قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الثالث

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الثالث

رواية صبرا يا قلبي الجزء الثاني للكاتبة روز الفياض الفصل الثالث

من أصابيعچ على أزلوفچ أغار؟
مِن ألتراچي وأَلمَحابس وألسوار؟
بقيت كاعدة نعسانة.
الساعة بالوحدة سمعت صوت سيارته بره.
وره شوية دخل: السلام عليكم.
ذهب: عليكم السلام.
جاوبته ودرت وجهي اباوع عالتلفزيون وبيدي فضل يلعب ورائد واكف وراي ويجر بشعري.
كعد فضل بحضي حيل ومدد رجليه على بطني اذاني ون
ذهب: آآآخ.
اجه هو رأساً شاله: على كيفك بابا.
اذاج؟ اكو الم؟
هزيت راسي لا وبقيت ساكته لان اذاني بس مو لدرجة ابقى موجوعه.

ماجد: لك انت شلون بيك؟ انت وهذا اخوك شفت شلون ماما تعورت؟ واخوك هم اتعور بعد ممنوع العب يم ماما.
الجهال اثنينهم صافنين بوجهه.
دار علي اني بعدني مخليه ايدي على بطني: يتحرك؟ اذا يتحرك معناها اتأذى.
ذهب: شيتحرك؟ هن كلهن شهرين مدري اقل.
ماجد: لعد ليش ايدج على بطنج؟ لو الا تخوفيني.
وخرت ايدي بدون كلام.
ماجد: كوموا اتغدوا قبل لايبرد الاكل.

صعد يصلي واني رحت صبيت لامه وللجهال غدا وكعدت اوكلهم لحدما نزل اني جنت انوم الجهال.
ماجد: عوفيهم يلعبون شوية لحدما نتغدا وبعدين نصعدهم ينامون. كومي اتغدي.
رحت وراه اتغدى. كعدت اكل على كيف اخاف لاتلعب نفسي هو ياكل ويباوعلي من طرف عينه: شوكت تكملين صحنج على هذا الاكل الفاهي؟
ذهب: ماوراي شي. محد يركض وراي.
ماجد: مو تردين تنومين الجهال؟

ذهب: اوكي. راح اكل بسرعة واكمل الصحن كله بس انت المسؤول اذا لعبت نفسي وذبيته..
جبرت نفسي اكل بسرعة وهو يباوع وساكت بعدين خاف كلي: قابل اول مره حامل وتلعب نفسج؟ اكلي على كيف اكلي شلون متاكلين المهم تاكلين ومتذبيه.
اتنهدت حيل وكوه على اعصابي بقيت ساكتة.
ظليت احاول اشغل تفكيري باشياء بعيدة عن الواقع اتخيل نفسي ادرس ماجستير واتعلم اسوق سيارة واطلع وحدي للسوك واتونس ويه صديقاتي واهزمهم ويعزموني عالمول.

مااريد افكر بس بالمشاكل وبالمغثه عسى ولعل هالشي يأثر على نفسيتي واكمل صحني صدك.
خلص هو اكل وبقى كاعد صافن بوجهي وساكت.
عنده حجي بس هم الظاهر ماله خلك مشكلة ماادري يخاف لااتخربط او اصير عصبية لان اني اخر فترة صايرة بسرعة اعصب وانغث واظل الهث واتعب.
اتنهد حيل وبعدين راح يغسل ورجع صاح على ياسمين كللها: صعدي وراي رائد.
اخذ فضل وصعد وهي اخذت رائد وراه صعدته.

مكدرت اكمل صحني كله للنص وحسيت مااكدر فجاة انسدت شهيتي مااكدر ماافكر وماانغث وماانقهر.
لو الله بس يخلصني من التفكير هذا.
كمت صبيتلي لبن واخذته وصعدت.
لكيته حاط الجهال يمه عالجرباية ويحجيلهم قصة: هذا الامير راح للغابة ولكة هناك بنية.
ماادري ليش حصرتني الضحكة بس حاولت اتماسك.
يباوعلي ويحجي واني مغلسة.
ماجد: هاي البنية طبعاً مو حلوه. كلش مو حلوه. شافها انقهر عليها. فخطبها.

الضحكة وصلت حدها بس اني مقاومة شغلت نفسي باللبن حتى لااضحك.
ماجد: هي بس شافته جلبت بي. كمصته بايدها عبالك نازل من السما. هو من شافها هيج انقهر عليها لذلك خطبها. خاف عليها خاف تسوي بنفسها شي اذا ميخطبها.
اباوع للجهال صافنين بوجهه ضحكت على كيف ودرت وجهي حتى لايشوفني اضحك.
مكدرت اتحمل رحت كعدت بغرفة الجهال شبعت ضحك على قصته. طبعا هو يقصدني ويريد يحجيني كوه.

ظل من يحجي يعلي صوته حتى اسمعه: اتزوجها خطية. اتورط. هسه من اتزوجج غير تحمدين ربج صبح ومسا على نعمة وجوده بحياتج؟
لا عبالها حلوه وتدلع عليه.
تدلع عليه.
تدلع عليه.
لحدما انفقعت مرارته الرجال.
كال هسه اني هم امير وهم حلو وهم وسيم وهم بنات المملكة كلهن يركضن وراي شجابرني على هاي الجكمة تدلع علي؟
كام ولم هدومه وغراضة وانهزم منها بليلة ظلمة؟
ضحكت ورحت غسلت ورجعت خليتي مخده واتمددت كلش نعست.
غفيت.

وره ماادري شكد حسيت بي حضني وحاجني بس مسمعت شيكول بقيت نايمة.
دارني عليه.
درت واني مغمضه خليت راسي بصدره وكملت نومتي.
رفع راسي فتحت عيوني.
ماجد: هاي الغرفة راح الغيها. اقفلها.
هزيت راسي وغمضت.
ضربني على خدي على كيف فتحت عيوني كلي: لتنامين.
ذهب: نعسانة.
باسني. غلست.
ماجد: تسع شهور على متجيبين. يعني تسع شهور مااكدر اتدنالج ولا المسج شطلعت هاي؟ اني شورطني واتزوجت.

ذهب: يعني لا بالليل تخليني انام ولا بالنهار؟ تعبانه ياناس حسوا بيه.
ماجد: ياناس اني هم تعبان واريد واحد يحس بيه.
فتحت عيوني: تعبان من الحجي والدردمة انت.
ماجد: تعبان من وراج.
ذهب: اه. كعدت. امري لله الواحد القهار. كلي شبيك؟
رجع سحبني من ايدي وخله راسي على ايده: نامي هيج وحضنيني.
حضنته.
ماجد: بوسي راسي.
ذهب: لا بالله. ماليش؟
ماجد: مااستاهل؟
ذهب: لا تستاهل غير طلعت مقهور علي وخاطبني لااسوي بروحي شي.

ضحك كال: يعني فهمتي القصد من القصة؟ شفتي شلون ضحيت علمودج.
ذهب: اي حبيبي فهمت. لوما انت جان بقيت اني عانس منو يتزوج وحده كلش موحلوه مثلي؟ بس انت الفارس المغوار والامير الوسيم حنيت على حالي.
يضحك..
ماجد: قررت ازرع شعر.
فتحت عيوني: شحدك.
ضحك كال: ليش؟ متريدين يصير عندي شعر؟ لازم ازرع ماكو امير اصلع.

ذهب: مشتكيتلك اني؟ كايتلك اريد شعر؟ اني متحملتك ومتحمله صلعتك وقابله مثلما انت متحملني لان موحلوه واتورطت بيه.
كتله بعصبية.
دنك يبوس بركبتي ويضحك: شجابرج تتحمليني. اطلقي سراحي خليني اطير من عش لعش.
اتدغغ من يبوسني من ركبتي: كافي، ماااجددد اتدغدغ.
ماجد: مو كافي.
ذهب: مو على اساس مليت مني لان موحلوه واخذت هدومك وانهزمت هههههه.
ماجد: ههههه اجذب. ميصير واحد يجذب؟
ذهب: الجذاب الله يذبه بالنار.

ماجد: يعني هي القصة مو كلها جذب. يعني اني مو وسيم مثلاً؟
ذهب: لا.
ماجد: اه. مو وسيم؟
زين مو صحيح انت مو حلوه؟
ذهب: مو حلوه وذبحت نفسك علي لو حلوه جان شسويت؟
ماجد: اني؟ جان ماعندي نظر. مااشوف. مسحور وهسه فتحت.
ذهب: اممم، مسحور صحيح.
سكتت اتذكرت حجاية امه.
رجع حضني وباس كصتي: احبج من اول مرة شفتج بيها. من شفتج كلت بكلبي يارب كون مو هاي هي اليريد يخطبها ذاك المطي. هاي الحلوة لازم تكون الي.

سحرتيني من اول نظرة بس باوعتيلي ودرتي وجهج. يمكن حتى مشفتيني. بس اني جانت هالنظرة بالنسبة إلى فد شي جبير وظليت اوهم نفسي انت باوعتيلي وظليت يومية اجي اوكف كبالج بلكي تعيدين الحركة وتلفتين تباوعلي بس هالمرة بقصد.
حضنته كتله: احضني حيل.

حضني حيل: لتزعلين مني لان احجي. احجي لان اخاف عليج. ولتزعلين من امي. انت متحملتها من زمان مو جديدة عليج مرة جبيرة حتى لو ردت اعاتبها الكل راح يلومني ويلومج لان مره جبيرة.
بقيت ساكتة دنك باوعلي: هسه نامي.
ذهب: من طارت النعسة؟
ماجد: طارت؟ يعني نتنوس مادام متردين تنامين بعد؟
ضحكت. وقبل لا اجاوبه فتح دكم قميص البيجامة مالتي..
ذهب: على اساس منتظرني اقبل لو ارفض.
ماجد: اكو وحده ترفض النعمة.

؟‍؟‍؟‍؟‍؟‍؟‍؟‍؟‍؟‍؟
العصر قبل ميطلع كعدنه نشرب جاي جوه وامه يمنه كاعده على كرسيها.
كل شوية يضحك.
ذهب: شبيك؟
ماجد: مابيه. اتذكرت الامير خطية؟
امه تباوع لان نسولف بصوت ناصي ونضحك.
اجت نجلاء وماجد طلع.
كعدت نجلاء بصفي وشاورتني: شكول ودعي عليج ياذهب على هاي العمله. امي صايرة تخوف بسبب لون الحنة.
ذهب: ادعي على خالتج. غير هي جايبتها الها صوغة.

نجلاء: دعيت منوكلج مدعيت عليها. خلاله بكلبها كون ميجي من وراها خير.
ذهب: هههههه انوب ماجد كلما يباوعلها يضحك.
نجلاء: لج اني كوه لازمه نفسي هسه والله حلكي اتشنج لان لازمه نفسي كوه حتى لااضحك.
ذهب: ههههه روحي ضحكي بالمطبخ وتعاي.
هالحجي العلوية تباوعلنه بعدين كالت: شنو ذهب شعدها اليوم ياهو اليكعد يمها تشاوره وتكعد تضحك؟
اتفاجأت كتلها: شعندي؟ مااضحك؟

العلوية: شنو سالفة المشاور هذا؟ لو تحجين كدامنه لو لتحجين ضمي سوالفج من اروح لغرفتي اذا متردين تحجين كدامي.
نجلاء: يمه شبيج منو يمج انت؟ منو داس على طرفج شنو يعني منسولف لو منضحك اذا انت كاعده؟
العلوية: انجبي انتِ.
نجلاء: ليش انجب شحجيت؟ حجاية بيني وبينها مال بنات زغار الا نحجيها كدامج؟ نحجي على رجولتنه ونضحك بيها شي هاي؟
العلوية: اييي، اكليني وشربيني مثل اخوج. حسره علي احجيلي كلمة.

سحبت كرسيها وراحت لغرفتها.
بقيت ساكتة كالت نجلاء: شبيها هاي المرة؟! هبت بينه عبالك متعرفنه؟
ذهب: اففف والله نجلاء تردين الصدك. مادام خالتج ورانه منرتاح هذا احنه وضعنه مشاكل من شغلات متسوه والسبب خالتج الحنونة تقرا براسها يومية.
نجلاء: والله ياذهب ماادري شكول وشحجي، مو خالة هاي بلاء الله ابتلانه بيها مره جبيرة كعدي واسكتي ذكري ربج على ياساعة يلفيج الموت هو منو ضامن عمره دبطلي نفاق وبطلي حجي مابي خير.

ذهب: حسبنا الله ونعم الوكيل.
نجلاء: دعوفينه من الموضوع الكله نكد معليج بامي كليلي ماجد شلون وقع عليه الخبر؟
ذهب: كالصاعقة.
يمه لعب لعب بالطريق شسوه مخله احد مارزله وغلط عليه. طلعت روحي على موصلنه للبيت. انوب هنا كمل الباقي كل شوية ينفش ريشة علي عبالك اني حامل من روحي مو منه يحاسبني وناسي نفسه.

نجلاء: معليج بي ديري بالج على صحتج واكلي زين ولتعبين نفسج باي شي حتى الجهال ذبيهم على سارة وياسمين وامي. خل اتعب نفسها شوية وتسوي شي لجهال ابنها بدل مكاعده مكابله اختها الحنونة.
ذهب: يكلي نزليه.
صفنت بوجهي نجلاء: ديري بالج تسمعين كلامه تره تتندمين لاخر عمرج صدكيني. هذا رزق والله دازه الكم اكو واحد ميريد رزق من الله؟ هو هسه بعده خايف عليج بس بعدين من يشوفج مابيج شي راح يتعود ويفرح.

ذهب: كلش ضوجني. كلش. متتصورين شكد ديضغط علي وشلون يتصرف وياي. موتني بالملامه والحجي.
نجلاء: ميخالف حبي اتحمليه غير يحبج ويخاف عليج انت لو بمكانه والله تسوين اكثر من هالشكل.
ذهب: شلون يعني ابمكانه؟ هو حامل واني اكله نزله؟
نجلاء: ههههههههههههههههههههه عابت لازم تفشلني هسه مو دالقي خطبة واتحدث بلباقة لخاطرج ليش هيجي؟
ذهب: نصي صوتج يمعوده هسه امج تكول يضحكن علي.

نجلاء: هههههههه اي عفية والله مساع على طرف لساني اكللها دنضحك على شعرج حتى تسكت بس اتعوذت من الشيطان بآخر لحظة وسكتت ههههههههه.
ذهب: اويلي حتى تغضب عليج ليوم الدين. هاي الحنة من الغالية ام الغالية.
نجلاء: اكلج هي بعدها متدخل لبيت اهلها؟
ذهب: شمدريني. ماادري مااعرف اي شي عنهم ولااريد اعرف. تلكين اخبارهم عد عمة حميده.
نجلاء: وذيج الكلبه الثانية شيماء وين صارت؟

ذهب: هي من صارت اخر مشكلة بينه واهلها عرفوا على اساس بايعين البيت ورايحين لكربلا يم كرايبهم وبعد ماادري. واسراء عمي ابو عبدالله كال طردتها بعد متدخل للبيت بس ماادري اذا اتصالحوا وياها لو لا. خالتج متكدر على بعدها ولاامج.

نجلاء: حقيرات. شكد شفت بشر حقيرة ومتستحي بس مثل ذني الاثنين مشايفة وخصوصاً هاي الكلبة سريوه. يعني مصرة تخرب بيته الحقيرة ليش؟ شسوالج؟ انت مو ادمية وطلكج من اتزوج حلا بعينج؟ عمى بعينج حتى عمى.
ذهب: اففف. الله يبعدهن عنه دوم مو يوم ويشغلهن بأنفسهن ان شاءالله.
نجلاء: آمين يارب العالمين.
كمنه سوينه عشا ونسولف ونضحك بالمطبخ لحدما اجه ماجد: السلام عليكم.
وعليكم السلام، جاوبنه اني ونجلاء.
ذهب: الله يساعدك.

ماجد: الله يساعدج.
نجلاء: الله يساعدك خوية ومبروك عالنونو الجديد ان شاءالله الولد الصالح البار.
باوع لنجلاء وبقى ساكت.
نجلاء: هاا؟ اشو مفرحان؟
ماجد: شلون افرح وهي متتحمل الحمل؟
نجلاء: كول يا الله. صدك جذب منك ياخوية تره عدهن قلب وتهطل بالشريان كرايب صديقتي والله وحبلت وجابت عادي ماكو شي ان شاءالله ليش مضخم الامور؟ روحوا للدكتور وشوفوا يكللكم ليش من البداية تضوج وتخلي العقده بالمنشار؟

دارت علي كالت: يمه فديتني اليوم حجيي كله فصحى ومفردات مال مثقفين ههههههههه.
ضحك ماجد على سوالفها. شافني ساكتة اجه حضني على كيف وخله ايده وره ظهري: مو كتلج ارتاحي. شوكت تسمعين الحجي؟
ذهب: واني هسه شمسوية؟ هاي كاعده واختك تلقي على راسي خطابات.

نجلاء: اي والله اليوم شكد القيت خطابات عليها شكد علمتها ونصحتها حتى ريكي نشف. كتلها اياج تنزلين هالطفل تره تتندمين لاخر عمرج. تظلين تلومين بنفسج وتفكرين بي كل عمرج لو صاير هسه شلون شكله؟ لو كبران هسه بهلكد صف. لو شفتي جاهل راح تكولين لو باقي جان هسه يمكن بكده. اخذيها مني اني جربت هذا الشعوروكلمت اتذكر اموت من القهر وتأنيب الضمير وابقى الوم بنفسي.
ذهب: الله كريم
اتحسر ماجد وبقى ساكت محجه شي.

بعدين كعد عالطاولة وصفن.
نجلاء تسولف وتضحك وهو ساكت وصافن.
اشرتلها عليه باوعتله: شبيك خوية؟ ليش تفكر وشايل عبد القادر على راسك؟ خليها على الله باجر يجي ويترس البيت بحسه ويصير اعز من ذوله الاقزام الاثنين العندك.
ماجد: انتن مفاهماتني.
نجلاء: لا ياا. شلون مفاهمينك. اختك تفهمها وهي طايرة. خايف على مرتك وام جهالك محد يلومك الرجال ميسوى فلسين بدون المره.

رفع راسه باوعلها هي اتنبهت شجفصت كلتله: مثلما المره متسوى فلس بدون زوجها. بس انت اسمع شكلك الدكتور بالاول وبعدين ضوج يجوز مابيها شي ليش تضوج من هسه؟
ماجد: استغفر الله واتوب اليه. الله كريم.
ذهب: حبيبي كوم غسل وبدل حتى نتعشى. خالتي تره اكيد جاعت هسه.
ماجد: وليش لهسه بلا عشه امي؟
ذهب: زعلانه.
ماجد: ياستار يارب منين زعلانه؟
نجلاء: من عدنه اني وذهب. امك عقلها زغير متعرفها كلما تكبر عقلها يصغر.

ماجد: تأدبي لج.
نجلاء: والله شبيك تزعل على شغلات تافهه وتسوي مشكلة من لاشيء ها والله شلون تضحكن وتحجن بصوت ناصي واني كاعده.
ماجد: اممم.
وانتن شعدجن تضحكن وتحجن بصوت ناصي كدامها؟
نجلاء: خويه ضحكت على لون شعرها خوما اضحك بوجها لو اكللها لون شعرج يمه مرعب هههههه شتريد نحجي كدامها مثلاً.
ضحك هو: ههههه اني هم كلما اشوفها اضحك. همزين مكالت ليش تضحك.

ذهب: كالت منو كلك مكالت كلتلي شعندج منو يكعد يمج تضلين تضحكين وياه وتشاورينه. هو منو كعد يمي غيرك وغير نجلاء. يعني تقصدك من ضحكت مساع.
ماجد: هههههه دصبغن شعرها وغيرن هاللون لحد يجينه ويشوفه شيكول عليها.
من جان ابوي عايش هي مخلت حنة هسه اتذكرت!
نجلاء: غير خالتك ام الدولايب.
ذهب: هههههههه.
ماجد: صدك ام الدولايب هههههه.
يالله صبوا العشا علما ابدل واجي.

نزل ماجد راح عشه امه متقبل تتعشى ويانه بعدها زعلانه واني ونجلاء وماجد كعدنه اتعشينه بدون كلام بس كل شوية نفطس من الضحك وماجد يأشرلنه حتى متسمعنه نضحك..
بالليل من صعدنه ماجد كال: هاليومين راح احاول افرغ نفسي حتى اخذج للدكتورة تجيك عليج والطفل وادز التقارير مالتج للدكتور اللي بلبنان ونشوفه شيكول.
ذهب: ان شاءالله.
الجهال ناموا بسرعة لان لعبوا هواي ويه جهال نجلاء وتعبوا.

اخذهم بفراشهم ورجع يمي اني كاعده عالجرباية ومنتجية.
كعد يمي وحضني: خوفني حجي نجلاء.
ذهب: ياحجي؟
ماجد: من كالت تتندمون اذا نزلتوا البيبي.
بدون متحجي وتكول اني هيج جنت افكر. وحجيها ضوجني اكثر لان هي صاحبة تجربة.
باوعتله كتله: مااريد اتندم. مااريد اضلم ابني بدون ذنب منه.
مااكدر اتحمل انزله واموته بايدي..
دمعت عيوني وهو هم.
حضني حيل وباس راسي: الله كريم.
ان شاءالله منضطر لهيجي شي.
ذهب: يارب.

مسحت دموعي وبسته كتله: ماادري ليش احسه هالمرة بنية.
ماجد: بنية لو ولد نفس المعزه.
ذهب: اذا بنية ماانزلها لو شيصير.
ماجد: واذا ولد؟
ذهب: هم ماانزله.
ضحك..
ذهب: اكلك اني نفسيتي تعبانة. واريد شي يرفع معنوياتي.
ماجد: حاضر. تدللين انت بس كولي واني برسم الخدمة؟
ذهب: لااا مو هيج خلي خدمتك الك. اني اقصد كلام حلو قبل جنت تتغزل بيه وتدزلي اغاني واشعار هسه هاملني احسك.
ماجد: اممم.
بس اغاني تردين؟ لج اني روحي الج.

ذهب: سلامة روحك يابعد روحي. شكد احبك حتى وانت شالع كلبي.
ماجد: شمسوي؟ رجال فقير بحالي. اكدر عليج اني؟
ذهب: اي خطية ياكل القط عشاك على كدما فقير.
ماجد: هسه شنو انام لو عندج شي؟
ذهب: شعندي؟ كل شي ماعندي لا كيك ولا كليجة ولاحتى كرزات.
سحبني بحضنه حيل: ياكيك ياكليجة؟ هنا الكيك؟‍؟‍؟‍؟
.
لا تلمسوه حتى بأعينكم، إنه يخصني؟

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة