قصص و روايات - قصص رائعة :

رواية الشيخة ليال للكاتبة الوردة البيضاء الفصل السادس

رواية الشيخة ليال للكاتبة الوردة البيضاء الفصل السادس

رواية الشيخة ليال للكاتبة الوردة البيضاء الفصل السادس

‏ألغي المَسافةَ بينَنا
‏كي تَدخلي حتى الوريد
‏وتجوَّلي في داخلي
‏لا تَسألي عمَّا أُريدُ
‏ولا أُريد
‏في كلِّ ثانيةٍ معَك
‏قلبي سيُولدُ مِن جَديد
‏وأنا سأُولدُ مِن جديد
‏والكونُ يُولدُ من جديد
‏يا رَوعةَ الإحساسِ
‏يا نُبلَ المشاعِر
‏هل مِن مزيد؟

ليال: طلبلي عصير ليمون اشرب واباوع على شلون يشتغل مبين مايفوته شي كل شوي يرفع عينه يبتوعلي مثل المراقب ويرجع يباوع عل اوراق البيده حبيت اخبث خليت الكلاص المكتب ورفعت ايدي بحجه اضربه بدون ما انتبه وبداخلي مبتسمه الابتسامه الشريرا منتضرة الحضه إلى يوكع عاي وعل اوراقه اشو ما احس بس تحرك لزمه قبل لا يتبده وفشلت خطتي باوعتله يباوعلي مضيك عيونه كمت بهمه بسرعه قبل لا يحجي كتله.

شكرا عل ضيافه اروح اكمل شعلي وطلعت ركض مايفوته شي.

رجعت للمكتب والبنات ساعدوني وفهموني عل الشغل وجنت اشتغل بحمامس ابدي ما يخلص هذا اليوم وبنهايته مر على ليث رجعت ويا للبيت تلكتني فخريه وطبعا بعد ما عرفت بشغلي بالشركه كعدت ترفع وتكبس بالحجي ما اكدر ار عليهه تبقى بيبي والهه حترامهه بس كلامهه واتهاماتهه انو جاي استغل الوصيه وراح العب بالاملاك كلش قهرني وضجت حتى عشه ما شتهيت درت للحديقه الخلفيه المشتركه وتصلت ابان تجي يمي ومنهه اعتذر الهه عل تصرف ليث اليوم اباوع عليهه اجت مثل المسويه هروب من البيت شكلهه يونس هههه.

بان: هلوو شبي الحب كالب الخلقه اليوم
ليال: لان جان بمواجهه عنيفه وي فخريه
بان: اواضح طلعتي خسرانه نفسيتج
ليال: بالضبط هههه يي شلون صارت ايدج
بان: لاتذكريني والله ما اسمحله يتصرف وياي هيج جان فسخ ايدي لا يصيح فوكاهه
ليال: ههههههه والله هم ستغربت ليث عادتن ابرد من الثلج بس اضاهر يمج الامور تختلف
بان: لا تختلف ولاشي بس هوا الضاهر ما طايقني.

ليال: تحجي بحزا، سحبت ايدهه افركهه شنو هل كلام بان لاتخلي بعقلج ليث مو هيج
بان: تنهدت تركينه منه وين ميوس ليش ما اجت وياج
ليال: تدرس بس خلي اتصل ب هبه ونخلص يعقوب منهه شوي
هبه: هههههه وخليهه تجيب انه شي ناكله وياهه شكل السهره مطوله
ليال: هههههه اوك، اتصلت ب هبه وما طولت واجت تلكتهه بان اخذت منهه الاكل
هبه: هلو بنوتات ييي هاي الكعده التفتح النفس، ههههه عل كيفج لتختنكين
بان: اسكتي بدون عشه.

هبه: نطيني ولا اني
ليال: ههههههه عود حسبو حسابي
بان: هااج ولو انتي فخريه طاكه ضلعج
هبه: ييي هم تعاركت وياج تعرفين بيبتج لو عندي اله اخنكهه
ليال: هههههه تسوينهه
هبه: يااختي ما احب الناس المزعجين وهذا ابن عمج طالع عليهه
بان: ههههههه منو يعقوب اصلا انتي ما مقدرا النعمه العندج والله عسل
هبه: عسل عليكم وياي
ليال: اووو شكله الموضع قوي هل مرا شبيكم
هبه: ما يقبل يوضفني مهندسه بالشركه.

ليال: والله فكرا حلوا منها تخلصين من الملل ومنها نستفاد منج بالاخير انتي مهندسه بس هوا ليش مايقبل اصلا هوا شجعني اشتغل بالشركه
هبه: شفتي بس وياي خبيث وتلوموني من انكد عليه كال شنو راح تشتغلين وي الف مهندس وعامل وتختلطين بيهم
بان: ياااي يعقوب صاير رومنسي ويغار عليج
هبه: باوعت الهه بغيض
بان: ههههههه خلص خلص مو منحقى اصلا بالاخير هذا حقج بعد هاي الدراسه والتعب
هبه: ي هيج صير حبابه.

ليال: هههههه بس حقيقه هوا خايف عليج او عنده سبب والا هذا مو طبعا
هبه: واسبابه ماتهمني اني اريد اشتغل واذا مو بشركتكم باي مكان ثاني
بان: يعني هوا ما قبل ويا يقبل وي غير لاتختبرين صبر رجال هاي العائله شكلهم هادء وباردين بس اذا ماعجبهم شي ياويلج
ليال: اتفق ههههه
هبه: ي ماهو واضح اصلا اااف الجو يجنن مال اركيله بنكه النعناع
ليال: دنتي صايعه ههههه بس والله ذكرتيني بايام الصياعه.

هبه: ييي احل ايام مرا بابا شافني اشربهه وجان نجلط هههههه
بان: هوا انتي لو ما جالطته جان ما سوا بيج هيج. بس لا تزعلين مني
هبه: ههههه لا ما ازعل هاي حقيقه اني لان البنت الوحيده عنده ادللت وكثرت لحد ما تمردت زياده واكلتهه
ليال: اني متاكد تمردج مو السبب اكيد اكو سبب اقوا خلا يسوي هيج ماراح اضغط عليج بس شوكت ما تحبين تحجين عتبريني اختج
هبه: ببتسامه واحله اخت ماراح اتردد لحضه انو افتحلج كلبي
ليال: نشالله.

بان: وبهيج رفعت الجلسه قفلت وباجر عدنا يالله عل نوم تصبحون عل خير
ليال وهبه: ونتي من اهله.
هبه: الكعده وي البنات فادتني بعد ماخلصت يوم كامل بالفراش إلى صار البارحه سوا عندي خيبه امل حتى جسمي خمل وما دار بينه اي كلام بعد فتت للغرفه وي طلعته من الحمام مبين توا راجع باوعلي كال
يعقوب: وين جنتي
هبه: مو مهم اخذت بجامه وفتت للحمام سبحت طلعت جان نايم بمكانه بس كل شوي ينكلب عل جهه مبين مو نايم وكفت امشط.

اسمعه ينافخ شمر الغطا وكعد يباوعلي شوي وكام واجه وكف يمي ما سويت ردت فعل لحد ما اخذ المشط من ايدي وكال
يعقوب: كافي كطعتي
هبه: تصبح عل خير. كمت ردت امشي وكف كدامي رفعت عيوني بنضرا سوال. كال
يعقوب: الهدوء مالايكلج ابدا خلينه نحجي شوي
هبه: ما بقى شي نحجي بي
يعقوب: لا اكو كعدي
هبه: كعدت عل القنفه وهوا كعد يمي تنهد و كال
يعقوب: انه فكرت بموضع شغلج وخلص موافق بس عندي شروط
هنه: باوعتله بحماس وبتسمت.

يعقوب: ههه لمعت عيونج مثل سما ونزاح عنا الغيم
هبه: صفنت ماعرف ليش حسيت خجلت من كلامه حسيته غزل دنكت كال
يعقوب: احم ي اذا وافقتي عل شروط من باجر داومي
هبه: ي وشنو هي شروطك
يعقوب: راح اكون مسول عنج اول ممنوع العناد الاكوله يصير خبال بالشغل ماكو ميانه وي احد ماكو تركزين بشغلج وبس
هبه: هزيت راسي مثل الشطوره وكتله حاضر هي هااي شروطك تم لعد
يعقوب: لا اكو بعد
هبه: شنو، اباوعله توتر وحك ركبته كال بتردد.

يعقوب: احم بالنسبه لملابس والمكياج معقول ورسمي
هبه: كل انسان واله ستايله واني ملابسي دائما مستورا وحتى عريضه
يعقوب: ادري بس بس ستايلج غريب وما يناسب الشغل واعرف مشاكلج وي ابوج عل هذا الموضوع بس اني بدون مشاكل ولا نكعد نتناقش هواي اكلج كا يناسبني
هبه: زفت نفس بستسلام خلص لعد ناجل الدوام باجر لحد ما اطلع اجيب ملابس وهمات اروح مركز ارتب نفسي
يعقوب: وليش ترتبين نفسج هبه ما اريد لعب شكلج هيج تمام.

هبه: ههههه شنو ترا مرايحه مركز اسوي عمليات تجميل عادي انضف بشرتي مو
يعقوب: لو ماشوف بيج شي يتنضف بس اوك براحتج ويالله كومي خل انام ما شابع نوم من وراج
هبه: هههههه يعقوب
يعقوب: نعم
هبه: ما اعرف شلون اشكرك بس شكرا
يعقوبة: ببتسامه ماكو داعي للشكر بس عفوا وايشي تردي او تحتاجي كوليلي
هبه: بتسمت وهزيت راسي بالاريجاب تركته ينام وكمت طايرا من الفرح اااوف واخيرا وافق.

ليال: طلعت من المحاضرا الاخيرا وجاي امشي للمكان إلى نلتقي بي اني وبان صار بوجهي انس
بتسم بوجهي اويلي عل خلقه ونوب يبتسم
أنس: شلونج ليال
ليال: اهل انس تمام الحمدالله انت شلونك
انس: تمام شنو هل ايام ما نشوفج دائما اطلعين مستعجله
ليال: ي لانو بعد وفات جدو هواي تغيرت امر فنشغلت شوي
انس: الله يرحمح.
شكلج مستعجله اليوم هم بس اكيد راح نحجي بعدين
اليال: تسلم، ي اكيد.

انس: اتفقنه واي شي تحتاج اني موجود او اذا فاتج شي اني مستعد اشرحه الج
ليال: تسلم كلك ذوق اكيد ماراح اتردد يالله عند اذنك
انس: بالخدمه، اخذي راحتج.

ليال: مشى وعيني ورا شدعوا هيج حلو، لا تسئلون منو انس اضبط واحد بالدفعه ذوق اخلاق وهدوء وطلته تفتح النفس لا وفوكهه خدوم مثكله عليه بس خالته اول اهدافي السنه هيج ردت اطلعي بي هوا والشهاده من فرد باب بس ااااخ من حضي اذا درا بيه متزوجه مايطل بوجهي بعد الخيال أنس والواقع جاسر طاح حضك يا حضي
بان: ههههههه خير اشو دردمين
ليال: هههههه خليني ساكته امشي امشي
بان: ههههه يالله، شنو راح ترحين للشركه.

ليال: لا هبه عرضت تريد تطلع تجيب ملابس وتروح مركز لان راح اداوم بالشركه
بان: ليش يعقوب وافق
ليال: ههههه اي شكله ما تحمل زعلهه، شرايج انتي هم تجين ويانه حتى ميسم راح تجي
بان: ياااي كلكم خلص راح ابلغ جاسر واشوف
ليال: ماشي...

رجعنه للبيت وبعد الغدا جهزنا للطلعه ميته نعاس بس ما الحك انام خلصت اتصلت كالت تجي نص ساعه صرنا بالمول ولانو طلعنا وي السايق اخذنا راحتنه عل الاخر كل واحده اخذت إلى تحتاجه اله تركت البنات بالكفيه وطلعت وي ميوس اندور عل محل قرطاسيه علمود المدرسه دخلنه واحد وهناك لتقت بصديقتهه بالصدفه بس تفاجئت من تصرفات اخوهه ونضراته لميسم.

ميسم: الدراسه بدت تخنكني وطلعت البنات اجت بوقتهه تونست فول وشترت الاحتاجه من ملابس بس بقت القرطاسيا هما بقو بالكفيه لان تعبو وليال طلعت وياي اول ما فتت عل مكتبه صادفت رحاب وي شكد فرحت بس وجود اخوهه خرب الجو سلمت عليهه وعليه وعرفتهم عل ليال
ليال رحاب صديقتي واخوهه باسل...
ليال: اهلا تشرفنه
باسل: اهلا بيج إلى الشرف
رحاب: انتي ليال لعد والله الصوره ضالمتج.

ليال: حبيبتي عيونج الحلوا دائما ميسم تحجيلي عنج واخيرا تعرفنه
رحاب: ي والله فرحانه بشوفتكم
مسيم: رحاب تحجي وي ليال واني صرت اشوف كم شغله بالمكتبه ما احس غير همسه باذني
باسل: مو كانو لبسج مبالغ بي ياا شيخه.

ميسم: فزيت وباوعتله متفاجئه وهوا نضراته غريبه يباوعلي مو عاجبه، باوعت عل ملابسي جنت لابسه بنطرون بوي وي قميص طول مفتوح وتشيرت عريض شوي ورافه الاكمام وي شوز ابيض رياضي مابي اي شي ملفت لافه الشال بدون مكياج حتى ما اعرف شنو الموعاجبه ومنو هوا حتى يدخل اصلا كتله بغضب مكتوم
ميسم: عفوا شنو قصدك
باسل: فهمتي قصدي.

ميسم: لا مافهمت ولا اريد افهم لان ما يهمني عن اذنك، تركته ورحت للبنات احس راح انفجر، ليال خلي نمشي ما لكيت الاريد باباي رحوبه اشوفج باجر
رحاب: اوك حبيبتي يالله باي
ليال: ميسم ما جانت عل بعضهه شفته شلون تقرب منهه ما اكرف شنو كلهه وهيج خلاهه تثور بس نضراته الهه غريبه رغم هوا مبين كلش رجال ذوق ومهذب بعد صديق ليث بس لازم اعرف شنو كاللهه ماريدهه توكع بمشاكل بسببه.

رجعنا للبنات وبعد دوخه الصالون وترتيب شعر وسنفره رجعنه للبيت اول ما تعشيت كبل للفراش احس حيلي مهدود كبل غفيت ما اعرف شكد مر وقت وكعدت عل صوت التلفون تجاهلته بس بقى يرا رفعت بان داكه على اكثر من مرا طفرت مرعوبه خاف صاير وياهه شي خاصه الساعه 2: 30 يعني الوقت متاخر رديت بخوف. الوو بان اجاني صوتهه الباكي زاد خوفي إلى فهمته انو امهمه متخربطه وجاسر ما خذهه للمستشفى وهي باقيه وحدهه بالبيت خايفه سديته منهه وكمت بسرعه بدون ما ابدل لبست روب فوك بجامه النوم وشال ونزلت صار بوجهي ليث جاي من المطبخ وبيده كلاص مي باوعلي بستغراب كتله على صار هوا هم ترك البيده واجه وياي خطيه بملابس انوم رحنه من الحديقه الخلفيه.

ليال: دكيت الباب وكتلهه اني فتحته وحضنتني تبجي طبعا بان ارخص من دمعتهه ماكو تبجي من الكلمه وبيهه خوفه من وفات عمو، ااش اهدي حبيبتي وهميني شنو الصار
بان: ما اعرف فجئه تخبطت واضاهر متحاجيه هي وجاسر وحنه برا بس ما اعرف عل شنو...
ليث: نشالله ماكو شي اهدي خل نفتهم هسه اتصل بي ونشوف شلون صارت.

بان ؛ نتبهت عل وجوده باوعت على وعيوني مليانه دموع كتله مثل المهضومه، اتصل مايرد علي، بقى يباوع بوجهي لحضات وشاح نضرا عني وكال
ليث: فوتيهه ليال وسكتيهه لاتبجي انه راح ابقى هنا واتصل بي لحد ما يرد
ليال: اباوع اليث شوي ويبجي وياهه بالكوا لازم نفسه ما تقرب منهه لا وعباله اذا كابر ما يبين عليه وهوا صوته كام يرجف ههه دخلتهه غسلت وجهه وكعدت اهدي بيهه شوي ودك الباب ليث ردت اكوم افتح لزمت بيه.

بان: لاترحن ليال فدوا ابقي وياي
ليال: بوستهه ما اروح شبيج بس افتح الباب اليث اكيد جاب خبر من جاسر. تركتني كمت فتحتله اباب كال
ليث: شلون صارت بعدهي تبجي
ليال: لا زينه هدئت شوي شنو حصلته
ليث: ي الحمدالله زينه شوي ضغطهه والسكر معلك وسيطرو عليه يخلص المغي ويرجعون دخلي كليلهه واني راح انتضر انتضر هنا من يرجعون اروح للبيت
ليال: ي الحمدالله. بس ليث اكدر ابقى يمهه اليوم شكلهه تعبان كلش.

ليث: يعادي ابقي ونتي تعرفين الوضع حتى ماكو داعي تاخذين اذن
ليال: لا شلون وحتى راح ارجع عل وكت حتى ما يشوفني سعد ويتخبل علينه
ليث: ماشي براحتج يالله فوتي
ليال: دخلت طمنت بان هدئت اشويه وصعدتهه الغرفتهه بلكي تنام اما اني بالكو فاتحه عيوني
بان: نزعي شالج والروب ونامي مبينه نعسانه اني خلص اطمنت عل ماما لاتخافين علي.

ليال: لا ما شلون اتركج خلي تجي وبعدهه انام بس صراحه ختنكت، نزعت وبقيت بس بالبجامه وكعدت يمهه عل سرير باوعتلي وبتسمت كتلهه، شكو
بان: هههه لا بس هسه تذكرت شكل ليث شلون مخبوص وشعرا منكوش حرام مبين جان نايم
ليش كعتي
ليال: مممم ليث حرام واني بت البطه السوده اني الكعدت مرعوبه عل فكرا هوا جان بالمطبخ لاكيته واني نازله
بان: شنووو شنوو يسوي بالمطبخ وسهران لهل وقت يحاجي بنات مو.

ليال: ضربتهه عل راسهه كمزتني ونست حتى امهه كتلههه هوب هوب ماي ماي يشرب ماي شبيج بعدين هسه اذكرتي وصار خمس سنوات فري وين جنتي عنه
بان: من كلج تاركته فري مراقبته فيس وانسته وكل المواقع ومارت ابقى الليل ما انامه بسبب تعليق من بنيه عل صوره او شي ليال ساكن بروحي هوا حقج ما مجربه لحب ومحتركه بناره
ليال: جوعتيني جاي اتخيلج دجاجه شوي بعد ما حتركتي بنار الحب ههههههه.

بان: انه اكول خمدي لا ابتلي بيج والله انتي وجاسر مايصير الكم حل منعدمين المشاعر
ليال: ههههههه خلينه المشاعر الج ما تنام بسبب تعليق هذا النوم العشق تفاوبت كتلهه، شوفي جاي يناديني للقاء
بان: ههههههه الج يوم
ليال: عوجت حلكي مو مهتمه العب بشعري
بان ؛ شنو هاي ليال
ليال: خير شنو، بعدت شويه الشعر عن ركبتي وكالت
بان: شامات ركبتج زيده وصايرات يجنن
ليال: سكتي كومه صار بجسمي ماعرف شنو السبب.

بان: يااي حلو اصلا يكولون عاصمه الجسد
ليال: اذا هيج باقي وحده وثنين وافتح كراج يوصل لكل عواصم العالم هههههه
بان: هههههههه ماكو امل
ليال: ههههه اكلج راح اخذلي غفه ومن تجي امج كعديني
بان: اوك يالله نامي
ليال: تمددت عل السرير وسحبت الغطه عل وجهي وخليت العاشقه الولهانه لازمه الشباك باوع عل حبيب الكلب واني لتقت بالحب النوم.

بان: اباوعله كاعد يدخن احسه قريب مني شعور يجنن ما احس غير رفع راسه وشافني بعدت بسرعه عزا اكيد عرفني اباوعله شكد عيب رحت طفيت الضوا بسرعه ونمت بصف ليال ما اعرف شكد مر وقت وحسيت احد يلكز بجسمي فتحت عيوني الضوا خافت بس كدرت اميزه كمت بسرعه، جاسر هذا انته ماما شلونهه
جاسر: ي ي لاتخافين زينه الحمدالله ضغط وضبطنى روحي نامي يمهه خاف تحتاج شي
بان: كوا يحجي بتعب كتله، ايي رايحه قبل لا اطلع كال.

جاسر: بس سويلي جاي بدربج راسي راح ينفجر وانه انتضرج هنا.

بان: ي حاضر، نزلت بسرعه وتركته تمدد بمكاني فتح الباب عل ماما نايمه براحه الحمدالله رحت فتحت الباب اباوع ماهو اكيد راح بعد مارجعو وطمن عل ماما تنهدت ودخلت حميت الجاي وصبيته شلته ورجفت ايدي عززززا ليال اخذت الجاي وصعدت شبه اركض نشالله مايكون كعدهه ويتكافشون بهل ليل وصلت يم الباب الحمدالله ماكو صوت يمكن مانتبه اصلا لان الغرفه ضلمه باوعت من فتحه الباب ونشليت من المنضرا الشفته نصدمت واني اشوف جاسر.

نايم بالجهه المقابل الهه وضارب فلاش المبايل عل وجهه وباوع الهه بهدوء مبتسم وهوا يلف اصبعه عل خلص شعرهه الكيرلي ويسحبهه وفلتهه تضرب بوجهه ويرجع يعيد هاي الحركه مرا ثانيه وعيونه تتنقل عل وجههه ومنضراته اعتقد اخذ تكسي من كراجهه للعواصم واني اشوف اطراف اصابعه تتنقل عل ركبتهه صار العدد يمه هههههه.

وهي خرب كانو ميته مو نايمه مفوته هاذ المشهد الرومنسي كون اصب الجاي عل راسهه هسه عزا نسيت الجاي درت افوت وتراجعت وبلعت ريكي واني اشوف جاسر غفه اضاهر حلتله النومه والمكان هسه انلاصت تراجعت للخلف وخذيت الباب بايدي...
إنِّي بدونِكَ مثلُ بيتٍ رائعٍ
كتبوهُ مقتَبَسًا بدونِ القائلِ.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة