قصص و روايات - قصص رائعة :

رواية الشيخة ليال للكاتبة الوردة البيضاء الفصل الثالث والأربعون

رواية الشيخة ليال للكاتبة الوردة البيضاء الفصل الثالث والأربعون

رواية الشيخة ليال للكاتبة الوردة البيضاء الفصل الثالث والأربعون

‏هي كالدِّفءِ المنشود لفقير في ليالي الشتاءِ الباردة، إِن عثرَ عليها مرةً تدثر بها للأبد.
ميسم: كعدت من النوم واخيرا اليوم نطيت.

نفسي اجازه للسنه الجديده بدلت ونزلت تريكت ورحت البيت عمو لكيت بان تسوي غده توقعت ليال يمهه بس طلع عدهه مخططات رومنسيه وي ابن العم واحنه يا غافل الك الله جهزنه الغده وتغدينه سوا بعدهه كعدت خطيه تجهز حلويات وحبشكلت لانو قررنه نسعر ونتونس سوا مالنه غير بغض اتصلت بيه رحاب همات مشغلوه تجهز لحفله راسه السنه وهمات عيد ميلاد باسل وتريد تفاجئه تصلت تاخذ رئيي بكم شغله بالتجهيزات وبعدهه صارت كل شوي تتصل لحد ما عطت بيهه، شررايج اجي انضملج الخفله.

رحاب: هههههه ي حبابه تعالي
ميسم: انتي خبله حفله عائليه وعيد ميلاد اخوج اني شكو بالنص
رحاب: ليش ماتدرين انتي وحده من العائله
ميسم: ههههه اذا صرت اجيكم ب 12 باليل ما بقى غير تتبنوني
رحاب: لا وعل شنو نتبناج انطيج الباسل واخلص منكم ثنينكم
ميسم: ههههههه اخوج الذوق يقبل بوحده دفشه مثلي
رحاب: هههههههه صدك اخوي الذوق والله ضحكتيني والله يبقل وهوا الممنون.

ميسم: اكول روحي كملي حفلتج احسن واني خل اشوف بان منتضرتني وهاا دزي الصور خل اشوف
رحاب: اوك حبيبتي افتحلج بث مو بس صور.

ميسم: هههه اوك سديته منهه ورحت وي بان اخذنه القوت بالسوالف والشغل بعد العشه سويته طاوله مال كعده عل كدنه حلويات وحبشكلات وشغلنه التلفزيون عل الاحتفالات كعدنه نعلب ورق كاعدين وندك الباب كمت اني فتحته ليث اباوعله مبدل وكاشخ كتله، هلو ليوثي تفضل ولو مايصير تتفضل ما ويانه محرم هههه، كفخني عل راسي ودخل
ليث: ي هوا اني صوجي جاي اشوفكم خاف محتاجين شي بس مو هيج الضاهر شنو هاي الكعده والاجواء الحلوا.

ميسم: اباوعله يباوع عل بان إلى لابسه تراك احمر وهي بيضه طالعه كلوب وخوي كلبه رهيف ماتحمل ههه
بان: اهلا ليث تفضل
ليث: والله اني هم اكول هيج لان الجو مو مال واحد يطلع بهذا الازدحام
بان: باوعتله بغيض شلون كاشخ وشطالع كتله ليش وين جنت طالع، بتسم ورفع حاجبه كال
ليث: مو طالع جنت جاي اطلعجن عبالي مالات
بان: لاا احنه متونسين هيج مانريد نطلع
ليث: ي واضح تستقبلون واحد مثلي تونسونه وياكم وتكسبون ثواب.

بان: ههههه هلا بيك
ميسم: كعد ليث ويانه سوالنه جو وحلا المنافسه من لعب ويانه من بعد كل إلى صار وياي بهاي السنه اول مرا اضحك من كلبي واتونس دخلنه بالسنه الجديده واني اتمنه ما تمر على كلبي المشاعر إلى صدك حسيتهه اذا روحي بهاي السنه راح تكون بدايه جديده راح اقاوم بيهه حتى ما اتنازل عل اي حلم من احلامي واتمنى كلبي يرتاح...

تركت ليث وبان يكصون بالكيكه واخذت تلفوني وكمت بعد ما شفت اتصال رحاب دخلت للستقبال وفتحته متصله كام اول ما فتحته صارت كدامي حفلتهم وشلون واكفين يحتفلون اباسل ويغنوله وهوا واكف ويضحك بهدوء تصرفاته حيل ثكيله اباوعله مبتسمه ما اعرل عل شنو، كص الكيكه وباس راس امه وابو اختهم هم موجوده وتقرب عل رحاب توترت عبالك جاي على اسمعهم شلون عايدته، وكلتهه وكل عاده سوت بيه الناقصه
رحاب: اوك باسل اكو من يريد يعايدك.

ميسم: انطته التلفون الحيوانه وطفرت اباوعله باوعله بستغراب وباوع للتلفون من شافني عقد حاجبه ببتسامه متت من الاحراج
باسل: هاي منو حاضر عيد ميلادي اكول بيتنه منور
ميسم: بتسمت، كل عام وانت بخير سنه سعيده نشالله
باسل: وعليج يارب وانتي بالف خير، اتمنى هاي السنه تحققين كل إلى تتمني وارجع اشوف ميسم القديمه
ميسم: دنكت ورجعت باوعتله. تسلم، يالله ارجع لحفلتك منتضريك
باسل: طرده بنزاك بس ميخالف.

ميسم: لااا والله مو قصدي، ضحك ونطه التلفون الرحاب سحلتهه برزاله اول رزاله بالسنه وسديت وياها وصرت افكر انو لازم اجيبله هديه هوا هواي ساعدني دائما يوصلني وحتى يدرسنه حتى رحاب اجيب الهه وهاي سهله بس هوا شنو ممكن اجيبله ما اعرف شنو ممكن يعجبه يالله اطلع واشوف،
ليال: بعد طريق طويل دخلنه بغداد بس ويا ما حسيت بي باوعتله كتله، راح نروح حتى نجيب امك
جاسر: ي نطيت خبر الخالي
ليال: ليش هوا مو زعلان منك.

جاسر: لا عادي بينه مصالح ما يخسرني علمود هيج شي بس امي هي شايله خاطرهم هواي
ليال: غير اهله الكل هيج عل فكرا
جاسر: ااه يعني بالمستقبل تجبرين بتج تزوج ابن ليث لو سعد
ليال: ي فدوا وين تلكه مثلهم بس اكيد ما اجبرها
جاسر: لا حول الله
ليال: هههههههه
جاسر: خل ننزل نتغده اعرفج هناك ما راح تاكلين
ليال: هو اني بس راح اشوها تنسد نفسي وراح اسد نفس امك فخلي اتغده هنا احسن
جاسر: ههههه بس تفتحيلي نفسي غير عسل انتي.

ليال: بتسمت نزلنه مطعم تغدينه وعدهه اخذني عل بيت خاله ستقبلنه ولا كانو صاير شي اضاهر المصالح قويه بينهم دخلت يمهم امه والبنات ستقبلوني بدون نفس وسجى جانت متلهفه من شافت جاسر ومن شافتني صوفر كليبت وجهه بس تحملت واعرف ما مرغوب بوجودي بس اباقا ضيفتهم، صاحو ام جاسر راحت وتاخرو متعرف شنو الحديث إلى دار لحدا مادزلي رساله اكوم سلوت عليهم وكمت طلعت واكف بالباب منتضرني وخاله لازم بي بس مايقب يبقى والضاهر امه ما راح تروح ويانه، اشرلي طلعنه مبين ضايج صعدنه بالسياره وحرك.

ليال: شنو صار ىيش عمه ما اجتي ويانه
جاسر: براحتهه انه سويت العلي خليهه كاعده هنا خلي اخوها وبنه يفيدوها
ليال: شبيك حبيبي ليش هيج عصبت خلص اهدى كلشي واله حل، تنهد وكال
جاسر: والله لو مو امي وهيج تكسر كلمتي وصغرني كدام العالم اله
ليال: اله شنوو
جاسر: لا تعرفين احسن
ليال: بلعت ريكي، هسه شنو راح نرجع
جاسر: وين نرجع بعدنه بسم الله شفتهمت منج
ليال: خرب مودك انه اكول نرجع احسن باوعلي وبتسم بغمزه.

جاسر: نعدله الخاطرج
ليال: بتسمت، سحب ايدي باسهه، اخذنه صف السياره ونزله نتمشى بالشوارع والاسواق تجنن بس ازدحام عل راس السنه شاف ولد يبيع ورد طبيعي احمر اخذهم كلهم منه ونطاني ياهم
يخبلن دفع فلوس وصرنه نتشمه لزم ايدي احس العالم كلهه تباوع علينه ضل يأفأف
جاسر: لو ادري ما منطيج الورد بس فتنه صاير جذاب وي لون شالج
ليال: باوعتله بزعل. يعني ندمان جبتلي ورد.

جاسر: لو اجيبلج الدنيا كلهه ما اندم، عدلي الضيم رحمه الربج
ليال: ضحكت، كعدنه بمكان عل الشط رغم الجو بارد بس الاجواء تخبل والحتفالات والالعاب الناريه، باوعتله يباوعلي بتسم كال
جاسر: عجبج المكان
ليال: مو وياك كلشي حلو
جاسر: ااخ يا ويل كلبي، بعد العشه خل ندخل للمول حتى اجيبلج هديه
ليال: ماريد جاسر لا ندخل بالازدحام...
جاسر: يالله انطيج بوسه واجل الهديه
ليال: هههههه اني جبتلك هديه
جاسر: شوكت جبتيهه.

ليال: جايبتهه من زمان من جنه نتركيا بس ما صارت فرصه انطيك ياها، فتحت الجنطه وطلعو السوار الفضه الجبته اله خليته كدامه
نشالله يعجبك بتسم وفتحه باوعلي كال
جاسر: جايبتلي هديه قبل لا ترجعيلي خبر من عترفتلج يعنى انتي هم جنتي تحبيني بس تللين علي
ليال: مو ادلل ماجنت اعرف شنو هاي المشاعر تجاهك بس حبيت اجيبلك هديه لان ساعدتني
اباوعله بتسم ولبسه يخبل بايده
جاسر: هاي اول هديه منج المفروض تنطيني ياها بوقتهه.

ليال: اني مو صريحه مثل حضرتك جايب اول هديه فستان خلاعي
جاسر: هههههههههههه، وين هسه انتي لبستي
ضل بنفسي انوب تخيلته عليج اويلي
ليال: ههههه البسه ما اخلي بنفسك بس مو هسه
جاسر: ي كون بوقت اكدر اكرطج بي ومحد يكلي ليش.

ليال: بتسمت بخجل، طلب العشه بقينه نسولف ونضحك او مرا اشوفه هيج منطلق، بعدهه طلب اركيله ماقبلت عليهه بس هوا مسلطن مايكدر بدونههه رجفت من البرد راد ينزل جاكيته ما قبلت اخجل كدام العالم و اعرفه لابس نص جوا شوكت ما اجي محتر، للتنزع هسه تتمرض خلي نكوم احسن
جاسر: وانه هم اكول هيج بده المكان يزدحم
ليال: كمنه تمشينه للسياره
جاسر: وين اخذج هسه
ليال: نرجع للبيت غير.

جاسر: العالم تحتفل وانه ارجعج للبيت بعدين اني مو خاطفج ليش اسئلج، تعالي هذا محل كيك خل اجيبلج كيكه
ليال: دخلنه اخذ كيكه وحلويات وسوالف مال حتفال ونفاخ وطلعنه، هاي شنو نسوي بيهه، باوعلي غمز وبتسم ماجاوبني حرك السياره وشغل السياره درت وجهي اباوع من الجامه والورد بحضني وكفنه بالازدحام باوعتله وتنهدت بسعاده ياربي ليش هجي صارت اللحضه ويا تسوا الدنيا
جاسر: لاتباوعين هيج ما اتحمل والله.

ليال: ضحكت طلعت تلفوني وشغلت اغنيه
لزمت ايده وصرت اغنيله وياها صفن بوجهي ويضحك كل شوي متنهد، فتح تلفونه يصور بيه لمعه الحب بعيونه ذوبت كلبي
يشبهْك قلبي. كنّك إلقلبي مخلوق
وعْيوني لا شافتْك / وجهي تِضَيّا
في الأرض مايشبهني غيرك ولايْلوق
وامن الفضا ما مثلك إلاّ الثريّا
من ياسر القلب وْيجي له على الذوق
من غيرك اللي لا تِلَقّاه حَيّا
متوَسّد ضْلوعي وممشاك لِعروق
وْما بين أحاسيسي وروحي إتّفَيّا.

إنت إختصَرت الناس شَكلٍ ومنطوق
ما في البشر حَدّ بْجمالك تِهَيّا
صوتِك يسَفّر قلبي ويْطيربه فوق
وش عاد شوفة مبسمِك والمحيّا
أهواك. كلمة لوهي تنقاس بالشوق
حتى خيالك لو بيحصيها عَيّا
مستوطِن أعماقي لِأخِر مدى الموق
وْمن سابع أرض أهواك لين الثريّا.

بان: احلا ليله مرت على بهاي السنه ويمكن صوته سوالف ضحكته كلهن اعشقهن ومن يمر الوقت واني ويا اكيد راح تكون احلا لحضات واكفه صافنه عليه شلون يكص بالكيكه دخلت ميسم للستقبال تتصل رفع راسه نتبهلي بتسم وتقرب على وكف كدامي يفصلنه كم سانتيم
ليث: كل عام وانتي بالف خير واحل دكتورا واحل عروسه وو
بان: وشنو
ليث: بعدين تعرفين
بان: وانت الف خير تحقيق الاماني يارب.

ليث: هي امنيه وحده ونشالله تتحقق هل مرا لان تعبت واني وانتضرها
بان: نشالله
ليث: ليش عيونج هيج تلمع
بان: هاا
ليث: ليش من تباوعيلي عيونج هيج تلمع
بان: سكتت وضلت ارمش بعيوني ضحك
ليث: بان رجعي خطوه ماريد اسوي شي اندم عليه لان انتي امانه اليوم.

بان: رمشت بعيني هوا إلى تقرب على ويريدني اني ابعد رجعت لورا مادري بشنو يفكر بس اني اتمنه حضن طويل ويا بهاي اللحضه ابدي بي سنه جديده لا كلبي احسه يرفر عليه تنهدت وهوا هيج بس واكف ويباوعلي لحد ما دخلت ميسم
ميسم: شبيكم شنو صاير ليش هيج واكفين بستعداد
ليث: هههه ماكو شي يالله تعالي منتضرينج
ميسم: ههههه happy New Year
ليث: لحضه هسه اجي
بان: لباوعله طلع للحديقه بيده وردتين حمر انطه وحده لميسم وحده نطاني ياها.

ليث: جنت طالع واجيب الكم هدايه بس بما انو تأجلت اخذو هاي الورده مقدمن
بان: شميتهه ببتسامه، شكرا هاي تكفي
ميسم: تكفيلج حبي وهاج هاي وياها لانو اعرف هي مو إلى اصلا واني راح انتضر الهديه المؤجله.
ليث: طاح حضج.
بان: ضحكنه واكلنه جانت ليله من العمر إلى ميزهه انو حسيت وياا كل مشاعر الحب بنضراتنه بعدهه فرشناله بالستقبل وحنه نمنه بغرفتي نمت واني اتمنى انو تنمحي هاي المسافه إلى بينه...

ليال: وكفنه كدام بيت باوعتله بستغراب
جاسر: بيتنه، يالله نزلي
ليال: نزلت ونزلنه الغراض وهوا طلع المفتاخ فتح الباب دخلت فتح الاضويه كل عاده كيد هوا مصممه كلش مرتب وتصميمه يجنن دخلنه للستقبل خليت الكيكه عل الطاوله حسيت والورد فتحت شالي حسيت ادين حاوطتني من ورا وخل راسه بركبتي كزكز جسمي همس
جاسر: واخيرا اافيش ادمان
ليال: دارت عليه وحضنته شوي وابجي هل ايام عايشه بتوتر مو طبيعي دنك على وسحبني لحضنه بقوا.

جاسر: شبيج ترا جاي تمرديني مرد بهاي سوالفج
ليال: مابيه شي مايصير احضنك يعني
جاسر: تحضنيني ولو عبالك جاي تودعيني ستغفر الله ليال كلش ما احب هاي الحركات اتعقد منهه
ليال: شبيك عصبت مو قصدي، بعدني عنه ومبين ضاج
جاسر: احسن بعد، رايح ابدل ملابسي ونتي شوفي شي من بان هاي غرفتهه كدامج
ليال: شنو راح نبقى هنا شوكت نرجع
جاسر: اااالحك نرجع ما راح يطير الهم والمشاكل منتضرتنه لا تخافين.

ليال: برطمت وهوا تركني ودخل الغرفته، دخلت الغرفه بان اكلب بالملابس بدون نفس والوم بنفسي لان ضوجته وساعه الوم بي لان عصب بدون سبب شفت فستان لون اسود بي لمعه يصير بينصل طويل وردانه نص بسيط ومريح لبسته يخبل واكفه عل مرايه اباوع لنفسي وفتح الباب
جاسر: تااخ...
ليال: صفن على وبتسم الحمد الله لانو وجهه من يعصب ينكلب 180 درجه
جاسر: شلون بيج اليوم.

ليال: جنت اجربه لحضه ابدل واجي، درت وجهي سحبني من ايدي عليه حضني من خصري
جاسر: مبدئين ما ارعف اراضي بس راح ترضيني لانج بين ادي وبفستان مسويج عبالك شراره وانه سريع الاشتعال وبكيفج بعد اذا تردين اصالحج بطريقتي
ليال: باوعتله بزعل، راح ارضه لان ماريد نبدي سنه جديده بزعل بس هم زعلانه، ضحك ودنك خذه شفتي بلهفه بادلته لحد ما ختل توازني هوا لازمني فصلهه وباوعلي عيونه ذبلانه كال همس...

جاسر: لاتسوين هيج صحصحي ترا اذا فقدت انه هم تخلص هاي الليله بكارثه
ليال: دفنت نفسي بحضنه، ضل حاضني واني مايرد شي بعد
جاسر: لاا ربحا اذا اضل حاضنج، الليله مسويلي طركاعه بيج
ليال: بتسمت، رفعني من الارض شايلني وداني للستقبال، نزلني وكعد يربط تلفونه بالتلفزيون يطلع اغاني رتبت الطاوله ورحت جابت ماي للوردات رجعت لكيته حاط فيديو وحده تركص باوعله وباوعلي داره بسرعه باوعتله بغيض ورحت وكفت كدامه، عجبت مو، ضحك.

جاسر: مو عجبتني بس انه ضعيف كدام الركص صراحه
ليال: لااا والله وشوكت شايف راقصات اكيد تروح الهاي المكانات مثل ما اجيت حمرتهن بقميصك
جاسر: هههههه هي لطش اما اني اعتبرا فن عادي
ليال: اااه فن يعني تتفرج وبس
جاسر: ههههههه خبيبي لاتحركك الغيرا هذا قبل وداعت عيونج الحلوا بعد ماحبيتج كلشي بح.

ليال: هه عل اساس جنت شنو تشوف قبل شوي، عل عمووم لاتخاف احنه هم نعرف الهاذاا الفن ركزت عل الكلمه وهاا انت تفرج وبس، رفع حاجبه ضحك ما مصدكني اخت الجهاز من طلعت اغنيه اجيبك للدرب بعني اجيبك اخذت شالي وشديته ماعرف شلون سويت هيج بهاي الجرئه بس حسيت الغيرا عمتني من شفته شلون يباوعلهه وهيج تركص لو فكره يروح يباوع للنسوان هاي حركتني حرك.

ركصت ركص واني شلون ما اعرف اركص مشرفه العائله بالمناسبات بس هسه صرت شيخه وتبت اله الله بس مو خسراره بي
اركص وارد بالكلمات بدلع ابةوعله بياوعلي حتى مايرمش وجبينه عرك عيونه تتبع خطواتي وحركاتي شغل جكاره وثنين لحد ما تقربت عليه وعود اريد اهز شعري عليه ما احس غير سبني وخلاني الطخم وصار فوكي واني انفاسي تصعد وتنزل بسرعه لزم فكي بيده كال...
جاسر: هاا كدامن راكصه هيج قبل منو معلمج.

ليال: حاوطت ادي عل ركبتهه، عجبك موو من الاحله ركصي لو ركصهن، ضغط وجهي بيده
جاسر: لا نجبي ولا تقارنين نفسج بيهن. اانتي إلى وبس، وهسه جاوبيني وين متعلمه وكدام منو راكصه
ليال: اااخ شبيج جاسر اني صوجي كدام منو يعني كدام البنات بالمناسبات وحدي تعلمت يرادلهه علم
جاسر: من اليوم ورايح اطيح حضج اذا اسمعج راكصه والله
ليال: دفعته بزعل، وخرر انه صوجي انه ما اعجب موو بس كح، حلو ركصهن يعجبك.

جاسر: بت الك، تدرين اسويتي بيه هسه وحق ربج شعرا ما يحركن وهسه وين اااويلي
ليال: برطمت، لاتغلط، وخلص توبه اذا ركصت بعد
جاسر: عفتي حجيي كله ركزتي بهاي، دخل نزوج واريد اشوف شلون ما تركصين يابن عمي العزيز، شو بالله نطيني تصبيرا لا انجلط عليج هسه
ليال: ضحكت وفرحانه لانو اني بس ائثر بي، اسم الله عليك اني كلي ملكك اصلا
جاسر: اااوف اويلي والله لو ما اريد فخريه تلزم على لزمه اله شهر ما اطلع بيج منا بس ماضل شي.

ليال: بتسمت وفعت راسي بسته وتركت نفسي بيده ماريد يبقى شي بنفسه حتى لو يريد ياخذني ماراح اعترض هيج وصلت درجت حبي اله للجنون ومايهمني شي غيرا بس هوا يخاف على حتى من روحه بكل لمسه من احسه شلون يقاوم ويضغط عل نفسه
جاسر: ما راح قاوميني
ليا: توء
جاسر ؛ انتي شنو اليوم
ليال: روحك غير
جاسر: ولان بروحي ماريد اخدشج بص الختبار صعب
ليال: هههههه بكيفك تحمل...
جاسر: شبيج هههه تترنحين
ليال: سكرت بيك، دنك باس شفتي.

جاسر: هنا الخمر والذ، كومي ما اضل وياج الليله هنا ما اكدر
ليال: هههههه يالله كوم
جاسر: برئيج اكدر وحوريتي نايمه بحضني
ليال: حضنك بس الي
جاسر: يحرم عل غيرج.
ليال: ادري
جاسر: كتلج ركص يخبل وشعلني شعل خصرج لو لا
ليال ؛ههههه، لاا بس هم احبك
جاسر: كومي الليله ناويه على مراهنه تجيبيني للدرب
ليال: هيج وين فستاني لعد رجعه
جاسر: شلج بي اني ادفيج بس نيتي صافيه
ليال: هههههههههههههه.

دخلت سنه جديده ويا ومن اول لحضه بيهه اني بحضنه واتمنى تبقى كل سنيني ولحضاتي هيج ويا وبس وبهاي السعاده الاني بيهه هسه.
صب لي من كاس ضحكاتك نبيذ ودي أشرب من تفاصيلك خمر. وإن سكرت وقلت يَ ربي لذيذ لا تعاتبني وأنا ف حالة سكر.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة