قصص و روايات - قصص رائعة :

رواية أحلام من الصعب تحقيقها للكاتبة دانيا دانيا الفصل الثاني

رواية أحلام من الصعب تحقيقها للكاتبة دانيا دانيا الفصل الثاني

رواية أحلام من الصعب تحقيقها للكاتبة دانيا دانيا الفصل الثاني

الجد باستفزاز: يا أحفادي ياعصفير الحب بتحبوا نجبلكن أضواء رومنسية وتكفي يا استاذ حارثة بوسها كمانننن وانتي يامطيعة ياخجولة خليكي قاعدة بحضنو قدامي ومسكي في اكتر
انتفضت بجسدها عنه بدأت علامات الخوف بدء جدها بالاقتراب منهم.

الجد: انا يا خوانم شو حكيت شو قلتتتتت مؤ قلت ممنوع تشوفا الا ب علمي هااا وين مسحتو كلاميييي جاء الجميه اثر الاصوات العاليه بدأ صوته يعلو بس ئلي ويبين ع كل حال عقاب كن رح يكون كبير كتير والله ل احرق قلبك عليه وأحر قلبك عليها لان انا وقت بقول شي بكون مفكر في وعرفان شو نتيجة.

حارثة هب واقفاً وقال: بس ياجدي هي حلالي وازا جيت تطمنت عليها وانته سمعت شو حكت هيا وبتعرف انو عائشة ممكن تمرض انا ماني مستعد انو خلي حبيبتي زعلانة مشان عادات وتقاليد جاهلة
شعر حارثة بنفسه بعد ماصفعه جده كانت عائشة و موقف لاتحسد عليه جدها رآها بهذا المنظر مع حارثة وأم خوفها من عقاب جدها الذي تتأكد من انه سيكون اصعب عقاب في حياتها
عائشة مسكت بيد جدها: جدو ارجوك ماتعمل هيك.

دخلت هيا مع جميع وضحكت الاستفذاذ لاتنمحي من على ثغرها
عند ريهام سمعت الاصوات العاليه بجانب غرفتها كادت على وشك ان تفقد وعيها وهي بجانب جاسر
ريهام: جاسر مشان الله ساوي شي هروب من هون الكل لزق الغرفة مشان الله بدأت عيناها تهمر دموع الخوف
شدها اليه بدأت ترتخي بين يديه فزعت عندما سمعت صوت طرقات على الباب
أشار هو لها ان تهدأ اتجه.

جاسر رح روح ادخل ع الحمام بس هدي الوضع وراح الكل بطلع بس مشان الله عطيني حبة مسكن او عملي شي دماغي رح تتفجر
ركضت هي تجاه علبة الاسعافات غيرة على الجرح ووضعت شاش معقم جديد واعطت له مسكن فكانت مع كل دقيقة طرقات الباب تعلو وهي تتكلم مع الطارق
دخل جاسر الى حمام المجاور ب الغرفة فتحت هي الطارق جدها رآها بوجهها الشاحب الأصفر واضح عليها علامات الخوف
الجد: شوفيكي يا ريهام ليش وجهك اصفر.

ريهام بارتباك: هاا لا مافي شي بس كنت رح اوقع مشان هيك خير شوفي وليش انته هون وش هي دوشة يلي سمعتا من شوي
نظر الجد الى الغرفة فهو علم أنها تخبئ شي عنه فهو يكشف وجه الامامه ويفسره بسرعة فوجئ الجد بالشاش الملطخ ب دماء على الكومود بجوار التخت ظلم عينيه انتبهت هي ان جدها ظلم عيناه قدماها غير قادرات على الوقوف دفشها الى الغرفة بسرعة مسكها من رقبتها
الجد: ريهااام مين كان عندك ب الغرفة.

ريهام على وشك الاختناق من يديه الملفوفتان على عنقا ووجها الذي اصبح احمر كالجمر
جاء الجميع الى غرفة ريهام
العم هادي ابو جاسر: ياجماعة أهدو شوي شو صاير اليوم
ركضو الشباب وخلصو ريهام من جدها دفنت راسها بصدر عمار وهي تبكي وترتتجف ذهب الجد يدور من في الغرفة فهو علم ان جاسر لان لايوجد غير جاسر مصاب ظل يبحث ويبحث اتجه نحو الحمام...

عند عائشة أسرعت ب تبديل ملابسها وهي مصدومة، خائفة، متوترة وهي تضع طرحتها دخل عليها الجد
الجد: عائشة بسرعة نزلي ع غرفة السفرة
مسكت عائشة قلبها وبدء يدق بعنف
نزلت عائشة رأت الجميع جالس ومتوتر عدا هبة الذي لا تتواجد وب الأخص ريهام وجاسر ريهام على وشك الانهيار وحارثة عقله يدور فيه الف فكرة جلست بجانب حارثة متوترة جداً.

الجد: اول شي بدي قول أني انا خجلان من حالي كتير كتير خجلان من حالي على هالترباية يلي ماعرفت ربيكن ياها هاد يلي بلاقي بغرفة بنت عمو وهاد يلا بلاقي حاطط خطيبتوا بحضنوا مع انو انا منبه عليه انو مايقارب منها الا بعلمي وغير كل هالشي يا استاذ حارثة ويا عائشة انو أنتو كنتو عايشين حياتكم بطول والعرض حتى قبل الخطبة.

صعق حارثة من هذه الجملة فأذا علم ان هو كان يلتقي ب عائشة ويجلسون لساعات فهذا سيدل ان ليس الجد الذي سيعاقب بل الجميع
حارثة: ياجدي بس انا من زمان بقلك انو خليني اخطبا وانت ماتوافق وبتعرف أني بحبا من زمان كتير
الجد اعطاه لا مبالاة وأدار الحديث ل ريهام وجاسر
الجد: وانتو وانتي يا محترمة يا مممرضة جايبتي لنص غرفتك وقافلة عليكي الباب هاا
صعقت عائشة من حديث جدها.

ع كل حال عقابكن عندي عسير وكبير ومشان اتلاشى هالموقف وحاول أنسى بكرا رح تكون دخلة جاسر وريهامم، وريهام محرومة من عملك ب المشفى.

في مكان اخر، في بيت النارين جالسين على مائدة الفطور
نفس وطاهر ومراته ملك والعم خلدون ومدام همس
طاهر: بابا شو صار بعقدنا مع شركة كاليلي
خلدون: شركتن افلست ومضطرين يوقعوا معانا لان محد هيرضى يوقع معن
طاهر: بس يابابا نحنة شو منستفيد برأيي نوقع مع شركة تانية تفيدنا.

خلدون: يا ابني هدول خبرتن ب رمال بحر كبيرة كتير ورح يساعدونا اكتر من كل شركات سوريا بعدين انا مارح مشيهن هيك رح خلي أختك تاخد البتحبو وغمز ل نفس
شهقت نفس بفرحة: بابا عنجد رح تخليني اتزوج حارثة
خلدون: قولي ان شاء الله هنن كتير محتاجين حدا يساوي معن صفقة وهنن مأفلسين ف رح اجبرن ازا صرنا أقارب ما نكلف بعض
نفس بحزن: بس يا بابا حارثة مبارح كانت خطبتوا
خلدون: حبيبتي وثقي ب ابوكي.

ملك: أسفة عمو عالتدخل بس الرجال خاطب بنت عمو وبحبا كتير وبتحبو
همس: انتي يا شرشوحة رح تدخلي ب مستقبل بنتي نحنة جبناكي من اعفن حارة هلق صرتي تحكي عن الحب مافي شي اسمو حب كلو كزب
ترقرت الدموع بعيون ملك ف هي في كل موضوع تعايرها بفقرها هي بنت.

نظرت نفس الى ملك: حبيبتي مافي شي اسمو حب هي انتي اخدتي طاهر وانتي مابتحبي
تحولت عيون طاهر الى الأزرق الداكن فهذا الموضوع بالذات يزعجه جداً وكل عذابه وقسوته معها لانها لاتشعره بحبها نعم هي معجبه به واحياناً تكرهه بسبب قسوته التي احياناً تسبب بضربها
ملك بتوتر: ع ع عن اذنكم
انتفض طاهر واقفاً ذهب الى غرفته بسرعة
عودة الى قصر كاليلي
شهقت ريهام وصدمة تعم على المكان ب أكمله.

ريهام بقوة: جدو رجاءاً حاولت قلك انو جاسر اجا لعندي بس لان كان موجوع كتير ومو ناطر ل وقت الفطور ف وقت سمعت صوت هيا ارتعبت وما بعرف ليش رحت وقللت الباب او لأني بعرفا بتكرهني ورح تفضحني وطالع كلام ماصار مشان هيك قلت بس راحت بيطلع جاسر وخلص بعدين صرت اسمع أصوات غريبة وعالية من غرفة عائشة ف لهيك خفت اكتر وقلتلو ادخل تخبى ب الحمام لو ما حضرتك عامل علينا حظر ماكنت خفت وماكان صار كل هالشي ومستحيل اتزوجو مشان موقف او سوء تفاهم وانت بتعرف وحكيتلك عن الدكتور يلي بالمستشفى وتعرفت عليه وقلتلي اجلي الموضوع لبعد خطبة حارثة وعائشة واني اترك شغلي مستحييل.

نظر اليها جاسر بجنون عندما تكلمت عن صديقها بالعمل اصبحت الغيرة تاكل جسده بقوة كبيرة وتضرب على كل أنحاء جسده فهو يغار عليها بمرض ركض اليها ووقف قصادها
جاسر: جدي رجاءاً حاج اتهام خلي.

قاطعه الجد قائلاً: انت بتسكت خالص لك هي بنت عمك ياغبي وانتي مؤ على كيفك كنتي فكري بهالشي قبل مالاقيه بغرفتك وبتنسي خالص الدكتور شهم يلي عرفتيني عليه وبس وبكرا دخلتكن مارح قول عرسكم لان مافي لاخطوبة ولاعرس هلق بيجي الماذون وبيكتب الكتاب.

نظرت هي امامها و انكسار انكسار فلا داعي لتتحول حياتها بهذه الشكل بسبب موقف صغير كهذه في قلبها شيجرح أوتار قلبها هي تحب دكتور شهم جداً ولاتكن ل جاسر اي إعجاب ولا اي شيئ يا الله ما سيكون رد حبيبها وهل سيفهمها عندما تقول له السبب تتخبط الأفكار بعقلها.

وجاسر الذي شعر انه دمر مستقبلها دمر كل شيئ هو نعم يعشقها وشعر بوخزة بقلبه عندما قالت له عن شخص اخر فهو لا يريدها بهذه الطريقة المعقدة الذي تشعره انه اذنب عندما شعر ب الالم وذهب لها كيف حظه لعنه الحظ ادار رأسه الجد الى حارثة وعائشة التي كانت تنتفض رعباً من قرار جدها ل ريهام.

الجد: اقترب منها بدأ يملس على حجابها وانتي يا قمري يا محترمة شو بتحبي يكون عقابك ها هاااااا ردي بتحبي قلك انو ابوكي الله يرحمو موصي انو ازا ارتبطي ب اي شخص مايلمسك ل تتجوزا رح قلك السبب بس نكون لحالنا
عندما تزكرت والدها انفجرت عيناها بدموع الاشتياق الى حضن والدها الذي له لذة خاصة تشعرها وكأنها أقوى بنات العالم ولكن والدها ووالدتها توفي منذ ١٠ سنوات في حادث اليم جداً.

حارثة عندما رأى عيونها ووجعها لم يعد يصبر لم يعد يصبر وهو يرى العيون الذي يعشقها وهي تفيض الدموع وكأن قلبه ينزف دماءً مثل دموعها
حارثة: جدي بترجاك خف عليها شوي
الجد: اي رح خف ورح خف كتير لان بعد شوي رح تطلقها ورح ترتبط ب نفس بنت خلدون النارين
وكأن نار جهنم بأكملها دبت ب قلب عائشة بدأت تصرخ بهستيريا.

عائشة: جدوووو شو عم تحكي شو عم تحكييييييي حارثة الي الي وبسسسسس فهمانين بدأ تلتف حوالي نفسها وهي تصرخ بهستريا فهمانييييييييين حارثة حبيبي الي وبس بس انا يلي مسموح يطلع بعيوني بس انا يلي مسموح يلمسني بس انا يلي مسموح يعصب علييييييي بس انا بس انااااا
شعر الجميع انها على وشك ان تفقد وعيها فهما يعلموا مدى عشقها له واكثر من مرة اصبحت معها هذه حالة الهستيريا عندما.

الهستيريا عندما يذكر اسم فتاة على ان يرتبط بها حتى لو بالمزاح به لذلك حارثة كان خاائفاً عليها ليلة امس من كلام هيا
ركضت ريهام وحقنتها حقنة مهدئ فهذه تعليمات الدكتور نامت بسرعة.

صرخ الجد: يلا كل مين يروح ع غرفتو يوم العطلة انقلب ل جحيم ذهب الجميع الى غرفه امر الجد حارثة ان يحملها ويذهب بها الى غرفتها فهو الوحيد الذي يحق له لمسها غير جدها حملها حارثة بكل حب ورقة وهو يتأمل وجهها الذي ذُبل اثر الانهيار لعن نفسه لان هو السبب بما حدث وضعها على التخت ب حذر خلصها من طرحتها لتستنشق براحة نظر الى شعرها الذهبي الذي يخطف كل شيئ فيه نظر الى شفتاها الورديتان وللأسف الشديد لم يتمالك نفسه اقترب منها طبع قبلة على شفتيها ولكن طعم شفتيها لا يستحكمه بأنه يتوقف ظل يقبلها برقة حتى بدات تتحرك اثر قبلته الذي ذادت تهور نفض بجسده فوراً وغادر الغرفة فهو يعلم اذا رأته سوف تتشبث به به كالطفل الذي سيتشبث بوالدته وهو لا يريد ان يزيد من توترها ذهب باتجاه جناح جده استوقفه صوت جده على الهاتف.

الجد: يعني ماعاد خرج ولاشي انو نتعامل مع غيرن
الشخص: ...
الجد: تمام تمام رح اتناقش مع ابني واحفادي ونتفق ع وقت لتوقيع العقود سلام
اغلق الهاتف تنحنح حارثة ودخل الى غرفة جده
حارثة: جدي شفت شو صار بسببك وشوقصة نفس بنت خلدون بيك
شرح له الجد ان تم افلاس الشركة لسبب كبير ما وشركة نارين هي الشركة الوحيدة الذي عارضة عليهم صفقة سترد لهم الملايين من بعد افلاس تام.

الجد: وخلدون بيك قال انا ازا صرنا اهل مارح ندفع نحنة رح بس نشتغل بخبرتنا لان المشروع ضخم حارثة رقبات كتير عالم معلقة فيك الشغلة مؤ موقفة بس على افلاسنا ولا على اسمنا يلي رح ينهد رح يطلع علينا مخالفات للبلدية كبيرة كتير وازا ما دفعناها رح ننحبس كلنا حارثة الحل ب ايدك بعرف انو بحبو بعض بس ضروري
عند ريهام اتصلت ب حبيبها الدكتور شهم
ريهام بصوت بكاء: شهم حبيبيييي.


شهم بخوف: خير حبيبتي يا قلبي شو فيكي
ريهام: جدو بدو يجوزني ل ابن عمي جاسر
شهم بشهقة خوف وجع صدمة انكسار: ليش
زادت شهقات ريهام على الهاتف
شهم: طيب ريهام حبيبتي عمري هدي شوي ياعمري لاتعصبي وحكيلي بتفصيل ومو انتي قلتيلي بعد خطبة ولاد عمك انو أجي اتقدملك شو يلي قلب الموازيين احكيلي حبيبتي بس بهدو
قصت عليه ريهام كل الاحداث بكل التفاصيل وسط شهقاتها
ريهام: حبيبي مابدي يا امانة خلصني عمول شي.

شهم: خلص حبيبتي رح فكر ب حل بس انتي أهدي وبدي ياكي ضلي تعرفي أني بحبك وبحبك كتير شو ماصار
عند جاسر كان كالمكبوت عليه فهو اجل يعشقها ولكن لايردها بهذه الطريقة يريدها وهي تعشقه تبادله الحب وأفكاره تتخبط في دماغه ان من الأكيد يوجد شيئ مع جده صحيح هما غلطوا ولكن ليس لدرجه ان يزوجهما ب الغصب ام جده اصبح قاسي لهذه الدرجة.

عند عمار كان يعمل امام لابتوبه فهو مكلف في قضية كبيرة جداً حيث جاءته رسالة نصيه عبر هاتفه فتحها شهق من المنظر الذي رآه
عند هيا بدأت تحترق فهي وقعت في شر أعمالها كانت تود ان تخلص حارثة من عائشة لتتزوجه هي ولكن لا نعلم لماذا الابتسامة الخبيثة لاتفارق وجهها.

ياترى هل حارثة سيوافق يتزوج نفس ويترك طفلته تتعذب وتنهار؟ ياترى ماذا سيفعل شهم مع ريهام؟ ياترى ماذا رأى عمار ب رسالة؟ ولماذا لا تتواجد هبة في اجتماع العائلة اليوم؟ ياترى ماهو السبب يلي موصي في ابو ل عائشة انو محد يلمسا الا لو وقت العرس؟ياترى هل الجد برأسه شيئ وراء تزويج ريهام وجاسر؟ ياترى ملك لماذا تكره طاهر هل يوجد احداً في حياتها.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة