قصص و روايات - قصص رومانسية :

رواية صبرا يا قلبي الجزء الأول للكاتبة روز الفياض الفصل الرابع

رواية صبرا يا قلبي الجزء الأول للكاتبة روز الفياض الفصل الرابع

رواية صبرا يا قلبي الجزء الأول للكاتبة روز الفياض الفصل الرابع

بدأت قصتنا برساله ونتهت بأدمان.

ظل واكف باوعلي وابتسم وكعد يخوط استكان الجاي وهو مبتسم حسيت حاصرته الضحكه يمكن لان لبست العبايه والشال
غلست وردت اكعد على الجهه البعيده بس هو عبالك قرأ افكاري رأسا كلي:
هنا تعالي اكعدي قريب علي حتى احجي وياج براحتي وجيبي الكلينكس وياج ادري بيج بجايه.
شرب شويه جاي وخله الستكان عالطاوله ودار عليه كلي:.

اني وسراج اصدقاء بس مو مقربين هو يشتغل عدنه بالشركه وصح احنه اصدقاء بس مو من زمان اطباعنه مختلفه اني صديقي المقرب ضياء وهم موظف ويانه بالشركه وجان موجود اليوم وشاف وسمع كل شي وشجعني على هالخطوه وهو بالنسبه إلى اخ مو بس صديق هاي حتى تعرفين موقفي من اللي سواه سراج ومتستغربين من تصرفي.
هسه احجيلج عن نفسي حتى تتتعرفين علي واي شي تردين تسالين عنه سألي واني اجاوبج لتستحين بس بدون بجي عفيه.

محجيت شي اني بس اهز براسي وباوعتله سبحان الله هذا صدك يشبه هذا الممثل بس هذا يتخيلي اطول؟
حسيته انتبه اني صافنه عليه فدنكت استحيت واتذكرت فطوم مسكينه من هيج انقهرت وراحت جانت معجبه بي وماعرفت شتكول انصدمت واستحت مدري خافت تحجي شي.
لزم ايدي اني كمزت وراسا سحبت ايدي.
كلي:.

اني اسمي ماجد عبدالله الوالد الله يرحمه سيد والحجيه علويه لان هي بت عمه وعمري 33 عندي ماجستير بالهندسه وعندي اخ واحد اسمه رائد بس متوفي واخت وحده متزوجة بره.
ذهب:
الله يرحمه
السيد:
ويرحم والديج
السيد:
اختي اسمها نجلاء متزوجه ابن عمي وعايشه بالسويد هي وزوجها واطفالها واني هم..
اتزوجت بت عمي وره وفاة اخوي ب سنتين والله مرزقنه اطفال و.

اني هنا اتخبلت درت عليه عيوني بكصتي اني تاليتي اتزوج هيجي وجماله واحد متزوج وماعنده اطفال معناها هذا السبب اللي خلاه يسوي هيج حسيت دموعي بعد مااكدر الزمها كتله:.

شنو متزوج؟ وشلون قشمرت ابويه وقنعته؟ وشلون هو قبلها إلى اتزوج واحد متزوج؟ ومتزوجني علمود اجيبله اطفال؟ ليش شناقصني؟ شنو الغلط اللي سويته؟ لا لا مااصدك مو صح الا تخبلت واقبل بيك وظليت احجي وابجي وأشر بيدي بعصبية ودموعي مابطلت وهو ساكت اخر شي رجع ليوره وانتجا عالقنفه وغمض عيونه وكال:
يايابه هاي شنو من قابليه عندج للبجي منين تجيبن هاي الدموع؟
رجع عدل كعدته وكعد كبالي وكلي:.

اششش شويه بس صبري خليني اكمل واللي تردينه اني حاضر بي بعد شتردين؟
سكتت بس بقيت ابجي بسكته وكل شويه تطلع شهكه غصبا عني انطاني مي هزيت راسي مااريد كلي:
خلص كافي تره اني مااكدر اكمل وانتي تبجين ولازم تسمعين كل شي للنهايه.
هزيت راسي فكال:.

اني صح اتزوجت بت عمي وهي هم بت خالتي بس انفصلنه وره سنتين ومو بسبب الاطفال لا بس مجنه متفقين مختلفين بكل شي واني اصلا اتزوجتها لان الحجي الله يرحمه لزك الا تتزوج بت عمك وخلينه نفرح شويه من اتوفى اخوك واحنه بحزن ومن هالحجي والحجيه نفس الموال فاتزوجنه بس ماكو اي تفاهم وجنت بعدني طالب بالكليه وهي بالمدرسه وبس اتزوجنه بطلت هي من المدرسه ووره فتره بسيطه بدت المشاكل لدرجة مجنت احب ارجع للبيت حتى مااشوفها وتصير مشكلة والحجي الله يرحمه والحجيه حسوا اني مو سعيد وظلموني بهالزواج بس ميكدرون يكولون طلك لان بت عمي وبت خالتي.

الى ان اتمرضت الحجيه وصارت عدها جلطه وسببتلها شلل نصفي ايدها ورجلها اليمين ومتحجي والحجي كعد من الشغل بالشركه حتى يداريها على اساس هو واسراء اللي هي زوجتي بس مجانت متعاونه ولاعبالك خالتها وعمها ومتحترم وبيوم طلعت روحي وقررت اشتكي لعمي وخالتي وفعلا اشتكيت لعمي ومقصر بيها بس اتفاجأت بخالتي واكفه بصفها وتكلي بنتي مدلله متعرف تخدم نفسها مو بعد تخدم خالتها بعدين خالتها سالفتها مطوله وبنتي تريد ترجع للمدرسه خوماتعوف دراستها وتكعد تكابل خالتها جيبوا خدامه احسن طلعت رجعت للبيت حجيت للحجي كلي الخدامه سهله من باجر روح جيب( ٢ ) مو وحده ومرتك خليها تكمل براحتها.

وفعلا جبت خدامات ( 2 ) يساعدون الحجيه ويسبحوها ويهتمون بالبيت ينظفون ويطبخون.
اني جنت اغلب الوقت انام جوه يم الحجيه خاف تحتاج شي بالليل.
المهم بعد مده متحملت المشاكل ودوخة الراس على شنو متحمل وصلت مرحله اخذتها لبيت اهلها وكتلهم هاي بتكم طالك وطلعت.
زواجنه استمر سنتين بس.
وبالكوه لخاطر الحجي والحجيه جنت متحملها.
سكت وظل يباوع على وجهي بعدين كال:.

هاي قصة زواجي واللي انتهت قبل 8 سنوات وطول هالسنين اهلي يلحون عليه اتزوج اتزوج كبرت خلي امك تفرح بيك وتشوف اطفالك قبل لتموت بس اني انسدت نفسي عن الزواج وكرهته.
اتنهد وكلي:
تعبتي كلبي متتفاهمين كبل تبجين وهسه عندي طلب ثاني.
اني صافنه وافكر شهالقصه شيحجي هذا؟ معقول كل هذا يصير ويايه حياتي انكلبت بساعه وحده؟
ااخ راسي ظل يوجعني من البجي كمت كلي:
وين؟
كتله:
اغسل وجهي واجي..
السيد:.

وياج استكان جاي ثاني ولو تعبت الوالده اليوم بس راسي يوجعني.
طلعت بهدوء رحت للمطبخ لكيت ماما وبابا كاعدين عالطاوله والعشا كدامهم وصافنين وخاله ماكو
ذهب:
وين خاله؟
ماما:
راحت نامت تعبت اليوم.
باوعت للساعه ب9 فكلت لماما:
يريد جاي.

فضحكت ماما واني ضحكت وبابا يباوعلنه عفتهم ورحت للحمام غسلت ورحت لغرفتي نزعت الفستان بعده جوه العبايه لابسته وضايقني ورحت للمطبخ اخذت الجاي من ماما ورجعت للديوانيه دخلت وسديت الباب وراي وهو كام اخذ الجاي مني ورجع كعد.
رحت عالمكتبه بيها علبه زغيره بابا مخلي بيها ادويته دورت بندول اخذته وانطيته اله رفع راسه باوع مستغرب.
ذهب:
مو تكول راسك يوجعك.
السيد:.

اي والله واخذ منه حبتين ورجعلياه وبلع الحبتين وشرب وراهم جاي.
اني هم طلعتلي حبتين راسي موتني لان بجيت هوايه وبلعتهم وشربت وراهم مي وكعدت بدون كلام خلص جايه ودار علي:
شكد حلو الهدوء مو؟
بس هالهدوء راح ينكلب عاصفه من ارجع للبيت كلهم منتظريني بالبيت اشرحلهم اللي سويته اليوم. هالخطوبه المفاجأه ومنو هالعروس ومنين عرفتها وليش خليت الموضوع سر وفاجئتهم بي ووو الى اخره تحقيق يعني اليوم.

اني مدنكه وساكته مالي خلك بس حسيته منتظرني احجي فكتله:
وشنو راح تجاوبهم؟
ماجد:
اكلهم الصدك.
باوعتله ماادري شحجي بس هو كمل حجيه كال:
اكلهم شفتها بالكليه وعجبتني وسالت عنها الطلاب طالب طالب والاساتذه ورئيس القسم والحراس والامن إلى واكفين باب الجامعه وحتى الفلاح والفراش وكلهم كلولي فوت وانت مغمض واللي كلي خيعونه الياخذها واللي يكلي لاتسال ميحتاج نحلف باسمها احنه وهواي حجي كله حلو.
اني دمعتي نزلت كلي:.

ها هم بجي.
كتله:
لعد ليش هيج سوه صديقك؟
السيد:
لتكولين صديقي خلص انتهت هالصداقه من اتصرف هالتصرف. واما ليش هيج سوه فيمكن الله استجاب لدعوة امي لان امي الوحيده اللي تعرف بمشاعري تجاهج وجنت طول فتره ال 6 اشهر الفاتت اني اسأل عنج بحجة سراج بس الصدك هو اسال عنج واراقبج لان حسيت انتي المفروض تكونين إلى زوجتي حلالي.

المشكله هو اللي خطبج قبلي مااكدر اسوي شي جنت اجي للكليه حتى اشوفج يوميه اعوف شغلي واجي وبكل صلاة اكول ياربي اني صبرت واتحملت بس هالموضوع ماعندي صبر عليه لو تجعلها من نصيبي لو تخليني اشيلها من بالي بس كل يوم احبج اكثر وجنت احجي للعلويه اكلها مو تردين اتزوج لكيت بنيه بس انتي ادعيلي بصلاة الفجر الله يجعلها من نصيبي وهي خطيه تدعي لحد اليوم الظهر قبل لا اطلع كتلها علويه جنج مدعيتيلي من كلبج.

رفعت ايديها تدعي سألتني عن اسمج كتلها ذهب ضحكت ونزعت شيلتها ودعت وشدة شيلتها.
وطلعت سبحان الله باخر لحظه الله استجاب دعائها بس كال سراج صرفت نظر وباجر مسافر حسيت مي بارد ونزل على كلبي راسا حجيت ويه ابوج واقنعته واتصلت بعمامي واهلي والموظفين كتلهم اريدكم تجون باقل من ساعه هنا كالوا شكو؟ شصاير؟ كتلهم اريد اخطب.

اوكف فهمنه شلون؟ منو؟ منين؟ كتلهم تعالوا خطبوا وبعدين نحجي بالتفاصيل واجوا وانتهى الموضوع الحمدلله.
باوع على ساعته كال:
الساعه عشره اووه لازم اروح هسه العلويه بالها يمي.
كام وكف حتى يطلع فكلي:
مااريد اضغط عليج واجبرج بس اكلج انطيني فرصه اتعرفي علي زين وبعدين حكمي.
مشى شويه وصل لباب الديوانيه ودار علي كلي:.

المهر مو من مقامج بس اعوضج بالمستقبل ان شاءالله والشبكه تردين انطيج فلوس وانتي تشترين؟ لو تردين اني وياج ووالدتج نطلع نشتريها؟ لو تردين اني اجيب على ذوقي؟ فكري وانطيني خبر..
وهسه اني اروح بس ياريت لو تصيحين الوالد اسلم عليه قبل لا اطلع.
هزيت راسي كتله:
ان شاءالله.
دخلت للبيت صحت لبابا كتله:
هذا راح يروح ويريد يسلم عليك.

راح بابا وظلوا واكفين بره اكثر من نص ساعه وماما تباوعلهم من باب المطبخ واني كاعده على طاولة الطعام وحاطه ايدي على خدي.
ماما:
باس ابوج من راسه مبين مؤدب اي هسه طلع، اجه ابوج خل نفهم شحجوا شكالوا.

كمت اني رحت لغرفتي نزعت العبايه ورحت للحمام لان اريد اصلي وشعري كل سبريه. سبحت واتوضيت وطلعت كعدت عالدرج ماما وبابا بالمطبخ يتعشون حسيتهم ارتاحوا فجأءه وانفتحت شهيتهم ويسولفون مره بصوت عالي ومره يبسبسون كمت رحت لغرفتي اريد اصلي لان صارت الساعه ب11.
صاحوا عليه تعالي اتعشي كتلهم:
مااريد اريد اصلي وانام.
صليت وبجيت على حظي وفضيحتي وخلصت كمت اتمددت على جربايتي ودك ابوي الباب ودخل كلي:.

ها بابا نمتي؟ ردت احجي وياج شويه قبل لتنامين.
كعدت كتله:
منين يجيني النوم؟
دنك باس راسي وكعد يمي عالجربايه كلي:.

انت فرحتي من هالدنيا ماعندي اعز منج ابد لتضوجين حبيبتي واني لوما متأكد منه خوش ولد وخوش رجال وابن ناس محترمين صدكي فلا اوافق لو مو تصير فضيحه ونتفشل كدام الناس بس الصدك اني من جنت اسال على هالنذل سراج كلهم جانوا يمدحون باخلاقه كلهم جانوا يكولون نفس الكلام خلوق متدين واتصور حتى هو مدير الشركه اللي يشتغل بيها هالنذل واهله ناس طيبين محافظين لان ساده معروفين وهي الخطوبه فتره للتعارف اتعرفي عليه وبعدين قرري وباجر هو يجي الصبح حتى يجيب الحلقات حتى وراها تعقدون محكمه.

باوعتله كتله:
بابا شبسرعه؟
مااريد عقد محكمه من هسه بعدني مااعرفه اصبروا عليه شويه..
بابا:
حبيبتي هم الناس شرطوا ثاني يوم يلبسج حلقه وراها تعقدون محكمه حتى الولد يطب ويطلع براحته محد يكدر يحجي لان ساعتها انت زوجته حتى يتعرف عليج وتتعرفين عليه يا بابا.
يالله حبيبة ابوج نامي هسه وارتاحي واقريلج كم ايه وهاذي سبحتج لزميها وذكري ربج (قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا) باس راسي وطفه الضوه وطلع.

اني احس عيوني مااكدر افتحها تحركني وتوجعني من البجي وخشمي مسدود واحس نعساااانه بس مااكدر انام من التفكير.
فتحت ضوه التبلام اللي عالطاوله بصفي وكمت طلعت احرام الصلاة لبسته وفرشت المصلايه وسجدت وظليت ابجي بحركه واني ساجده واكول حسبي الله ونعم الوكيل بيك ياسراج عالسويته بيه.
نعسانه اتعاجزت اكوم انام بفراشي غفيت على سجادتي.

وره ماادري شكد حسيت سمعت صوت كمزت وفتحت الاضويه خفت ليكون اكو صرصور بغرفتي باوعت انتظرت ماكو شي نزعت احرامي وشلت مصلايتي باوعت عالساعه بالوحده ونص طفيت الاضويه ونمت توني بديت انام وسمعت صوت شي يهتز كعدت خفت كلت شنو صار بعقلي شي من وره احداث اليوم رجع الصوت فتحت المجرات ماكو شي جوه الجربايه ماكو شي جوه الكنتور ماكو شي رجعت بفراشي ماادري شلون عدلت المخده وشفت تليفوني صامت والشاشه شغاله 12 مسج طلع هو مصدر الصوت واني خفت عبالي صرصور.

فتحت الواتساب لكيت الرقم إلى يدزلي مسجات واغاني كالمعتاد دازلي قصيدة نزار قباني قولي احبك وبالنهايه حرف m قريتها وضحكت وكلت بصوت عالي:
والله بطران يمكن صحيح انت مؤيد لو تدري اليوم بيه اتأهلت ههههه.
وراها دزلي اغنية قديمه حتى مااعرف اسم المطرب اللي يغنيها بس احبها لان جنت اسمعها بسيارة بابا من يوصلني مرات اسمها ( لزرعلك بستان ورود) سديتها مالي خلك اسمعها هسه اني مو بحالها شويه ودزلي مسج:.

عجبتج؟ اكيد عجبتج لان اعرف تحبيها ذوقج حلو.
وراها دزلي اغنية وليد الشامي ( ذهب ) بجيت كلت اني الف واحد يتمناني يسوي ويايه هالحقير هيج ويجي صديقه يكمل القصه وتاليتها اني اتزوج غصبا ماعليه علمود لاانفضح ليش شمسويه وليش انفضح الله يسامحك بابا شلون طاوعك كلبك هيج تسوي بيه.
وصل مسج جديد:
معقوله معجبتج؟
اني احبها لان اسمها على اسمج ذهب وانتي ذهب.

غلقت التليفون ونمت حسيت اريد انام والصبح اكعد والكه كل اللي صار حلم مزعج وانتهى.
الساعه ( ب9 ) ونص ماما اجت كعدتني:
كعدي صلي واتريكي قبل ليجي الولد.
اني هم كمت ناسيه اللي صار البارحه كل ظني رايحه للكليه رحت غسلت واتوضيت ورجعت لغرفتي صليت وطلعت رحت ركض لماما كتلها:
ليش مكعدتيني من وكت اتأخرت ماالحك على المحاضره الاولى.

ماما تباوعلي وبابا جان يشرب جاي غص خطيه وظل يكح ومن هدأ حط ايده على كصتي عباله مصخنه واهذي باوع لماما
كلتلي:
يامحاضره حبيبتي مو بعدكم معطلين؟
اني صفنت صدك عطله لعد ليش كعدتني هنا اندك الجرس وكام بابا يفتح الباب وماما كلتلي:
يالله ماما كعدي تريكي بسرعه اجه الولد وانتي بعدج بالبيجامه هذا اكيد خطيبج.
لدقيقه ظليت متحيره ياخطيب؟
اجه بابا:
هذا السيد خل افتحله الصاله.

اتذكرت البارحه وبلاوي البارحه السيد وسراج ضاك صدري كمت مااكلت شي بعدين رحت للصاله فتحت الباب شفته كاعد هو وبابا ويضحكون.

‏عيناك ‌صوتك و‌حديثك وابتسامتك
جميَعها غُلبت قلبي وإنتهيتُ ‌بكِ.

الفصل التالي
جميع الفصول
روايات الكاتب
روايات مشابهة