قصص و روايات - نوفيلا :

نوفيلا وعد الأصدقاء للكاتبة سدرة أمونة الفصل السادس والأخير

نوفيلا وعد الأصدقاء للكاتبة سدرة أمونة الفصل السادس والأخير

نوفيلا وعد الأصدقاء للكاتبة سدرة أمونة الفصل السادس والأخير

تفاحة بصدمة: شو عم تقولي؟ مبارح حكيت معن وقلتلن جاي، انتو اكيد عم تعمل فيي مقلب اكيد عاملين مفاجأة
: مبارح بلليل صار ضرب من قبل الارهابيين، و اجت قذيفة ع بيت اهلك، اجو طلعهن ميتين
تفاحة هطلو الدموع من عيناها نظرت حولها بنظرات تائها، و صرخت بأعلى صوتها: لك يالللللللله، وين رحتو وتركتوني، مبارح كنتو عم تقولولي شتقتولي، لك ليش هيك، ليش ياررررررررررب
بحزن: تعالي يا بنتي الله يرحمهن.

تفاحة بدموع: خديني ع قبرن شتقتلن
: تكرمي امشي
ذهبا إلى المقابر و توجهت تفاحة إلى قبر امها و ابيها الذي بجوار بغضهم
جلست تفاحة و الدموع تهطل بغزارة من عيناها
تفاحة بدموع: ليش رحتو، مو مشتاقيلي؟ وانا كمان مشتاقتلكن، ليش ما اخدتوني معكن؟ ليش تركتوني لحالي بهالدنيا الظالمة، ليش ياربي، لك اخخخخخخخ شو موجوع قلبي يالللللللله
وضعت يدها جارتهم و تكلمت بحزن: قومي يا بنتي، قومي الله يرحمهن و يجعل مثواهن الجنة.

تفاحة: تركيني، بدي ضل جنبن شوية، اذا بدك تروحي روحي
: حسبنالله و نعم الوكيل، رح استناكي بالبيت، ما تتاخري
تفاحة: انشالله
ذهبت جارتهم، و تفاحة وضعت رأسها ع قبر امها و يدها ع قبر ابيها و اصبحت تبكي بصوتً عالي، الذي اجعلت الاحجار تبكي معها.

احست بشيء يلمس ظهرها نظرت اليهِ شاهدت امها و ابيها جالسين مبتسمين
تفاحة نهضت بلهفة و امسحت عيناها الذي لا تكف ع هطول الدموع..
تفاحة بفرحة: كنت بعرف عايشين كنت بعرف انو مقلب، كنت بعرف رح تضلو جنبي
ام تفاحة: نحنا جنبك، و بكل خطوة بتخطيها، وانتي رح تبقي بخير
ابو تفاحة: بس يا بنتي سمعي، لازم تروحي لعند الكرمة و رح يعاملوكي بأحسن المعاملة، انتي رح تشوفي الخير معن ايام القادمة.

تفاحة: بس انا بدي ضل معكن ما بدي روح لعند حدا
ام تفاحة: رح تروحي و تشوفي احلى ايام عمرك
ابو تفاحة: وهي الوصية الاخيرة ل الك
امسكو بأيدي بعضهم و سارو بأتجاه بعيد
تفاحة بدموع: بس انا بدي ضل معكن بدي ضل بحضنكن لا تتركوني تعالو خدوني
ولكن رحلو لم يسمعوها و لم ينظرو اليها كانت تتوسل اليهم.

فتحت عيناها نظرت حوالها شاهدت كل شيء كما كان
تفاحة امسحت عيناها: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم، شكلي سهت عيني، (نظرت إلى القبر) وانتو رح امشي ع كلامكن و اكيد رح ضلو بقلبي و مارح انساكن
نهضت و هي مرتاحة قلبها ولا تعلم لماذا نفضت ثيابها من الغبار و ذهبت ل اكمال مشوارها.

حل المساء ليجمع القلوب مع بعضها
في مصر هبطت من الطائرة و تنظر حولها باعجاب، اخرجت هاتفها و جرت اتصال مع فرحة
عند فرحة كانت العائلة كلها جالسة و يتحدثان بأشياء مختلفة، رن هاتف فرحة
فرحة بفرحة: تفاحة، ازيك
تفاحة بابتسامة تعب: الحمدلله، شو وينك؟
فرحة: في البيت
تفاحة: لكن قومي وتعي خديني من مطار ما بعرف الطرق انا
فرحة بذهول: هو انتي في مصر
تفاحة بابتسامة: ايون، مش هتستقبليني ولا ايه.

فرحة بفرحة: ايه دي مش هتستقبلك ده انا هحطك في عينية، اهو مسافة السكة اكون عندك
انهت مع تفاحة بفرحة تملئ قلبها
كريم بترقب: هي تفاحة هنا
فرحة بابتسامة: ايون، يا عم، قوم هنروح و نجيبها
كريم بابتسامة: حاضر، يالله نروح
ام كريم بضحك: ما توقع يا كريم بالهداوى
امل شاركتها الضحكة: مش شايفة عامل ازاي دي حبيبت القلب
كريم بغيظ: انتي بتعملي ايه هنا، مش تروحي لعند جوزك.

امل بضحك: مش مروحة، اهو البيت قريب لو عايزني هيجي و ياخدني، وانت مالك انا قاعدة عند ماما و بابا، و مستنيى ست جوافية
ابو كريم: بس يا بت بطلي رخامة، دي جوافية اخوكي ما تتكلميش عناها
كريم بغيظ: هو انت ظبطها اوي
فرحة و هي ترتدي حذاءها: يالله يا كريم
هبطا من المنزل ركبا السيارة الذي يقودها كريم و ذهبا إلى المطار.

في البنان
ريتا بابتسامة: عنجد يا كرم بدنا نروح ع مصر
كرم بتأكيد: oie اجاني شغل بمصر موافئة نئعد بمصر
ريتا: اي موافئة
كرم بحب: رح اعتر ع بيت و افرشهُ، مشان نعمل الحفلة هون و نطلع ع مصر
ريتا بابتسامة: ok.

في مصر
وصلت سيارت كريم إلى المطار، هبطو منها، شاهدو تفاحة واقفة و بيدها شنطة صغيرة اقتربت فرحة
فرحة بابتسامة: تفاحة منورة مصر والله
تفاحة بربع ابتسامة: منورة بوجودك يا عمري
اقترب كريم بفرحة: منورة يا تفاحة، ازيك
تفاحة تحجرت الدموع بے عيناها: مو منيحة انا
فرحة بلهفة: مالك يا تفاحة؟ فيكي ايه؟
تفاحة بدموع: اهلي
كريم بترقب: مالهم؟
تفاحة بدموع: ماتو
كريم و فرحة تكلمو بصدمة: ايه؟

تفاحة هنا لم تتمكن من كبت صوت بكائها اخضنتها فرحة بحزن شديد وشاركتها البكاء
كريم عندما سمع صوت بكائها تقطع قلبهُ
كريم بحزن: ربنا يرحمهم
ابتعدت تفاحة من حضن فرحة و امسحت دموعها: آمين، ما عرفت لوين روح ما الي حدا بهالدنيا، لا عم ولاعمة ولاخال ولا خالة ولا اخت ولا اخ، مابعرف كيف وصلوني جرياتي لهون
فرحةبعتاب: اخس عليكي يا تفاحة انا فين، مش اختك ولا ايه؟
تفاحة بربع ابتسامة: واعز و ربي.

كريم: هاا نمشي ولا عاجبكن القعدة هنا
فرحة امسكت يدها: تعالي يا تفاحة نروح
ذهبو إلى المنزل و ام كريم استقبلتها بحب فلقد احبتها دون ان تتعرف عليها
جلساه و اصبحان يتكلمان كانت تفاحة حزينة ع فراقة والديها والكل قدر شعورها.

بعد مرور شهران
استيقظت تفاحة ع صوت همس فرحة، نظرت اليها بابتسامة
فرحة بابتسامة: صباح الخير، جبتلك القهوة لهينا
نهضت تفاحة بابتسامة: صباح النور، شكرا
فرحة: هااا نمتي كويس
تفاحة: اي كويس(صمت للحظة من الوقت) فرحة
فرحة وهي تسكب القهوة: اه؟
تفاحة اخذت نفس عميق و تكلمت بجدية: بتساعديني لاقي شغل
فرحة: اه اسعدك، بس كريم هيقبل؟
تفاحة: مو ليكون كلشي رسمي بالاول وبلكي بطل يتزوجني
كريم: مش كريم يتخلا عن قلبهُ.

نظرت اليه تفاحة بتوتر فلا تعلم انه قد استمع إلى حديثها
جلس كريم مقابل سريرها و تكلم بجدية: هو انا مش حقير اتخلى عن بنت سلمت قلبها ليا، كنت هأطلب يدك من اهلك، بس ربنا مش كاتب كده، كنت هأفتحك بسيرة الجواز، بس مش واردة الا اما يطبقو اهلك الاربعين، وانا هتجوزك و اجيب منك عيال
تفاحة بخجل: كريم انت فعلا شهم
كريم بابتسامة: بحبك.

بعد مرور اربعة سنوات
تفاحة و كريم تزوجو و انجبو طفلة اسمها ياسمين
فرحة و يونس تزوجو مع كريم و تفاحة بحفل زفاف واحد وانجبو تؤام مازن و ماريا
ريتا و كرم تزوجو و انجبو طفلان طوني و نانسي.

كرم: ريتا شو ما خلصتي؟ رح نتأخر ع الطيارة
ريتا وهي تخرج مع طفلتها نانسي الذي لا يتجاوز عمرها السنة: اي خلصت
ذهبا إلى المطار و صعدا إلى الطائرة الذي متجهها نحوا مصر.

اتت ياسمين الذي شبه تفاحة و هي تبتسم ببراءة
فرحة: اسمعي مازن ما بتقربيش عليه فاهمة
ياسمين: حاضل يا فلحة
مازن: ماما زيعان
ماريا: وانا تمان يا ماما
فرحة بابتسامة: من عنيية
ذهبت فرحة الاحضار سندويشات ل اولادها، استغلت ياسمين مازن امسكت بيدهُ و اخذتهُ إلى الحمام اجسلتهُ ع االارض تحت الحنفية و فتحتها عليه
ياسمين: هحممك دي فلحة ما بتعلف تتحممك.

تفاحة وهي تضع يدها ع بطنها المنتفخ قليلاً: كريم شو حابب يجي صبي ولا بنت؟
كريم بحب: مش فارقة المهم يكون جميل زي امهُ
تفاحة بابتسامة: لأ هالمرة متل ابوه
كريم: بحبك
تفاحة: اموت عليك
كريم: صح هو قلتيلي مش اهتتوجعي تاني عندما قلتلك بحبك ومش هتخلا عنك؟
تفاحة بهدوء: بےايام المراهقة، كان في شب عترفلي انو بحبني و صار يخطط لمستقبلنا مع بعض، انا حبيتو و فكرتو فعلا رح يتزوجني، بس طلع عم يتسلى معي و تزوج رفيقتي.

كريم بترقب: ودلوقتي في مشاعر اتجاهُ
تفاحة قبلة خدهِ: تؤ لاني بكتشف كان مو حب مجرد اعجاب
كريم بابتسامة: وانا؟ مجرد اعجاب ام حب؟
تفاحة بحب: لا هي ولا هي لاني بعشقك.

خرجت فرحة بعد انتهاء من صنع السندويشات
فرحة بترقب: ماريا فين مازن؟
ماريا: بيلعب هو وياسمين
فرحة وضعت يدها ع رأسها: يالهووي
ذهبت مباشر إلى الحمام شاهدت مازن جلس تحت الماء و ياسمين تفرك شعرهِ(وضعيت الحمام)
فرحة: يالهووووي، ياسمين مش قلتلك ما بتقربيش عليه
ياسمين ببراءة: انتي مث بتعلفي تحممي
فرحة اخرجتهم و خرجت من منزلها صعدت السلالم إلى منزل تفاحة
طرقت ع الباب فتحت لها تفاحة.

تفاحة بضحك: شو كل العادة(نظرت إلى مازن)ههه متل الصوص المبللول، مين عامل في هيك؟
فرحة بغيظ: هو مين بيعمل فيه كده مفيش غيرها
كريم امسك ياسمين بلطف: ليه كده يا ياسمين كل يوم تعملي ب مازن كده؟ ايه السبب؟
ياسمين ببراءة: هي فلحة مث بتعلف تحممو
كريم بضحك: هو السبب فيكي يا فرحة ده انتي ما بتعرفيش تحممي كويس
تفاحة: بتعرفي الحق ع بنتي يلي عم تنضفلك ابنك
ياسمين: مث هيك يا ماما
تفاحة بضحك: هيك ونص.

فرحة شاركتهم الضحكة: البت ما بتحبش الوساخة.

وصلت الطائرة هبطت منها ريتا و عائلتها ذهبو إلى منزلهم، جرت اتصال ل فرحة
ريتا بابتسامة: سفاه
فرحة: ريتا؟ اخبارك ايه؟
ريتا: تمام، شو عم تعملو؟
فرحة: ولا حاجة، هاا جيتي مصر ولا لأ
ريتا: لأ اجينا، حاج صرنا اربع سنين و نحنا عم نئول بدنا نطلع
فرحة: ايه رأيك نجتمع؟
ريتا: فكرة حلوة، وين وايمت؟

في المساء اجتمعو الاصدقاء في منزل تفاحة و اصبحو يتكلمان ع اربعة السنوات الذي لم يشاهدان بعضهما
ريتا: وكل سنة منئول هيدا السنة بيطلع شغل بالبنان تلهينة
تفاحة بابتسامة: يالله ستي و اخيرا اجتمعنا
فرحة نظرت إلى ياسمين الذي تقف عند باب الغرفة و تأشر بيدها لمازن ان يأتي.

فرحة: وربنا يا مازن ان روحتلها هقتلك
ريتا بترقب: ليش شوباكي بنت خالو و بدو يلعب معاها
تفاحة بضحك: ما للعب بنتي ملاك وحلو
فرحة بغيظ: اوي حلو اوي
ريتا بعدم فهم: فهموني مشان دافع
تفاحة بضحك: ما بتساوي شي والله بس بتاخدو ع الحمام بتقعدو تحت الحنفية المي و بتفتحها عليه مشان تحممو
ريتا بضحك: عنجد؟ شوفو لمين طالعة
فرحة بضحك: مش لا امها.

كريم و يونس و كرم جالسين بغرفة ثانية و يتكلمان عن اشغالهم
يونس: ايه رايكم نأسس شركة احنا الثلاثة مع بعضينا؟
كريم بأعجاب: اه فكرة جميلة انا معنديش مانع
كرم؛ولا انا
يونس: اتفقنا، اسمعو
فرد لهم الخطط الذهنية الذي سيعملون بها، اتفقا ان يكونان شركاء.

فرحة امسكت يدهم بين يدها: وعد ما بيفرقناش الزمن
تفاحة بابتسامة: وعد
ريتا بحب: وعد
تفاحة نهضت: قومو نروح لعند الرجال نشوف شو عم يعملو
ذهبو إليهم و جسلو اصبحو يتحدثان باشياء مختلفة
خرجت ياسمين من الغرفة ماسكة يد مازن و تمشي ببطئ كي لا يلاحظان عليها احد
شاهدتها تفاحة
تفاحة: ياسمين وين رايحة؟
ياسمين ببراءة: مث محل
كريم بحزم: تعالي لهنا
اتت ياسمين و جلست بحضن كريم.

كريم: رايحة فين واخذا مازن معاكي؟مش قولتلك بلاش تحمميه
ياسمين: ثوف بابا ثو وثخ مث كده يا ماما
كرم بضحك: هه شو مهضومي، بس ليش عم تحكي كلمة مصرية وكلمة سوريا؟
كريم بضحك: مش عارف
ياسمين: هقوم احممو
فرحة امسك يدها: والنبي يا ياسمين بلاش ده مش نقصاه
يونس بضحك: هي لمين طالعة مش فاهم
ريتا: مين في غير تفاحة
تفاحة بغرور: ولسه جاي التاني ع الطريق ولله لنجننكن
اصبحاه يضحكان و السعادة تملئ قلوبهم.

---------------------------------------------------
في موقفين فعلا صارت و ما جبتها من الخيال
الاول وقت تفاحة بتجنن الجيران هي صارت فعلاً، اخي ساو حالو هيك و بالاخر طلع يدور معن ههه
الثاني ياسمين وقت تاخد مازن ع الحمام هي كمان صارت، انا كنت اخد ابن خالتي و حممو و خالتي تبهدلني و تعيط علي و مافيي فايدة كنت طنش و اخدو ع الحمام بدون ما حدا يحس، هههه
طفولة ولا اروع ههههه.

تمت
نهاية الرواية
أرجوا أن تكون نالت إعجابكم
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة