمرصاد ملتقطا ذراعيها بيديه الاثنتين موقفا اياها امامه بلا مهرب و هو يتمتم بسخريه: قديمه قوى الحركات دى..

شدد قبضته على ذراعيها لينكمش وجهها بذهول مما يفعله و لكنه لم يأبه و اردف بنبره تهديد واضحه: انا المره دي عامل حساب لابويا...
ثم ضغط على ذراعيها بقوه اكبر فأطلقت تأوه مكتوم و لكنه ايضا لم يأبه و اضاف: بس قسما عظما تقربى ناحيتها تاني مش بس هنسى انك عمتى، انا هنسى انك ست اصلا و هندمك على الساعه اللي فكرتى فيها تأذي مراتى.

حاولت جذب ذراعيها منه و لكنها عجزت من قوه قبضته فتحدثت بمدى ما يحمله قلبها من غل بطبيعتها الساديه: بتعمل علشانها كل ده ليه و انت عارف و متأكد انها مابتحبكش!

مال بوجهه عليها اكثر يضغط كلماته علها تفهم: هى تحبنى، ماتحبنيش، حاجه ماتخصكيش لا من قريب و لا من بعيد، انا بحاول على قد ما اقدر احترم انك عمتى و احترم فرق السن بينا بس مراتى خط احمر، و رب الكعبه لو عرفت انك اذتيها تانى او بس فكرتِ هتزعلى منى جامد يا، يا عمتى.
ثم دفعها و تحرك تاركا اياها و لكنها اعتقدت انها ستلامس اضعف نقاطه بسؤالها: دا انت بتحبها بقى!

توقعت نفى، ثوران و غضب و اه لو تدرك انها لامست اول و افضل نقاط قوته ليستدير و بابتسامه جانبيه يجيبها بصدق غاضب مخالفا توقعها: اه بحبها و جدا كمان،
ثم عاد اليها بعدما رأى اكبر علامات التعجب على وجهها فما كانت تعتقد ابدا ان يصرح عن الامر بهذه البساطه، وقف امامها مباشره ملقيا اخر كلماته: اهلى و جنه اغلى ما في الارض على قلبى، و انا مبحبش حد يغلط في حاجه تخصنى،.

ثم ربت على كتفها بهدوء مرددا بنبره لن تنكر انها اخافتها: اتقى شرى يا عمتى، اتقى شرى.
و بمجرد ان اغلق الباب تجهم وجهها بغضب لا يقل عن غضبه و لكنها عادت تبتسم بحقد دفين لا مصدر له سوى انها لا تعرف معنى ان تحب احد سواء زوج، اولاد او عائله، و تحدثت ببطء: و الله لوجع قلبك على العيله كلها يا ابن الحصرى، من اول حد فيها لاخر حد و انا و انت و الزمن طويل يا عاصم.

اتاني هَواها قبل أن أعرف الهَوى
ولم أَدر ما يشكي المحبُّ من الضَنا
دَهاني ولم يطرق فؤاديَ طارقٌ
فصادفَ قلباً خالياً فتمكّنا.
الطويراني
نهض عن فراشه، يشعر بارهاق شديد، لم تعرف اجفانه النوم ليلا، كيف ينام و هو يشعر بتأنيب ضميره لعجزه عن حمايه زوجته و ان كان لا ذنب له، دلف للمرحاض اغتسل سريعا ثم وقف ينظر لوجهه في المرآه التى غطاها بخار الماء، يحدثها او ربما يحدث نفسه.
من هذا!

أ كل هذا لاجل فتاه كُتب اسمها على اسمه!
أ كل هذا لاجل فتاه هو متيقن انها لا تحبه بل تتخيله مجرد مخيف، متملك و مغرور!
أ كل هذا لاجل فتاه يعتقد انها تتمني كل يوم اكثر من سابقه الابتعاد عنه!
رفع يده ماسحا الزجاج امامه من بخار الماء الذي جعل صورته مهزوزه و عاد يحدث نفسه.
ما ذنبه ان كانت تلك الفتاه سكنت قلبه؟
ما خطأه في انه شعر بل و تأكد انها جزء منه؟

ما تهمته في رغبته بها و ما حيلته في عدم قدرته على جفائها؟
ما ذنبه في ان يعرف لاول مره معنى ان يحب بل هو عاشق لكل تفاصيلها؟
ماذا يفعل بنفسه، روحه، جسده و قلبه بعدما اتفق جميعهم انه خلق و رجولته لاجلها؟
اعاد شعره المبلل للخلف زافرا
لو كان يعرف ان هذا هو الحب فوالله ما كان احب يوما و كأن الامر بيده ليمنعه،
اذا لمتى؟
لمتى ستظل اقرب من يكون لقلبه و ابعد من يكون عنه!
لمتى سيظل يحارب مشاعره لاجله و لاجلها!

اغلق عينه محركا راسه يمينا و يسارا باستهجان و سخريه.
أهناك داعٍ للسخريه اكثر من ان ابن الحصرى يقف الان امام مرآته ينعى نفسه و يواسيها!
اهناك داعٍ للتعجب اكثر من انها اضعف من يكون لكنها اقدر، اقوى و اصعب ما واجهه يوما!
أهناك داعٍ للدهشه اكثر من انه اتخذ اعقد الفتيات ملكه له و مليكه لقلبه!
هه، يا لا سخريه القدر!
و استسلم ابن الحصرى، فهى منذ ان دخلت حياته لا يعرف طعم السكون، هدوء النفس او راحه البال.

هى تفننت في جعله يقلق، يغضب، يحنو و يقسو في الوقت ذاته.
متمكنه حقا بل و، متملكه.
امتلكت اصعب و اكثر ما يملك تعقيدا، تجاهله هو كثيرا لكى لا يتعقد معه و لكنها امتلكته بجدراه لتغرق فيه و تُغرقه معها.
امتلكته بتقدير امتياز مع مرتبه الشرف، قلبه...

انتهى من ارتداء ملابسه، و اتجه مباشره لغرفتها ليطمئن، دلف بهدوء ليجدها تتوسط الفراش و الغطاء ينحسر على جسدها مظهرا قدمها من اسفله، ابتسامه بسيطه زينت ملامحه و هو يقترب منها جاذبا مقعد صغير ليجلس امام الفراش يتأملها.

خصلات مشعثه قليلا، اهدابها الطويله التى تعانق عينها بنعومه، وجنتها الحمراء دلاله على دفئها تتحداه بثبات ان يصمد امامها، شفتاها التى شحب لونها قليلا تناشده لمنحها رونقها، و تلك الشامات الصغيره التى تمتد من وجنتها على طول عنقها تخبره انها مخبأ جيد لانفاسه، يد اسفل وجنتها و اليد الاخرى تعانق خصرها.

ارتكز على ركبتيه بمرفقيه يروى عطش عينيه منها، و يمنح لقلبه حريه الخفقان بحبها، لا رقابه على انفاسه و لا مانع لنبضاته الثائره الان.
أى هلاك هذا!
كيف تكون بكل هذا الرقه و بالوقت ذاته تستطيع اذتيه بكل هذه القوه،
لم تكن فائقه الجمال و لكنها بعينه اجمل، ارقى و اغلى نساء الارض.

ليتها له وحده، ليت انفاسها لانفاسه تنتمى، ليت جسدها بين ذراعيه يرتخى، ليت قلبها يثور كما ثار قلبه لاجلها، ليتها هى، هى وحدها بعالمه.
استسلمت جفونه لاحساسه و تقابلت للحظات ببطء تعنفه من الاسترسال في تأملها اكثر و لكن من اين له على قلبه بسلطان!

فكل هذا الاغواء لا يسعه تحمله، امتدت يده ببطء تداعب وجنتها قبل ان تطاوعه شفتيه لتحل محل يده لثوانى ليهمس بعدها بهدوء مصرحا عن احساسه الذى تجاوز مجرد كلمه من اربعه احرف: عاوزه ايه من قلبى يا جنتى!

و ابتسامه بسيطه شملها بها لينهض بعدها مغادرا لتعقد هى حاجبيها بضيق تستيقظ لتنظر حولها بابتسامه معتقده ان ما شعرت به منذ قليل حلم، و لكن المقعد بجوارها و الذى لم يكن هناك بالامس، رائحته التى تملئ الهواء من حولها، صوت سيارته تحتك بالارض، و باب غرفتها المفتوح قليلا، جعلها تحدق باللاشئ قليلا قبل ان تتسع عينها مدركه لحقيقه ان ما صار لم يكن مجرد حلما بل واقع يحمل فيه هو لها مشاعر ك الحب .

اعتدلت بفزع، و متلازمه خوفها تصيبها من جديد، اعترافه جعل نبضاتها تتواثب بقلق فلا مجال للفرحه بمثل تلك المشاعر.
لتتداخل افكارها مجددا، كانت تكرهه، تنفره، تبتعد عنه دائما، تخشاه، تعبس لرؤيته، تغضب لوجوده حولها و لكن كل هذا، كان!
و الان تعلقت هى الاخرى، تنتظر قدومه، تفرح لرؤيته، تطمئن لوجوده، و حقا تخشى ابتعاده، ما السبب لا تعرف!

ما حقيقه مشاعرها لا تعرف! و لكن كل ما تعرفه جيدا الان انها في قمه خوفها عليه و لاجله و لاجل قلبها الذى لن يتحمل صدمه بُعد مره اخرى، و لن يتعايش مع فكره فقد من جديد.

سيئه هى الحيره في مشاعرنا،
ما بين فرحه و حزن، ما بين رغبه و فتور.
ما بين ماضٍ لم يفارقه بعد و بين حاضر سيبدأ اليوم.
سيئه هى الحيره قى قرارتنا،
ما بين التوقف و الاستسلام للذكريات و بين استكمال حياته الجديده.
ما بين العوده لقلب كان يمتعه و بين قلب هو ساكنه.
هبه كانت التحدى الاكبر بحياته، منذ ان رأها تعهد ان يمتلكها و ها هو اليوم يفعل رسميا.

ربما لجمالها الذى لا بأس به و خاصه زرقه عينها التى تشبه البحر في نقائه و التى تهدر امواجه دائما بحبها له، ربما لشخصيتها القويه، الثابته، و الجذابه التى دفعت بروح السيطره اليه، ربما لتناسق جسدها و الذى يشتهيه لن ينكر، و ربما لانه شعر انه يريدها فحسب.

و اليوم ها هنا في هذه الغرفه سيتناول ثمار شجرته واحده واحده بأقصى ما يملك من استمتاع، تلك الغرفه المزينه تماما لاستقبال عروسته، تلك الغرفه التى طالما شهدت مكالماته الغراميه و رسائله العاطفيه، طالما شهدت كذباته على هذه و استغلاله للاخرى.

و لكنه لن يبخث هبه حقها ف لن ينكر انه بحضره عينها يجهل التصرف احيانا، لن ينكر انه يتلعثم فور رؤيته لحبها مسطرا بوضوح بأمواجها، و لن ينكر انه يشعر بشئ من الراحه و وفره من الاهتمام بمجرد ملامسه يدها لكفه لتحتضنه كل خليه بها.
و لكن هو لا يحب، بل لا يعرف معنى ان يحب.
هو يعرف كيف يغازل، يشاكس و يجعل الفتيات تهوى ساقطات امام قدميه، يعرف كيف يدعى الحب و كيف يجعل اكثر الفتيات تعنتا لقمه سائغه.

لكن ان يدق قلبه حقا للحب لم يحدث سوى مره و كان اجبن من الاسترسال بها.
تلك التى كانت سبب ضحكته، منبع متعته، و الاقرب لقلبه.
تلك التى كان ينسى معها جفاء والدته، و يعيش معها ما يريد استهتارا.
تلك التى فور ان حدثته عن جديه وضعها تناساها و رحل.
اجل لم يتجاوز الحدود الحمراء و لكنه مشاعرا تجاوز كل الحدود المسموح بها.

زفر بقوه مكملا ارتداء ملابسه، سيعيش تجربه كأى واحده و لكن هذه المره لن ينكر انها كلفته الجديه، الالتزام و للاسف الزواج و لكن لا بأس فالرهان هذه المره على من تستحق.
و على الجانب الاخر كانت هبه تعيش بخيالها اسعد ليالى حياتها، ليله تشعر فيها بشعور اشبه بشعور سندريلا بمقابلتها الامير، ليله اجمل من اى حلم و اغلى من اى واقع.

اليوم ستتوج اميره قلبه و ملكه بيته، تعرف انه لم يمنحها قلبه كاملا بعد و لكن لا بأس ستنجح، راهنت قلبها عليه و ستنجح.
تمايل جسدها فرحا بين صديقاتها و ابتهج وجهها بضحكتها ليرى الاعمى بملامحها و بهجتها سعاده لا توصف.

ثمه مشاعر يعجز الزمن عن تسكينها.
اندريه موروا
مر اليوم بطيئا عليها، تعجز عن منح قلبها الاطمئنان، كلما ارتفع رنين الهاتف ارتفعت معه نبضاتها خوفا، سيطر عليها وسواسها بأن ستستمع اليوم لخبر سئ عنه، تأخر على غير عادته، و تهاتفه لا يجيب.
لم تستطع الا ان تدعو له، تدعو و تدعو، فقط ان تراه مجددا.

استعد الجميع للذهاب لحفل الزفاف بانتظار عوده عاصم، دلف للمنزل، توضيح سريع ثم غادرت العائله على وعد باللحاق بهم هو وزوجته المصون الذى اخبرته شقيقته ان هناك امرا ما بها.
دقائق و طرق باب غرفتها و عندما لم يجد رد دلف ليجدها جالسه ارضا امام الفراش تبكى و بيدها كتاب الله تتلو اياته بصوت متقطع مكتوم.

مناداه صغيره باسمها و لم يستوعب ما صار بعدها، لحظات حتى صارت بين ذراعيه تضمه بقوه لتزداد دموعها انهمارا مع ترديدها بالحمد بشكل متواصل.
وفور ان فكر ان عمته لها يد، كز اسنانه غضبا قبل ان يبعدها عنه يتفحصها متسائلا: مالك يا جنه!
لتنظر اليه مسرعه تمرر عينها عليه من اعلى لاسفل قبل ان تلاحقه بسؤالها: انت كويس؟
ليعقد حاجبيه متعجبا قبل ان يُمسك يدها يضغطها بخفه ليردف: انا كويس، انتِ مالك؟ ايه اللى حصل؟

لترفع يدها الاخرى تزيل دموعها قبل ان تهمس بوجل: كنت خايفه قوى.
ليردف مسرعا و اعصابه تهلك غضبا فحتما لم تهدأ عمته: من ايه؟
و مع نبرته العاليه استعادت تماسكها لتبتعد عنه جاذبه يدها بتوتر، فلابد ان تبتعد، ما عاد يفيد قربا فلقد انزلقت قدمها مجددا و هى لن تسمح بالاكثر: مفيش..
طالعها قليلا قبل ان يضغط شفتيه بغيظ و هو يلتفت خارجا من الغرفه قائلا: اجهزى يا جنه علشان نروح الفرح.
لتعترض بضيق: مش عاوزه اروح.

ليلاحقها بحده: بسرعه.
و تركها و خرج و لكنها من خلفه ابتسمت ربما لانها ستتحمل اوامره، غضبه و حدته و لكنها ابدا لن تتحمل ابتعاده.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة