قصص و روايات - قصص رائعة :

رواية همس الأنين للكاتبة آية محمد رفعت الفصل الخامس والعشرون والأخير

رواية همس الأنين للكاتبة آية محمد رفعت الفصل الخامس والعشرون والأخير

رواية همس الأنين للكاتبة آية محمد رفعت الفصل الخامس والعشرون والأخير

عاد الجميع إلى المنزل فاسند مالك أحمد وجوان
تعجب مالك من عدم وجود إسلام حتى انه لم يأتي إلى المشفي
ساعده جوان على اعتلاء الفراش فتمدد بتعبا شديد
جوان: حمد لله على سلامتك يا بطل
مالك بابتسامه تحمل بعض التعب: الله يسلمك يا جوان مش عارف اشكرك اذي على اهتمامك بمليكة
نظر جوان لمليكة فابتسمت وقالت: أيوا انا قولت
همس: هههه صريحه
نجلاء وهي تحتضن ابنها: حمد لله على السلامه يا روحي
مالك: الله يسلامك يا أمي.

همس (والده جوان ): مراتك دوشتنا يا مالك بتتوحم على حاجات غريبه رنجه وفسيخ
مالك: هههه من غير حمل وهي بتطلبها
همس وهي تحتضن همس: وانا يا همستي طيبه صح
احتضنتها همس هي الاخري وقالت: حبيبتي مفيش منك اتنين
رباب: ربنا يخليكم لبعض يارب
همس: ويخليكي ليا ياروبا
نجلاء: وانا فين ان شاء الله
رباب: هههه انتي الكل في الكل يا نوجه
محمد: بس كدا بقوا حزب ياعم
احمد: ههههه هم حزب من يومها بس انت الا مش كنت واخد بالك.

مالك بستغراب: فين إسلام وريناد
صمت الجميع لتتحدث لين والدمع يفيض بعيناها فما حدث بسبب ما ارتكبته ولكن كل شئ لحكمه يعلمها الله وحده
قصت لين كل ما حدث عليه فحزن للغايه
وكذلك جوان الذي حاول كثيرا ان يعيدهم كما كان ولكنه فشل
أخبر جوان عمه ومالك والجميع على حازم فرحب الجميع به فهم يعرفونه جيدا فهو الصديق الوحيد لجوان
كما تم تحديد العرس.

مرت الايام سريعا
حاولت فيها ريناد كثيرا ان تتحدث مع إسلام ولكن لم يعطيها فرصه للحديث
بصباح يوما جديد
أفاق المنزل جميعا على صراخ همس بالطابق الاسفل فهبطوا جميعا ليجدوا مليكة تصرخ الما وهمس بجانبها
اقترب منها جوان وصرخ بهم فهي على وشك الولاده
حملها مالك إلى السياره وتحرك إلى المشفي
تعسرت الولاده واخبرته الطبيبه فامر جوان الممرضه بتحضير غرفه العمليات فسيلجئ للجراحه.

وبعد عده دقائق خرج جوان يحمل طفلا صغير يشبه إسلام بطريقه لا توصف
حمله الجميع بفرح حتى ريناد التي اندهشت من الشبه الغريب بينه وبين إسلام
كان الجميع سعداء حتى لين فقد تبدلت للافضل وخاصه بعد ان تمت خطبتها على حازم
كذلك همس التي جعلها جوان بعشقه ملكه متوجهه على عرش قلبه
مازالت ريناد تعافر حتى تنال فرصه ولم تمل.

في احد المشافي الحكوميه التابعه للسجون
كان يرقد على الفراش المتحكم بقصر سويلم كان الامر الناهي لكل شئ صاحب السلطه والملايين
كان يرقد إلياس سويلم يرقد بعجز كما تمني ان يدفع ملايين حياته حتى يساعده احدا لدخول المرحاض او حتى يطعمه
ها هو يدفع تذكره ظلمه وقتله لابنه ها هو يذق انتقام الموالي عز وجل سبحانه وتعالي يعز من يشاء ويذل من يشاء
لكل ظالم أجل ولو طال الزمان.

مرت الايام واتي اليوم المنشود
اليوم هو زفاف حازم ولين
تم الزفاف على اكمل وجه على الطريقه الاسلاميه فكان حفلا رائعا
انتهي الحفل وأخذ حازم لين لمنزله حتى تبدء حياتها معه من جديد
حياه مملؤه بالحب والاخلاص
اما ريناد فاستغلت عدم وجود إسلام بالغرفه الموجوده بشقه رباب ودلفت خفيه من وراء الجميع
واخذت شيئا ما وتوجهت للخروج لتفزع عندما تجد إسلام امامها أخفته سريعا وراء ظهرها
إسلام: أخدتي ايه.

ربناد وعيناها بالارض تلمع بالدموع: مخدتش حاجه
إسلام: أيه الا ورا ضهرك
ريناد: مفيش حاجه
أقترب منها إسلام لتتراجع للخلق جذب يدعا ليندهش عندما وجد القميص الذي خلعه لتو معها
إسلام بستغراب: هتعملي بيه ايه
رفعت عيناها المغموسه بالدموع وقالت: بحس بوجودك
اخترقت كلماتها قلبه فهبطت الدموع بغزاره.

القت القميص من يدها وتوجهت للخروج لتجده يجذبها من معصمها إلى احضانه لتشدد من احتضانه وتبكي كثيرا من هول فرحتها ام تعد تحملها قدماها فجلست وهو معها
ريناد ببكاء: أنا أسفه يا إسلام ارجوك سامحني
جذبها اسلام خارج احضانه قائلا: مش عايز اتكلم في الماضي يا ريناد انا كمان لازم اعتذر سابتك تتعذبي كتير
ريناد بدموع: متعتذرش انا استاهل.

احتضانها اسلام وصعد إلى الشقه الخاصه بهم وقال: مش عايز اتكلم في الا فات يا ريناد
حملها إلى الغرفه الخاص بهم لتكون ملكه من جديد.

مرت الايام بسعاده على الجميع تجمع بها العائله وبقيت كالنخيل بوجه الجميع.

بعد مرور 5سنوات
محمد: بسسسس حرام دماغي انتو ايييه
أحمد: هههه ايه يابني بتكلم احفادك كدلييه الله عهههه
محمد: زهقت من حل المشاكل بينهم دول شياطين
يحيي: كدا يا جدو بتقول علينا كدا شايفه يا جوري
جوري: شايفه يا يحيي انا هروح انادي بابا
وركضت الفتاه إلى أبيها الوسيم
جوري: بابي بابي
احتضانها جوان بسعاده قائلا: حبيبه قلب بابي
جوري: جدو محمد بيقول عليا انا ويحيي شيطاين
إسلام: ليه يا حبيبتي عملتوا ايه.

جوري: مش عملت حاجه يا خالو يحيي الا شقي انا ملاك
مالك: ههههه يحيي ابني شيطان ياحلوه يا ولاد ههههه نهايته هتبقا عسسل
مليكة بغضب: انت بتضحك حضرتك قوم شوف يحيي عمل ايه
رباب: اهدي ياحبيبتي الاطفال كلها كدا
ريناد بحزن: لا يا ماما يحيي وجوري بس الا كدا لكن همسي هاديه خالص وعلى طول منعزله عن الكل
جوان: همس مين
ريناد بغضب: بنتي يا جوان الله
مالك: براحه علينا ياختي حد قالك سميها همس.

همس: ههههه عندك حق والله يا بني بنتوه والله
همس: ههه لا يا همستي ريناد سمت همس عشان طالعه شكلي ولا ايه
ريناد: ايوا طبعا وخاصه انها جيت بعد عذاب وحروب بيني وبين اسلام
نجلاء: كان خايف عليكي حبيبتي
همس (والده جوان): الحمد لله ربنا خاد بيدك يا حبيبتي
همس: هروح اشوفها
إسلام: ياريت ياهمس هي مش بتحب تتكلم مع حد غيرك
جوري: يا بابي يالا تعال زعق لجدو.

مالك: متسمعش منها ياجوان البنت دي ناويه على عقوبه جامده لينا من ابي القاسم وابو العجران الا قاعدين بره دول
إسلام بخبث: ليه بس كدا يا مالك دا عمي احمد طيب وعمي محمد ما شاء الله ربنا يحفظه
مالك: طول عمري بقول عليك غبي يالا
جوان وهي يكبت ضحكاته: غبي ليه يا مالك هو قال حاجه غلط
مالك: غبي واغبي منه اعمل ايه انا
جوري: لا يا انكل الغباء درجات
مالك: تقصد ايه
جوان: بص وراك راح تلقي اجوبه كتير والسؤال واحد.

مالك: لاااا
إسلام: ااه
مالك: لاااا
محمد: بقي انا بقا ابو قاسم
احمد: طب دي مبلوعه الجعران دي مشفتهاش ولا سمعت عنها قبل كدا
إسلام: عهههه اعرف معناه اخاف اقول لحضرتك اكون بقل احترمك
احمد بغضب: هي وصلت للاحترام جوان
جوان: نعم يا بابا
احمد: هات الواد دا
إسلام: علم وينفذ
يحيي: اجيب بابا معهم ياجدو
احمد: هات مش مشكله
مالك: واطي يابني والله انا فخور بتربيتي ليك
ريناد: هههههههه كويس انك اعترفت.

وحمل اسلام وجوان مالك وظلوا يتمازحزن لفترات طويله.

صعدت همس إلى الغرفه الخاصه بهمس الصغيره النسخه المطابقه لها لتجدها تجلس بهدوء
همس: حبيبه قلبي وحشتيني
همس بابتسامه: اتاخرتي كدليه
همس: اسفه يا حبيبتي جيالك اهو بس انتي مش بتخرجي ليه من اوضتك ليه مش بتلعبي مع جوري ويحيي
همس: مش بحب اللعب يا همستي بحب اشغل وقتي بالقرأن الكريم او حاجه مفيده
إحتضنتها همس فهي تري طفولتها بتلك الفتاه.

تعبأ المنزل سعاده بابن مالك يحيي سويلم الذي يشبه خاله بدرجه لا توصف
وفرحه بجوري ابنه جوان الفتاه الغريبه التي تمتلك عين والدها وبشرته ومن والدتها اكتسبت الطيبه والصفات الحسنه
وطاهره وتقى بابنه إسلام النسخه الصغيره عن همس لون البشره كل شئ ما عدا العين تشبه عين إسلام تلك جوهره إسلام الغاليه التي جاءت بعد. عناءا كبير فلم ينسأ تلك الشهور التي قضاها رعبا وخوفا على زوجته
وعندما حملها بين يده.

الخاتمه
جوان همس
بعد فراق نسيان
ذقت البعد والحرمان
بعدت عنك لسنوات
حتى جئتي بهمسات
جمعتك بي الاقدار
فشلت بالتعرف عليكي
لم اتيقن انك معشوقتي
فتاه غامضه شفرات سريه
لم افقه بفكها مررت بأيام ابحث
عن معدنها فعشقتك دون وعي
عشقتك واعلنت العشق على قلبي المتعجرف لتكوني اميرتي
عشق حب شدوان
قوي متين بالاخلاق
احببت فتاه غامضه
جمالها كالجوهره
جمال أخلاق ودين
وليس جمالا خارجي
علمتني مكارم الاخلاق
لاصبح أسيرا لها
بعشقا توج قلبي.

ليجعلني متيم بها.

إسلام ريناد
تحديت نفسي والجميع
لاجلك رفعت الازمان
جعلتك لي بحجاب
محجوبه عن الانظار
أحببتك وتحملت الصعاب
لانعم بعشقك الفياض
لتكون السعاده رفيقتي
بعد ان أصبحتي زوجتي
اري الحب بعيناكي
فزاد العشق بقلبي
حمايتك كانت واجبي
لان الروح هو انتي
فمن يستطع العيش
بدونها فيقع جثة هامده.

مالك مليكة
نظرات أفتكت بقلبي
أسرته
حطمته بقيود
أحببتك منذ ان وقعت عيناي عليك من المره الاولي لي
زاد عشقك بقلبي لحين يوما أعترفت بحبي لكي لم أنعم بالراحه سوي باحضانك
بحنانك وجدت راحتي
وجدت العشق بعيناكي فتحولت لسجين بعشقك محبوبتي دعوت الله كثيرا ان يحميكي لي وتكوني بالنهايه معي لزوال حياتي سأحررك من علاقتي لكن عشقي بقلبك سيدوم
بضع كلمات دونها جوان وإسلام ومالك.

على ورقه من الاشجار محمله بالعشق لزوجاتهم ارسلوها مع عقدا يزينهم بالعشق والحب المزوع فاليست النهايه تكون حافله بالسعاده فلابد من وجود شقاء ولكن بالعشق والحب نتجمع ونخطو جميع العقبات حب ورد ريحان
شجره جميله بالالوان
شجره مالك
شجره جوان
شجره مسك وريحان
شجره معبأه بعشق إسلام
معبأه بقلبا وحنان
شجره معبأ بالعشق المتيم.

هنا أختم راويتي ببعض الخواطر التي تعلمتها بالفتره الاخيره ليست خواطر بالاسم ولكني أحاول التعلم.

تمت
نهاية الرواية
أرجوا أن تكون نالت إعجابكم
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة