قصص و روايات - نوفيلا :

نوفيلا وسقطت ورقة التوت للكاتبة منال سالم كاملة

نوفيلا وسقطت ورقة التوت للكاتبة منال سالم كاملة

نوفيلا وسقطت ورقة التوت للكاتبة منال سالم كاملة

هي قصة قصيرة محاكية لواقع إحدى الأمهات المصريات..
مبنية على سرد واقع مفصل لما مرت به إحدى الأمهات المصريات ممن تذوقن مرارة الظلم والقهر..

مقدمة النوفيلا

ربما أنا واحدة من مئات الزوجات المصريات اللاتي يعانين في صمت، يتجرعن الظلم والقسوة ويصمتن، لا مجال للشكوى في حياتهن المريرة، كل شيء يهون فقط من أجل صغارهن، فاض بي الكيل فقررت أن أبوح بما لا أستطيع في دفتر أوراقي علِّي أجد بين السطور السُكنى لأوجاعي.

كنتُ كغيري من الفتيات الحالمات اللاتي يأملن أن يصرن زوجات لأزواج يغدقن عليهن بالحب والحنان، أن يعشن في كنف أزواجهن ويؤسسن بيتًا على أساس المودة والحب، فأنا ابنة لأحدهم عانت من انفصال الأبوين في سنٍ صغيرة، ورغم ذلك ظلت والدتي على عهد الوفاء مخلصة، لم تسيء إلى أبي، ولم تملأ صدورنا بمشاعر البغض والكراهية، فحياتها عند نقطة ما استحالت معه فقررت الانفصال عنه بهدوء.

مكثت أنا وأخوتي مع أمي فلم تتزوج ولم تأتِ لنا بزوج أم يذيقنا قسوة لن نتحملها، معذرة لقد نسيت في غفلة ما أقول لكم أن أعرفكم بشخصي، لنقل أني أدعى "نهلة"، امرأة متزوجة ولي طفلان، لكني لا أظن أن ذلك الزواج سيستمر طويلاً، خاصة وأنا أعيش حياة مهددة بسبب والدة زوجي، أتصدقون؟

هي وأبنائها يسعون بسعادة شيطانية مخيفة لتدمير أسرتي بغض النظر عن الخراب الذي سيحل بي بعد ذلك، المهم أن يشبعوا ذلك الإحساس المريض المتفشي فيهم.

يتبع في الفصل الأول...

فصول نوفيلا وسقطت ورقة التوت

- نوفيلا وسقطت ورقة التوت للكاتبة منال سالم الفصل الأول

- نوفيلا وسقطت ورقة التوت للكاتبة منال سالم الفصل الثاني

- نوفيلا وسقطت ورقة التوت للكاتبة منال سالم الفصل الثالث

- نوفيلا وسقطت ورقة التوت للكاتبة منال سالم الفصل الرابع والأخير

تمت