قصص و روايات - نوفيلا :

نوفيلا مملكة أرنولد للكاتب عبد الرحمن أحمد الفصل الخامس

نوفيلا مملكة أرنولد للكاتب عبد الرحمن أحمد الفصل الخامس

نوفيلا مملكة أرنولد للكاتب عبد الرحمن أحمد الفصل الخامس

أمر «يوسف» الجندي بالرحيل ثم وجه بصره بإتجاه «تشامبرلين» الذي سيطرت ملامح الجدية على وجهه وهو يقول بقوة وشجاعة:
- انا جاهز للحرب وفي خدمتك دائما أيها الملك
فغر شفتيه بصدمة وبدل نظراته بينه وبين شقيقته قبل أن يقول بتساؤل:
- هو أنا طلبت منك حاجة؟ أذهب إلى حجرتك وعند حدوث شئ جديد سأقوم بإبلاغك.

تعجب من طلبه ومع ذلك نفذ أمره ورجع بظهره خطوتين إلى الخلف ثم رحل مبتعدًا عنهم، نظر «يوسف» إلى شقيقته وردد بجدية:
- يلا بينا ملناش قعاد في اللعبة دي تاني لأنها قلبت جد، أنا كنت جاي اتفسح واغير جو واعيش شوية خيال لكن لحد هنا وستوب، يلا بينا
وضع يده على معصمها وحاول سحبها لكنها رفضت وظلت ثابتة في مكانها وهي تقول:
- أنت هتسيبهم وتهرب بجد يا يوسف؟
رفع أحد حاجبيه وردد بتساؤل:.

- أنتي شايفة أيه؟ بيقولوا اليوبيين على حدود المملكة يعني هيخشوا يقتلوا كل اللي فيها، كل ده خيال ولعبة يعني لو حد مات ملهاش لازمة لكن إحنا الحقيقة الوحيدة هنا ومش هنعرض نفسنا للموت علشان خيال، يلا بينا مفيش وقت
سحبت يدها من قبضته بقوة ونظرت إليه بقوة وهي تقول رافضة:.

- لا يا يوسف اللعبة دي أنت اللي بدأتها ودلوقتي الناس اللي فيها حقيقة زي ما إحنا حقيقة، أنا عن نفسي قعدت يوم هنا بس حبيب اللعبة دي وبقيت جزء منها والناس اللي هنا بقوا غاليين عليا، في الاخر اسيبهم وامشي! خليك أد المسؤولية وساعدهم
تأفف بضجر ونظر إليها للحظات قبل أن يعقد ذراعيه أمام صدره ويقول بإعتراض:.

- اخليني أد المسؤولية أيه يا ياسمين هو أنا بذاكر للفاينال؟ أنا معاكي إنهم حقيقيين دلوقتي علشان إحنا هنا لكن لو هنيجي نفكر، أنا عمري ما مسكت سيف ولا ركبت حصان، المرة اللي ركبت فيها حصان لما روحت الاهرامات مع صحابي وانا في ابتدائي، يعني لو مسكت سلاح وقعدت على حصان وبقيت قائد جيش المملكة أنا كدا هموت جيش الأعداء من الضحك، أنا طالع فوق علشان مش هينفع نخرج من هنا غير من الاوضة، دقيقة والاقيكي فوق.

تركها واتجه إلى القصر ومنه اتجه إلى غرفته، اقترب من النافذة الضخمة الموجودة بالغرفة ونظر إلى المملكة من الخارج وبداخله يرفض ترك هذا المكان، تذكر تلك التي رأها في السوق وسط الفقراء، كم تمنى لو يتحدث معها مرة أخرى لكن النجاة من هذا المكان هي السبيل الوحيد الآن، ظل لدقائق ينظر من الشرفة ولاحظ تأخر شقيقته فقرر ترك الغرفة والذهاب للبحث عنها فهما لا يملكان الوقت، تحرك بخطوات ثابتة وفتح باب الغرفة لكنه تفاجئ بمستشاره وبجواره قائد الحرس ومن خلفهم شقيقته وجنديان آخران.

بدل نظراتها بينهم بملل قبل أن يقول بسخرية:
- اها هي اشتكيتلكم! طيب أنا هجيبهالكم على بلاطة، أنا مش زفت ارنولد، أنا واحد تافه سمع عن لعبة مملكة ارنولد الخيالية وجيت علشان أجربها، أنا ولا ليا في الحرب ولا ليا في أي حاجة واظن كلامي واضح
انتظره «جرهام» حتى انتهى ثم قال بجدية:.

- الأميرة ياسمين قصت كل شئ علينا، أنا أعلم الآن إنني جزء من لُعبة قررت أنت أن تلعبها ولكن أود أن أوضح شئ بسيط، لو أنني جزء من لعبة فالحياة بأكملها لعبة وأنت جزء منها الفرق هو أن حياتك تعتقد أنها حقيقية وأن هذا خيال وأنا اعتقد عكس ذلك تمامًا، لا يوجد خيال أو حقيقة، كل شئ حقيقة، وحديثي معك الآن هو دليل قاطع على ذلك، وحقيقة الأمر الآن هي أن مملكتي التي يعيش بها احبابي وعائلتي وشعبي سيموتون، بعد أن كانت تلك المملكة أعظم الممالك على الأرض ستصبح رماد، سنخسر كل شئ لأنك قررت ترك حقيقتنا التي تدّعي أنها خيال لتذهب إلى حقيقتك التي ندٌعي نحن أنها خيال، فكر في الأمر وساعدنا وكن ملك حقيقيا، كن أمام نفسك شجاع، جنودنا بدون الملك سيخافون وسيُهزمون شر هزيمة، قف في صفوف القتال حتى لو لم تمتلك موهبة القتال، وجودك بين الجنود سيجعلنا ننتصر.

تأثر «يوسف» كثيرا بحديثه واغلق عينيه بإرهاق قبل أن يفتحها مرة أخرى وينظر إلى قائد الجيش «سلسباس» ويقول متسائلًا:
- كم من الوقت سيحتاجون لكي يصلوا إلى اسوار المملكة؟
تقدم خطوة بإتجاهه وقال بحماس شديد وصوت جهوري:
- لقد غربت الشمس، سيصلون إلى اسوار المملكة عند شروق الشمس سيدي
رفع «يوسف» أحد حاجبيه وهو يتراجع بخوف:.

- أيه ياعم مالك بتتكلم بثقة ونافش ريشك كدا ليه خضتني، ده إحنا هيتعمل مننا كاتشب
صمت قليلًا لكي يفكر في أمر ما ثم نظر إلى «جرهام» وتحدث بجدية:
- أنا هساعدكم، سوف اساعدكم حتى لا تخسر عائلتك وشعبك وأيضا لأنني تعلقت بتلك المملكة، ربنا يستر بقى أحسن أنا تور لاهي في برسيمه في موضوع الحروب ده وآخر مرة كنت قائد جيش كان في لعبة ببجي وكنت الليدر بتاع التيم.

تقدم «جرهام» خطوة إلى الأمام ونظر إليه بإبتسامة:
- كنت أعلم أنك ملك حقيقي وستنتصر المملكة تحت قيادتك
- ياعم بلاش فشخرة فاضية بدل ما يتداس على وشنا، سيبها على الله
ثم نظر إلى قائد الجيش مرة أخرى وردد بتساؤل:.

- أمامنا نصف يوم على شروق الشمس، سنقوم بتقسيمهم إلى ثلاثة أجزاء، الجزء الأول وضع الخطة والجزء الثاني تدريب الجنود وتدريبي طبعا أهم حاجة على الاقل اعرف امسك سيف والجزء الثالث يكون للراحة حتى تستعد أجسادنا للحرب في الصباح
هز «سلسباس» رأسه بجدية وقال بصوت مرتفع ومتحمس:
- سأقوم بإعداد غرفة الاجتماعات الخاصة بالحروب الآن يا سيدي.

تركه ورحل ومعه المستشار ليقوموا بإنهاء كل شئ من أجل الحرب بينما تقدمت «ياسمين» وقالت بإبتسامة:
- ياختي أخويا ملك يا ناس
ضربها على ظهر يدها يقول بإعتراض:
- بس بس أنتي بتلاعبي إبن اختك، ده أنا هيتلعب بدماغي كورة في الحرب بكرا، يارب تكوني مبسوطة يا بنت متولي
قفزت عدة مرات وهي تضم يدها إلى صدرها وتقول بسعادة:
- مبسوطة جدا جدا.

لم يصدق عينيه واكتفى بالنظر بغضب إليها قبل أن يقرر الرحيل وهو يقول بإعتراض:
- أنا همشي وأروح اوضة الاجتماعات بدل ارتكب جناية
تركها وظل يتجول بالقصر بحثًا عن غرفة الاجتماعات إلى أن أوقف خادم وسأله بإرهاق:
- أين غرفة الاجتماعات، ركبي سابت من اللف في القصر
نظر إليه بتعجب وايضا توتر قبل أن يشير بيده قائلًا:
- غرفة الاجتماعات في نهاية هذا الممر سيدي
- تسلم يا حبي.

أسرع ودلف إلى الغرفة ليجد قائد الجيش وبجواره «تشامبرلين» وامامهم إثنين آخرين، الاول يدعى «ماجي» والثاني يدعى «اشرف»، اتجه الى الداخل ووقف في المكان المخصص للملك قبل أن يقول وهو ينظر إلى الإثنين الآخرين:
- ما تعرفنا يا سلسباس، من هؤلاء؟
اعتدل قائد الجيش في وقفته وأشار إلى الأول وهو يقول:
- هذا ماجي المستشار الخاص بوضع استراتيجية الحروب وهذا اشرف ويقوم بنفس الوظيفة.

رمقهم بتعجب قبل أن يبتسم ويقول مازحًا:
- اشرف! أيه الاسم العجيب ده، انا كنت فقدت الأمل أشوف إسم من الارض عندنا هنا، على العموم اتكلموا
بدأ «ماجي» في الحديث وهو يشير بعصا خشبية بيده على تلك الخريطة الموضوعة أمامهم:
- انا اقترح يا سيدي أن يقف جيشنا أمام أسوار المملكة من الخارج وأن يدعمهم رماه الاسهم فوق الأسوار
رفع «يوسف» أحد حاجبيه بتعجب وهو يقول بعدم رضا:.

- يا فرحتي وأنت كدا عملت أيه! ما أي حد هيحارب هيعمل اللي بتقول عليه ده مش ناقصة هبل وحياة اهلك يا ماجي، أنا أملك فكرة جيدة ستجعلنا ننتصر بتلك الحرب، سنستعمل معهم خُدعة وهذه الخُدعة ستربك صفوفهم وستجعلنا نهزمهم شر هزيمة دون أن نفقد الكثير من جنودنا
أسرع «اشرف» وقال بلهفة:
- وما هي تلك الخُدعة يا سيدي، لقد تشوقنا
رفع «يوسف» أحد حاجبيه وقال بإعتراض:.

- لقد تشوفنا؟ هو أنا بقولك هعمل سحب على آيفون بعد الاجتماع! دي حرب يا عمنا ومتقاطعنيش، لا تقاطعني
أطرق رأسه وقال بأسف:
- اعتذر على مقاطعتك يا سيدي، أكمل سرد خطتك
التقط أنفاسه وقال بإبتسامة:.

- سنقوم بتقسيم جيشنا إلى ثلاثة أجزاء، الجزء الأول سيكون أمام أسوار المملكة من الخارج ويكون سلسباس قائده حتى لا يشك أحد بشئ، الجزء الثاني سيكون من جهة اليمين والجزء الثالث من جهة اليسار لكنهم لن يكونوا في ساحة المعركة حتى يعتقد اليوبيين أن هذا الجيش الضئيل هو جيشنا وعند بدء المعركة يبدأ جيشنا من اليسار واليمين في الهجوم وبهذا نجعلهم في المنتصف ونهزمهم شر هزيمة.

اتسعت عيني «سلسباس» بحماس شديد وهو يردد بجدية:
- أحسنت التخطيط يا سيدي، لم يكن لأحد أن يفكر هذا التفكير، بهذا سنكون الأقوى وسنقوم بهزيمتهم بكل سهولة
وكذلك أشاد بتلك الخطة «اشرف» و «ماجي» بينما قال «تشامبرلين» بحماس شديد:
- حسنا سأكون أنا قائد جيش اليمين
خبط «يوسف» على كتفه بحماس وهو يقول:.

- اشطا لك ذلك، وأنا سأكون قائد جيش اليسار، ابدأوا الآن في الاستعداد وتدريب الجنود أما أنت سلسباس فتقدم معي حتى تقوم بتدريبي
انصرف الجميع ليقوموا بكافة التجهيزات للحرب بينما اقترب «يوسف» من قائد الجيش وهو يقول بتوجس:.

- بقولك أيه عايزك تدربني كويس علشان أنا عمري ما قتلت بني آدم، آخر حاجة قتلتها كان الكتكوت مدحت بتاعي في ابتدائي ومكانش قصدي كمان ده انا كنت ناوي أحط كوباية الشاي بتاعة الحاج في الميكروويف وحطيت مدحت مكانها وروحت اغير هدومي ببص لقيت كوباية الشاي لسة في مكانها والكتكوت مش معايا، يلا الله يرحمه مات مشوي.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة